استيراد مواد غذائية من تركيا

استيراد مواد غذائية من تركيا .. دليلك لأهم المصانع الغذائية

محتوى الموضوع

في بداية هذا المقال سنضع لكم المتخصصين الذين يمكنهم إفادتكم في استيراد مواد غذائية من تركيا.

حيث سنضع لكم أرقام التواصل المباشر مع جهتين مختصصتين؛ المتخصص الأول متخصص في تصدير مواد غذائية من تركيا والمتخصص الثاني لمن يرغب في أن يكون وكيل أو ممثل مواد غذائية في بلده يتواصل مع المستشار طارق.

التصدير من تركيا 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
طلب وكالة المنتج👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

خطوات استيراد مواد غذائية من تركيا ….

تتمتع تركيا بسمعه طيبه في إنتاج المواد الغذائية، ويسعى كثير من التجار في استيراد مواد غذائية من تركيا، ونحن اليوم سنتناول الحديث عن تلك الجزئية من كيفية استيراد المواد الغذائية من تركيا وأفضل طرق الشحن لبلدك، والكثير من التفاصيل الهامة ستجدها معنا.

اسواق الجملة للمواد الغذائية اسطنبول

تتمتع بسلسلة من الأسواق الشعبية لشراء الطعام، فهذه الأسواق الأسبوعية تبيع المنتجات في الهواء الطلق، حيث تبيع المنتجات من البلدات المجاورة، وتوفر أفضل المكونات وأفضل الأطعمة والحلويات والتوابل والأسماك الطازجة، لذلك سنأخذ نظرة سريعة على أفضل الأماكن لشراء الطعام في اسطنبول.

 أسواق بيع مواد غذائية بالجملة تركيا

  • سوق البازار المصري تركيا.
  • يقع البازار المصري في إمينونو باسطنبول لشراء الطعام.

البازار المصري في منطقة إمينونو له تاريخ عريق ويعتبر من الأسواق العثمانية القديمة منذ عام 1660 م، يتمتع السوق بوجود جميع أنواع البهارات والأطعمة والتوابل التي تحتاجها في مطبخك وتتميز الأشياء الموجودة في هذا السوق بأنها صحية وعضوية وقهوة تركية مميزة.

ربما تفيدك قراءة: دليلك لخبراء استيراد ملابس من تركيا الى الاردن .. أجود خدمة استيراد

 أسواق بيع مواد غذائية بالجملة تركيا
أسواق بيع مواد غذائية بالجملة تركيا

سوق العضوية فيريكوي

من أفضل الأسواق التي تقدم العلامات التجارية العضوية مباشرة من المزارعين، الأطعمة التي لا تستخدم أي مواد كيميائية، هذا السوق مخصص لأولئك الذين يفضلون المواد والأشياء العضوية غير الكيميائية، يتم الحصول على الخضار والفاكهة في مواسم نموها في أماكن معينة تعتمد على نظام الزراعة العضوية ويمكنك التسوق في السوق الذي تنبعث منه رائحة الخضار والفواكه غير المختلطة بالكيماويات كل صباح العنوان Cumhuriyet Mah. Gökkuşağı Sok.، Feriköy.

سوق Kadıköy Balık Pazarı

واحدة من أفضل وجهات التسوق للأطعمة الآسيوية في العديد من المتاجر التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات اللذيذة والأسماك الطازجة والخضروات الطازجة والمخللات والدواجن واللحوم والمكسرات والفواكه المجففة، وإذا كنت ترغب في طهي الطعام الطازج، فإن هذا السوق هو أحد الخيارات المناسبة لك للاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة موسمية وغير موسمية.

شركات المواد الغذائية في تركيا

يوجد العديد من شركات ومصانع المواد الغذائية في تركيا، وهذا دليل على أهم الشركات والمصانع التركية، كما أنه يسهل عملية الاستيراد والشحن من تركيا.

سوق Kadıköy Balık Pazarı
سوق Kadıköy Balık Pazarı

من أهم مصانع المواد الغذائية في تركيا:

  • KONBAKSAN TARIM ÜRÜNLERI SANAYI TICARET: لتصنيع وتصدير البقوليات مثل (الارز والسميد والعدس)
  • سيفاسان جيده: لتصنيع وتصدير العصائر.
  • شركة التامك: لتصنيع وتصدير العصائر والمعلبات.
  • أتوم جيدا سان. تيك المحدودة: لتصنيع وتصدير البهارات والتوابل.
  • Sütaş Süt Ürünleri A.Ş: تصنيع وتصدير الجبن ومنتجات الألبان.
  • شركة أولكر: لتصنيع وتصدير الكوكيز والشوكولاته.
  • أنادولو بال: لتصنيع وتصدير العسل الطبيعي.
  • شركة جوفيناسا زيتين ياغي: لتصنيع وتصدير زيت الزيتون.
  • زيوت Orkide السائلة: لتصنيع الزيوت المهدرجة.
  • isik dondurulmus gida: للخضروات والفواكه.
  • Küçük Çayır Gıda: لتصنيع وتصدير المنتجات الغذائية.
  • خشب الصنوبر:  لإنتاج الجبن ومنتجات الألبان واللحوم المعلبة.
  • TAT Konserve Sanayii A.Ş: لصناعة تعليب المواد الغذائية.

ربما تفيدك قراءة: ملابس اطفال تركية بالجملة 2020.. أحدث الموديلات من 5 متاجر

استيراد شوكلاته من تركيا

تعتبر الشوكولاتة التركية من أشهر المنتجات التي يتم إنتاجها في تركيا ويتم تصديرها إلى كل دولة في العالم.

إجراءات وشروط استيراد الشوكولاتة من تركيا حتى يتمكن المستثمرون من استيراد الشوكولاتة التركية وتحقيق الكثير من الأرباح، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جودة المنتجات التي يحصلون عليها من السوق التركي، مراقبة معايير الجودة في الشركات التركية المنتجة للشوكولاتة، بحيث يختار المستثمرون الشركات التي لديها خبرة كافية في هذا المجال.

  •  الثقة في شركات التفتيش والرقابة التي يمكنها تأكيد جودة منتجات الشوكولاتة التركية للمستثمرين.
  •  البدء في استيراد كميات صغيرة من الشوكولاتة التركية ليتمكن المستثمر من بيعها في أسرع وقت وتحقيق ربح مادي ثم الاستيراد مرة أخرى.
  •  يرجى الانتباه إلى الشركات التي تتعامل معها حتى نتمكن من التعامل مع الشركات التي تمتثل للقوانين وموثوق فيها.
استيراد شوكلاته من تركيا
استيراد شوكلاته من تركيا

استيراد المواد الغذائية في تركيا

تتميز تركيا بتصنيع العديد من المواد الغذائية وتصديرها لكثير من الدول، ولكن من ناحية الآلية في طريقة الإستيراد، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

كيفية الاستيراد من تركيا

السفر الى تركيا:

أيًا كان البلد الذي تريد الاستيراد منه، فإن السفر إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأمثل حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي يكون لديك القدرة على فحص المنتجات عن كثب وفي النهاية يمكنك اختيار أنسب المنتجات لسوقك المستهدف من مصدر التوريد الذي يقدم لك أفضل سعر.

لكن ما يتم اتخاذه بهذه الطريقة هو أنها الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس شرطًا لبعض الدول)، وتحتاج أيضًا إلى تذاكر طيران رحلة العودة وكذلك فندق للإقامة لمدة 7 إلى 10 أيام.

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت: –

يعد الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمرًا شائعًا ومكلفًا، ولكن يجب أن تكون حريصًا على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من المشترين، وتوجد عدد كبير من مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من المنتجات مثل Turkishexportal و tradekey و Alibaba.

ربما تفيدك قراءة: ملابس نسائية تركية جملة .. أشهر 11 مكان للبيع

الاستيراد عبر الوسيط: –

تعتمد تكلفة الاستيراد من تركيا بهذه الطريقة على تكليف شركة استيراد تركية بشراء المنتجات التي تحتاجها بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة باستيرادها وتخليصها من الجمارك وبالتالي تحقيق الراحة.

افضل البضائع لاستيراد من تركيا

هناك كثير من المنتجات المميزة التي تصدر لكثير من الدول العالمية، ومن تلك المنتجات الهامة التي يمكن أن تستوردها، ما يلي.

– يزداد الطلب على الملابس التركية خاصة الملابس النسائية والملابس الداخلية النسائية، بالإضافة إلى العبايات التركية حيث أنها فقط مشروع استيراد ناجح لما تتميز به من تطريز ودقة وفن.

– هذه بعض الأدوات والأجهزة المنزلية على سبيل المثال:

سوف تجد أطباق القصدير التركية المطلوبة في السوق التجارية والتي تشتريها العائلات والعرائس لألوانها وتصميماتها الرائعة وجودتها مقارنة بأخرى محلية الصنع.

– الأثاث التركي المستورد، حيث يعتبر من أكثر المنتجات التركية المستوردة المطلوبة في السوق التجارية، مثل مفروشات مطرزة ومفارش وألحفة، والأهم مفارش المائدة التركية التي أصبحت من المنتجات التركية الأكثر شهرة في سوق المستوردين بتطريزهم الرائع والتحف الذهبية ومطرزة ببراعة وجودة الأقمشة المستخدمة والألوان، لذلك يذهب دون أن يقول مفرش المائدة التركي ولا يُعرف رد فعل الآخرين، وهذا يقارن بمفرش المائدة الهندي

– يعتبر الصابون التركي من أكثر المنتجات المحبوبة والمفضلة عند الاستيراد من تركيا، وذلك لاحتوائه على أنواع معينة من الصابون للبشرة لا يتوفر إلا في تركيا لما له من فوائد مذهلة للبشرة.

– الطرح والأوشحة التركية ذات الذوق الرفيع والتي يفضلها الكثيرون وكذلك الجوارب ذات الجودة المعينة: الجوارب المستوردة من تركيا.

افضل البضائع لاستيراد من تركيا
افضل البضائع لاستيراد من تركيا

اسعار الاستيراد من تركيا

تعتبر المواد الغذائية إحدى أهم البضائع والمنتجات التي يتم استيرادها من تركيا إلى مختلف دول العالم, بحيث استطاعت المصانع التركية أن توفر جودة عالية لمنتجاتها وبأسعار تنافس المنتجات المصنعة خارج تركيا.

أهم المواد الغذائية التي يتم استيرادها و كيفية استيراد المواد الغذائية بالجملة من تركيا:

  •  المكسرات والبهارات التركية
  • العسل الطبيعي, فقد اشتهر العسل التركي مؤخراً و خاصة في دول الخليج.
  • الفاكهة المجففة.
  •  الخضراوات والفاكهة.
  • الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وعباد الشمس والذرة.
  • المواد الأولية والحبوب.
  •  المعلبات.
  •  الأجبان والألبان.

ربما تفيدك قراءة: أجود ملابس بالجملة من تركيا من 4 أماكن

وانتشرت المصانع الغذائية في مختلف المحافظات التركية, لتلبي حاجة السوق المحلي و سوق التصدير, مع الرقابة الشديدة من قبل الحكومة التركية للحصول على جودة عالية و مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

كما اصبح باب الاستيراد من تركيا مفتوحة لمعظم دول العالم, وذلك لسهولة الاستيراد من تركيا, بحيث أصبح بإمكانك القيام بجميع خطوات الاستيراد دون الحاجة للسفر من خلال  عقد الصفقات والتواصل مع المصانع التركية وتحديد الطلبية من حيث الوزن والكمية.

هناك عدة أصناف غذائية تشتهر تركيا بإنتاجهم، كل ما عليك هو اختيار المنتج وأرساله عبر موقع مواد غذائية بالجملة حتى يتم شحنه لك في بلدك.

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى