دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك

 دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع صناديق بلاستيك معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك

في البداية إذا وصلت إلى هنا فإنك قد قطعت المسافة الأكبر بتحديد هدفك وهو الحصول على دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك وذلك لأنك تعلم بطريقة أو بأخرى أنه من المشاريع ذات الربح الوفير فذالك المقال قائم على مكتب استشارات دائرية ، فهيا بنا إلى معرفة ما يتطلبة ذلك المشروع.

 

 

شروط استخراج ترخيص مصنع
شروط استخراج ترخيص مصنع

شروط استخراج ترخيص مصنع

بالفعل إن أول خطوة يجب عليك عملها هي الذهاب لاستخراج ترخيص مصنع حتى تستطيع البدء في باقي المشروع والوقوف على أرض ثابته من ناحية القانون:

1- طلب رخصة لترخيص منشأة صناعية.

2- شهادة صلاحية للأعمال التي سيتم ترخيصها.

3- المطابقات الفنية للمشروع والإعتماديه له.

4- منح رخصة للبناء على الأرض المختارة.

5- البدء فى عملية بناء المبنى طبقا لمواصفات الوحدة الصناعية.

6- تقديم طلب المعاينة لمصنع صناديق البلاستيك.

7- استيفاء جميع  الشروط الفنية المنصوص عليها.

8- شهادة صلاحية لعملية إشغال المبنى.

9- شهادة معتمدة للبدء في تشغيل المبنى من الوحدة الصناعية.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

 

خط إنتاج صناديق بلاستيك

بعد توفير موقع تتراوح مساحتة بين ٥٥٠ إلى ٧٥٠ متر وذلك على حسب الإمكانيات المتاحة، ويفضل بالطبع أن يكون المصنع بجانب أماكن بيع صناديق البلاستيك كمصانع المواد غذائية حتى يتسنى لك بيع تلك الصناديق إليهم فهى تحتاج إلى صناديق بلاستيكية بالإضافة إلى أسوق الخضار والفاحهة التي تحتاج إلى الكثير منها بمعدل يومي كبير جدا، حيث يحتاج المشروع بطبيعة الحال إلى قوالب صناديق بلاستيكية كباقي المشاريع التي تعتمد على البلاستيك لإنتاج الأشكال المختلفة، فأنت تحتاج إلى:

 

الموصفات الفنية لخط الإنتاج:

١. تحتاج إلى جهاز نفش أولي، حيث يكون زمن الشوط بها أي الدورة دقيقتين، وتكون الآلة مزودة بأنظمة ضغط بخارية تناسبية ألمانية مع منخفض بخار ياباني.

٢. آلة لقولبة العلب بالشفط يكون عددها اثنين، مزودة بأنبوب تصريف كبير يقوم بصرف السائل البلاستيكي إلى القالب حتى يتم تشكيل الصندوق.

٣. مجموعة كبيرة من القوالب ذات الأحجام المختلفة حتى تستطيع أن تنتج جميع الصناديق المختلفة المناسبة للجميع وبالتالي تبيع لكل الزبائن وبالتالي يزداد الربح، وهي غير مكلفة كثيرا مقارنة بالأرباح طبعا.

٤. المعدات والآلات المساعدة التي تقوم بعملية مساعدة الآلات الضخمة، فهي تتألف من خزان يسمى بالصومعة، وضاغط هواء ومضخة تبريد مع عازل حراري.

٥. المعدات والماكينات التي يجب عليك شراءها محليا للتوفير على نفسك المبالغ الكبيرة.

 

 

ماكينة تصنيع صناديق بلاستيك

لاشك في أن أسعار مكينة تصنيع صناديق بلاستيك ليست رخيصة الثمن ولكن عند مقارنتها بالأربح السنوية فإن أسعار الماكينات بجانبها لا تذكر، حيث أنه يتراوح سعرها بين ٦٥٠ ألف إلى ٨٥٠ الف جنية وذلك يختلف بالطبع على حسب الوقت والأماكن التي ستقوم بالشراء منها، عند شراءك وتكوين ما يسمى بمعمل صناديق بلاستيك، فمن ضمن تلك الماكينات:

١. ماكينة تقوم بتحويل المادة الخام إلى مادة يسهل تقطيعها وسحبها وصهرها في ما بعد.

٢. ماكينة الحقن وهي الماكنية التي تقوم بصهر المادة التي تم طحنها وجعل على هيئة سائل عند درجة حرارة عالية وذلك في أنبوب خاص بها على شكل إسطوانة.

٣. ماكينة الاسطمبة أو ما يعرف بالقالب، فهي تأخذ الشكل النهائي لصناديق البلاستيك الشفافه وهي تختلف في أشكالها وأحجامها، حيث يوضع بها المادة البلاستيكية المنصهرة ومن ثم تركها لفترة ليتم تبريدها بواسطة المياة وبعدها تحصل على الشكل النهائي.

 

أرباح مصنع بلاستيك
أرباح مصنع بلاستيك

ربما تفيدك:  دراسة جدوى مشروع تمور

 

أرباح مصنع بلاستيك

كما أسلفنا في الفقرات السابقة عن أسعار الماكينات التي تستخدم في عملؤة التصنيع فعلينا أن نتحدث عن الأرباح التي ستجنيها بعد دفع كل تلك المبالغ في ماكينات المشروع فقط حيث سيصل المبلغ الإجمالي بعد دفع ٣٠٠٠ جنيه للترخيص الكهربا والمياة، ودفع ما لايقل عن ١٠٠٠٠ جنيه كرخصة للبناء ودفع للعمالة التي ستقوم بتوظيفها عن كل مرحلة

حوالي ١٠٠٠٠جنية كما أنك ستدفع الأموال من أجل التسويق المنتجات التي تقوم بتصنيعها وهذا من شأنه أن يزيد من المصروفات بالطبع حيث ستبلغ القيمة الإجمالية حوالي ٢ مليون جنية وذلك شامل أرض المصنع بعملية البناء نفسها، ولكن قد تصل أرباحك الثانوية إلى المليون ونص المليون وتتضاعف من سنة إلى أخرى، لذلك لا تخف عن دراسة

مشروع بطريقة حرفية ودقيقة، لكل الجوانب والتي من أهمها هو إختيار المكان الصحيح، وستكون من المحظوظين إذا وجدت مكان أو مصنع للبيع كان يستخدم في صناعة صناديق البلاستيك سابقا فيمكنك اصطحاب مهندس معك للفهم في الآلات الموجودة به، لضمان عدم التعرض لعمليات النصب.

ولكن إذا أردت توفير الوقت الكثير وضمان عدم إهداره، بالإضافة إلى المحافظة على المال الذي لديك وبالتالي صرف هذة الأموال في الأماكن والمجالات المناسبة لها، فعليك الذهاب إلى الخبراء فقد يقومون بعرض فكرة مشروع جديد، مما قد يؤدي إلى تغير رأيك في المشروع الذي قومت بإختيارة للإستثمار فيه فتلك الأفكار ستكون قائمة على

الدراسات العلمية لكل مشروع على حدى وأيهم يمكنك أن تستثمر أموالك فيه، وأيهم المجال المناسب بل الأفضل والذي ستحصل على الربح الوفير منه عوضا عن ما كنت تريده، كما أنهم سيعرضون طرق لتمويل المشروع وإليك مكتبين أفضل المكاتب في مجال دراسات الجدوى للمشاريع:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال فهو يقوم بعمل دراسات تحليلية للسوق وخطط لكيفية العمل بها بشكل أكثر فاعلية ونجاح، كما أنهم يقومون بعمل دراسات لحمايتك من فرص إهدار المال وخسارته.

مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى، فهو من أهم المكاتب وأكثرهم خبرة في دراسات الجدوى حيث تصل خبرتهم إلى أكثر من ١٠ سنوات حيث قدمون دراسات للمنافسين لديك في المجال الذي تستثمر فيه وليس ذلك فقط باليقومون بعمل درسات للتغلب عليهم وكيفية أخذ الأرباح من السوق بصورة أكبر عن المنافسين.

تزداد معرفة الناس كل يوم عن الكثير من المشاريع وكيفية الربح منها، والإستثمار فيها وذلك عن طريق البحث المستمر وعمل العديد من الدراسات ولكن من يفوز بتلك الإستثمارات والمنافسة هو من قام بعملة دراسة جدوى صحيحة للمشروع وذلك بسؤال الخبراء في ذلك المجال.

 

 

 

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى