دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات | لتقييم مشروعك بدقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع مصنع منظفات معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات ….

المنظفات بالطبع شيء مهم ورئيسي ولا يمكن أن يكون هناك بيت ولا مطعم أو حتى مكان عمل لا يتوفر فيه المنظفات، حتى أن النساء يتسابقن لمعرفة كل ما هو جديد منها، لذلك فإن عملك دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات ، سيكون من المشاريع دائمة الربح وذلك لكثرة الحاجة والطلب عليها، وبخاصة إذا كانت الخامات ذات جودة، وبأسعار معقولة، ومع الوقت ستحترف في المجال، لأنه من المجال السهل تعلمها وإتقانها.

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

كما نعرف أن  تصنيع الصابون واحدة من الصناعات المهمة، إذ أنه من المستحضرات التي تُستعمل في كثير من الأغراض الخاصة بالتنظيف المتنوعة، ولا تجد غنى عن الصابون في اي من المنازل، ونتيجة لهذا فإن دراسة جدوى صابون من الدراسات المهمة في عالم المشاريع ولقد ابتُكر كثير من الأشكال المختلفة للصابون في الفترة الأخيرة فمن ذلك:

صابون للأطفال الذي يكون بالأشكال وبالروائح المختلفة، وذلك يكون بجانب الصابون العادي المستخدم لأجل غسل اليدين وكذلك الوجه أو الاستحمام، فنعتبره واحد من انواع المنظفات الهامة جدا لكل بيت.

كذلك  فتتواجد العلامات التجارية المشهورة للصابون على المستوى العالمي وكذلك وجود اكثر من شركة محلية تقوم بتصنيع الصابون، ويكون هذا كنتيجة للطلب الدائم وكذلك المتزايد على الصابون.

وذلك بأنه واحد من المنتجات التي من غير الممكن الاستغناء عنها لذلك بالإمكان عمل دراسة جدوى مصنع منظفات صغير بجانب مشروع صناعة الصابون الذي سيحقق أرباحاً كبيرة، في حالة نفذ بالطريقة الصحيحة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت
دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

يجب عليك أن تحدد الملامح الرئيسية للمشروع، من حيث:

الطاقة الإنتاجية السنوية المقترحة، وتلك تكون بحسب الكمية التي ستبدأ بها مشروعك، كذلك فإن المساحة الخاصة بالمشروع شيء مهم جدا أن تكون على دراية به.

أما الخامات الرئيسية التي سيتم استخدامها في المشروع: شحوم حيوانية- كذلك زيت جوز هند – وأيضا اسيتارين – كذلك صودا كاوية – وأيضا روائح عطرية – كما سنضيف لذلك المواد الخاصة بالتعبئة والتغليف، ومعظم تلك هي خامات المنظفات الصناعية أيضا.

كما من المهم حساب الطاقات التي ستستهلك في العمل من وقود، وكذلك كهرباء، مياة.

كذلك من المهم حساب العمالة والتي تكون على حسب المشروع، ولكن على الأقل ستكون العمالة ٤ عمال، ولكن حسابك للعمالة وأجورهم سيكون جيداً لك حتى تقوم بحساب أجورهم السنوية.

وكما أنه ينبغي عليك أن تحسب اني الاستثمارات، والأرباح السنوية، ولأجل خطة بيع منتج جديد، يجب أن تكون على أرض وخطوات تسويقية متينة، وذلك حتى تتمكن من بيع منتجك فالتسويق وخططه مهم جدا في أي مشروع. ولأجل عمل دراسة جدوى مشروع المنظفات والصابون بشكل أدق، يمكنك الاستعانة بالمكاتب التالية:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هي تكون مؤسسة رسمية وكذلك تتميز بالإحترافية في أن تعد دراسات الجدوى لأجل المشروعات الكثيرة وذلك يكون بالأسعار الملائمة، وسيعد المكتب دراسات الجدوى المالية لمشروع صناعة المنظفات، وسياعدونك في أن تتخطى خسائر المشروع.

 وكما يقوم المكتب بأن يعد الدارسات التي تتعلق بالمشاريع بالطريقة الواقعية وذلك يكون بالأفكار الدقيقة حتى يتمكنوا من النجاح الباهر للمشروع وكذلك التحقيق للربح كما سيقدم لك يد العون في حمايتك من المخاطر التسويقية.

وكل هذا سيكون بأيدي الكوادر التي تدربت تدريباً ممتازاً لتخطي كل الأزمات، وكذلك الأدوات التسويقية التي تحلل العناصر الخاصة بالمشروع وكذلك التقييم لها بشكل ادق، وكذلك كل الخطوات الخاصة بتفاصيل مصنع المنظفات والمطهرات. للتواصل: اضغط هنا .

دراسة جدوى مشروع المنظفات
دراسة جدوى مشروع المنظفات

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

فلديها خبراء وكذلك المختصين في العمل لخبرات أكثر من عشر سنين، إذ أنها تقوم بتقديم دراسات الجدوى وكذلك الاستشارات في المجالات المختلفة والتي منها دراسات مصنع المنظفات والمطهرات، كذلك فهم  مميزون بأن لديهم الخبراء الذين يختصون في الدراسة للمنافسين لأجل أن يستخلص المعادلات لنجاحهم. لأجل التواصل: اضغط هنا .

كيفية تصنيع مواد التنظيف

المنظفات لكافة الاستعمالات التي تُصنع في المنزل ويكون مؤثراً وبشكل طبيعي وذلك بدون أن يحتوي على المواد الكميائية التي تكون مضرة، كما يمكنك أن تعجهز مشروع توزيع منظفات، كدخل لك، ومن الممكن أن نجهزه بالطريقة التالية:

 المواد التي تلزم لتجهيز المنظف:

  •  نحضر كمية ربع أو حتى نصف كوب من مادة الخل الأبيض.
  • نجهز ٢ ملعقة كبيرة من مادة صودا الخبز.
  •  نحضر الكثير من القطرات من المادة التي يطلق عليها زيت الشاي العطري.
  •  عبوة رش.
  •  كذلك نحضر الكمية الكافية من الماء تخص التعبئة الخاصة بالعبوة.

الخطوات الخاصة لتصنيع المنظف، من أجل مصنع منظفات للبيع:

  • نسكب الخل الأبيض في تلك العبوة الخاصة بالرش، وكذلك يضيف صودا الخبز إليه، وبعد ذلك سنضيف للزيت العطري، وكذلك الماء حتى تصير العبوة قد إمتلئت.
  • قم بهز العبوة بشل جيد، ومن ثم تترك المزيج حتّى يتم استقراره قبل الاستعمال، ونقوم بنصيحة وهي أن نجربه بشكل أولي قبل أن يستعمل على القماش.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت.. شامل تكاليف المواد الخام

مصنع المنظفات والمطهرات
مصنع المنظفات والمطهرا

كيف ابدء مشروع صناعة المنظفات؟

يجب عليكم أن تجهزوا التكاليف، وكذلك المواد الخام، ويجب أن نعلم التكاليف الثابتة لأجل تجارة المنظفات بالجملة:

التكلفة للآلات وكذلك تضمن “الأواني للإذابة +كذلك الأوعية الخاصة بالتعبئة+ كذلك  الأدوات المختلفة + كذلك موقد الخاص بالغاز + كذلك أدوات الوقاية للعمال”. كذلك نقوم بالتجهيزات الداخلية للمعمل + والأثاث، كذلك نحضر مصروفات النقل.

كيفية تسويق المنظفات

أكثر الطرق الرائجة في عصرنا الحالي هي التسويق الإلكتروني، وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، أو حتى إنشاء متجر إلكتروني، وجذب الزبائن، كذلك يمكنك أن تقوم بالتسويق في منطقتك، وتقوم بإحضار منتجاتك في أماكن في السوق القريب منك، وكذلك في محيط الناس القريب منك.

كيفية تسويق المنظفات
كيفية تسويق المنظفات

وختاما: المنظفات هي أكثر مشروع صغير يمكنك أن تضمن منه ربح كبير، وذلم لأنه لا يوجد أحد يستغني عنها في كثير في الأماكن وليس مقتصراً على البيوت فقط.

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى