أخبار عاجلة
تجارة الصنوبر في تركيا
تجارة الصنوبر في تركيا

تجارة الصنوبر في تركيا .. 4 مؤسسات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء تجارة الصنوبر في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تجارة الصنوبر في تركيا

يعتبر مشروع تجارة الصنوبر في تركيا من المشاريع المربحة في تركيا لأن حبوب الصنوبر من أغلى النباتات في تركيا حيث تحتاج إلى تربة خصبة وتمتاز أراضي تركيا بتربتها الخصبة وجوها المعتدل ومن خلال منصة أفضل نقم بتقديم كل المعلومات التي تخص تجارة الصنوبر تابعونا. 

تجارة الصنوبر في تركيا

تعد حبوب الصنوبر من أغلى المنتجات الزراعية في تركيا، حيث يبلغ سعر الكيلوجرام في السوق التركي (في المتوسط) حوالي 800 ليرة تركية أي ما يعادل 100 دولار أمريكي.

تشتهر ولاية بورصة التركية بإنتاج أشجار الصنوبر، حيث تنمو هذه الأشجار بكثرة في غاباتها، ويبدأ موسم حصاد الصنوبر في هذا الوقت من العام، حيث يتسلق القرويون أشجار الصنوبر العالية بارتفاع 5 درجات 15 مترا، يخاطرون بحياتهم لأنهم معرضون لخطر السقوط من هذا الارتفاع الكبير.

يجمع القرويون أكواز الصنوبر بأكياس من القماش، حيث يبلغ سعر كيلو الصنوبر 6.5 ليرة تركية تقريبًا، ويمكن للقروي جمع ما بين 150 و500 كيلوجرام من الأقماع يوميًا.

  • عملية تقشير وسحق أكواز الصنوبر

يتم فصل حبات الصنوبر عن مخاريطها بعد معالجتها لجعلها ملائمة وتحويلها إلى المصانع لتعبئتها للمستهلك.

لإنتاج كيلو واحد من حبوب الصنوبر الصالحة للأكل، هناك حاجة إلى ما يقرب من 12.5 كجم من أكواز الصنوبر.

يبيع القروي كيلوغراماً من الصنوبر مقابل 400 ليرة تركية للمصنع الذي يقوم بدوره بتنفيذ المراحل النهائية من الإنتاج ليتم طرحه في السوق بسعر عسل الصنوبر في تركيا.

تتمتع حبوب الصنوبر بفوائد صحية كبيرة ولها قيمة غذائية عالية لاحتوائها على مستويات عالية من البروتين والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية أيضًا.

لذلك ينصح به للأشخاص المصابين بالقلب والسكري، وهو مفيد لإنقاص الوزن حيث أنه مثبط للشهية ومفيد للحوامل والأطفال لأنه يدعم نموهم، كما أنه مفيد جدا للبشرة حيث يؤخر الشيخوخة. ويستخدم كعلاج للحكة والصدفية والاكزيما وحب الشباب بعد خلطه بمكونات اخرى.

مصانع الصنوبر في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر الدول في إنتاج الصنوبر حيث يُزرع بشكل كبير، ونظراً لفوائده العديدة على الصحة وكذلك مذاق الخير في الطعام، فقد زاد الطلب على تجارة الصنوبر في تركيا وجوز الصنوبر من أغلى المنتجات الزراعية في تركيا، ولكي تضمن نجاح مشروعك والأرباح العالية يجب عليك اتباع بعض المعلومات والنصائح تجارة الصنوبر في تركيا

مصانع الصنوبر في تركيا
مصانع الصنوبر في تركيا

ربما تفيدك قراءة : تجارة الصابون في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر المكاتب

مصانع الصنوبر في تركيا

ستتعرف من خلالنا على أبرز الشركات العاملة في صناعة الصنوبر في تركيا مما يلي:

  1. شركة نفيس كانين.
  1. شركة سين المكسرات لتجارة منتجات المكسرات.
  1. شركة أولتاغيدا.
  1. مصنع مكسرات Durakindik في تركيا.

شركات الاستثمار الزراعي في تركيا: يسعى المستثمرون في القطاع العقاري إلى تنويع استثماراتهم من خلال وضع رؤوس أموالهم في عدة مجالات، فقام الكثير منهم بالاستثمار في المنازل والمحلات التجارية والأراضي القابلة للبناء (السجلات)، وكذلك المزارع المعروضة للبيع. البيع في تركيا سواء فيلات أو حقول يظهر أمامهم، وبعضهم يريد أيضًا البحث عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا.

 يعتبر الاستثمار في مزارع تركيا من أنواع الاستثمار المتميزة، لذلك يعتبر بعض المستثمرين مبدئيًا تبحث عن مزارع للبيع في اسطنبول تركيا، قيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع عوائد من خلال التسويق داخل مزارع للإيجار في اسطنبول لها أسعار وأرقام مرتفعة، خاصة للسياح، وكذلك العائد من خلال الحقول والمواشي فيها، أو من خلال إعادة البيع.

 هناك من يسأل باستمرار عن مزارع للبيع في اسطنبول، والسؤال يكثر عن اسعار المزارع في تركيا، نراجع اليوم مع عملائنا ورواد موقعنا الكريم للاستثمار في مجال المزارع في تركيا، كما سنقوم بتوفير الزراعة الاستثمار حيث المتعة لا حدود لها.

 شراء الأراضي في اسطنبول: المنطقة: اسطنبول / تشاتالجا السعر: 7،952،312 جنيه مساحة الأرض 21.240 متر مربع، سعر المتر المربع هو 183.6 ليرة تركية، مميزات المنطقة:

 قريب من مركز المدينة، مسجد، قريب من مطار اسطنبول، محطة وقود مواصفات خاصة: دعم عقارات جاهزة، كهرباء، موقع ممتاز، إطلالة على البحيرة

  • غابات الصنوبر في تركيا

إنها منطقة بيئية في المناطق المعتدلة من العالم تتميز بصيف دافئ وشتاء بارد وهطول الأمطار. في معظم الغابات الصنوبرية المعتدلة، تسود الصنوبريات دائمة الخضرة، في حين أن بعضها عبارة عن مزيج من الصنوبريات والأشجار دائمة الخضرة أو عريضة الأوراق. هذه الغابات شائعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المناطق ذات الشتاء المعتدل والأمطار الغزيرة، أو المناطق الداخلية في المناطق الجافة أو الجبلية.

تمتد غابات الصنوبر بين قرية نارلي في منطقة سيمليك بولاية بورصة شمال غرب تركيا، وقرية فيستيكلي في منطقة أرموتلو بولاية يالوفا.

 يمكن لسكان المناطق المحيطة دفع رسوم محددة لمديرية الغابات الإقليمية، ثم الذهاب إلى الغابات لحصاد الصنوبر يعتبر من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

 أشجار الصنوبر في تركيا: يعتبر جذع شجرة الصنوبر الذي يمر عبر بعض طوابق مبنى مؤسسة الثقافة والتعليم التركية في يونس إمري بولاية مانيسا غربي تركيا، من التحف الطبيعية التي تجذب انتباه السائحين والزوار من جميع أنحاء العالم، تتجلى العمارة المتكاملة في المبنى الموجود منذ سنوات، من خلال تقاطع الشجرة مع المبنى المكون من 4 طوابق بطريقة مذهلة، من خلال شرفة الطابقين الثاني والثالث من هذا المبنى، يبلغ عمر الشجرة 340 سنة وارتفاعها 16 مترا وقطر جذعها 330 سم.

 كيفية التجارة في تركيا
كيفية التجارة في تركيا

ربما تفيدك قراءة : تجارة الشوكولاته في تركيا .. 10 نصائح من الخبراء تضمن لك النجاح

شراء الصنوبر في تركيا

تعيش حشرات الصنوبر في أغصان الأشجار، مع حلول فصل الشتاء، تتغذى على الأوراق، وتتكاثر بهذه الطريقة بطريقة مخيفة، مسببة أضرارًا وموتًا للأشجار.

شوهد هذا النوع من الحشرات في غابات أيدوس في اسطنبول، وثبت أنها تشكل خطرا على صحة الإنسان والحيوان على حد سواء.

وفي هذا الصدد طالب الخبراء بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف خطر هذه الحشرات التي تبدأ في العمل في فصلي الشتاء والربيع.

تحتل هذه الحشرات غابات الصنوبر الواقعة على حوض البحر الأبيض ومرمرة وإيجة وسواحل البحر الأسود حيث تتشكل على شكل حويصلات على أغصان الأشجار وتتغذى على عصاراتها مما يؤدي إلى ضعف النمو والضرر..

هذه الحشرات معروفة حسب ترجمة “تركيا الآن” بشراستها وسرعتها الفائقة في التهام أوراق الصنوبر الطازجة مما يعرض حياة الأشجار للخطر، ومع حلول فصل الربيع تخرج اليرقات من الشرنقة التي صنعوها. طوال فصل الشتاء، انزل في قافلة واستقر في جذوع الأشجار.

تصل خطورة هذه الحشرات إلى الإنسان، فهي تسبب تهيج الجلد وحساسيته من خلال ملامستها للمواد الكيميائية التي يتم رشها في الغابات

كما أنها تشكل تهديدًا لحياة حيوانات الغابة الأليفة عندما تنزل إلى جذوع الأشجار وتتفاعل مع الحيوانات المارة في المكان، حيث تجذب ألوانها الزاهية انتباه الحيوانات.

ولم تتردد الجهات المختصة في بذل الجهود البيولوجية والكيميائية والميكانيكية لمكافحة هذه الحشرات.

أسعار ماكينات تغليف المواد الغذائية: لا يمكن تحديد سعر معين لماكينات التعبئة والتغليف، يتم تحديد السعر حسب حجم الماكينة، والإمكانيات التي تميزها، ويتحدد حسب عدد الأعمال التي تحملها الآلة.

ويمكنك الحصول عليه في مكان المستخدم من خلال مواقع التجارة الخاصة بالمكان المستخدم مثل موقع الغابات، كما يمكنك زيارة الغابات في كل منطقة في المملكة يمكنك العثور على مكان بأسعار خاصة، ويمكنك الحصول على جميع أنواع ماكينات تغليف المواد الغذائية من خلال زيارة المواقع المتخصصة في هذا المجال.

دراسة جدوى تغليف وتغليف المواد الغذائية: لا يمكن الحصول على دراسات جدوى متميزة من أي مكتب ، حيث تتطلب دراسة الجدوى المهنية مهارات عالية وكادر متخصص في هذا النوع من الأعمال ، ويجب على المكتب قبول أي استشارات اقتصادية للاستفسار عنها ، وعليك يمكن أن تجد العديد من مكاتب الدراسة الجدوى في المملكة ، حيث تنتشر هذه المكاتب في جميع أنحاء ، وهذه المكاتب توفر عليك الوقت والجهد كما تقوم بعملك من التخطيط ودراسة متطلبات المشروع ، وسنعرض لك أكثر من مكتب استشاري اقتصادي في الرياض والمدن الأخرى التي تعمل على دعم المشاريع الصغيرة ومنها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو من المؤسسات الرسمية الكبيرة التي تتخصص في إعداد دراسات الجدوى المميزة، وتوفر لك الشركة أسعار مناسبة للجميع، كما تساعدك على النجاح في المشروع الجديد وتجنب الخسائر حيث تقوم بإعداد دراسات دقيقة من أرض الواقع للعمل على نجاح الأفكار المستقبلية وتحقيق الأرباح، واستخدام أساليب التسويق الحديثة. اضغط هنا 

 الصنوبر التركي للبيع: تهتم صناعة منتجات أشجار الصنوبر إسطنبول بجمع ومعالجة وتسويق منتجات الغابات التي يتم إنشاؤها من الراتنج الزيتي المستخرج من أنواع معينة من أشجار الصنوبر (جنس أشجار الصنوبر) والصنوبر المائل والصنوبر طويل الأوراق.

ارتبطت هذه الصناعة بصيانة السفن الخشبية ومناولة السفن والأسلحة البحرية قبل القرن العشرين كانت هذه السفن مسدودة ومقاومة للماء نتيجة لاستخدام البيتومين (أو الراتينج، المعروف أيضًا باسم القطران)، والذي يتم استخراجه من أشجار الصنوبر، مع موافقة عدد أقل من العمال على القيام بالأعمال اليدوية الثقيلة التي ينطوي عليها هدم العديد من الأفدنة. الأشجار وجمع الراتنجات من شجرة إلى أخرى.

 دخلت Tree، صناعة منتجات صمغ الصنوبري، مرحلة من التدهور الحاد في أوائل الستينيات من القرن الماضي، اعتبارًا من عام 2001، لا يوجد سوى منشأة تشغيل واحدة واسعة النطاق (بدأت كمرفق لتصنيع منتجات راتنج الصمغ المكرر) في باكسلي، جورجيا التي لا تزال تخدم منتجي المنتجات الصنوبرية المتبقين في المنطقة تدريجياً، أصبحت طريقة تأليب الأشجار للحصول على المنتجات الصنوبرية قديمة بسبب الصناعات التي تصنع هذه المنتجات كمنتجات ثانوية لعملي.

شراء الصنوبر في تركيا
شراء الصنوبر في تركيا

ربما تفيدك قراءة : تجارة السمك في تركيا .. خطط استثمار مضمونة من 8 خبراء

  • تأسيس شركة استيراد وتصدير: –

الاستيراد من تركيا أو من أي مكان في العالم يتطلب وجود رخصة شركة استيراد وتصدير حتى تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني وتسهيل إخلائها من الموانئ بدفع الرسوم الجمركية عليها. من هنا يمكنك التعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.

  • طرق الاستيراد من تركيا: –

هناك 3 طرق رئيسية تختلف كل منها عن الأخرى من حيث التكاليف والدقة والسرعة، وفيما يلي نراجع كل طريقة على حدة.

1- السفر الى تركيا: –

مهما كانت الدولة التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر إلى ذلك البلد هو الخيار الأفضل والأمثل. حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات و مصانع الجملة في تركيا والأسواق وبالتالي لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب.

وبالتالي يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة، وفي النهاية يمكنك اختيار المنتجات الأكثر ملاءمة للسوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.

لكن ما يتم اتخاذه عن طريقة استيراد مواد غذائية من تركيا عن طريق السفر أنها الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس شرطًا لبعض الدول)، وأنت أيضًا بحاجة إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة 7-10 أيام.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع وأقل تكلفة. ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيفات عالية من قبل المشترين.

 على سبيل المثال، هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع، مثل موقع Turkish Exportal وTradekey وAlibaba، والتي تضم عددًا كبيرًا من المصدرين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا.

عمليات شراء بالجملة من تركيا اون لاين متشابهة من حيث الطريقة، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تقييمات البائع ومصداقيته من خلال المراجعات المكتوبة السابقة المشترين.

 أنت تدفع المال عن طريق بطاقة الائتمان لإكمال عملية الشراء وبعد ذلك يقوم البائع بشحن البضائع إلى المنفذ المحدد الذي تختاره أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة خلال الفترة المحددة من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليصها الجمركي من خلال تقديم مستندات الشركة والشحنة، ليتم استلامها ثم بيعها وذلك بعد إتمام الاوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا

3- الاستيراد عن طريق وسيط: –

تسمى طريقة الاستيراد لصالح الغير، وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل بشكل خاص في مجال مواد غذائية بالجملة تركيا “ذات الخبرة الطويلة” بشراء ما تحتاجه من المنتجات مع المواصفات المطلوبة بحيث تقوم الشركة بعملية الاستيراد والتخليص الجمركي.

 وبالتالي يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة لكن في المقابل، ستدفع أموالًا مقابل تلك الخدمة ووجود وسيط تجاري في تركيا وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة نسبة مئوية من السعر الإجمالي (لنقل 20٪ من إجمالي التكاليف)، وهذا يقلل من هامش ربحك بالطبع.

نوصي بالاعتماد على طريقة الاستيراد من تركيا عبر وسطاء في حال عدم امتلاك شركة استيراد وتصدير، وفي حالة الاستيراد لأول مرة.

 ومع ذلك، لا نوصي بالاعتماد عليها طوال الوقت. يجب أن يكون لديك خبراتك الخاصة وأن توفر أكبر قدر من المال لجعل هامش ربحك مرتفعًا.

كيفية التجارة في تركيا

التجارة في تركيا مسألة معقدة لأنك تنافس أشخاصًا مجتهدين ومستعدين للعمل لساعات طويلة على رأس عملهم دون تعب أو ملل.

لذلك، فإن أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء البحث عن فرصة عمل مناسبة في تركيا (الابتعاد عن المنافسة من المواطنين “الأتراك” الأصليين).

لا يحظر التنافس معهم بموجب القانون، لكن التنافس معهم يعرضك لمخاطر تجارية كبيرة

يعمل تجار الجملة في تركيا في مشارعهم الخاصة لمدة تصل إلى 16 ساعة في اليوم

علاوة على ذلك، تعمل زوجته وأبناؤه وبناته معه في نفس المشروع

ولديهم صبر مذهل في التجارة “مثل اليمنيين / الحضرميين”.

كل هذا يجعل التنافس مع الأتراك في مشاريعهم التي اعتادوا عليها مخاطرة كبيرة.

فما هو الحل؟

الحل هو الاعتماد في مشروعك على العنصر القادم من خارج تركيا وليس على السوق المحلي التركي

فمثلا:

يزور تركيا سنويًا حوالي 40 مليون سائح

ومن بين أروع المشاريع المرتبطة بهؤلاء السياح ما يلي:

مشروع تأجير سيارات عائلي كبير للسياح

عندما يأتي هؤلاء السياح إلى تركيا ويحتاجون إلى السفر هناك مع عائلاتهم أو مع أصدقائهم إذا كانوا مجموعات

في هذه الحالة، يحتاجون إلى سيارة كبيرة لنقلهم.

إن استغلالك لهذا الأمر من خلال تأمين سيارة كبيرة يتم نقل هؤلاء السائحين بها سيجعلك تدخل في مشروع آمن ومحفوف بالمخاطر.

السيارة أصل ثابت لا يخسر شيئًا مثل افضل انواع التجارة في تركيا “التي قد تكلفك بناءها وتجهيزها ثم إغلاقها لأي سبب من الأسباب”.

ملحوظة: إذا كان عددهم صغيرًا، فعادةً لا يحتاجون إلى هذه السيارة لأنهم يستطيعون التحرك بسهولة بواسطة وسائل النقل العام أو التاكسي.

يحتاج هؤلاء السياح أنفسهم أيضًا إلى مكان للنوم

تلجأ الغالبية العظمى منهم إلى الإقامة في فنادق “باهظة الثمن وضيقة في نفس الوقت”.

وأنت في هذه الحالة إذا قمت بتأمين شقق أو فيلات مفروشة مثل هذا:

فيلا للإيجار في اسطنبول، تطل على البحر، حديقة خاصة

في هذه الحالة تكون قد وضعت يدك على مشروع آمن بعيد عن المخاطر وفي نفس الوقت مكاسب جيدة والطلب عليه كبير لا تنسى عدد السياح الذين يزورون تركيا كل عام.

  • حساب تكاليف السفر الى تركيا: –

20 دولاراً تكاليف الحصول على تأشيرة سياحية إلكترونية.

183 دولارًا أمريكيًا لتكاليف السفر ذهابًا وإيابًا شاملة الضرائب.

82 دولار لنزل جيد.

حوالي 20 دولاراً مصاريف يومية (طعام ومواصلات).

تبلغ تكلفة السفر الإجمالية حوالي 500 دولار (يمكنك زيادتها قليلاً إذا كنت تدير التسوق الشخصي).

  • حساب تكاليف التجارة من تركيا: –

بمبلغ مماثل (حوالي 500 دولار) أو ضعف (1000 دولار)، يمكنك التداول من تركيا عن طريق التجول في أسواق اسطنبول الكبيرة والواسعة وشراء البضائع التي تلبي المواصفات المذكورة أعلاه (الوزن الخفيف، الطلب المرتفع، هامش الربح المرتفع)، وبالطبع يجب أن تكون هذه السلع محددة بعناية قبل السفر (مرحلة دراسة السوق).

  • الجمارك:-

عند عودتك للمطار، قد لا تخضع حقائبك للتفتيش وهذا شيء رائع، لكن قد تخضع للفحص، وإذا لاحظ مسؤول الجمارك وجود بضاعة للاستخدام التجاري، فسيحسب القيم الجمركية لـ عليها، ولضمان عدم خسارة مشروع تجارة مربحة جدا، فمن الأفضل تنويع البضائع المشتراة بحيث تعتبر سلعًا للاستخدام الشخصي إذا اشتريت قطعة واحدة أو قطعتين فقط من المنتج، وكذلك من منتج آخر ومن منتج آخر، وما إلى ذلك، فلن تخضع على الأرجح للرسوم الجمركية.

ربما تفيدك قراءة : تجارة الدراجات النارية في تركيا … أفكار مبتكرة من تلك الجهات

  • كيف تبيع وتربح من التجارة من تركيا: –

هناك العديد من الطرق لبيع ما اشتريته من البضائع، وبالطبع التجزئة أفضل لأنها تحقق ربحًا أكبر والكميات محدودة، فمثلاً يمكنك عرض منتجاتك على الإنترنت، وتحديداً على مواقع الويب والإعلانات المبوبة والإعلانات الخاصة مجموعات للشراء والبيع على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها بأسعار السوق أو أقل بقليل مما يضمن لك ربحًا يصل إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف تكلفة الشراء.

من الألف دولار التي أنفقتها على مشاريع تجارية في تركيا يمكنك تحقيق عوائد تتراوح من 2000 إلى 3000 (حسب البضائع وقدرتك على البيع بأفضل الأسعار)، مما يعني أنك غطيت نفقات رحلتك (500 دولار)) والنفقات اشتري (1000 دولار) واربح مبلغ يتراوح بين 1000 دولار و2000 دولار.

بناءً على ما سبق فإن التجارة من تركيا بهذه الطريقة مناسبة للجميع، ويعتمد نجاحها بشكل أساسي على خفض التكاليف ويمكن تحقيق ذلك باتباع الشرح السابق، بالإضافة إلى الاختيار الجيد للمنتجات (المنتجات الخفيفة ذات الطلب المرتفع هي تباع محليًا بسعر مرتفع وتباع في تركيا بسعر منخفض).

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم كل ما يخص تجارة الصنوبر في تركيا و كيفية التجارة في تركيا وكيفية زراعة الصنوبر.

سعر الصنوبر في تركيا
سعر الصنوبر في تركيا

ربما تفيدك قراءة : تجارة الفضة في تركيا … ابدأ مشروعك مع أفضل 4 مؤسسات

المصدر: أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

شركات بيع بالجملة في تركيا

شركات بيع بالجملة في تركيا .. خدمات مميزة من 6 أماكن

محلات بيع ملابس بالجملة في تركيا

من الخبراء: أفضل 8 محلات لبيع ملابس بالجملة في تركيا

شركات بيع ملابس بالجملة في تركيا

شركات بيع ملابس بالجملة في تركيا .. أجود الخامات من 5 جهات

شحن حلويات من تركيا

شحن حلويات من تركيا .. منتجات عالية الجودة من 7 شركات

مصانع شوكولاته في تركيا

مصانع شوكولاته في تركيا .. مكسبك مضمون مع أفضل 6 جهات

مشروع تربية النحل في تركيا

مشروع تربية النحل في تركيا.. أفضل الأسعار من تلك الجهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *