دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع مياه مقطرة معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

تحضير الماء المقطر عن طريق إزالة جميع الشوائب من هو أفضل مشروع يمكنك تنفيذه, والمشروع هو أحد المشاريع الصناعية المهمة التي  تحتاج إلى دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة لأنة يخدم الاقتصاد المحلي للبلاد ويحقق عائد مجزي لأولئك المسؤولين عن المشروع, ويمكننا التعرف أكثر على هذا المشروع  عن قرب.

خصائص الماء المقطر

الماء المقطر هو نوع من الماء يتم تنقيته بواسطة عملية التقطير، مما يجعله خاليًا من الشوائب والأيونات العضوية يحدث هذا عند غليان ماء الصنبور، الذي يتم نقل أبخرته وتكثيفه بفضل المكثف حتى تحصل على الماء المقطر.

تشبه خصائص الماء المقطر إلى حد كبير تلك الموصوفة للمياه بشكل عام، غير المعالجة. ومع ذلك من مواصفات المياه المقطرة ومن بين الخصائص التي تميز الماء المقطر عن النطاق الطبيعي، هي الموصلية الكهربائية، والتي تكاد تكون غير موجودة، لأنها تفتقر إلى الأيونات غير موجود عمليا في الماء المقطر المزدوج.

الماء المقطر هو نوع من المياه المعالجة التي تفتقر إلى أيونات، مثل الكلور الوفير في مياه الصنبور بالإضافة إلى أنها خالية من الشوائب والمذيبات والكائنات الدقيقة والعناصر الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات | لتقييم مشروعك بدقة

يتكون مشروع ماء مقطر من إنشاء محطة مياه مقطرة حيث يتم تعريف الماء المقطر على أنه مياه من أي مصدر تمت معالجته ماديًا لإزالة أي شوائب، حيث يمكن تصفية الماء أو تقطيره باستخدام عدة طرق بما في ذلك التناضح العكسي، ترشيح الكربون، الترشيح الفائق، أكسدة الأشعة فوق البنفسجية أو التحليل الكهربائي ويتم تصنيع الماء المقطر بأحدث الأساليب العلمية المعترف بها والمشروع هو أحد المشاريع الصناعية المهمة التي تخدم الاقتصاد المحلي للبلاد وتحقق عائد مجزي لأولئك المسؤولين عن المشروع وكذلك تصنيع جديد منتج يلبي احتياجات السوق ويجعل صاحب المشروع أحد رواد الأعمال في بلاده ونشير هنا إلى أن دراسة جدوى مشروع تحلية مياه صغير يهدف المشروع إلى إنشاء محطة تعمل على تحلية المياه المالحة لتكون مناسبة للاستخدامات البشرية المختلفة، ولخدمة السكان الذين يعيشون بعيدًا عن مصادر المياه العذبة، ويستخدم النبات جميع طرق التحلية من أجل ضمان جودة المنتج.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

مواصفات المياه المقطرة
مواصفات المياه المقطرة

نستعرض خلال المقال انواع دراسة الجدوى إلى نوعين رئيسيين:

دراسة ما قبل الجدوى

تُعرف أيضًا باسم (دراسة الجدوى الأولية)، وهي عبارة عن دراسة أولية عن طبيعة المشروع الذي سيتم تنفيذه بالاعتماد على جميع الأمور المقترحة للعمل عليها.

دراسة جدوى تفصيلية وهى المرحلة التالية من دراسة الجدوى الأولية، والتي تتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بتنفيذ المشروع، وتساهم في تأكيد قرار اللجنة المشرفة على تنفيذه، من خلال الموافقة النهائية، لذلك، تعتبر دراسة الجدوى التفصيلية مرحلة متكاملة ومترابطة، ولا يمكن العمل على أي مشروع دون إعداده.

ويعتبر أهم المكاتب  لإعداد دراسات الجدوى المعتمدة لمختلف المشاريع في المملكة العربية السعودية:

مكتب مستشار تطوير الأعمال:

  يقوم المكتب بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لنجاحها وربحيتها وحمايتها من مخاطر التسويق، في أيدي الكوادر المدربة وأدوات التسويق التي تحلل عناصر المشروع وتقيمها بدقة.

للتواصل:

اضغط هنا 

مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى:

لدى المؤسسة خبراء ومتخصصون في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات، وتتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج معادلات نجاحهم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز طبي | خطوة مهمة لأي مشروع

اضغط هنا 

مدة صلاحية الماء المقطر

من المعروف أن الماء لا يفسد، لكن بعض السلطات تعتبره مستهلكًا، لذلك يفرض تحديد تواريخ انتهاء الصلاحية، بينما لا تمانع الشركات في ذلك، ينتج معظمهم أنواعًا أخرى من المشروبات باستخدام نفس الآلات، لذلك، من الأسهل عليهم اتباع نفس الآلية لملء المياه.

أيضا، مع مرور الوقت، تتدهور المواد المستخدمة في تصنيع البلاستيك، مما قد يؤثر على طعم الماء، حتى لو كانت هذه المادة غير ضارة.

عادة، يتم العثور على العبارة (صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإنتاج) على عبوة زجاجة بلاستيك عبارة عن مياه مقطرة للبيع فهل تبقى المياه الموجودة داخلها صالحة بعد تلك الفترة؟ ماذا لو أردت تخزين بعض المياه في حالات الطوارئ لأي سبب؟ هل ستبقى آمنة للاستهلاك؟

الجواب مطمئن، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. ووفقًا لتوصياتها، تظل المياه المعبأة تجاريًا كما هي طالما ظلت الحاويات مغلقة وغير متضررة.

ولكن قد يؤدي التخزين طويل المدى إلى تغيير مظهر الماء أو رائحته أو طعمه إلى حد ما، ولكنه يبقى آمنًا للاستهلاك بينما يُطلب من مصنعي المياه المعبأة في زجاجات وضع تواريخ انتهاء الصلاحية على عبوات منتجاتهم، من أجل أن تكون مؤشرا على جودة وسلامة المنتج.

مشروع ماء مقطر
مشروع ماء مقطر

استخدامات الماء المقطر

يتم استخدامه لإذابة الأملاح الصلبة لتحضير محاليل منها، وهو أفضل من الماء العادي، لأن الماء العادي يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية، والتي  تؤثر على نقاء المحلول الناتج.

له العديد من الفوائد الصحية، وأبرزها استخدامه في علاج التهابات الجيوب الأنفية،.

يستخدم بخار الماء المقطر المغلي لأغراض التجميل، حيث يساعد في تفتيح مسام الجلد وتطهير الجلد من الملوثات والشوائب، ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

إن المياه المعرضة لعملية التقطير هي أفضل خيار للزراعة، لأنها خالية من الملوثات.

نظرًا لنقصها في المعادن، فهي الخيار المثالي للاستخدام في مبرد السيارة، حيث أن الماء المقطر خالٍ من هذه الأملاح وبالتالي يساعد في الحفاظ على السيارة محرك أطول.

صناعة الصابون، حيث أنها خالية من الأملاح التي تقلل من رغوة الصابون، كما أنها خالية من الملوثات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع المصانع | 5 تفاصيل مهمة

الفرق بين الماء المقطر والماء العادى

المياة العادية تتكون من ذرتين هيدروجين وذرة أكسجين مرتبطة ببعضها البعض في الشخص الطبيعي حيث الماء هو الماء فقط، كما هو الحال مع ماء الصنبور العادي يحتوي هذا النوع من الماء على العديد من المعادن الإضافية. تذوب بعض هذه الأملاح في الماء نفسه، إلى جانب الشوائب الأخرى، وحتى البكتيريا أو الجراثيم التي يمكن أن تحتوي على أنواع مختلفة من الأمراض. هذا هو نوع الماء الذي يروي عادة عطشًا واحدًا.

على النقيض من ذلك، ماء مقطر هو نوع من السوائل التي لم تعد تحتوي على المواد المساعدة الموجودة فى المياة العادية والماء المقطر  يتم الحصول عليه بعد التقطير والتكثيف وبعد ذلك تبقى الشوائب التي لا يمكن أن تنتقل من السائل إلى الحالة الغازية في الوعاء الأصلي وهو نوع من أنواع تصفية المياة هذه المياه خالية من جميع المعادن والشوائب، بما في ذلك البكتيريا.

ومع ذلك، إذا كنت تفكر في استخدام الماء المقطر كبديل للمياه اليومية العادية، فمن الأفضل التفكير مرة أخرى. وبصرف النظر عن عدم فعالية الفاكهة العطشى، فإن هذا النوع من السوائل لا يزود جسم الإنسان بالأملاح الضرورية والمعادن الأخرى التي يحتاجها للقيام بعمليات الجسم اليومية البسيطة.

وفي نهاية المقال يمكننا القول بأن هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة التي يمكنك تنفيذها.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

مشروع تحلية مياه صغير
مشروع تحلية مياه صغير

 

 

 

https://youtu.be/8q-gOUcP3AU

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى