دراسة جدوى مصنع الاعلاف

أهم دراسة جدوى مصنع الاعلاف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع الاعلاف معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كل ما تحتاجه لعمل دراسة جدوى مصنع الاعلاف احترافية

مصانع الأعلاف من المشاريع الرائجة جدا والتي بالإمكان أن تحصل منها على ربح كثير جدا، فالأعلاف مهمة للكثير من المزارع ومربي المواشي والدواجن، لذلك نجد أن دراسة جدوى مصنع الاعلاف تعد من الأمور التي يجب علينا القيام بها والتأني في دراسة المشروع والنظر إليه من جميع الجوانب من حيث التكلفة الخاصة بالمعدات، وكذلك المواصفات التي ينبغي أن يكون عليها المصنع، وكذلك تكلفة المشروع بوجه عام، ووصولاً لكيفية التسويق لتلك المنتجات، كل ذلك وأكثر يمكنكم التعرف عليه في المقالة التالية.

ربما تفيدك قراءة: أهم دراسة جدوى مشروع مصنع زبادى

 

دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن
دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن

 

 

دراسة جدوى مصنع أعلاف مواشي

لا يكون خفياً عن الجميع أن أغلب المزارع التي تربي الماشية يمتلكون هدفاً رئيسياً واحداً ويضعونه في الاعتبار، ويكون أن تربي الماشية الصحية وكذلك الدسمة، لذلك نجد أن دراسة جدوى مصنع اعلاف صغير في بداية حياتك سيكون بداية لربح جيد.

وذلك لأن من يريد المربين للمراشي يرغبون بأن تصبح مواشيهم سمينة حتى تصبح أكثر جاذبية للمشترين، إذ أنه تباع معظم الماشية بالاستناد لأوزانهم، وكذلك لصحة مظهرهم، كما يُمكن صناعة الاعلاف يدوياً.

وذلك حتى تكون الحيوانات أكثر صحة فينبغي أن يكون الغذاء الخاص بها على الأطعمة المفيدة التي تم صُنعها من مكونات صحية  كالقمح الكامل وكذلك كثير  من مكونات غذائية أخرى.

– ومن أجل دراسة جدوى مصنع أعلاف في السعودية يمكنك الاستعانة بالمكتبين الأكثر نجاحاً هناك وهما:

 مكتب المستشار:

هي من المؤسسات الرسمية الإحترافية في الإعداد لدراسات الجدوى لأجل المشروعات وذلك بالأسعار الملائمة، ويعمل المكتب بأن يقوم بإعداد الدارسة لأجل التطوير للمشاريع والطرق الواقعية ربالأفكار الدقيقة لكي ينجح وكذلك يحقق الربح وكذلك يحمي من مخاطر التسويق، فيساعدك في معرفة اسعار مصنع الاعلاف بكل مصداقية.

وهذا يكون بيد الكوادر الموجودة التي تم تدريبها بأحسن التدريبات وكذلك الأدوات التسويقية العاملة على التحليل لعناصر المشروع وكذلك التقييم بشكل جيد، ومن الممكن أن تتطلع على دراسات جدوى أخرى قريبة من أفكارك، فمثلا يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن.

أما العنوان الخاص بالمكتب:

يوجد المكتب في شارع العليا العام، وذلك في مقابل أسواق العويس، وأيضا مجمع العودة التجاري، الذي يوجد فوق البنك الأهلي، في مدينة الرياض ، وهذا يكون رقم الهاتف:

اضغط هنا 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة.. بناء على مساحة المستشفى

 

 

 

مكتب سنابل الإبداع:

إذا كنت تريد معرفة تكلفة مصنع اعلاف في السعودية، أو أي مشروع آخر، فإن سنابل الإبداع من المؤسسات التي لديها الخبرات الطويلة في ذلك المجال بل تكون الخبرة متعدية لعشر سنوات.

إذ أنهم يملكون فريقاً مبدعاً  ومتميزاً في التقديم للاستشارات، فستسطيع أن تعرف تكلفة خط انتاج أعلاف، وكل مايتعلق بالمشروع بعد أن يسمعوا للعميل وكذلك لكي يتفهموا الطلبات التي يريدها وما الذي يقوم بالبحث عنه بعناية.

 

 اسعار معدات مصنع الاعلاف

تكون تكلفة مشروع الأعلاف مرتبطة بالشكل الرئيسي بالطاقات الإنتاجية للمصنع أي (كم طن في الساعة) وأيضاً بنوع العلف الذي سيتم إنتاجه (فمنه مجروش فقط او منه مضغوط مصبعات).

فتترواح الطاقات الإنتاجية للمصانع وتبدأ من 1 طن في الساعة الواحدة وتصل حتى 80 طن في الساعة وكذلك أيضا مكونات مصنع الاعلاف، فإن حجم الخزانات للمواد الخام وكذلك نوع تلك المواد سيلعب دورا كبيرا في التكلفات وذلك إضافة الى السعة للصوامع الداخلية وكذلك عددها.

وتختلف سعر معدات مصنع الاعلاف للبيع من آلة لأخرى، وكذلك إذا كانت مستعملة أم لا، وجودتها ونوعها، وكذلك بلد المنشأ، ولكن المعدات قد تكلفك جميعها حوالي عشرون ألف ريال سعودي كحد أدنى.

 

 

 

تكلفة مصنع اعلاف في السعودية
تكلفة مصنع اعلاف في السعودية

 

 

مواصفات مصنع اعلاف

يتم التقسيم لخطوط الإنتاج للأعلاف لنوعين أساسيين:

1- الخط الخاص بإنتاج الاعلاف المجروشة:

وتكون اعلاف مجروشة فقط على وكذلك تكون على شكل مسحوق ناعم وكذلك فهي تتميز تلك الخطوط بالبساطة وكذلك قلة التكلفة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى بيطري.. كل عوامل النجاح لديك

 

 

 

2-الخط الخاص بإنتاج الاعلاف المضغوطة:

َوتكون الأعلاف فيها على شكل الكبسولات المضغوطة، وكل كبسولة محتوى على كل المواد الغذائية التي تلزم لأن تغذي الحيوانات مع العلم ان في ذلك النوع من الخطوط من الممكن أن تحصل بشكلضمني على الاعلاف المجروشة.

ما هي الآلات وكذلك المعدات التي يتطلبها مصنع أعلاف مواشي فهي كما يلي:

° الماكينة الخاصة بطحن الحبوب.

° كذلك الماكينة التي تخلط الحبوب.

° الماكينة الخاصة بتعبئة الأعلاف بالشكائر التي تخصص لها.

° ماذا تكون المواد الخام التي تلزم لأجل مصنع أعلاف مواشي

فالمواد الخام التي تتطلب المصنع لأجل التصنيع للأعلاف المختلفة للمواشي هي كالآتي:

° حطب القطن.

° حطب الذرة.

° قوالح الذرة.

° القشور وكذلك البذور لبعض المحاصيل.

° قشر البسلة.

° قشور البرتقال.

° بذور المانجو.

وأما فيما يتعلق بالعمالة المطلوبة للمصنع فهذا الأمر متوقف على حجم المشروع وكذلك الإمكانية الخاصة برأس المال.

ففي حالة كان المشروع كبيراً وكذلك به آلالات وكذلك معدات كثيرة ففي تلك الحالة  ينبغي توافر العدد الكبير من الأيدي العاملة للمصنع.

والتي تتلائم مع أحجام الآلات وينبغي التوافر لعنصر الخبرة عند إختيارك للعمالك، والتي ستساعد في الزيادة من حجم الإنتاج، والتي تمتلك الخبرة التي تكفي للتعامل مع الآلات لأجل التصنيع لأحود أنواع الأعلاف، وفي حالة  كان الحجم الخاص بالمشروع صغيرا فبالإمكان أن تكتفي بفردين من العمالة لأجل إنتاج الأعلاف وبالطبع في تلك الحالة ستكون كمية الإنتاج صغيرة.

 

 

 

صناعة الاعلاف يدويا
صناعة الاعلاف يدويا

 

 

كيفية تسويق الاعلاف

° في بداية الأمر ينبغي عليك أن تبحث عن السوق الذي يقوم بزيارته عدد كبير جدا من الناس بشكل يومي، وبعد ذلك ينبغي عليك أن تبحث عن أحد الأماكن الحيوية في ذلك السوق لكي تقف ببضاعتك.

° كما يمكن عمل صفحة عامة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وقم بعمل الإعلانات، فالتسويق الإلكتروني يحظى بشهرة واسعة في الآونة الأخيرة.

وختاماً: فإن لصناعة الأعلاف ربح قوي، إذ أن المواشي والدواجن جزء مهم من حياة البشر، وبالتالي يحتاج مربوا تلك الحيوانات والدواجن للأعلاف بشكل مستمر، ولكن يجب عليك عمل دراسة جدول قبل البدء.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى خاص بميزانية محدودة

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى