دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة

دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة .. بناء على مساحة المستشفى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مستشفى نساء وولادة معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة

لا توجد عيادة أو مستشفى أو حتى مستوصف نساء وولادة يخسر أبدًا، فدائمًا تحرص السيدات على متابعة الحمل، والولادة في الأماكن الطبية التي تقدم رعاية صحية تضمن سلامة الأم ومولودها، و دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة تضمن لك ليس الربح فقط، وإنما أيضًا النظام والشهرة الطيبة بين المرضى في المنطقة المراد بناء المستشفى بها.

 دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة
تجهيز مستشفى الولادة

 

تجهيز مستشفى الولادة

لا تعقتد أن مستشفى الولادة من التخصصات السهلة والتي تقتصر على مساعدة الأم الحامل على وضع جنينها فقط، ولكن الأمر معقد للغاية إذا عليك ضمان سلامة تلك السيدة بتوفير الأجهزة التشخيصية والعلاجية اللازمة لها حتى لا تتفاجئ أثناء الولادة أو بعدها بمرورها بوعكة صحية، لهذا عليك إعداد  دراسة جدوى مستشفى تخصصي بعناية:

دراسة السوق

أخذ فكرة عن أحوال السوق وأسعار الأجهزة والمعدات اللازمة للمشروع، والتعرف على على المستشفيات القريبة بالمنطقة، وما يخص أسعار الكشف والعمليات والعلاج، ومعرفة كل اللوازم الخاصة بالمرضى ومستواهم المعيشي، وتوفير مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجالات مختلف، لضمان مشروع ناجح.

الموقع والمساحة

حاول اختيار المكان بدقة عالية، فيفضل اختيار أماكن قريبة من الناس ويمكنهم الوصول لها بكل سهولة، وخاصة للحالات الحرجة، وأن تكون أيضا قريبة من معامل التحاليل والعيادات ومراكز الأشعة، للتسهيل على المريض التنقل بينهم، كما يفضل أن يكون المكان في منطقة قليلة التلوث وتتسم بالهدوء التام لراحة المرضى وعدم إزعاجهم، وبالنسبة لمساحة المستشفى فيلزم أن تكون مساحات واسعة تشمل مساحة خضراء للمرضى وزوارهم، ليكون مشروعك من مشاريع ناجحة كثيرة ألتزمت بتلك القواعد.

التجهيزات

عليك توكيل محامي يساعدك في التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروع بشكل قانوني ويتم ذلك من وزارة الصحة في بلدك، وتوفير الأجهزة اللازمة للتشخيص الطبي، والأدوات المستخدمة في عيادة النساء مثل جهاز كوسكو المهبلي وجهاز محور الجر للولادة بالملقط، وتجهيز الغرف الخاصة بالكشف وغرف خاصة بمعامل التحاليل، وغرف خاصة بالأشعة ورسم القلب، بالإضافة إلى الغرف الخاصة بالعمليات وأن تكون مزودة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة، ثم تجهيز غرفة المستشفى للولاده وتجهيز الغرف بفرش خاص وتوفير الأغطية التي تلزم لراحة المرضى، ويضاف لذلك تجهيز الحمامات التي تناسب المرضى، وتوفير التهوية المناسبة وتركيب تكيفات لأجواء صحية ، وتوفير أدوات تعقيم وأدوات نظافة للحفاظ على سلامة المرضى، والبعد عن انتشار الفيروسات خاصة في زمن كورونا، وتوفير الأدوية وسيارات.

العمال

عليك  توفير الأطباء المتخصصين في أقسام مختلفة ويجب أن تتوفر لديهم الخبرة في مجالهم بشكل جيد، على الأقل طبيبين في كل قسم، وأحرص على منحهم رواتب مجزية حتى يعاملوا المرضى باهتمام، وأيضا توفير من هم متخصصين في مجال عمل التحاليل والأشعة الطبية، بالإضافة إلى من يقومون بصرف الأدوية للمرضى، والممرضات والممرضين، لابد من توفير أيضا موظفين استقبال ومحاسبين وإداريين وعمال نظافة، وحراس للأمن وسائقين لعربات الإسعاف.

ويمكنك الإستعانة بـمكتب استشارات اقتصادية الرياض أو جدة أو أي مدينة لمساعدتك في وضع دراسة جدوى:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح،

ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: أضغط هنا

مكاتب استشارات مالية

– مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم.

للتواصل: أضغط هنا

 

ربما تفيدك قراءة : أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

 دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة
أجهزة النساء والتوليد

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع المصانع | 5 تفاصيل مهمة

أجهزة النساء والتوليد

تتعدد الأجهزة بدءًا من المناظير إلى السونار مثل منظار البطن الجراحى Laparoscopy، منظار رحمى جراحى Hysteroscopy، وفيديو وجهاز مراقبة ( Monitor ) لنقل الصورة وتسجيلها، وجهاز كى كهربائى، وجهاز كى حرارى، وجهاز متطور للموجات فوق الصوتية، جهاز لرسم وعد نبض الجنين .CTG، غرف مجهزة لحالات الضغط العالى مع الحمل، ومن مستلزمات ومستهلكات النساء والتوليد الأخرى جهاز للتعامل مع الحالات ما قبل السرطانية لعنق الرحم Loop Diathermy.

سعر جهاز السونار في السعودية

تختلف أسعار أجهزة السونار حسب الدولة المنتجة وحسب إذا كان مستعملا أو جديدًا وحسب إمكانياته ودرجة الوضوح ورقم الجيل فمثلا السونار 3جي مختلف عن 4 جي، لهذا تتراوح الأسعار من 10 آلاف ريال سعودي إلى نصف مليون ريال سعودي.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات | لتقييم مشروعك بدقة

 

 دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة
شركات تجهيز المستشفيات بالسعودية

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز طبي | خطوة مهمة لأي مشروع

شركات تجهيز المستشفيات بالسعودية

معظم تلك الشركات يوجد في العاصمة الرياض مثل النهدي للمعدات الطبية، وشركة ميس السعودية، والرازي التي تجد عندها مختلف اسعار أجهزة النساء والتوليد، وشركة مساس الطبية، والصالحية، وشركة مجموعة التركى الطبية.

شروط فتح عيادة نساء وولادة:-

  • على صاحب المشروع تقديم طلب إلى مدير عام الشئون الصحية أو مدير الرخص الطبية، ويتضمن هذا الطلب النشاط المطلوب ويتم إرافاق نموذج طلب الترخيص، بجانب تقديم دراسة عن المشروع توضح أهمية الحاجة للمركز الخدمي وكذلك تستوفي الدراسة مدي إمكانية توفير الخدمات الصحية لكافة القطاعات الحكومية والخاصة.
  • ومن إجراءات ترخيص العلاج الحر الضرورية ملئ استمارة طلب فتح مركز للخدمات الطبية، مع مراعاة الحصول على تصديق من كافة الجهات الرسمية المعنية في حالة التقدم بطلب إنشاء مركز للعلاج الطبيعي ويشترط أن يكون للذكور فقط ويتم التعهد بذلك، وأيضًا جلب شهادة موثقة من الشرطة تفيد بأن صاحب المشروع أو المتقدم بالطلب حسن السيرة والسلوك ولم يدخل السجن في أي جريمة تمس الشرف، وأخيرًا بيان من السجل المدني بحيث يبين المهنو الحالية لصاحب الطلب.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

ومن شروط التراخيص الطبية في السعودية الأخرى

إذا كان المتقدم بالطلب يعمل بالقطاع الخاص أن يقوم بتوضيح المؤسسة التي يعمل بها وكذلك إحضار موافقة معتمدة من جهة العمل التابع لها ويتم التصديق عليها من قبل الغرفة التجارية، وترخيص مستشفى خاص يحتاج أيضًا إلى إرفاق صورة السجل التجاري إذا كان المتقدم بالطلب يمارس أي نشاط، وإحضار صورة من آخر مؤهل علمى تم الحصول عليه، والأهم إحضار شهادة توضيحية تبين المقدرة المالية بحسب رأس المال المستثمر.

وفي الختام، أنصحك بأن تلزم الأطباء الذين يعملون معك بضرورة الإطلاع على آخر التقارير الطبية والدراسات أولا بأول وأن يتذكروا دائمًا الحالات النادرة التي تصيب عدد من الأمهات مثل جلطات المخ وغيرها حتى تقدموا خدمة ذات جودة لنساء المملكة.


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى