أخبار عاجلة
دراسة جدوى التجارة الالكترونية
دراسة جدوى التجارة الالكترونية

دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تفاصيل عمل دراسة جدوى التجارة الالكترونية

أرغب في عمل موقع التسويق الإلكتروني يكون مشابه لمواقع التسوق المشهورة، فأخبرني أحد الأصدقاء عن دراسة جدوى التجارة الالكترونية قبل الشروع في المشروع حتى يمكننا البداية في العمل بطريقة منظمة تجعلنا نقلل من حجم الخسائر.

الاستثمار في المتاجر الالكترونية

يمكن البحث عبر الانترنت حتى تعثر على العديد من الأدلة التي تحتوي على أسماء لمحلات، منها المخصص في بيع سلع معينة، وأخرى شاملة لجميع أنواع السلع، ومنها المشهور والمعروف ومنها الأقل شهرة أيضا، حيث يمكن اختيار مجموعة من الأقل شهرة وتصفحهم جيدا، وبعد المقارنة بينهم قم بالاتصال بصاحب المتجر الذي اخترته، واعرض عليه الاستثمار معه.

في البداية سيسألك الطرف الآخر عن كيفية الاستثمار، فمن الممكن أن ترد عليه بأن الاستثماء سيكون عبارة عن ضخ مبلغ من المال للقيام بإعلانات للمتجر، وذلك عبر انظمة محرك البحث جوجل وفيسبوك وغيرها من المواقع الإلكترونية، كما يمكن افتتاح اقسام جديدة، ويتم تحديد المبلغ المستثمر بناء على أرباح المتجر في الوقت الحالي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. التخطيط أساس النجاح

 

 

 

الاستثمار في المتاجر الالكترونية
الاستثمار في المتاجر الالكترونية

 

 

 

تحديد النسبة الخاصة بك من الاستثمار في المتاجر الالكترونية:

يمكن حساب تكاليف انشاء المتجر مع صاحبة، وضخ مبلغ مساوي على أن تكون نسبة الأرباح التي تحصل عليها هي 40% من اجمالي الربح، وهنا لم نقول 50% لأن صاحب المتجر هو من انشأة، وتطبيق دراسة الجدوى.

ولكي يضمن كل فرد منك حقه، يجب توثيق عقود تحتوي على جميع البنود التي تم الاتفاق عليها، بالإضافة إلى توضيح حرية التصرف لك منكم والشروط الجزائية لمن يخل بالعقد وغيره.

ويمكن اللجوء لبعض الشركات الموثوق فيها للتخطيط الصحيح لمشروعكم وإعداد دراسة جدوى، ومن تلك الشركات:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، كما أنه يعد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وإعداد دراسة الجدوى للمشاريع التقنية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل معهم عبر الواتساب هنا .

ويوجد أيضا مكاتب استشارات مالية ومنها:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

 

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل معهم من هنا .

 

 

 

دراسة الجدوى للمشاريع التقنية
دراسة الجدوى للمشاريع التقنية

 

 

أرباح المتاجر الإلكترونية

تعتبر التجارة الالكترونية من المجالات التي تجني الأرباح من الأنترنت، وهي أفضل التجارة الالكترونية حيث تصل تلك الأرباح إلى ملايين الدولارات، وذلك بخلاف جميع مجالات الرح عبر الإنترنت مثل التدوين، اليوتيوب، الأفليت، وأيضا هو المجال الوحيد الذي لا يتطلب خبرة معينة، وأيضا لا يحتاج إلى رأس مال كبير، حيث من الأفضل عن بدأ التجارة الإلكترونية أن تكون بصورة جدية، واتباع تلك الخصوات التي تساعدك على تحقيق نجاح ملحوض، وتحقيق أيضا دخل شهري مرتفع، حيث أن عرض سعر متجر الكتروني من 5000 إلى 20000 دولار، وهذا مشروع متجر الكتروني مربح.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع عصائر طبيعية

 

 

 

أسعار المتاجر الإلكترونية

يوجد تكاليف أساسية وأولية عند فتح أحد المتاجر الإلكترونية، مثل إنشاء المتجر، واستضافته، ومتطلباته، كما يوجد بعض النقاط المهمة و عناصر دراسة الجدوى التي يجب النظر إليها أيضا وتعتبر من أساسيات المتجر الإلكتروني ومنها:

أولا: التفكير في شراء المنتجات أم تصنيعها محليا، وتضع مقارنة بين تكلفة تصنيع المنتج الذي تنوي بيعه عبر المتجر الإلكتروني، وبين شراءه أو استيراده من خلال طرف آخر، وأيضا المقارنة بين تكلفة النقل، وافتراض ثبات جودة المنتج سواء كان محلي أو مستورد، ثم قارن بين إجمالي المبلغ واختار أقلهما في السعر.

ثانيا: تعيين موظفين، يعتبر هذا الأمر من المتطلبات الأساسية للمتجر الإلكتروني، واختيار الأشخاص الذي تحتاجهم في ذلك المجال فقط.

ثالثا: شحن المنتجات ذاتيا أو التعامل مع شركة شحن، وهنا يجب المقارنة بين تكلفة الشحن الذاتي، وتكلفة شركة الشحن، ثم اختيار الأقل، وعند حالة اعتماد نظام “الدفع عند الإستلام” يجب أن تخبر شركة الشحن بهذا الأمر.

رابعا: هل وجود مكان ضروري في البداية:

يوجد العديد من الشركات العملاقة التي تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات، بدأ أصحابها من أماكن غريبة، مقل جيف بيزوس مؤسس أمازون من منزله، ومايكل دل من حجرته في الجامعة، وغيرهم.

فمن الممكن الاكتفاء في البداية البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت، وذلك لتوفير تأجير مكان للمقر، وشراء أثاث، كهرباء، أجهزة وغيره من النفقات، ويمكن عمية جمع وضرب ليس أكثر لتوفير النفقات، حيث نقوم بحساب وجمع ما نحتاج إليه إنفاق في الشعر، بعد توفير النفقات السابقة، ثم يتم ضربة في عدد الشهور الأختبارية التي وضعتها لنفسك حتى تجرب مشروعك، وهنا نفترض أن تكلفة سعر تصميم متجر الكتروني وإطلاقه هي 2000 دولار.

فإذا كانت النفقات الشهرية الخاصة بك 500دولار والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3000 دولا تكلفة تشغيل، حيث يتم إضافة عليهم مصاريف البدء – 2000 دولار – ليكون الإجمالي 5000 دولار، يكفيك لبد المتجر الخاص بك والاستمرار معه لمدة ستة أشهر، وهذه من سعر دراسة الجدوى في السعودية.

أنواع المتاجر الإلكترونية

انتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة الأسواق الإلكترونية التقليدية في المجتمع عبر الإنترنت، المخصصة في بيع الملابس وأجهزة الكمبيوتر، وعطور وغيرها من السلع، حيث تخاطب تلك الأسواق الإلكترونية مختلف شرائح المجتمع من جميع الطبقات، وسلعا تناسب كافة الأذواق، وكل هذا يغني الذهاب إلى الأسواق والشراء منها، ومن تلك الأسواق ما يلي:

1ـ الأسواق الأساسية.

2ـ المولات عبر الانترنت.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

 

 

 

في نموذج منظمات الأعمال فالأنواع السائدة:

1. سوق البيع: حيث يتوفر بائع واحد لعديد من المشترين.

2. سوق الشراء: وهنا يتوفر مشتري واحد يتم توفير له المنتجات والخدمات عدة بائعين.

3. سوق التبادل.

 

 

 

تطبيق دراسة الجدوى
تطبيق دراسة الجدوى

 

 

 

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة قوانين تضبط معاملات البيع والشراء، لتسهيل ممارية التجارة الإلكترونية، وحتى يتمكن المستثمر إطلاق موقعة أو تطبيقه الإلكتروني بسهول.

حيث يتم فتح سجل تجاري لمتجر إلكتروني من أهم خطوات ترخيص موقع إلكتروني، وأيضا التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية.

وأكدت الوزارة أن يجب على كل من يريد فتح متجر إلكتروني، أن يفتح سجل تجاري الكتروني، وأن يقوم بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بعد الدخول إلى الموقع، ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات، واختيار مجالات التجارة الالكترونية.

وفي هذا المقال وضعنا لك عزيزي أفضل الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية الناجحة، حيث يمكن التواصل معهم لإنشاء منصة إليكترونية خاصة بك ناجحة ومميزة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

 

 

 

المصدر: أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

بيع ملابس أطفال بالجمله الحراج بالقصيم

بيع ملابس أطفال بالجمله الحراج بالقصيم من أشهر 5 محلات

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

بيع ملابس اطفال بالجملة واد كنيس

أشهر 6 أماكن لبيع ملابس اطفال بالجملة واد كنيس

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ملابس اطفال بالجملة واد كنيس …

افضل سوق ملابس اطفال بالرياض

افضل سوق ملابس اطفال بالرياض | كل ما تريد معرفته عن خبراء الأناقة

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

محلات ملابس اطفال بالطائف

محلات ملابس اطفال بالطائف | أرقى التصاميم من هذه الأماكن

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

محلات ملابس اطفال بالدمام

محلات ملابس اطفال بالدمام … دليلك لخبراء أناقة الصغار

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

محلات ملابس اطفال بالاحساء

محلات ملابس اطفال بالاحساء | الخريطة الكاملة لأشهر أماكن البيع

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *