دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء

دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء

تعتبر صناعة لوحات توزيع الكهرباء من الصناعات التكميلية التي تخدم العديد من المجالات الأخرى، وأهمها مجال المقاولات والإنشاءات ومجال الديكورات والتشطيبات، وبالنظر إلى الزيادة الأخيرة في الاستثمارات العقارية فإن دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء يعد مشروع جيد وأرباحه جيدة، فهذه فكرة إنشاء مصنع صغير لإنتاج لوحات توزيع الكهرباء بمواصفات قياسية أكثر من رائعة، وقد يحق للمستثمر الحصول على الكثير من الأرباح من خلاله وهو ما سنوفره لكم في هذا المقال من معلومات هامة.

دراسة جدوى مشروع توريدات كهربائية

يهدف المشروع إلى إنتاج لوحات توزيع كهرباء بمواصفات قياسية معترف بها دوليًا ومناسبة تمامًا لوسائل التحكم والتوصيل الكهربائي للحد من قبول وتفضيل العملاء المستهدفين وبالتالي من السهل توزيعها وبيعها لهم، وهناك العديد من الأهداف الأخرى لهذا المشروع الإنتاجي الفريد منها:

 

دراسة جدوى مشروع توريدات كهربائية
دراسة جدوى مشروع توريدات كهربائية

 

المساهمة في تحسين الاقتصاد الوطني من خلال الإنتاج وخفض الواردات.

تحسين سمعة الصناعات المحلية ككل من خلال توفير المنتجات التي تتوافق مع المواصفات الدولية.

المساهمة في حل مشكلة البطالة عن طريق توظيف عدد من العاطلين عن العمل.

يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بمرور الوقت وتوسيع عمليات التوزيع والمبيعات.

منتجات مصنع لوحات التوزيع الكهربائية:

يوفر المشروع لوحات توزيع الكهرباء التي يمكن تركيبها داخل الجدار والأخرى التي يمكن تركيبها خارج الجدار، شريطة أن تكون هذه اللوحات ذات أبعاد مختلفة حسب الطلب السائد في السوق.

 

موقع مشروع تصنيع اللوحات الكهربائية:

يحتاج مشروع تصنيع وإنتاج لوحات توزيع الكهرباء إلى مساحة 144 متر مربع، ويفضل أن يتم إنشاء هذا المشروع في إحدى المناطق الصناعية حيث المصانع الجاهزة، المساحات الكبيرة، التهوية الطبيعية، الطرق المعبدة، الحديثة يتم إضافة شبكات الكهرباء والأماكن المخصصة للتخلص من النفايات بالإضافة إلى الدعم الحكومي، حيث تدعم الحكومات دائمًا في مختلف البلدان، المستثمرون المحليون أو الأجانب الذين يستثمرون في المدن الصناعية، وغالبًا ما يكون هذا الدعم في شكل تخفيضات أو إعفاءات ضريبية أو في شكل تخفيضات في أسعار الإيجار.

 

العملية الإنتاجية لـ مشاريع توزيع كهرباء:

تمر المواد الخام بمجموعة من المراحل للحصول أخيرًا على لوحات توزيع الكهرباء التي تلبي المواصفات القياسية، وهذه المراحل بالترتيب هي (قطع ومعالجة المواد الخام، وتشكيل المنتج، وعملية اللحام، وعملية المعالجة والتغطية، وإنهاء المنتج، وعملية تغليف المنتج و تعبئتها في عبوة مخصصة لتكون جاهزة للتخزين ثم البيع).

 

بالنسبة للعمال المطلوبين للمشروع:

يحتاج المشروع إلى 6 عمال فقط من أنواع العمال التقنيين المهرة والخريجين الشباب للعمل على تشغيل المعدات وفحص اللوحات الكهربائية وتنفيذ مراحل الإنتاج المذكورة أعلاه. بالطبع، يجب أن يكون هناك مدير مشروع ويفضل أن يكون المدير هو نفسه صاحب المشروع ويفضل أيضًا أن يكون له خليفة إداري وخليفة من الصناعة التي يتخصص فيها في مشروعه، وهذا يأخذ في الاعتبار أن يحظى العمال بالتقدير المادي ويعملون مناوبة واحدة في اليوم، بالإضافة إلى منحهم إجازة أسبوعية.

 

المبيعات والتسويق:

العملاء المستهدفين لمنتجات المشروع هم (المشاريع العامة، والإدارات الحكومية، وشركات البناء والتشييد، وشركات المقاولات، وشركات ومكاتب التشطيبات المعمارية، ومحلات الأجهزة الكهربائية)، ويمكن تسويقها وبيعها لهؤلاء العملاء من خلال الاعتماد على الطرق التالية:

الإعلان في الصحف والمجلات المختلفة.

قم بزيارات شخصية للعملاء المستهدفين وأظهر لهم عينات من المنتجات.

الاشتراك في مختلف المعارض في مدن ومحافظات مختلفة.

التسويق عبر الإنترنت من خلال إنشاء موقع ويب للشركة

 

مكاتب دراسات جدوى لمثل هذا المشروع: مكتب المستشار:

مكتب متخصص في دراسات الجدوى الاقتصادية للعديد من المشاريع المخلتفة بمختلف أنواعها واحتياجتها، وله خبرة طويلة في هذا المجال.

 

مكتب سنابل الإبداع:

فرصتك الأفضل لمشروع جيد ومتكامل تكتمل بالتعامل مع مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى الاقتصادية.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

 

 

 

 

 

 

مواصفات لوحات الكهرباء

تصنع صفيحة التوزيع من صفائح حديدية بسمك لا يقل عن 5.1 مم  ولها دعامات وعوارض متينة ومقاومة للصدمات. ويحتوي اللوح على باب بالداخل بمفصلات تظهر فقط الساعدين لتشغيل أجهزة التحكم والحماية وأجهزة القياس بالإضافة إلى الباب الخارجي الذي يحتوي على قفل مناسب لقفل الباب بشكل محكم وقوي وطلاء اللوحة بعد تنظيفه بطبقة من القاعدة ثم طبقتين من دهانات الفرن باللون الرمادي. تكون اللوحة مناسبة للتركيب في الهواء الطلق بدرجة حماية (IP54) وهي مزودة بفتحات تهوية عليها بشبكة ناعمة تمنع الحشرات والقوارض من دخولها.

 

مواصفات لوحات الكهرباء
مواصفات لوحات الكهرباء

 

مقاسات لوحات كهرباء هيمل:

الارتفاع: 150 سم.

العرض: 120 سم.

العمق: 35- 40 سم.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع مصنع عصائر طبيعية

 

 

 

 

 

انواع لوحات توزيع الكهرباء

تختلف أنواع لوحات التوزيع الكهربائية، لكنها تعتبر واحدة من المكونات الأساسية في نظام الإمداد بالكهرباء التي تقسم إمدادات الطاقة الكهربائية إلى دوائر فرعية، مع توفير صمام حماية أو قاطع دارة لكل دائرة في حاوية عامة وعادة يتم أيضًا تضمين مفتاح رئيسي أو صمام حماية من التيار الزائد (RCBO).

 

انواع لوحات توزيع الكهرباء
انواع لوحات توزيع الكهرباء

 

وفيما يتعلق اماكن لوحات التوزيع تنقسم إلى:

لوحات التثبيت الداخلية: هي لوحات مثبتة داخل المباني لتكون محمية من الظروف الجوية، وبالتالي فإن الهيكل الخارجي للوحة لا يكلف الكثير.

الألواح المثبتة خارج المبنى: هي لوحات تُترك في العراء، مثل لوحات إنارة الشوارع والجسور المثبتة على الجسور، ويجب أن تحتوي على عدد من المواصفات، بما في ذلك مقاومة تسرب الغاز، ومقاومة تسرب الغبار، ومقاومة تسرب المياه ويتم إدخال الأسلاك في هذه الألواح من خلال الأنابيب.

لوحة التوزيع هي المكان الذي يتم فيه توزيع التيار الكهربائي من داخل المبنى ويأتي كابل الإمداد الرئيسي إلى اللوحة، ثم يتم توزيعه على قواطع الدائرة ومن هناك إلى جميع الدوائر تنقسم الألواح من حيث الجهد إلى:

لوحات الضغط المنخفض.

صفائح الضغط العالي.

صفائح الضغط المتوسط ​​M.V

تقدم دراسات الجدوى معلومات وافية عن تصميم اللوحات الكهربائية وتوزيعها في المحلات والمتاجر.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى