دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك

دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك .. كيف تتحكم في التكلفة؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع عبوات بلاستيك معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كل ما تحتاج لمعرفته عن دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إتجاه الصناعات البلاستيكية حيث أن التجارة فيها مربحة إلى حد كبير والطلب عليها فى إزدياد وبشكل مستمر طول العام ومن أهم الصناعات البلاستيكية التى يحتاجها الكثير من الأشخاص سواء أكانوا أصحاب مطاعم أو ربات البيوت هي العبوات البلاستيكية وسوف أقوم بعرض  دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك في السعودية

تكلفة مصنع عبوات بلاستيك

مشروع إنشاء مصنع عبوات بلاستيكية هو مشروع مربح كما أنه سهل التنفيذ ولكن لابد من الإعتماد على دراسة جدوي تفصيليه ودقيقه حتي تتمكن من الحصول على عائد مربح ومعرفة عدد ماكينات تصنيع البلاستيك وأسعارها وأيضا معرفة الخامات التى يحتاجها المصنع والأيدي العاملة وأيضا  نوع الماكينات المستخدمة فى الإنتاج وهو ما يتراوح تكلفته مابين ٢٠٠٠٠٠٠ إلى ٤٠٠٠٠٠٠ دولار وإذا كنت ترغب فى دراسة جدوي تفصيلية ودقيقة عليك باستشارة المكاتب التالية لكي تتضمن مشروع ناجح فهى من أفضل المكاتب الموجودة في المملكة .

 

 

تكلفة مصنع عبوات بلاستيك
تكلفة مصنع عبوات بلاستيك

 

 

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسة جدوي للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات التطوير من المشاريع بطرق واقعية وبأفكار أكثر دقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من مخاطر التسويق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تعرض المؤسسة دراسة جدوى دقيقة  والاستشارات  تقدمها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

 

 

 

مراحل تصنيع العبوات البلاستيكية

مراحل التصنيع مثلها مثل المصانع الأخري لابد من مرورها بعدة مراحل  وتمر مراحل إنتاج العبوات البلاستيكية بمجموعة من المراحل وهي كالأتي:

مرحلة تجهيز الخامات.

تجهيز الخامات تمهيدا للإنتاج.

مرحلة تشكيل الخامات.

مرحلة الطبع  لرولات الفيلم.

مرحلة التقطيع ومرحلة اللحام.

مرحلة التغليف والتعبئة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى بنك الكتروني

 

 

 

أنواع خامات البلاستيك وأسعارها
أنواع خامات البلاستيك وأسعارها

 

 

أنواع خامات البلاستيك وأسعارها

تعد مادة البلاستيك من اكثر المواد الصناعية شيوعا على وجه الارض وهي مشتقة من البترول، إذ يتم تصنيع البلاستيك عن طريق أنتاج مواد مكونة من سلاسل ضخمة من جزيئات أحد مركبات الهيدروكربونات، ويتم تصنيف أنواع البلاستيك حسب المادة الاولية التي تصنع منها, ويختلف كل نوع عن الانواع الاخرى في خصائصه واستعمالاته فمنها ما هو صالح للاستخدام في صناعات عبوات بلاستيك غذائية وتختلف الأسعار من حيث الجودة الإستخدام فسعر العبوات البلاستيكيه الغذائية يعتبر من أعلي الأسعار فى هذا المجال حيث أنه يصنع من مواد عاليه وهذه الأسعار أيضا تنطبق على عبوات الماء البلاستيكية ولكي تتعرف على أنواع خامات البلاستيك لابد من قراءة التالي.

الرقم 1: مادة البولي ايثلين وهي تستعمل في حفظ المنتجات الغذائية وأبرز الأمثلة عليها قناني العصير والماء وغيرها، وتعتبر مادة أكثر أمان وصحية وغير ضارة بالمرة على صحة الانسان إذا لم يتم استعمالها في درجات حرارة عالية.

الرقم 2: البولي ايثلين عالي الكثافة وهو مثل الصنف الاول آمن وصحي، وبسبب بنيته الاكثر مرونة وصلابة من البولي ايثلين فإنه يستعمل للمواد مرتفعة اللزوجة ويتطلب اخراجها بالضغط المتواصل على العبوة مثل الكاتشب أو الشامبو.

  الرقم 3: البولي فانيل كلورايد ( PVC)  مادة البلاستيك هذه من اكثر المواد البلاستيكية ضرراً ويمنع استعمالها فى حفظ المواد الكيميائية تحت اي ظرف  وبذلك يتم استعمالها في أنابيب المياه وفي التمديدات الكهربائية وبعض اغطية الملابس.

الرقم 4: مادة البولي ايثلين منخفض الكثافة وهو من المواد الآمنة للاستعمال فى حفظ المنتجات الغذائية وتصنع منه انابيب المياه وبعض انواع العبوات الصغيرة.

 الرقم 5: البولي بروبلين هي أكثر المواد البلاستيكية أمناً للاستعمال في الصناعات الغذائية وفي حفظ الاطعمة ونقل المياه وتستعمل حاليا في تمديد شبكات مياه الشرب في عدد من مدن العالم حيث تعد انابيب البولي بروبلين أفضل بشكل كبير عن تلك المصنوعة من الاسبستوس ذات السمعة السيئة، ومن هنا تعد  زجاجات رقم 5 من أفضل المنتجات على الإطلاق.

الرقم 6: مادة البولي ستارين، سميتة منخفضة لكن استعماله بكثرة في علب الوجبات السريعة التي يكون معظمها حارا يجعل منه اخطر المواد البلاستيكية المستعملة في مجال حفظ الاطعمة ونقلها, وقد تخلت الشركات المنتجة للوجبات السريعة العالمية عن عبوات البولي ستايرين منذ القرن العشرين، لكنها ما زالت تستعمل للاسف في معظم الدول العربية .

 الرقم 7: يدل على إحتوائه على  أي مادة أخرى غير المواد السابقة حيث أن أغلبها لا يصلح للاستعمال في الاطعمة ويجب تجنب استعمالها إلا إذا تم الاشارة إلا أنها صالحة لذلك.

إن إنخفاض أسعار البلاستيك وسهولة أعادة تدويره تزيد من أمكانية عدم أعادة استخدامه مرات متعددة لحفظ المواد الغذائية ولكن هذا لا يعني عدم اعادة استعمال العبوات البلاستيكية في تطبيقات أخرى كذلك لا يجوز الربط بين الرقم الموجود على أي منتج بلاستيكي وعدد المرات المسموح بها لتدويره لأن ذلك مستحيل أن يتحقق وفي أي شركة لإعادة التدوير تعتمد على موردين عبوات بلاستيك  فإن أي منتج بلاستيكي مصنوع من مادة البلاستيك يتم اعادة تدويره لا يستعمل لنفس الغرض ولا يستعمل في المنتجات الغذائية مرة  أخري.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

 

 

 

مراحل تصنيع العبوات البلاستيكية
مراحل تصنيع العبوات البلاستيكية

 

 

ماكينة تصنيع عبوات بلاستيك

تنتج ماكينة العبوات البلاستيكية الكثير من الأنواع ومنها إنتاج عبوات بلاستيك دوائية ولكي تتم العملية الإنتاجية ينبغي على المصنع توفير المعدات التالية :

ماكينة حقن ونفخ لإنتاج عبوات الدواء البلاستيكية ماكينة حق كي يتم انتاج أغطية العبوات تجهيز غرفة معقمة  مبرد شيللر وبمجرد تصنيع البلاستيك نفسه من السهل إنتاج عبوات بلاستيك للكريمات حيث تحتاج نفس المواد الخام التى تحتاجها العبوات الدوائية.

ومن هنا أدركنا أن مشروع الصناعات البلاستيكية من أسهل المشاريع التي يتم تنفيذها كما أنه مربح للغاية .

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى