تجارة الزئبق في تركيا

تجارة الزئبق في تركيا … 5 أماكن تساعدك في التخطيط لمشروعك

تجارة الزئبق في تركيا

تركيا من الدول العظيمة التي تهتم بجميع جوانب الاقتصاد، لذلك تجدها دولة صناعية زراعية تجارية، فهي تشتهر بالتجارة المحلية والدولية وتنتشر بها الأسواق المتنوعة لبيع جميع المنتجات المحلية والمستوردة، وتجد فيها جميع أنواع المنتجات حتى تجارة الزئبق في تركيا مشهورة هناك، ومع منصة “أفضلستعرفك على أنواع الزئبق وكيفية الحصول عليه بأفضل الأسعار..

سعر الزئبق الفضي في تركيا

الزئبق الفضي من المواد الكيميائية النادرة والمستخدمة في بعض الصناعات الطبية والكيميائية، حيث يدخل في معادلات صعبة لتحقيق توازن بعض الوصفات المختلفة، ويصل سعر الزئبق الفضي إلى ملايين الدولارات حيث أنه مادة باهظة الثمن ولا يمكن الحصول عليه بسهولة.

وإذا كنت تنوي بدء تجارة الزئبق في تركيا الفضي، فعليك اختيار أفضل الولايات للعمل فيها، والتي عليها إقبال كبير، ومنها إسطنبول، أنقرة، إزمير، وأنطاليا حيث تتمتع هذ المناطق بالحيوية والنشاط التجاري المستمر، كما أنها مناطق سياحية يكثر بها السياحة والمناطق التي تجذب السائحين، كما تنتشر بها الأسواق التجارية والمدن الصناعية التي تحتوي على مصانع لإنتاج جميع المنتجات التركية لتصديرها إلى الخارج.

وإذا كنت ترغب في تأسيس شركات استيراد من تركيا فعليك التحلي بالصبر والتحمل وطول البال، حيث أن المشروعات الصغيرة تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والدعاية والاستمرار في نشر مشروع تجارة الزئبق في تركيا وتطويره والبحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال، لذا لا تفقد صبرك وتحمل بعض الوقت للنجاح في المشروع.

ربما تفيدك قراءة: تجارة الزجاج في تركيا … هذه الجهات توفر لك أفضل الخبرات

خطوات بدء مشروع في تركيا:

يوجد بعض الخطوات التي عليك تنفيذها لتحصل على مشروع ناجح، تستطيع الاعتماد عليه والتكسب منه الحصول على أرباحك المتوقعة، وهناك خطوات قبل تأسيس الشركة ثم الخطوات القانونية، ثم خطوات بعد تأسيس الشركة، وسنأخذ كل عنصر للتعرف على خطواته بدقة:

أولا خطوات قبل تأسيس الشركة:

  • دراسة السوق بدقة لمعرفة المطلوب والناقص حاليا.
  • قم باختيار نوع الشركة أو التجارة التي تتناسب مع إمكانياتك.
  • شركة متخصصة للتعرف على تفاصيل المشروع.
  • تحديد رأس المال الموجود، والذي عليه سيتم عمل المشروع.
  • التواصل مع الشركات المتخصصة للبدء في المشروع.

ثانيا مرحلة الإجراءات القانونية:

  • تجهيز الأوراق الرسمية اللازمة لتأسيس الشركة.
  • كتابة عقد قانوني للبدء في الشركة عند محاسب قانوني.
  • عمل ورقة للرقم الضريبي للشركة.
  • التوجه إلى البنك وفتح حساب مصرفي باسم الشركة وعمل إيداع لرأس المال.
  • الحصول على سجل تجاري ساري للشركة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية وأخذ موافقة على المشروع.
  • الحصول على اعتماد رسمي على عقد تأسيس الشركة المستقبلية.
  • البحث عن مكان كمقر للشركة يناسب طبيعة النشاط.

ثالثا خطوات بعد تأسيس الشركة:

  • عمل افتتاح رسمي للمشروع.
  • اختيار طاقم العمل المناسب، وعمل إقامات رسمية لهم.
  • العمل على تجهيزات المكتب من أثاث وديكورات وأساسيات.
  • إنشاء صفحة إلكترونية للمشروع القائم.
  • البدء في التسويق للمشروع بأحدث الطرق لضمان نجاحه.

كما يمكنك الاستيراد من تركيا اون لاين عن طريق المواقع التركية والعالمية المختلفة التي توفر لك جميع المنتجات التركية بأفضل الأسعار، ومن هذه المواقع:

موقع أمازون تركيا وهو موقع أمريكي لبيع المنتجات وشحنها إلى جميع دول العالم، وقد قام مؤخرا بفتح مكتب في تركيا مما سمح للمنتجات التركية بالوصول إلى كل مكان.

موقع علي بابا وهو موقع عالمي يقوم بعرض جميع المنتجات بأسعار الجملة، ولكن يشترط شراء عدة أصناف بكميات محددة ويوفر لك خدمة الشحن حتى باب المنزل.

المواقع التركية المختلفة للمصانع والموردين للمنتجات المختلفة، فكل منتج له صفحات محددة يمكنك عن طريقها الحصول على المنتج التركي بأسرع طريقة وأسرع شحن.

وتشتهر تركيا بالكثير من المنتجات الرائعة التي يمكنك التجارة فيها، ولكنها تميزت عن غيرها في بعض السلع، لذلك نعرض لكم أفضل البضائع للاستيراد من تركيا وهي:

  • المواد الخام الكيميائية مثل الزئبق الفضي.
  • الفواكه والخضراوات الصيفية.
  • المكسرات والتوابل.
  • الملابس والمفروشات.
  • الديكورات المختلفة.
  • الشوكولاتة والبن.
  • الصابون التركي.

زئبق للبيع في تركيا

يعتمد كثير من التجار والمستثمرين على البحث عن المنتجات المميزة في تركيا والتجارة فيها، فوجد البعض منهام تجارة الزئبق في تركيا مربحة ونادرة فقرر القيام بعمل شركات تصدير من تركيا للزئبق الفضي، وتأتي دائما أول خطوة في أي مشروع ناجح وهي دراسة الجدوى، ودراسات الجدوى المميزة لا يمكن الحصول عليها من أي مكتب بسهولة، فدراسة الجدوى الاحترافية تحتاج إلى مهارات عالية وطاقم عمل متخصص ومميز في هذا النوع من الأعمال الإدارية، كما يجب أن يكون المكتب على استعداد للرد على أي استشارات اقتصادية للسؤال عنها، ويمكن أن تجد العديد من مكاتب عمل دراسات الجدوى في السعودية، حيث تنتشر هذه المكاتب في جميع الأنحاء، وتقوم بتوفير الوقت والجهد لك، فهي تقوم بالأعمال الخاصة بك من تخطيط للمشروع ودراسة متطلباته، وسوف نعرض لك العديد من مكاتب دراسة الجدوى في المملكة، ومنهم:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو من المكاتب الرسمية الكبيرة التي تعمل في إعداد دراسات الجدوى المميزة الاحترافية لمشروع تجارة الزئبق في تركيا ، وتوفر لك الشركة تكاليف للدراسة مناسبة للجميع، كما يعمل على مساعدتك على نجاح المشروع الجديد وتجنب الخسارة فيه، فيعتمد على إعداد الدراسات الدقيقة على أرض الواقع للعمل على نجاح الأفكار المستقبلية وتحقيق الأرباح، وكذلك قوم بتدريبك على استعمال أساليب التسويق الحديثة.

للتواصل مع المكتب فضلا اضغط على الرابط .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك الشركة خبرة عظيمة في مجال دراسات الجدوى، فهي تعمل منذ أكثر من 10 سنوات في هذه المجال، لذا فهي توفر خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، وتقوم بعمل دراسات جدوى لكل المشروعات، كما تتميز المؤسسة بدراسة المنافسين في السوق المحلي للمشروع المستقبلي وابتكار طرق جديدة للتغلب عليه.

للتواصل مع المكتب فضلا اضغط على الرابط .

مكتب تمكين لدراسات الجدوى

وهو من المكاتب المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية، ويحرص المكتب بدقة على نجاح المشروع بكل الوسائل والسبل الممكنة، وتقوم هذه الشركة بمتابعة استثماراتك والعمل على تطويرها وزيادة إنتاجها، ويقع في الرياض.

شركة مشروعك لدراسات الجدوى

تقوم الشركة بعمل دراسات الجدوى في السوق السعودي والوطن العربي، وتقدم مساعدتها لرجال الأعمال الصغار والمستثمرين أجمعين، وتقدم لك كتابة دراسات الجدوى بأسعار مميزة وبطريقة احترافية.

مؤسسة ارتقاء لدراسات الجدوى

وهي مميزة عن غيرها في كتابة دراسات الجدوى والتخطيط للمشروعات، كما أنها تقوم بتطوير ودمج المشروعات القديمة والبحث عن أفضل طرق لتطويرها والعمل على نجاحها بشكل كبير.

وتختلف تكلفة إعداد دراسة جدوى من مكتب لآخر، لذلك عليك التواصل مع جميع المكاتب المذكورة والاستفسار عن التكلفة الفعلية لدراسة الجدوى، كما تختلف التكلفة حسب المشروع وحجمه وكذلك المتطلبات التي يرغب في ضمها صاحب المشروع.

ويوجد عدة أنواع من دراسة الجدوى، عليك دائما الالتزام بكتابتها للتخطيط الناجح لمشروعك، وهي:

دراسة الجدوى الأولية: هي دراسة أولية حول طبيعة المشروع الذي سيتم تنفيذه بدمج جميع النقاط التي تدور حوله، للتعرف على المشروع عن قرب والقرار حينها عن رفض أو الموافقة على المشروع بشكل مبدئي.

دراسة الجدوى التفصيلية: ويتم كتابتها بعد الحصول على الموافقة على دراسة الجدوى المبدئية، وتشمل جميع جوانب المشروع بالتفاصيل كافة.

دراسة الجدوى التشغيلية: وتعتمد هذه الدراسة على التعرف على إمكانيات الأشخاص القائمين على المشروع، ومدى صلاحيتهم ومناسبتهم للعمل فيه.

ربما تفيدك قراءة: تجارة قطع غيار السيارات في تركيا … دليلك لأفضل 5 خبراء

سعر الزئبق الفضي في تركيا
سعر الزئبق الفضي في تركيا

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات:

قرب المشروع من الأسواق وذلك لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.

أماكن توافر العمالة وتوفير أماكن سكن بجانب المشروع إذا كان في مكان نائي.

أن تكون البيئة المحيطة بالمشروع ملائمة للمعيشة الآدمية، وغير معرضة للتلوث.

أن يكون المشروع قريب من أماكن شراء المواد الخام الأولية، وكذلك أن يكون بالقرب منه مراكز للمواد التشغيلية التي يحتاج إليها.

أن تكون فروع المشروع أو المباني الملحقة به في مكان موحد أو بالقرب من بعضها البعض.

توفر شبكة مواصلات مميزة وسهلة تساعد على التنقل حول موقع المشروع.

أن يكون مشروعك بالقرب من موقع الشركات المنافسة وذلك لسهولة متابعة السوق العام، ومتابعة البضائع المنافسة.

كما يوجد عدد من الأساسيات التي يجب أن يقوم عليها المشروع، وتتضمنها دراسة الجدوى لضمان نجاح المشروع، لذلك عليك تنفيذها بدقة واستمرار للنجاح الدائم، وإليك أساسيات المشروع الناجح في دراسة الجدوى:

التكلفة: على المسئولين عن العمل تحديد التكلفة التي تقوم بإنتاج أو تقديم الخدمة التي ترضي العميل، وكذلك ترضي صاحب المشروع.

الإنتاجية: فعلى صاحب المشروع توقع كمية الإنتاج المتوقعة في مدة زمنية محددة، أو توقع الوقت اللازم للانتهاء من خدمة يطلبها العميل.

الجودة: وهي تقديم الخدمات أو إنتاج السلع بالجودة التي يتوقعها العميل لإرضاء رغباته.

المرونة: فعلى المسئولين عن المشروع التمتع بالمرونة الكافية للتوافق مع أي تغيرات تطرأ على سوق العمل.

الإنتاج والتسليم بسرعة: لابد من الالتزام بالوقت الزمني المحدد للعميل أو المستهلك، والانتهاء من تسليمه طلباته أو الانتهاء من الخدمة في الوقت المتفق عليه.

الكفاءة: على العاملين في المشروع أن يتمتعوا بكفاءة كبيرة، وكذلك التعلم باستمرار لمواكبة المتغيرات السريعة في سوق العمل.

العمل على متابعة آخر التطورات التكنولوجية وتسخيرها لخدمة المشروع لنجاحه.

اماكن بيع الزئبق الفضي

يمكنك شراء الزئبق الفضي وغيه من الأنواع من الأماكن المتخصصة في بيع المواد الكيميائية مثل المصانع والمعامل والمختبرات العلمية، وتعتبر محلات بيع الزئبق من المحلات النادرة التي لا يمكنك أن تجدها بسهولة، ولكن يمكنك التواصل مع المصانع المتخصصة في الكيماويات للتعرف على أماكن الحصول عليها، كما يمكنك الحصول عليه عن طريق موقع علي بابا والذي يوفر لك المواد الخام المتنوعة للصناعات من حول العالم، ويوفر لك التوصيل حتى باب المنزل.

وتكثر أسواق الجملة في تركيا حيث أن تركيا دولة سياحية وتجارية تعتمد على التجارة بشكل كبير، وكذلك تتميز بالأسواق المختلفة التي تعرض جميع أنواع المنتجات المختلفة، ولهذا تجد الكثير من السياح يسافر إلى تركيا للسياحة والتبضع فقط، ويوجد الكثير من الأسواق المشهورة، وإليك بعضها:

أسواق تقليد الماركات

هي أسواق تضم منتجات من جميع الماركات ولكنها ليست القطع الأصلية بل تقليد لها، وتجد إقبال كبير على هذه الأسواق من السيدات العرب والأتراك وكذلك السائحين للحصول على القطع المتوسطة السعر بخامة جيدة وماركة مشهورة.

محلات الجملة في سوق لالالي

 وهو من أشهر الأسواق في العاصمة ويمكنك أن تجد فيه جميع المتطلبات من منتجات تركية محلية بالجملة، ويشتهر بتجارة الملابس المتنوعة، مثل ملابس الأطفال وفساتين السهرة والزفاف وتتنوع فيها الأسعار.

شارع عثمان بيه

 وهو من الشوارع التاريخية والعريقة في إسطنبول وهو يشتهر بتجارة البضاعة الجملة ومنها ملابس الأطفال والفساتين المختلفة، ومتاح فيه الكثير من مكاتب الملابس الموجودة على جانبي الطريق وتقوم هذه الشركات والمكاتب بتصدير الملابس والمنتجات إلى جميع أنحاء العالم.

سوق الليرة الواحدة في تركيا

أو الأسواق الأسبوعية، فهو سوق يقام أسبوعيا مرة، ويختلف اليوم باختلاف المنطقة فكل منطقة لها يوم محدد يقوم فيه التجار بعرض المنتجات الرخيصة.

كما يوجد أسواق جملة للمنتجات الغذائية يمكنك زيارتها للحصول على الشوكولاتة المميزة، والبن والبسكويت ومختلف الحلويات التركية، ومنها:

سوق رامي: ويعتبر سوق رامي من أكبر الأسواق التي تبيع المواد الغذائية بسعر الجملة في إسطنبول، ويضم الكثير من المحلات والتجار المتخصصين في المنتجات المختلفة حيث يتخصص كل تاجر في نوع محدد من المنتجات ومنها الشي، السكاكر، الشوكولاتة، الأرز.

سوق Beşiktaş Pazarı وهو سوق أسبوعي يقام كل يوم سبت من كل أسبوع، ويحتوي على الكثير من المنتجات المحلية التركية مثل القهوة، الشوكولاتة، الفواكه المجففة، وكما يحتوي السوق على مخبز لبيع الخبز التركي.

سوق Beyoğlu Balk Pazarı ويتميز السوق ببيع المنتجات الطازجة المميزة، فيبيع منتجات الألبان، الفواكه، الخضروات والمكسرات والقهوة والشوكولاتة.

وإذا كنت تفكر لماذا أقوم بعمل نوع من انواع المشاريع التجارية ؟ أو ما هي مميزات الاستثمار وعمل مشروعات في تركيا؟ تتمتع تركيا بالعديد من المميزات التي تشجع رجال الأعمال على البدء في مشاريعهم بها، وإليكم أبرز هذه المميزات:

  • القانون التركي يتمتع بالمرونة والسهولة في التغيير لصالح المستثمر.
  • قامت تركيا بمنح 183 دول الحق في الاستثمار والنشاط العمراني بها.
  • منح الجنسية التركية لمن يمتلك منزلا في أرجاء تركيا بمبلغ يزيد عن 250 ألف$.
  • تمتلك تركيا العديد من الخيارات المتاحة للعمل.
  • البيئة التحتية للمدن الصناعية والعمرانية التي تشجع على الاستثمار بشكل كبير.
  • زيادة عدد السكان في تركيا.
  • توافد الكثير من السياح إلى جميع مدن تركيا مما ينشط السوق التركي، وحركة التجارة.
  • تمتع تركيا بجانب ديني مما يناسب العرب والوطن العربي.
  • موقعها الجغرافي المميز، فهي تربط بين الشرق والغرب.

وبجانب هذه المميزات الكبيرة للاستثمار في تركيا، ولكن هناك بالطبع شروط الاستثمار في تركيا للتحكم في حركة الاستثمارات، وكذلك سهولة المراقبة والمتابعة لضمان الجودة وضمان شرعية المشروع، وتعامل تركيا المستثمر الأجنبي بنفس معاملة المستثمر التركي، فهو ينطبق عليه كافة الشروط المحلية، ويجب أن يكون رأس المال للمشروع لا يقل عن 10 آلاف ليرة تركي.

وهناك إجراءات على المستثمر الأجنبي التأكد من إتمامها لفتح الشركة بطريقة قانونية، وهي:

  • الحصول على جواز سفر مترجم إلى اللغة التركية.
  • الحصول على الموافقة الأمنية لتأسيس الشركة.
  • التوجه إلى دائرة الضرائب لتحصل على الرقم الضريبي للشركة.

انواع الزئبق

يوجد أنواع كثيرة من الزئبق متوفرة في العالم، وكل نوع له فوائد معينة ويدخل في صناعات ومعادلات مختلفة، وإليكم أنواع الزئبق:

  • الزئبق الأولي.
  • الزئبق غير العضوي.
  • الزئبق العضوي.

كما يمكن تصنيفه حسب ألوانه، وهي:

  • الزئبق الأبيض أو الفضي.
  • الزئبق الأحمر.
  • الزئبق الأسود.

وإذا كنت تنوي العمل في استيراد الزئبق من تركيا، فعليك التعرف على طريقة استيراد بضائع من تركيا وإليك أبرز الطرق لذلك:

  • شراء الزئبق من تركيا عن طريق السفر إلى هناك والتجول في المعامل والمصانع.
  • التواصل مع موردين ومصانع الزئبق واختيار المنتجات بشكل إلكتروني.
  • الاتفاق مع شركة شحن مشهورة لشحن الزئبق المطلوبة بالكميات المحددة.
  • أن تتواصل مع وسيط استيراد من تركيا وتتفق معه على شراء الزئبق وشحنها إليك.
  • الاتفاق مع شركات استيراد الزئبق من تركيا في وطنك للحصول على المنتجات التركية مباشرة.

وقد قامت المملكة العربية السعودية بوضع قوانين وشروط للاستيراد من تركيا، لتتمكن من معرفة عمليات الاستيراد من الخارج، ومن شروط الاستيراد من تركيا:

  • توفير سجل تجاري ساري المفعول بشرط أن نشاط الشركة يكون مطابق مع السلع الواردة.
  • فواتير استيراد الزئبق التي تم توثيقها من وزارة التجارة في تركيا.
  • الشحنات الواردة من الزئبق متطابقة مع المواصفات السعودية أو الدولية.
  • تقديم أوراق البلد المنشأ الأصلية التركية للمنتجات الغذائية واعتمادها.
  • تواجد أوراق رسمية على المنتجات الغذائية لا يمكن إزالتها موجود بها بلد المنشأ أو التصدير.
  • تاريخ صلاحية المنتجات تكون سارية وصالحة.
  • تخضع جميع السلع الواردة مثل الزئبق لاختبارات الجودة عبر إرسالها لوزارة التجارة والصناعة.

وبعد التعرف على كيفية الاستيراد من تركيا عليك عند التفكير في الاستيراد من الخارج تحقيق كافة الشروط التي وضعتها المملكة حتى لا تعرض نفسك للمشكلات، وحتى لا تطبق عليك عقوبة التهرب الجمركي وهي:

  • أن تقوم بدفع ثلاثة أَضعاف الشحنة التي وردتك من الخارج.
  • يمكن أن يصل الأمر إلى الحبس ولكن لا يزيد عن عام ولا يقل عن شهر.
  • إذا كانت البضائع صغيرة والتهرب بسيط، فيمكن أن تكون مخالفة وغرامة فقط ولا تتطور إلى تهرب جمركي.

ربما تفيدك قراءة: تجارة الجوز في تركيا … أفضل جهات توفره لك بسعر الجملة

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

تتميز تركيا بأنها دولة رخيصة في أسعار المعيشة وشراء المنتجات والأسواق والطعام والشراب، وكذلك فان تكلفة مشروع في تركيا بسيطة فهي تتمتع بميزة عدم الحاجة إلى تكاليف كبيرة للبدء في مشروع، فيمكنك بمبلغ بسيط أن تقوم بفتح مشروعك الخاص وتنمي مشروعك ليصبح أكبر وأكبر، لذلك لا يمكن تحديد تكلفة محددة للعمل والاستثمار في تركيا، فبأي مبلغ يمكنك العمل بسهولة وذلك لتنوع المشروعات وتنوع بيئة تركيا التي تحتاج إلى موارد كثيرة ومنوعة.

وللتوصل إلى أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا سنعرض لكم بعض أفكار المشروعات المربحة للغاية في تركيا، وكذلك ينمو الطلب عليها يوميا، لذلك فهي من الخدمات المطلوبة، ومن هذه المشروعات:

العمل في تأجير السكن للمغتربين حيث تحتضن تركيا أكثر من 3 مليون مغترب، ويبحث الجميع عن سكن للإيجار ولكن لا يرغب الكثير في تسكين الشباب مع مساكن العائلات لذلك يمكنك تملك بعض المنازل وتأجيرها إلى المغتربين للحصول على إيرادات.

التصدير للخارج وخاصة الدول العربية فالمنتجات التركية من الأشياء التي تلاقي رواجا كبيرا في السوق العربي حاليا، حيث أن المنتج التركي يتمتع بالجودة العالية والسعر المناسب، لذلك تجد الكثير من المستهلكين يبحث عنه، وعليك عند التصدير التعرف على أكثر المنتجات المطلوبة في الدول العربية لتصديرها، وكذلك التعرف على أشهر المنتجات التركية التي تتمتع بجودة عالية.

الاستيراد من موطنك فكل دولة عربية تتميز بمنتجات لا تجدها عند غيرها، فيمكنك استيراد المنتجات المشهورة في موطنك وتوزيعها في الأسواق التركية، كما عليك التعرف على السوق التركي والمنتجات الناقصة فيه للحصول عليها مثل التمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.

عمل عربة للطعام في الأسواق الشعبية حيث تجد الكثير من عربات الطعام المنتشرة هناك لتلبية طلبات المترددين على الأسواق وخاصة السياح، ويمكنك حينها عمل طعام بلدك الأم لتوصيل نكهاته إلى باقي دول العالم.

تجميع الزيوت للمصانع حيث تنتشر في تركيا الكثير من مصانع الصابون والكيماويات التي تحتاج إلى زيوت كثيرة مستعملة، وتقوم البيوت التركية بتجميع الزيوت لبيعها إلى هذه المصانع فيمكنك حينها تجميع هذه الزيوت وبيعها بنفسك.

تجارة الملابس فالأسواق الشعبية تمتلئ بمحلات وعربات الملابس بكل أنواعها، لذا يمكنك البدء بعربة للملابس وتتطور يوميا لتصبح متجرا أو مصنع كبير.

ومن أكثر مشاريع تجارية في تركيا مطلوبة للغاية في مجال الإنشاءات والتعمير، فإذا كان لديك خلفية عن الهندسة والبناء فتجد لك فرص عمل كثيرة للغاية هناك.

العمل في السياحة فيمكنك بكل سهولة تعلم اللغة التركية والتعامل مع السياح وإرشادهم في الأماكن السياحية، كما يمكنك عمل شركة سياحة ورحلات تقوم من خلالها بتنظيم الرحلات السياحية والترفيهية وذلك بعد التعرف بدقة على تفاصيل تركيا وأجزائها المختلفة.

عمل مطعم تركي أو عربي حيث أن تركيا من الدول السياحية التي تلاقي إقبالا كبيرا عل المطاعم من السياح، لذلك يمكنك عمل مطعم كبير يتمتع بالذوق الراقي والطعم المميز والنظافة.

العمل في الترجمة فإذا كنت تجيد اللغة التركية والعربية وأي لغات إضافية فيمكنك العمل كمترجم في الأسواق والمصانع والمتاجر الكبيرة وكذلك في الأماكن السياحية.

الاستيراد من تركيا مشروع مربح، فالطلب كبير للغاية على المنتجات التركية فهي تتمتع بالجودة العالية والأسعار المميزة، لذلك فإن أى مشروع بها مضمون الربح وخصوصا تجارة الزئبق فى تركيا، ولكن لا تنسى ضرورة إعداد دراسة الجدوى.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى