دراسة جدوى مستشفى بيطري

دراسة جدوى مستشفى بيطري .. كل عوامل النجاح لديك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مستشفى بيطري معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مستشفى بيطري

تنتشر المزارع الحيوانية في جميع أنحاء المملكة السعودية، كما أصبح العديد من الشباب والشابات يقلدن الغرب ويقتنون الكلاب والقطط، وغيرها من الحيوانات، لهذا إذا كنت تفكر في إنشاء مستشفى بيطري إليك دراسة جدوى مستشفى بيطري كاملة في هذا التقرير.

شروط فتح مستشفى بيطري

بناء مستشفى لعلاج الحيوانات ليس مجرد طبيب وحيوان مريض، إنها منظومة كبيرة لها شروط وأيضا ينبغى إعداد  دراسة جدوى اقتصادية عيادة بيطرية جيدا لها قبل الدخول في تشييدها لتضمن النجاح والأرباح المنشودة والتي تحلم بها منذ التفكير في استثمار ثروتك.

ودراسة جدوى لمستشفى بيطري تتلخص في الآتي:

  1. تحديد الهدف من المشروع

المستشفى بيطرى تقدم أعلى مستوى من العلاج ورعاية الحيوانات الأليفة و التى يتم تجهيزها بكافة الوسائل والإمكانيات والتقنيات الحديثة فى هذا المجال، حيث تتكون المستشفى من فريق من الاطباء البيطريين والمساعدين ذوي الخبرة والمدربين على التعامل مع الحيوانات الأليفة بلطف.

  1. تحديد مكان المستشفى

عليك اختيار مكان يكون قريب المزارع أو المناطق السكنية ذات المستوى الاجتماعي العالي لتضمن زبائن يمتلكون حيوانات، وليس بالضروري أن تكون المستشفى كبيرة جدا فيكفي مساحة من 300 متر إلى 500 متر.

  1. خدمات المستشفى

حاول تنويع الاقسام فمثلا قسم الرعاية العاجلة وهو يتطلف العديد من الاطباء البيطريين ذوي الخبرة مدربين تدريباً جيداً على التعامل مع حالات الرعاية العاجلة والطوارئ، وقسم ي الطب الوقائي أمر حاسم في الحفاظ على صحة الحيوانات الأليفة حيث يجب أن يخضع الحيوان للفحص البدني الشامل سنويًا على الأقل، وقسم الجراحة، وقسم الصيدلة، وقسم التغذيةن وقسم العلاج بالتدليك، والإرشاد السلوكي.

  1. العمالة

تعتبر من أهم نقاط دراسة الجدوى الاقتصادية للمستشفى، إذا عليك توظيف أطباء بيطريين ومساعدين، وعمال نظافة، ورجال أمن، وموظفين استقبال ومحاسبين وإداريين.

  1. المعدات الطبية البيطرية

يوجد العديد من الأجهزة المشتركة مع الطب البشري، ولكن عليك تجهيز المستشفى بمختلف الأجهظة الأساسية مثل مقياس تأكسج النبض، والألتراساوند، وجهاز أشعة سينية بيطري، وجهاز مراقبة ضغط الدم، وأجهزة تحاليل بيطرية، وجهاز ليزر بيطري، وجهاز تخطيط القلب، ومكنة تخدير، ومعدات جراحة بيطرية، ومنظار داخلي صلب، وجهاز تهوية (منفسة)، وميزان بيطري.

  1. تكلفة إنشاء عيادة بيطرية

يتكلف هذا المشروع حوالي ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودي، وذلك وفقا للدراسات الهندسية، ويمكن أن يقل هذا الرقم إذا كنت تريد تقديم خدمات الكشف والتطعيمات فقط، ويمكن أت يتعدى ذلك الرقم إذا كنت تنوي خدمة مزارع كثيرة.

  1. التسويق

يمكنك توظيف مندوبين يزورون المزارع ويعرفونها على المستشفى، أو يتم توزيع إعلانات ورقية، وإعلانات في المجلات والصحف، وعلى مواقع الإنترنت، وفي أماكن بيع طعام الحيوانات.

ويمكنك الاستعانة بمكاتب استشارات اقتصادية بالرياض أو جدة أو أي مدينة أخرى لوضع دراسة جدوى جيدة، مثل:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح،

ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: أضغط هنا

 

مكاتب استشارات مالية

– مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم.

للتواصل: أضغط هنا

 

والسؤال هنا كيف يتم حساب الأرباح في هذا المشروع؟

يقوم صاحب المشروع بحساب التكاليف والإيرادات التي يتوقعها من خلال طرح إجمالي النفقات من إجمالي الإيرادات وإذا كانت النتيجة بالإيجاب فقد حققت ربحًا، والعكس يعني الخسارة.

 

 

شروط مزاولة مهنة الطب البيطري في السعودية
شروط مزاولة مهنة الطب البيطري في السعودية

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع المصانع | 5 تفاصيل مهمة

 

شروط مزاولة مهنة الطب البيطري في السعودية

أن تكون حاصلا على شهادة البكالوريوس في الطب البيطري، أو ما يعادلها من جهة معترف بها، وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية سارية المفعول، وصورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية، وايضًا صورتين شخصيتين، على أن يتاح لحاملي هذه الشروط التقدم بالطلب إلى المديريات التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة في مناطق ومحافظات البلاد.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز طبي | خطوة مهمة لأي مشروع

 

 

اجراءات فتح عيادة بيطرية
اجراءات فتح عيادة بيطرية

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

اجراءات فتح عيادة بيطرية

نوهت وزارة الزراعة السعودية أنه لابد للراغبين التنبه لكافة الخطوات، حيث يعطى المستثمر الذي يرغب في فتح منشأة بيطرية خاصة موافقة مبدئية, مبيناً فيها نوع المنشأة البيطرية, وذلك بعد التقدم بطلب الموافقة المبدئية لترخيص المنشأة البيطرية للإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة, أو مديرية الزراعة بالمحافظة يوضح فيه نوعية المنشأة البيطرية الخاصة المراد إنشاؤها.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة

 

شروط ترخيص عيادة بيطرية
شروط ترخيص عيادة بيطرية

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة.. بناء على مساحة المستشفى

 

شروط ترخيص عيادة بيطرية

اشترطت وزارة الزراعة السعودية ارفاق صورة من صك الملكية، أو صورة من عقد الإيجار لمدة لا تقل عن خمس سنوات، فضلا عن مستندات اجراءات ترخيص عيادة بيطرية أخرى، ومنها: إرفاق صورة خارطة الموقع المقترح بواسطة الأقمار الصناعية، وتحديد إحداثيات الموقع، مع رسم كروكي يوضح الموقع، ويحدد عليه أسماء الشوارع. وكذلك صورة من الهوية الوطنية للمستثمر السعودي, وصورة من الإقامة للمستثمر الأجنبي المقيم، وصورة من جواز السفر للمستثمر الأجنبي غير المقيم، الى جانب تقديم صورة من السجل التجاري، مضافاً فيه نوع المنشأة البيطرية الخاصة.

وأيضًا إحضار صورة من موافقة الهيئة العامة للاستثمار للمستثمر الأجنبي، وفي حالة كون الملكية تعود لشركة يرفق صورة من سجل الشركة، ونبهت الوزارة الى ضرورة إرفاق إقرار خطي من المستثمر بالموافقة على تنفيذ كل ما تصدره الوزارة من مواصفات تتعلق بإنشاء المنشأة البيطرية الخاصة، وتشغيلها مع السماح لمنسوبي الإدارة المختصة بالوزارة بدخولها أثناء الجولات التفقدية.

وفي النهاية، احرص على اللجوء إلى شركات إدارة الأعمال لتعد لك جدوى صحيحة خالية من الثغرات.



المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى