استيراد فستق من تركيا

استيراد فستق من تركيا.. دليلك لخبراء الجودة المميزة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد فستق من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد فستق من تركيا

الفستق الحلبي أو الذهب الأخضر كما يطلق عليه البعض نظرا لفائدته التي لا تقل في أهميتها عن الذهب، هو غني جدا بفوائد عديدة يحتاجها الجسم كما أن طعمه لذيذ يحبه الصغار والكبار، لا تتوقف ميزانه إلى هنا فحسب بل إنه مشروع استثماري يجلب لك ربح وفير، وفي هذا المقال سنعرفك على كل ما تحتاجه للبدء في استيراد فستق من تركيا فإليك أفضل الجهات والشركات التي ستساعدك في نجاح مشروعك.

استيراد الفستق من تركيا

الفستق واحد من أهم المنتجات التركية التي تصدر إلى أغلب دول العالم، وهو من أبرز المحاصيل التركية التي تتباهي تركيا باحتلالها المرتبة الثالثة عالمياً في إنتاجه.

أما أفضل نوع فستق تركي تنتجه تركيا فهو فستق عنتاب Antep، وتأتي ولاية أورفا Urfa جنوب البلاد في المرتبة الأولى في انتاجه، ثم تأتي بعدها ولاية غازي عنتاب Gaziantep في المرتبة الثانية، وولاية سيرت sert في المرتبة الثالثة، وقهرمان مرعش kahraman في المرتبة الرابعة، وأديمان Adıyaman في المرتبة الخامسة، وديار بكر Diyarbakır في المرتبة السادسة.

أنواع الفستق الحلبي:

يمتلك الفستق الحلبي العديد من الأنواع المنتشرة والمعروفة في العالم ومن هذه الأنواع نذكر:

الصنف العاشوري

فستق تركيا اسطنبول

الفستق أبوريحة الذي يتميز برائحة صنوبرية

فستق ناب الجمل

الفستق العليمي الأبيض والأحمر

الفستق البندقي

فستق عين التينة المراوحي

الفستق العجمي

الفستق الباتوري والفستق لسان الطير.

والفتسق العنتابي أجود أنواع الفستق

الفستق العنتابي هو واحد من أفضل أنواع الفستق المنتشرة على مستوى العالم، وهو يشتهر باسم ”الذهب الأخضر” وذلك لكونه كنز من الكنوز الكثيرة التي تمتلكها تركيا، فهو لا يختلف عن الذهب في قيمته وجودته وحجم الاستفادة منه في نظر الأتراك وحتى في نظر الدول التي تقوم باستيراد الفستق الحلبى من تركيا بكميات كبيرة، حيث تنتج تركيا سنوياً من الفستق أكثر من12,000 طن سنوياً، بينما تأتي   الأردن   في مقدمة الدول المستوردة له.

ربما تفيدك قراءة: تجربتي في الاستيراد من تركيا.. 9 نصائح من الخبراء

الأبحاث على الفستق لزيادة جودته ونوعيته

تسعى تركيا إلى زيادة إنتاج الفستق العنتابي، والإكثار من أنواعه، عن طريق تسليط أشعة غاما على براعمه، للحصول على ثمار أكثر تميزاً، وجودة عالية.

يعد الفستق من النباتات المعمرة، أشجاره مؤنثة ومذكرة، يتم تناوله محمصاً أو نيئاً أو مملحاً أو محشواً داخل أحد أنواع الحلويات، أو فوقها للتزيين.

يدخل في إنتاج العديد من الحلويات التركية خاصة البقلاوة التركية التقليدية الشهيرة في غازي عينتاب.

استيراد الفستق الحلبي من تركيا

لاستيراد الفستق الحلبي من تركيا إلى المشتري من أي مكان، يجب على الزبون إيداع مبلغ المال (ثمن البضاعة) لدى شركة الشحن المتفق عليها لتصدير شحنة البضاعة إليه بحيث يضمن وصول الكمية المحددة له كما يضمن استلام كامل المبلغ من ثمن البضاعة أثناء استلامها.

استيراد الفستق الحلبى من تركيا
استيراد الفستق الحلبى من تركيا

اسعار الفستق الحلبى في تركيا

يكدح مزارعو الشمال التركي هذه الأيام في جني ثمار الفستق الحلبي، وقد أثلج صدرهم تحسن إنتاج حقولهم هذا الموسم مقارنة بالسنة الماضية.

أعمال القطاف مستمرة في أراضي أرياف غازي عنتاب وديار بكر وانتب، وهي أكثر الأرياف التركية شهرة وغزارة بإنتاج ثمرة لطالما وصفها الأتراك بـ”الذهب الأخضر”.

قشرتها الخارجية ذات اللون الأحمر القاني، إضافة إلى ثمنها المرتفع ودخولها في قوائم التصدير، أكسبت الاقتصاد التركي في عقود من الزمن قيمة مضافة في ميزان التبادلات التجارية، وحوالى 10 ملايين شجرة شكلت ثروة وطنية للبلاد على المستوى المحلي ومردوداً هائلاً ينعكس إيجاباً على الدخل الفردي من يد عاملة ومالكة لهذا القطاع الزراعي الكبير.

ويقدّر إنتاج هذا العام بحوالى 70 ألف طن، كما أعلن مدير مكتب الفستق الحلبي في وزارة الزراعة، علماً أن هذا الإنتاج الإجمالي قابل للازدياد بحسب التقديرات الأوّلية.

وإن حملت هذه الثمرة اللون الأحمر والأبيض في قشرتها الخارجية، إلّا أنّ لونها الأخضر جعل حضورها مميّزاً في أطباق المطبخ الشامي والتركي والحلويات التركية والشرقية وكذلك المثلجات.

وارتفاع أسعار الفستق الحلبي في الأسواق الداخلية حيث يصل سعر الكيلوغرام الواحد من سبعة إلى 10 آلاف ليرة سورية أي حوالى أربعة دولارات أميركية.

وهناك صورة مشرقة لأرباح تجارة هذا الصنف الزراعي، فهذه الشجرة تقاوم الحرّ والبرد وذات مردود مرتفع بعد سنوات من زراعتها وتنتج بكثافة، إذ تتدلّى ثمارها على شكل عناقيد فاكهة العنب”.

وتعدّد أنواع الفستق مثل العاشوري وهو من أجود الأنواع، واللازوردي والباتوري وقرية مورك، من أشهر القرى التي تزرع تلك الشجرة حيث تناسبها البيئة المعتدلة.

ويضيف “على الرغم من أن تسمية الشجرة مأخوذ من مدينة حلب إلّا أن أكثر القرى في تركيا شهرة بالإنتاج هي بلدة مورك التي يفوق إنتاجها سنوياً ما يقدر بأكثر من إجمالي نصف الكمية بين 30 إلى 40 ألف طن سنوياً لإنتاج تركيا من الفستق الحلبي، في وقت تحافظ البلاد على إنتاج 70 ألف طن سنوياً”.

شركات الشحن في تركيا

إليكم أفضل شركتين من شركات الشحن من وإلى تركيا

شركة المنارة

تتميز شركة شحن المنارة بالريادة والسرعة في نقل شحناتكم إلى كافة دول العالم، إذا كنت تبحث عن شركات الشحن في تركيا وتريد العمل مع الأفضل هي على اتم الاستعداد لتلبية كافة احتياجاتكم اللوجستية المتعلقة بالشحن الدولي والتخليص الجمركي واستخراج جميع الأوراق في أسرع وقت وأقل تكلفة والشحن حتى باب منزلك وشحن من تركيا إلى كافة دول العالم وستشرح لكم بالتفصيل طريقة الاستيراد من تركيا

كما تقدم لك شركة شحن المنارة كافة خدمات الشحن الدولي منها الشحن البري، البحري، الجوي من تركيا إلى كافة دول العالم وتقدم الحل الأمثل لشحن شحنتك بالاعتماد على نوعيتها ووزنها الحجمي لضمان التكلفة المناسبة.

كما تقدم خدمات الشحن السريع

هي الأفضل كشركة شحن في اسطنبول لتوفير كافة خدمات الشحن السريع مما يتيح لك استلام الشحنة خاصتك بالوقت المطلوب وبسعر مقبول كما ستتعرفون من خلالها على اسعار شركات الشحن في تركيا

توفر شركة شحن المنارة، خدمات التأمين الشاملة لكافة أنواع الشحنات ( اثاث منزلي – بضائع – ألبسة – قابل للكسر )، لضمان حقوق العملاء وكسب ثقتهم

خدمات إعادة التعبئة والتغليف المجانية

لأنها متميزة تقدم لك خدمات إعادة التعبئة والتغليف المجانية المتكاملة، ويتم فحص الشحنة قبل تغليفها ليتم معرفة المواد المطلوبة لتغليفها وضمان عدم تعرضها للتلف أو الكسر.

شركة الفارس لوجستيك لعمليات الاستيراد من تركيا

عبر سنوات من العمل في قطاع الخدمات اللوجستية في الدول العربية والعالم سعت الفارس لوجستيك لتوفير خدمات الشحن الجوي والبحري في تركيا لأن تكون الداعم اللوجستي الموثوق لعملائها في تركيا.

من اسطنبول وتركيا ومن البوابة التي تصل بين الشرق والغرب.

اطلقت الفارس لوجستيك خدماتها إلى العالم العربي وإلى دول العالم كافة من خلال خبرة من العمل لسنوات في قطاع الخدمات اللوجستية وسعت لأن تكون الداعم اللوجستي الموثوق لعملائها وفهمها الدقيق لاحتياجاتهم في الشحن والنقل واللوجستية ومعرفتها الواسعة للقوانين والإجراءات المتبعة دولياً وعربياً من أجل تحقيق الغاية المطلوبة.

إن موظفيها المدربين وامتداد فروعها في العالم هم المصدر الرئيسي لخدمة العملاء والمعرفة والتطوير مع الثقة التي منحها لها عملاؤها، جعلت من شركة الفارس لوجستيك شركة عالمية تسابق الزمن من أجل الحفاظ على ثقة عملائها واحتياجاتهم في الشحن العالمي.

ربما تفيدك قراءة: استيراد منتجات تركية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء الاستيراد

من خدمات الشركة:

الشحن الجوي

يعد نظام الشحن الجوي في تركيا من أنظمة الشحن المتطورة والهامة والتي توفر للعميل الخيارات الفعالة عن الاستيراد من تركيا، وتبرز أهمية الشحن الجوي في تركيا ليست فقط من اختصار مدة الوصول فحسب بل من كون الخدمة فعالة لمختلف الكميات والأحجام وبتكاليف منافسة ومناسبة نسبياً من غيرها من الدول في العالم.

وقد جهزت مطارات تركيا بأنظمة شحن حديثة وتقنيات متطورة ساعدت كثيراً في نمو هذا القطاع في السنوات الأخيرة.

 وقد اختصت الفارس لوجستيك في تركيا كواحدة من شركات الشحن في اسطنبول في عمليات الشحن الجوي وكانت من خلال خبرتها رديفاً لعملائها يساهم في تسهيل حركة نقل الشحنات والبضائع بين تركيا ودولهم، كما ستساعدكم في شراء فستق من تركيا

لقد وفرت الفارس لوجستيك في اسطنبول وتركيا حلول الشحن الجوي تلبي متطلبات واحتياجات الأعمال بتنوعها واختلاف شحناتها عبر العديد من الخطوط الجوية العالمية وذلك ابتداء من استلام الشحنة من المرسل وحتى تسليمها في مطار بلد الوصول أو في مقر العميل.

كما توفر الفارس لوجستيك في تركيا اعداداً دقيقاً للمستندات الخاصة بالشحن والتخليص الجمركي وترتيباً شاملاً للتأمين على البضائع و الشحنات.

توفر الفارس لوجستيك في اسطنبول حلول الشحن من الباب إلى الباب او خدمة الشحن من الباب إلى المطار.

رحلات جوية يومية من معظم مطارات تركيا الى جميع مطارات ومدن العالم تلائم رغباتكم.لدينا في الفارس لوجستيك خبرة كبيرة في عمليات الشحن الجوي المبرد وعمليات الترانزيت الجوي في تركيا.

تقوم بإنهاء معظم الوثائق اللازمة من الجمارك وتصريح السماح بالتصديرأو الاستيراد في اسطنبول.

توفر الفارس لوجستيك خدمة التعبئة والتغليف للشحنات باختلاف أنواعها.

تقوم الفارس باختيار شركات الطيران الملائمة لنقل البضائع والشحنات الخاصة في أقصر وقت.

تعمل على توفير خدمة التامين على الشحنات الجوية الصادرة من تركيا وذلك حسب طلب العميل.

تسعى دائما إلى تحقيق متطلباتكم في الشحن من اسطنبول بتقليل الوقت والتكاليف.

تقوم الفارس بتسهيل عملية الشحن الجوي من اسطنبول لتلبي متطلبات العملاء.

توفر الفارس لوجستيك للعملاء امكانية التسوق من اسطنبول وتركيا دون القلق من الوزن الزائد عند السفر فبامكانها استلام شحناتكم من أي منطقة في اسطنبول وتوصيلها إلى الوجهة المطلوبة.

لديها فريق متخصص في عمليات الشحن لتوفير الخدمات على مدار الساعة في اسطنبول.

الفارس توفر حلول شحن جوية متميزة من اسطنبول وتركيا إلى معظم مدن المملكة العربية السعودية، قطر، دبي والإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، عمان بالإضافة إلى مدن وعواصم دول الشرق الأوسط وأوروبا ودول العالم.

تعمل على توفير أفضل الخدمات اللوجستية من الدول العربية ودول الخليج العربي إلى اسطنبول وتركيا وذلك ضمن جودة وسرعة و بأفضل التكاليف.

تعمل كذلك على توفير أفضل خدمات التخزين وتجميع مشترياتكم فى مستودعاتنا مع امكانية تجهيز الوثائق اللازمة لبدء عملية الشحن إلى وجهتكم إلى مختلف بلدان العالم.

توفر الفارس لوجستيك خدمات شحن جوي متميزة من اسطنبول إلى ألمانيا، السويد، الدانمارك، فرنسا، النمسا ومعظم دول أوروبا و بالعكس حين الشحن إلى اسطنبول.

استيراد الفستق من تركيا
استيراد الفستق من تركيا

شروط شركات الشحن في تركيا

سنعرفكم على شروط الشحن البحري لدى شركة الفارس لوجستيك للشحن

يعد الشحن البحري من وسائل الشحن التجارية الهامة نظراً لإمكانية إرسال حمولات متنوعة الأحجام والأوزان وتكاليف مناسبة وغير مرتفعة.

وهو ركن رئيسي في أعمال الشحن والخدمات اللوجستية تطور عبر مر الزمان وأصبحت آلية الأوراد والإرسال عبره ومهيئة بشكل عملي وملائم لمختلف الشحنات والشركات والمهن وفي معظم دول وموانئ العالم.

وأصبحت خطوط الملاحة العالمية تتنافس فيما بينها بالخدمات وتوفر المحطات والوجهات وبالتكاليف أيضاً.

وهنا يبرز دور شركة الشحن البحري لتكون المنظم الأساسي والمتابع الدقيق لعملية الشحن البحري من بداية قرار الشراء وحتى الاستلام في مستودع أو مقر العميل.

وتعد تركيا في هذا الإطار من الدول المتطورة والمجهزة لوجستياً بالعديد من الموانئ ومحطات الحاويات التي تربط بين الشرق والغرب.

والنهضة الصناعية الكبيرة والنمو الاقتصادي المتصاعد ساهم في توفير بنية تحتية متكاملة ومتطورة للشحن البحري في تركيا.

وقد وفرت الفارس لوجستيك خدمات الشحن البحري ضمن سلسلة من الخدمات التي توفر للعملاء السهولة في نقل شحناتهم من اسطنبول وتركيا إلى معظم دول العالم.

أنظمة الشحن البحري لدى الفارس لوجستيك

الشحن الكلي (حمولة حاوية واحدة)

وهو من الأنظمة الشائعة والمربحة والمنافسة بالتكاليف خاصة عند شحن الكميات الكبيرة بالحجم والوزن فضلاً عن إمكانية التحميل من مستودع المورد أو المرسل والتفريغ في مستودع المستلم في بلد المقصد.

الشحن الجزئي (حمولات صغيرة مجمعة)

وهو نظام يقوم على جمع بضائع وشحنات العملاء في مستودعاتنا ومن ثم إرسالها داخل حاوية واحدة مشتركة.

وتعتبر هذه الطريقة مناسبة للشحنات الصغيرة والمتوسطة الغير مستعجلة فهي توفر في التكاليف لكنها تزيد من زمل الوصول والاستلام.

في بعض الأحيان تكون نفقات هذا النمط من الشحن مرتفعة في بلد الوصول.

لذا ينصح بالتأكد أولاً من مصاريف ونفقات ميناء الوصول قبل الشحن.

ربما تفيدك قراءة: استيراد ادوات منزلية من تركيا.. 4 أماكن توفر لك أجود الأنواع

بماذا تتميز الفارس في الشحن البحري من تركيا

توفر الفارس لوجستيك حاويات بأحجام وأنواع مختلفة تناسب حجم ونوع وطبيعة الشحنات مما يضمن عدم تعرض الشحنات لأي أذى خلال عملية الشحن مع ترتيبها داخل الحاويات بشكل منظم.

كما تتميز تكاليف الشحن في تركيا  في هذه الشركة بأنها مناسبة.

إمكانية استخدام مستودعات الشركة في اسطنبول من قبل العملاء من أجل تسهيل عمليات تجميع الشحنات.

الخبرة الطويلة في ادارة عمليات الشحن البحري في تركيا للشحنات القادمة من الدول العربية وأوروبا.

لدى الفارس لوجستيك شبكة عالمية من وكلاء الشحن البحري في معظم موانئ الدول العربية، الدول الأفريقية ودول الاتحاد الأوروبي.

تسعى الفارس لوجستيك لتسهيل عملية التجارة والاستيراد والشحن بين تركيا والسعودية، قطر، الإمارات ودول الخليج العربي ومعظم دول العالم كما يمكنكم سؤالها عن اسعار الكاجو في تركيا

توفر الفارس لوجستيك خدمة شحن السيارت من اسطنبول وتركيا إلى الدول العربية وبالعكس في حال الشحن إلى تركيا ومعظم مدن وموانئ العالم.

الفارس لوجستيك تستكمل الإجراءات والتصاريح المطلوبة عند الشحن البحري وتصديرالبضائع، المشاريع، والأثاث والمواد الغذائية.

لدى الفارس لوجستيك الخبرة في شحن ونقل خطوط المصانع والآلات والمشاريع والمعدات الثقيلة مع قطع الغيار.

توفرالفارس لوجستيك خدمات التغليف بمهنية وخبرة كبيرة وذلك باستخدام مواد تغليف بجودة عالية لتضمن الوصول الآمن لشحناتكم.

تتعامل الفارس لوجستيك مع معظم الخطوط الملاحية العالم مما يجعل المنافسة في هذا المجال تقوم على اساس جودة الخدمة وتقليل التكلفة.

توفر الفارس لوجستيك خدمة التخليص الجمركي لكافة أنواع البضائع وكذلك السيارات للشحنات القادمة من الخارج إلى اسطنبول.

تغطي خدمات الفارس لوجستيك في الشحن البحري من اسطنبول وتركيا معظم المدن والموانئ في السعودية والخليج العربي، قطر، دبي، العراق ودول الشرق الأوسط، دول الإتحاد الأوروبي، ألمانيا، السويد، هولندا، بلجيكا، روسيا ودول أسيا الوسطى، الولايات المتحدة الأمريكية ودول أميركا الجنوبية بالإضافة إلى كندا وأستراليا.

ربما تفيدك قراءة: استيراد ادوات صحية من تركيا.. أفضل 6 جهات تخدمك في الإجراءات

شروط الاستيراد من تركيا

أحجام و أبعاد الحاويات البحرية المتوفرة:

حاويات 20 قدم

الحمولة الكلية حوالي 30 متر مكعب تقريبا

الأبعاد: 6 أمتار طول × 2.25 متر عرض × 2.25 متر ارتفاع

الطول الأعظمي المستخدم منها هو فقط 5.80 متر

الوزن الأعظمي الممكن للتحميل ضمن هذه الحاوية 18 طن

حاويات 40 قدم

الحمولة الكلية حوالي 60 متر مكعب

الأبعاد 12 أمتار طول × 2.25 متر عرض × 2.25 متر ارتفاع

الطول الأعظمي المستخدم منها هو فقط 11.80 متر حيث يبقى 20 سم لفتح وإغلاق الباب

ويكون الوزن الأعظمي الممكن للتحميل ضمن هذه الحاوية 22 طن.

تجربتي في الاستيراد من تركيا

سأعرض لكم تجربتي مع الشحن الجزئي لدى شركة الفارس لوجستيك

توفر الفارس لوجستيك خدمة الشحن الجزئي عبر الشحن البحري إلى العديد من دول العالم لمختلف المنتجات والصادرات التركية.

وتختلف مصاريف الشحنات الجزئية بين دولة وأخرى وذلك حسب رسوم الموانئ في تلك الدول ورسوم وكلاء الشحن البحري المعتمدين، إلا أن الشحن الجزئي في كثير من الأحيان هو طريقة فعالة للشحنات الصغيرة والمتوسطة التى تشكل جزء من الحاوية بحيث يشكل استخدامها توفيرا في تكاليف الشحن مما يعطى المرونة الكاملة لتلبية رغباتكم واحتياجاتكم في الشحن من تركيا.

علما أن وحدة قياس الشحن الجزئي المعتمدة هي المتر المكعب في أغلب الأحيان وهي ناتج ضرب طول الشحنة في العرض في الارتفاع، وفي بعض الحالات والمواد تحتسب حسب الوزن وستوضج لكم سعر طن الفستق الحلبى

وباعتبار اسطنبول مركزا صناعيا وتجاريا أساسيا في أوروبا وآسيا فقد قدمت الفارس لوجستيك حلول شحن البضائع المجمعة بحرا أو برا مما وفر مرونة في النقل مع الاحتفاظ بنطاق تكاليف محدود يتناسب مع رغباتكم اللوجستية والتنافسية.

المميزات التي تقدمها  شركة الشحن في تركيا الفارس لوجستيك عبر الشحن الجزئي:

توفير حاويات الشحن البحري 20 قدم و 40 قدم ومواعيد رحلات مجدولة تعطي المرونة الشحن الجزئي بأقل وقت وأقل تكلفة ممكنة.

تعمل على تجميع وشحن وتخليص المعاملات الجمركية للشحنات بداية من استلام البضائع في تركيا وحتى توصيلها إلى وجهتكم المطلوبة.

تنفيذ عملية استلام الشحنات والبضائع وتفقدها وتخزينها بمستودعاتنا واتمام عملية التغليف لها مما يلبي رغباتكم اللوجستية.

توفير خدمات الشحن الجزئي البحري والبري من العديد من دول آسيا والصين ودول أوروبا ودول الخليج العربي إلى تركيا.

إمكانية إنهاء كافة الإجراءات عند التصدير وكذلك استيراد المواد والبضائع من وإلى تركيا.

تقديم كافة الحلول اللوجستية وتسهيل استيراد البضائع من اسطنبول وتركيا إلى الدول العربية ودول أوروبا وكندا وأفريقيا بما يضمن التوريد السريع بين تركيا وتلك الدول.

أهم الدول التي توفر الفارس لوجستيك خدمات شركات الشحن في تركيا الجزئي إليها

ان الفريق المختص في الفارس لوجستيك سيتولى أمر إيصال شحناتكم إليكم أينما كانت وجهتكم فى مدن مجلس التعاون الخليجي، السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان، البحرين، مصر، الجزائر، المغرب، ليبيا، لبنان، الأردن، العراق، اليمن، ودول أوروبا  ألمانيا، السويد، فرنسا، هولندا، بلجيكا، الدانمارك، النرويج، هنغاريا، بريطانيا، رومانيا، أوكرانيا، روسيا والعديد من دول أفريقيا بالإضافة إلى توفير خدمات الشحن الجزئي من الصين، تايلاند، ماليزيا، الهند، كوريا الجنوبية، ألمانيا، ايطاليا، بلجيكا، هولندا، بولندا، اسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي إلى تركيا.

وهذا كل ما تحتاجونه لمشروع استيراد الفستق من تركيا.

ربما تفيدك قراءة: استيراد مستلزمات طبية من تركيا.. أفضل 6 أماكن تساعدك في الإجراءات

فستق تركيا اسطنبول
فستق تركيا اسطنبول

`

المصدر: أفضل  

انتقل إلى أعلى