دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع صابون تواليت معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

لا يوجد بيت في العالم الآن لا يوجد فيه صابون تواليت، فهو من الضروريات في كل منزل، وفرصة أيضاً لكل من يريد كسب ربح برأس مال أقل، فإذا قمت بعمل دراسة جدوى مصنع صابون تواليت ، فستلاحظ مدي سهولة الأمر، وكذلك قدر الربح الذي ستحصل عليه، ولكن ومع ذلك ينبغي عليك الإطلاع على الأسعار والتكلفة الخاصة بالمشروع، وكذلك شروط تراخيصه، وبالطبع طرق تسويقه وعمل شبكة من الزبائن، كل ذلك وأكثر في مقالنا.

_ اسعار ماكينات تصنيع الصابون القطع

تجد أن مشروع التصنيع وكذلك التعبئه والتغليف للصابون الصلب الممتاز يكون مفصلاً للكثير من الناس، وهذا المشروع قد تم ظهور فكرته في قديم الأزل، ونجد أن تكلفة مصنع الصابون ليس كبيرة كرأس مال أساسي. ولكن لازال ذلك متواصلاً حتى تلك اللحظة، إذ أن الصابون الصلب أو حتى السائل وأيا كان فيكون شئ هام وضرورى فى أى بيت، لذلك فاستخدامه يكون مستمر وبدون الإنقطاع. ولهذا فإن مشروع صناعة الصابون  يكون محققاً لمكاسب رائعة لصاحبة، إذ أن الأدوات وكذلك المواد الأساسية لا تكون مكلفة للكثير، وبهذاا تحقق المكسب الذي يكون مرضياً للكل.

وتختلف الأسعار ولا تتوقف عند سعر معين، وذلك لمن يرغب في معرفة أسعار ماكينة صناعة الصابون للبيع، فهي تختلف تبعاً لإختلاف نوع الماكينة وكذلك البلد التي تم صناعتها فيها، ولكن بشكل تقريبي فإن أسعارها بحوالي ٧٠٠ دولار، وقد تزيد كما ذكرنا أو تقل عن ذلك السعر.  وحتى تساعدك في عمل دراسة الجدوى للمشروع، وكذلك معرفة ميزانية مصنع صابون بشكل كامل ومفصل، يمكنك الآن أن تذهب لزيارة أحد مكاتب تطوير الأعمال لكي تساعد، ومنها:

 

اسعار ماكينات تصنيع الصابون القطع
اسعار ماكينات تصنيع الصابون القطع

 

° مكتب المستشار:

هو من أكثر المؤسسات التي تعرف بإتقانها في العمل، وذلك مع الكوادر العاملة على أعلى مستوى، والتي قد خضغت لشتى التدريبات التي تجعلها مؤهلة لكافة الأعمال المطلوبة، وقبل الذهاب لهم يمكنك الإطلاع على تجربة صناعة الصابون لأحد الذين قاموا بها لكي تكون على دراية أكثر بالدراسة والتخطيط للمشروع. كذلك فهي من المؤسسات المميزة في التجهيز لدراسات الجدوى للمشروعات وبأسعار معقولة، كما أن المكتب يعد الدراسات لأجل أن يطور المشروعات بالطريقة الواقعية وبالأفكار المبتكرة لأجل أن يزدهر المشروع وينال صاحبه منه الأرباح وكذلك يحميه من يخاطر في السوق.

وكما ذكرنا أنك ستكون بأيدي أمينة فالكوادر قد تدربت بشكل كاف وكذلك على دراية بالأدوات التسويقية العاملة على التحليل لعناصر مشروعك وأن يقسمها بشكل جاد، ونظراً أن الجميع يدرك اهمية الصابون، فهو من المشاريع الهامة التي سيقومون بالإهتمام بها. فعنوان المكتب: في شارع العليا العام، والذي هو في مقابل أسواق العويس، وكذلك في مجمع العودة التجاري، والذي هو يكون فوق البنك الأهلي، في العاصمة الرياض. تليفون : اضغط هنا 

 

° مؤسسة سنابل الإبداع:

هي مؤسسة مملكة لخبراء وكذلك لمختصين في ذلك المجال من العمل لأكثر من عشر سنوات، وأعتقد أن المشروع الخاص بالصابون يستحق ذلك ومن المهم أيضاً أن تعرف شروط ترخيص مصنع الصابون حتى لا تقع في غفلة لأي من الخطوات. إذ أن المؤسسة ستقدم الدراسات للجدوى وكذلك الاستشارات في المجالات المتنوعة، كذلك فهم متميزون بأنهم يمتلكون للخبراء ذوي المهارات في الدراسة الخاصة بالمنافسين لأجل استخلاص المعادلات لنجاحهم.

 

 

 

 

_ مراحل تصنيع الصابون

° مرحلة التسخين:

وفي تلك المرحلة يُسخن مادتين وذلك حتى درجة الحرارة المعينة، وبعد ذلك تُمزج لكي نحصل على الخليط من الصابون، وهي من أهم مراحل تصنيع أنواع الصابون المختلفة، مثل انواع الصابون التواليت وغيره. إذ أن المادة الأولى تكون مكونة من الزيوت، في حين أن المادة الثانية فتكون مكونة من مادة الصودا الكاوية وكذلك الماء.

 

مراحل تصنيع الصابون
مراحل تصنيع الصابون

 

° مرحلة التخثر:

 في تلك المرحلة سيتم حدوث التفاعلات الكميائية بين المواد التي تم خلتها وذلك حتى يتم الإنتاج للمادة النهائية.

 

° مرحلة القولبة:

فتعتبر تلك المرحلة من أكثر المراحل المهمة، وهي من مراحلها النهائية من المراحل الخاصة بتصنيع الصابون، حيث أنها تقوم بإحضار القوالب الخاصة بصب الصابون الذي يكون سائلاً فيها، وذلك للتمهيد لأن يتم التجفيف في بعض الظروف المعينة.

 

° مرحلة الإراحة والنضوج:

 في تلك المرحلة التي سينضج فيها الصابون وكذلك فسيجف في خلال المدة المتراوحة من ستة حتى ثمانية أسابيع، ويجب أنه عندما نبحث عن معمل صابون للبيع، أن ننظر إذا كان مناسباً لنا أم لا، وذلك من الجوانب الهامة.

 

– ملاحظة:

 عندما تنتهي من تلك المراحل الأربعة يصير الصابون أكثر أماناً وكذلك يكون جاهزاً للاستعمال، كذلك فإنه بالإمكان الإضافة للمسات النهائية التي تخص المتج وذلك في خلال مراحل التصنيع مثل المواد المرطبة، وكذلك العطور، وأيضا الألوان.

 

 

 

 

_ سعر خط انتاج صابون التواليت

° الأجزاء الخاصة بخط انتاج الصابون:

– ماكينة خلاط.

– كذلك الماكينة الخاصة بطحن ثلاثية الاسطوانات.

– ماكينة البثق.

– ماكينة التقطيع.

– سيور ناقلة.

– مضخة التخلية.

– مضخة الماء.

وتختلف تكلفة خطوط انتاج صابون تواليت، وذلك بحسب الكميات، وكذلك العمالة التي لديك فإذا كانت العمالة تتناسب مع حجم المشروع، وكذلك مع الآلات الموجودة فسيكون ذلك ممتازاً، ولكن أغلب المصانع المتوسطة تكتفي بعمالة ٤ أفراد، وتكلفة المشروع كحد أدنى حوالي ١٥ الف ريال سعودي.

 

 

 

 

_ طريقة تسويق صابون تواليت

أكثر الطرق المعروفة الآن هو التسويق الإلكتروني، وذلك عبر البرامج والتطبيقات المختلفة التي يمكنها مساعدتكم الآن، مثل التليجرام، والفيس بوك، وانستغرام، وغيرها. كما يمكنك أن تتعرف على بعض محلات الجملة من أدوات التنظيف وتقوم بالإتفاق معها على توريد الشحنات التي تريدها منك، كذلك بيع الصابون في أقرب سوق إليك، وفيما حولك من الناس. وختاما: فالصابون شيء مهم وأساسي في حياتنا جميعاً، ولذلك فالمشروع ليس بالصعب ولا يحتاج لكثير من رأس المال، وسيكون ربحه كبير وعائده المادي.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى