دراسة جدوى بنك الكتروني

دراسة جدوى بنك الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى بنك الكتروني معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى بنك الكتروني

في المستقبل القريب سوف تكون جميع المعاملات إليكترونية، وحتى البنوك ستكون بهذا الشكل المتطور. ولكن في هذه الأيام زادت الحاجة إلى البنوك الإليكترونية، ودراسة جدوى بنك الكتروني تحتاج إلى متخصصين ذوي خبرة.

المصارف الالكترونية

الخدمات المصرفية الإلكترونية هي شكل من أشكال الخدمات المصرفية التي يتم فيها تحويل الأموال من خلال تبادل الإشارات الإلكترونية بدلاً من تبادل النقد أو الشيكات أو أنواع أخرى من المستندات الورقية، ويتم تحويل الأموال بين المؤسسات المالية مثل البنوك والاتحادات الائتمانية. تحدث أيضًا بين المؤسسات المالية والمؤسسات التجارية مثل المتاجر، عندما يسحب شخص ما النقود من ماكينة الصراف الآلي (ATM) أو يدفع للبقالة باستخدام بطاقة الخصم (التي تسحب المبلغ المستحق إلى المتجر من حساب التوفير أو الحساب الجاري)، يتم تحويل الأموال عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية.

 

المصارف الالكترونية
المصارف الالكترونية

 

اهمية البنوك الالكترونية

المصارف الالكترونية في المملكة المتحدة على سبيل المثال لها أهمية كبيرة، حتى أن أعداد الناس الذين يستخدمون المصرف من خلال الخط المباشر، قد ازدادت بشكل ملحوظ خلال 6 شهور الأخيرة بحيث تجاوزت 5.5 مليون شخص، انطلاقاً من العدد السابق والبالغ 4 مليون شخص في ابريل الماضي، وجاء في مسح تم أجراؤه ونشر في الأسبوع الماضي، أوضح موري Mori بأن النتائج قد أكدت بأن المصداقية العامة في استخدام الخدمات المالية خلال الخط المباشر قد تنامت بشكل مضطرد، إلي جانب التأمين، وقيودات الحسابات، ولقد كان طلب البطاقات الائتمانية وحسابات التوفير والدخول إليها هي الأوفر حظا والأكثر شعبية. وهذا الارتفاع في أرقام الإقبال قد يكون هو الدليل الأوضــح بأن هذا الشكل المصرفي الموائم، والمفيد هو في حقيقة الأمر يزداد رواجاً.

والدوائر المالية حول العالم هي أيضاً وباستمرار تحاول أن تضع مقاييساً تجعل من تطوير هذه الخدمات وتيسر كونها في متناول اليد، والخلاصة فإنه وحتى يتم دمج كامل للخدمات المصرفية، فإن الناس يستخدمون فقط الصيرفة من خلال الخط المباشر لتحويل أموالهم، أو لتسديد فواتيرهم، ولكنهم سوف يضطرون للذهاب إلي فرع مصرفهم للحصول على قروض، أو معلومات عن استثمار.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

 

 

 

 

تكلفة انشاء بنك الكتروني

يمكن لأي مبرمج محترف إنشاء لك بنك مصرفي إلكتروني باحترافية تامة، والبنك سيكون كبايبال أو بايونير أو كاش يو أو بايزا على حسب رغبتك انت، وسيكون مشروع انشاء بنك الكتروني بقالب مميز ومناسب ومتوافق مع جميع الشاشات ويتراوح السعر من 500 دولار إلى ألف دولار فقط، ومدة الإنشاء 30 يوم فقط أو أقل حسب الشركة.

 

مشروع انشاء بنك الكتروني
مشروع انشاء بنك الكتروني

 

شروط فتح بنك إلكتروني

إن إقامة نظام للصيرافة الالكترونية يقتضي الالتزام بجملة من العوامل والتي هي بمثابة قواعد للعمل الالكتروني والتي تتمثل في  وجود شبكة عريضة تضم كل الجهات ذات الصلة، وترتبط بالانترنت وفقا للأسس القياسية مع مراعاة التأمين في تصميم هذه الشبكة، ومن شروط انشاء بنك الأخرى وضع خطط للبدء في إدخال خدمات الصيرفة الالكترونية، بداية من وضع إستراتيجية على مستوى البنك المركزي أو البلد أو التحالفات الدولية، وشروط  بنك الكتروني عربي  الأخرى أيضًا وضع تنظيمات قياسية تسمح بالربط بين مختلف الجهات والعالم ككل، وإعداد خطة لتدريب الموارد البشرية، والعمل على إنشاء تنظيم إداري يعمل على التنسيق بين الأطراف المتعاقدة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

 

 

 

 

 

دراسة جدوى انشاء بنك الكتروني

يفضل الاستعانة بمكاتب إدارة أعمال ذات خبرة في هذا المشروع المعقد مثل:

 

دراسة جدوى انشاء بنك الكتروني
دراسة جدوى انشاء بنك الكتروني

 

– مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق، وهذا المكتب يقدم أفضل اسعار دراسة الجدوى في السعودية. للتواصل: ومكاتب استشارات مالية.

 

– مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم. للتواصل:

والسؤال هنا كيف يتم حساب الأرباح في هذا المشروع؟

يقوم صاحب المشروع بحساب التكاليف والإيرادات التي يتوقعها من خلال طرح إجمالي النفقات من إجمالي الإيرادات وإذا كانت النتيجة بالإيجاب فقد حققت ربحًا، والعكس يعني الخسارة. وفي النهاية، حاول الاستعانة بأحد الشركات المذكورة أعلاه حتى تحصل على دراسة جدوى متكاملة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

 

 

 

 

مخاطر البنوك الالكترونية

أولا المخاطر بالنسبة لحاملها:

من المخاطر الناجمة عن فكرة مشروع بنك هو استخدام هذه الوسائل زيادة الاقتراض والإنفاق بما يتجاوز القدرة المالية، وعدم سداد حامل البطاقة قيمتها في الوقت المحدد يترتب عنه وضع اسمه في القائمة السوداء.

 

ثانيا المخاطر بالنسبة للتاجر:

إن مجرد حدوث بعض المخالفات في العمليات المصرفية الالكترونية من جانبه أو عدم التزامه بالشروط يجعل البنك يلغي التعامل معه ويضع اسمه في القائمة السوداء وهو ما يعني تكبد التاجر صعوبات جمة في نشاطه التجاري.

 

ثالثا المخاطر بالنسبة للمصدر:

أهم خطر يواجه مصدريها هو مدى سداد حاملي البطاقات للديون المستحقة عليهم وكذلك تحمل البنك المصدر نفقات ضياعها.

 

 

 

 

مستقبل البنوك الالكترونية

من المتوقع أن تنتشر البنوك الإليكترونية في الفترة المقبلة لما لها مميزات جمة وإليك خدمات البنك الالكتروني:

توفر البنوك الالكترونية خدمات متميزة لرجال الأعمال والعملاء ذوي المستوى المرموق مثل خدمات سامبا الماسية والذهبية المقدمة لفئة محددة من العملاء على شكل بطاقات ائتمانية وبخصم خاص، ومن هذه البطاقات بطاقة سوني التي تمكن العميل من استخدامها في أكثر من 18 مليون من أكبر الأماكن، وتشتمل على خدمات مجانية على مدار الساعة برقم خاص، خدمة مراكز الأعمال، والإعفاء من رسوم وعمولات الخدمات البنكية، بالإضافة إلى كثير من الخدمات الخاصة الأخرى. وعموما تتيح البنوك الالكترونية خيارات أوسع للمتعاملين بها وحرية أكثر في اختيار الخدمات ونوعيتها، إلا أن التحدي الأكبر يتمحور حول مدى فعالية هذه الصيرفة في كسب ثقة العملاء فيها وهو ما يتطلب من المصرف توفير قاعدة من البيانات لتأدية الخدمات بكفاءة، ومقارنة بين البنوك الالكترونية في السعودية والبنوك التقليدية يتيح الانترنت المصرفي للعملاء فرصة للتسوق الجيد وبتكاليف منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاتصال بالمعلومات المصرفية، ومن هذا المنطلق لأهمية البنوك.

ختاما، انطلق في مشروعك طالما صممت دراسة جدوى مع شركة محترفة.

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى