حمام زيت الارغان

حمام زيت الارغان.. منتج مغذي للشعر

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 حمام زيت الارغان

لم أكن أتخيل أن لزيت الاركان كل تلك الفوائد إلا بعدما وجدت أحد صديقاتي ممن كانوا يقومون بعمل حمام زيت الارغان أصبح شعرها ناعم وأكثر لمعانا خصوصا أنها كان تعاني من مشكلة التجعد الشديد وجفاف الشعر وكانت تشعر بحرج من أن تظهر شعرها وكانت تضع دائما القبعات لذلك قمت أيضا باستعماله ولاحظت الفرق بين شعري قبل وبعد استخدامه لذلك قررت أن اسرد لكم تجربتي لحمام زيت الاركان فيما يلي:-

طريقة استعمال حمامات الزيت للشعر

إن زيت الأرجان يُعتبر  من أكثر الزيوت قدرة وفعالية في تطويل وفر الشعر بكافة أنواعه، ويمنحه التغذية في جذوره، وكذلك تقديم المعالجة التي تحتاج إليها في حالة تساقط وتلف الشعر.

ومن فوائد زيت الأرغان للشعر التالف يقوم زيت الأرغان بتوفير كل ما يحتاجه الشعر التالف من قوام مثالي وجيد ومنحه القوة الكاملة في الفروة الرأس وكذلك منحه القوام للشعرة نفسه.

كل ما يجدر بكِ القيام به هو عمل مزج من زيت الأرغان لتطويل الشعر واضافته مع الحليب والبيض المخفوق والقيام بهرس ثمرة الأفوكادو، وسيقوم  هذا العلاج على تغذية وجعله قادر على استرداد الشعر قدرته وعافيته بعد  مرور فترة وجيزة.

والطريقة الأفضل لاستعمال حمام زيت الارغان هو القيام بفرك جذور الشعر بشكل جيد بواسطة زيت الأرغان بداية من الجذور وصولا للأطراف، ويجب التأكد من إدخاله في ماسكات التغذية المخصصة للشعر، ويشمل أيضا الحاجبين وكذلك الرموش بواسطة ذلك الزيت أيضاً، لكي تحظي بكثافة أفضل.

زيت الأرجان لفرد الشعر

في حالة إن كنتِ تعاني من ضعف الشعر إلى حد معين، ينصح بالقيام بمزج زيت الأرغان مع كمية مناسبة من زيت الخروع الأصلي للشعر، ويتم وضعه في جذور الشعر، ويجب أن يتم التأكد من وصوله إلى جميع المناطق لفروة الرأس، ومن ثم يتم وضع قبعة بلاستيكية على الرأس والقيام بتغطية الشعر بتلك القبعة لمدة 3 ساعات قبل القيام بغسله.

  • نصائح للعناية بالشعر:

يجب ولا بد لك لكي تعتني بشعرك أن تقوم بعدة خطوات ويعتبر أهمها القيام بغسله بواسطة الماء الفاتر وليس الماء البارد جداً أو الماء ساخن جداً، ويجب التأكد التام من عدم القيام بتمشيطه أو القيام بتسريحه بشمل عنيف وعدم القيام بتعريض الشعر للتيارات الهوائية الباردة أو التيارات الهوائية الجافة من دون أن تضع أي واقٍ على الشعر.

ويجب الحرص على الدوام أن تستعمل ماسكات التغذية للشعر، كما يجب أن  تقوم بتوفير التغذية الفموية المناسبة والجيدة بشكل مباشر في صحة الشعر حيث تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات تسهم بشكل رئيسي في جعل الشعر في حالة ممتازة.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر المتساقط والفراغات الواضحة

من أين أحصل على زيت الاركان؟

تستطيع الحصول على زيت الاركان من المتاجر التالية:-

  • متجر توب فاشون

يتميز متجر توب فاشون بكونه أحد المتاجر التي تعمل على تقديم مختلف زيوت التي تعمل على توفير العناية بالشعر بأفضل الطرق الممكنة ويتميز بسرعة التوصيل والاسعار البسيطة للتواصل مع متجر توب فاشون نقدم لك الرابط التالي:-

اضغط هنا 

للتواصل مع الخبراء وطلب زيوت الشعر منهم تستطيع التواصل عبر الرابط التالي:-

اضغط هنا 

  • متجر الجميلة:

يعتبر من أفضل المتاجر التي تقوم بتوفير جميع ما يحتاج إليه النساء من ادوات تجميل وتستطيع التواصل معهم من خلال الرابط التالي:-

اضغط هنا 

  • متجر بيوتي

إن متجر بيوتي لاين يعتبر من أفضل المتاجر التي تعمل على تقديم منتجات العناية بالشعر ولكي تتواصل متجر بيوتي لاين نقدم لك الرابط التالي:-

اضغط هنا 

من أين أحصل على زيت الاركان؟
من أين أحصل على زيت الاركان؟

طريقة استخدام زيت الأرغان من أغادير

تستطيع أن تستعمل زيت الارغان ليس للشعر فقط بل تستطيع أن تستعمله لأي هدف تجميلي حيث أن زيت الأركان يعرف بأسم  “الذهب السائل” وهذا الاسم إذا دل على شيء يظل على قدرته الفعالة في علاج مختلف المشاكل في الشعر ويعتبر زيت الاركان زيت نادر يتم القيام باستخراجه من خلال نوع من الشجر يعرف بأسم شجر الأركان ويعتبر هذا النوع من الشجر نادر جدا ويتركز تواجده على سهل السوس المغربي ويعتبر ذلك الشجر من الأشجار المعمرة حيث يعيش لمدة تزيد عن المائتي عام وتتعدد وتتنوع استعمالات ذلك الزيت فمنه من يستعمله للطبخ أو بسبب خواصه العلاجية وكذلك التجميلية الفريدة من نوعها أيضا ومن أهم مكونات زيت الأركان هو حمض يعرف بأسم حمض الأوليك وحمض اللينوليك وكذلك حمض الستريك وحمض البال ميتيك مع  وجميعها من الأحماض الدهنية المهمة جدا للشعر وإلى  جانب هذا فإن زيت الارغان يتميز بأنه يتكون من الشكل الفعال من فيتامين E والذي يعرف باسم التوكوفيرول

  • أنواع زيت الأركان

يتواجد نوعان اثنان من زيت الأركان واحد يعتبر خاص بالطبخ وهو يستعمل بصورة واسعة في المغرب والثاني من النوع خاص بالتجميل

النوع الأول: وهو يستعمل بصورة واسعة في إعداد الطعام ويتميز بأنه ذات لون بني يميل إلى الداكن ويتميز كذلك إنه ذات طعم قوى ويعتبر مفيد جدا وصحي هذا وأنه يعمل على تقليل نسبة الكوليستيرول المضر الذي يعرف ب LDL في الدم ويحمي الجسم من الأمراض القلبية ويحميه كذلك من الإصابة بمرض السرطان.

النوع الثاني: إن هذا النوع يتميز بأن لونه أصفر ذهبي وهو يتم استعماله في الأغراض التجميلية سواء اكانت للجلد والبشرة أو الشعر أيضا.

  • أهم فوائد زيت الأركان و استخداماته:

هناك الكثير من الاستخدامات الذي تميز زيت الاركان منها ما يلي:-

  • زيت الأركان مرطب للجلد:

إن الاستعمال الأكثر شيوعا لدي مستعملين زيت الأركان هو استعماله كمرطب طبيعي للجلد وكمنعم للجلد والبشرة وهذا يرجع بسبب احتواءه على نسبة كبيرة جدا من الأحماض الدهنية كما أنه  يختوي عل  فيتامين E حيث يتم القيام بامتصاصه بطريقة سهولة في الجلد وهذا ما يجعله مرطب متميز وطبيعي وبالإضافة إلى أنه من الزيوت الرائعة، كما يمكن استعمال زيت الاركان في كل أجزاء الجسم حتى منطقة الوجه ومنطقة الرقبة وطريقة استعماله لهذا السبب تعتبر بسبطة جدا حيث أنه كل ما عليك أن تقوم به هو أن تقوم بوضع القليل من قطرات من زيت الأركان عل  راحة اليد ثم تقوم بعمل تدليك لجميع أجزاء الجسم المختلفة بواسطة الزيت بلطف.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر المتساقط والفراغات الواضحة

  • أن زيت الأركان مضاد للعجز وظهور التجاعيد

إن من أكثر الفوائد التي يتمتع بها زيت الأرغان للشيب هو أنه مرطب طبيعي للجلد وليس للجلد وحسب وانما تصل أيضا إلى أنه يجعل مظهر الجلد شباب وكذلك يخفى من التجاعيد ويقوم بمنع ظهورها أيضا وهذا يرجع إلى أنه يحتوي على بعض المواد المضادة لعملية الأكسدة التى تقوم بمهاجمة الجذور الحرة في انحاء الجسم وبالتالي تؤدي إلى زيادة صحة الجلد وكذلك منع ظهور علامات وآثار التجاعيد، وتعتبر الطريقة المناسبة لكي تستعمل زيت الأركان هو مكافحة ظهور آثار وعلامات التجاعيد هي ان تقوم بوضع بعض من قطرات زيت الأركان على منطقة الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي.

فوائد زيت الارغان للشعر

هناك مجموعة كثيرة جدا من الفوائد التي يتميز بها زيت الاركان ويقوم  بمنحها بشكل متكامل للشعر ومن بين تلك الفوائد العديدة ما يأتي:-

  • يقدم إصلاح الشعر التالف:

إذا الشعر  يعاني من مشاكل التلف الذي يحدث بسبب الاصابة بالمتلوثات الكيميائية من خلال الشامبو والكريمات الغير طبيعية وكذلك الأشعة من النوع فوق البنفسجية فكل هذا يؤدي إلى تلف الشعر وتلوثه، وإن يمكن اعتبار مشكلة تلف الشعر من المشاكل التي تحدث بصورة واسعة جدا بين النساء في الوقت الحاضر، وإن هناك العديد من الأشخاص يتجهون إلى انفاق كميات كبيرة جدا من الأموال على مراكز تصفيف الشعر وينفقون الكثير على علاجات الشعر المصطنعة، ومن الممكن أن يفشل البعض منها في إتمام عملية إصلاح الشعر.

ويتم من خلال القيام بدهن زيت الأرغان للشعر وتطبيقه بشكل متكرر لمختلف المواد الكيميائية المصطنعة التي يتم تطبيها بشكل واسع على الشعر ومن الممكن أن يسبب هذا الأمر ضرر بالغ جدا في الشعر ويكون ضرره أزيد بكثير من الفوائد التي يقدمها أو تكون يعطي التغذية والترطيب المؤقت التي يزول بمجرد انتهاء المفعول، ولذلك ينصح الخبراء  بالتحول إلى الزيوت الطبيعية التي ستعمل على تقديم التوفير للوقت والجهد والمال وسيعطي نتائج بغرزة للشعر.

  • طريقة الاستعمال:

نستطيع أن نستعمل زيت الأركان على جميع المناطق في الشعر الجاف وجعله رطب ويمنحه الصحة والحيوية الاي يحتاج الشعر إليها، حيث يمكننا أن نضع القليل قطرات  زيت الأرغان للشعر المجعد بعد القيام بأخذ دش، ويتم وضعه وتطبيقه على الشعر الذي يعاني من التلف فبالتالي سوف يتم تقديم الترطيب على الشعر وجعله رطب وصحي وكذلك ستجعله أكثر نعومة في وقت أسرع.

طريقة استعمال حمامات الزيت للشعر
طريقة استعمال حمامات الزيت للشعر

 حمامات الزيت للشعر الجاف بزيت الارغان

يتم استعمال زيت الاركان بصورة واسعة حيث يقوم بتثبيت الشعر ومنحه المظهر المرطب ويحميه من مشكلة التطاير ويقوم بزيادة الإصلاح الذي يمنحه الزيت للشعر ويعمل زيت الاركان على منع الشعر من التقصف، واستخدامه يجعل الشعر لامع جدا وصحي ومتوهج حيث يقدم التغذية والترطيب التي يحتاج الشعر إليه.

  • طريقة الاستعمال:

قبل أن تقوم بعمل تصفيف للشعر، من المهم جدا أن تقوم بتطبيق بضع قطرات من زيت الأرغان، وهذا سوف يقون بتوفير الحماية المتكاملة التي يحتاج الشعر إليها وسيقوم ذلك  بالتقليل من بعض الأضرار التي تنتج عن الحرارة المرتفعة بالجو والمواد الكيميائية التي تسبب الضرر للشعر.

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت الارغان للشعر لتغذية فائقة

  • بلسم للشعر:

عند القيام بتطبيق القليل من زيت الأركان على الشعر سوف يعمل ذلك على زيادة القدرة التعزيزية لتوفير النمو للشعر بسبب احتوائه على الكثير من فيتامين E، حيث أن فيتامين E يتمتع بقدرة عالية جدا في توفير التغذية التي يحتاجها الشعر ويعمل أيضا على اصلاح الكثير من  الأضرار وكذلك المشكلات التي تتسبب نتيجة أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب ضرر بالغ للشعر، وهذا سوف يساعد شعرك على زيادة القوة الطبيعية وزيادة النعومة التي يحتاج الشعر إليها.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر:

تستطيع أن تقوم باستعمال زيت الارغان على فروة الشعر في بعض الحالات منها إذا كان شعرك يعاني من الجفاف أو كان مرطب، وتقوم بأخذ قليل من القطرات من زيت الأركان للشعر وتقوم بعمل مسحها على الشعر وسوف يقدم لك الفوائد الممتازة التي تحتاج إليها وهناك من يستعمله يقوم باستعمال زيت الارغان على الرموش ليحصل على شكل جذاب ورائع.

  • حماية شعرك من التلف:

بصرف النظر عن الفوائد التي يمنحها زيت الارغان في توفير الإصلاح للشعر التالف، فإن هناك الكثير من المميزات التي يوفرها زيت الأركان للشعر حيث أنه يقوم بمنع حدوث التدهور الذي ينتج عن الأشعة الشمسية وتستطيع أن تقوم باستخدامه  كبلسم طبيعي للشعر، كما انه يتمتع بأنه غني بالكثير من المواد التي تعمل على تقديم التغذية التي يحتاج الشعر إليها وتعمل أيضا على توفير الترطيب للشعر وكذلك حمايته من الحرارة، كما أنه يزيد من ترطيب على فروة الرأس في نفس الوقت.

  • الحماية من أشعة الشمس

يوفر زيت الأرغان الحماية للشعر من مختلف أنواع أشعة الشمس التي تضر الشعر، وهذا يرجع لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تتواجد بداخله، كما أنه يعتبر من أكثر الزيوت المفيدة للشعر المصبوغ حيث يستعمله جميع مصففين الشعر لمنع فقدان لون الصبغة أو حتى حمايته من البهتان.

وتستطيع أن تقوم بذلك من خلال إضافة بضع قطرات أو اضافة قطرتين من زيت الاركان، بعد القيام بعمل تصفيف الشعر والقيام بتدليك الشعر بواسطته برفق، بداية من الجذور وصولا إلى الأطراف.

  • نمو الشعر

تحافظ مادة الفينولات التي تتواجد في زيت الأركان على تقديم العناية لفروة الرأس، وكذلك يقدن التعزيز المناسب لنمو الشعر الجديد، وكذلك تقديم العلاج الذي يحتاجه لحل مشكلة تساقط الشعر، وتستطيع القيان بعمل تدليك لفروة الرأس بواسطة زيت الارغان لمدة 5 دقائق وتقوم بوضع الزيت على الشعر يومياً، لتقديم التحفيز لتدفق الدم وفتح جميع المسام في فروة الرأس.

  • مرطب للشعر

إن جزيئات زيت الأرغان تتميز بكونها أصغر من غيرها من الزيوت الأخرى، لذلك تعمل على اختراق فروة الرأس بشكل جيد بسهولة كبيرة الأمر الذي يميزه بكونه أكثر نعومة، وأقل في التشابك وأقل في جفاف.

حمامات الزيت للشعر الدهني بزيت الارغان

إن من مميزات زيت الأرجان للشعر أنه غني بالكثير من الأحماض من النوع الدهني، وهذا يساعد على إعادة لمعان وترطيب الشعر، كما أن الإفراط في استعمال زيت الارغان، لا يسبب في أن تتراكم الدهون على الشعر عكس الزيوت الأخرى لأنه يقوم بالتوغل في داخل البصيلات ويتم القيام بامتصاصه بشكل سريع، على عكس بعض الزيوت مثل جوز الهند وزيت الحشيش والزيتون.

ويتم استعمال بضع قطرات من زيت الارغان على الشعر المرطب قبل القيام بتصفيفه، وبالنسبة إلى الشعر الجاف، يتم القيام بوضع كمية قليلة جدا من زيت الارغان بالأخص في الأطراف.

  • يعالج تجعد الشعر

ويفضل استعمال بضع قطرات من زيت الأرغان على الشعر المرطب، لكي يخفف من التجاعيد وكذلك التشابك الذي يعاني منه الشعر، ومن ثم تقوم بتجفيفه، وتساعد تلك الطريقة على علاج مشكلة تقصف الشعر الذي يتواجد في الأطراف.

ربما تفيدك قراءة: افضل زيت الارغان للشعر من تجربتي

طريقة استخدام زيت الأرغان من أغادير
طريقة استخدام زيت الأرغان من أغادير

هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى

بالطبع تستطيع أن تقوم بخلط زيت الارغان للشعر بالعديد من الزيوت الاخرى لتحصل على الشعر الناعم والصحي ومن بين تلك الخلطات ما يلي:-

  • زيت الأرغان مع زيوت طبيعية:

نقوم بوضع بعض المقادير المتساوية من الزيوت التالية:- زيت الأرغان والقليل من زيت السمسم، وزيت الورد الطبيعي، والقليل من زيت الخروع الاصلي، وتقوم بوضعه  على الشعر مع القيام بالتركيز على مناطق الأطراف وتتفادي من الجذور، ويتم يتركه على الأقل لمدة ساعة أو أكثر وتقوم بغسل الشعر بعد ذلك وعند القيام بخلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند سوف يمنحك نتائج مذهلة

  • خليط زيت الأرغان مع خل التفاح:

يتم القيام بخلط واحد بالعدد من صفار البيض بواسطة ملعقة صغيرة وتقوم بوضع القليل من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من زيت الخروع الأصلي، وتضيف عدد ملعقتين صغيرتين من الزيت المعروف بأسم جنين القمح، وتضيف عدد ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وتقوم بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم تقوم بخلط المقادير بشكل جيد ثم تستعمل على الشعر لمدة ساعة وتقوم بغسلة من أجل تقوية الشعر.

  • خليط زيت الأرغان بالعسل:

سوف تحتاج إلى احضار واحدة بالعدد من صفار البيض، ثم تضيف واحد ملعقة من العسل، وتقوم بوضع ملعقة من زيت الزيتون، ثم تضيف ملعقة من زيت الخروع، ثم تخلطه مع ملعقة من زيت الأرغان، ويتم وضع صفار البيض في وعاء نظيف، ثم نقوم بإضافة العسل وبضع ملاعق من وزيت الزيتون والقليل من زيت الأرغان وزيت الخروع، ثم نقوم بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد، ثم تقوم بوضع ذلك المخلوط بداية من الجذور وصولا إلى الأطراف، ثم تقوم بتغطية شعرك بواسطة قبعة من البلاستيك، ثم تقوم بترك هذا القناع على الرأس لمدة 30د (إذا كان لديك الوقت تقوم بتركه لمدة ساعة)، ثم تقوم بشطف الشعر وبعد ذلك تغسل شعرك بواسطة الشامبو والبلسم، ويعتبر هذا القناع مفيد جظا حيث يقوم بمنع تساقط الشعر.

  • حمام زيت الأرغان بالجبن الطبيعي والعسل:

لكي تقوم بذلك الخليط المميز يجب احضار القليل من زيت الأرغان، وتقوم بإحضار جبن طبيعي، و٣ ملاعق من العسل، ثم تقوم بوضع الجبن في إناء نظيف، ثم تضيف بضع قطرات من زيت الأرغان وتقوم بمزج تلك المكونات بشكل  جيد ثم تضيف العسل بعد ذلك ويتم مزج الخليط، وفي حالة إذا وجدت العسل في حالة تجمد والخليط لم يعد متجانس يجب أن تقوم بتسخينه قليلا، ثم تضع الخليط على الشعر وبعد ذلك تتركه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم تقوم بشطفه بواسطة الماء الدافئ، ثم غسل الشعر بواسطة الشامبو، وهذا الحمام سوف يساعدك في الحصول على شعر صحي كله حيوية ولمعانا. الزبادي مرطب فعال، والعسل يعطي للشعر لمعانا، وزيت الأرغان يعالج تلف الشعر ويعتبر من أفضل حمامات الزيت للشعر الخفيف.

ربما تفيدك قراءة: كيفية استعمال زيت الارغان لضمان أفضل النتائج

  • خليط زيت الأرغان مع زبدة الشيا:

يتم اضافة ملعقتان من زبدة الشيا  ثم تقوم بوضع ملعقتان من زيت الأرغان الاصلي للشعر، ثم تقوم بوضع في حمام مائي، ثم نقوم بتسخين زبدة الشيا حتى تذوب، ونضيف إليها القليل من زيت الأرغان، ويتم وضع ذلك القناع على الشعر لمدة ساعة على الأقل قبل القيام بغسله، إن تلك الوصفة تقوم على توفير التقوية للشعر وكذلك التخفيف من جميع أضرار الصباغة.

فوائد تغطية الشعر بعد وضع الزيت

إن بعد القيام بعمل حمام زيت الارغان ستجد الكثير ممن ينصحون بأن تستعمل قبعه أو قطعة من القماش وتضعها على الشعر وتتركها عليه لمدة ساعة أو ساعتين وإن لتلك الحركة الكثير من الفوائد تأتي في مقدمتها تسهيل القدرة للزيت على التوغل في الشعر، وكذلك يقوم بتوفير الحماية للزيت حتى لا يتطاير ويجعل شعرك غير مستفاد به، كذلك يقوم بت فير الحماية المتكاملة للشعر من العوامل الخارجية المختلفة وكذلك يوفر حمايته من الأتربة والاوساخ التي يمكن أن تسبب القشرة، حيث يقع الكثير من المصابين بالقشرة في ذلك الخطأ الجسيم حيث يستعملون الزيوت المخصصة للشعر دون وضع قبعة بعد فركه بالشعر وهذا يسبب التصاق الاوساخ والبكتريا التي تؤدي في نهاية المطاف إلى مشكلة القشرة.

وبذلك نستطيع أن نقول أن زيت الاركان من أكثر الزيوت قدرة وفاعلية في توفير التطريب والتغذية التي يحتاج الشعر إليها ونكون بذلك قد قدمت إليك تجربتي مع زيت الارغان للشعر.

زيت الأرغان لتطويل الشعر
زيت الأرغان لتطويل الشعر

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى