دراسة جدوى عيادة بيطرية

 أهم دراسة جدوى عيادة بيطرية.. بتفاصيل دقيقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى عيادة بيطرية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى عيادة بيطرية

تأتي أهمية دراسة جدوى عيادة بيطرية ، والإلمام بكل متطلباتها حتى تكون منافس جيد في السوق وتستطيع أن يكون لك عملاء دائمين، كل هذا وأكثر ينبغي أن تتناولها في دراسة الجدوى حيث عليك الأهتمام بكل صغيرة وكبيرة ولا تغفل شئ، حتى يكتب لمشروعك النجاح وإبراز أسمه بين المنافسي، وقد قدمنا لك من خلال المقال أسماء لمكاتب دراسات الجدوى يمكنها أن تعطيك المساعدة في دراسة جدوى إقتصادية لمشروعك.

كيفية انشاء عيادة بيطرية
كيفية انشاء عيادة بيطرية

كيفية انشاء عيادة بيطرية

تعتمد فكرة دراسة جدوى مصنع أدوية بيطرية على إنتاج الأدوية البيطرية التي يزداد عليها الطلب داخل الصيدليات، والعيادات البيطرية ذات التركيبات الكيميائية المستخلصة من النباتات، والأعشاب الطبيعية، وتعتبر الخدمات البيطرية من أهم المشاريع الاستثمارية، نظرًا لوجود عدد ليس قليل من الفئات التي تهوى تربية الحيوانات الأليفة بالمنزل كالقطط، والكلاب الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة، وخصوصًا عند تعرضهم للأزمات الصحية، والإصابات المختلفة التي تستدعي التدخل العلاجي، وهذه المنتجات التي يقدمها مصنع الأدوية البيطرية تحتوي على تركيبات كيميائية مناسبة غير ضارة لحالتهم، وأجسامهم وأجهزتهم المناعية.

منتجات المشروع:

يجب عند عمل دراسة جدوى مشاريع ناجحة أن نتعرف على جميع المنتجات اللزمة له، ويتم إنتاج كافة أنواع وعقاقير الأدوية البيطرية الخاصة بالحيوانات.

 

وهناك مكاتب مميزة تقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وفي مشروعنا هذا يوضح لك أساسيات العلاج الطبيعي وكيفية أدارته وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: أضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تتخصص المؤسسة في إعداد دراسة جدوى المتميزة وبأسعار لا تقارن.

للتواصل: أضغط هنا

 

شروط ترخيص عيادة بيطرية في السعودي
شروط ترخيص عيادة بيطرية في السعودي

شروط ترخيص عيادة بيطرية في السعودي

هناك عدة شروط وخطوات يجب إتباعها من أجل استخراج رخصة مزاولة لعيادة بيطرية:

  • يجب تقديم عقد إيجار، أو تمليك بالمكان المطلوب ترخيصه.
  • تقديم شهادة حسن سير وسلوك.
  • يجب إحضار صورة كارنيه العضوية بنقابة الأطباء البيطريين، وترخيص من وزارة الصحة بمزولة المهنة.
  • إحضار صورة من السجل التجاري مدون بها النشاط.
  • تقديم صورة من البطاقة الضريبية مدونة باسم النشاط.
  • عمل رسم هندسي للمكان المطلوب ترخيصه، باعتماد من مهندس متخصص.
  • موافقة من الحي على استغلال المكان في نشاط أدوية اللقاحات.
  • تقديم رخصة مزاولة المهنة، وصورة بطاقة المسئول.
  • تقديم إقرار من المدير المسئول بتفرغه التام للعمل.
  • شروط فتح صيدلية بيطرية بالسعودية

من شروط فتح صيدلية بيطرية بالسعودية ما يلي:

  1. استئجار محل علي شارع عام بمساحة أكبر من 30 متر.
  2. تركيب 2 مكيف في المكان.
  3. ترخيص من البلدية.
  4. ترخيص الدفاع المدني.
  5. سجل تجاري باسم النشاط.
  6. اشتراك بالغرفة التجارية.
  7. صورة اللوحة الخارجية.
  8. إرفاق كل هذه المستندات لفرع وزارة الزراعة بأقرب منطقة.
  9. يجب تصديق جميع المستندات من الغرفة التجارية، كما يجب حضور صاحب المعاملة بنفسه أو وكيل عنه.

 

تجهيزات العيادات البيطرية
تجهيزات العيادات البيطرية

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

 

تجهيزات العيادات البيطرية

ينبغي أن يتم تجهيز العيادة على أكمل وجه حتى يكون لديك كل الطاقة التي من خلالها يمكنك سد حاجة السوق، ومن تلك التجهيزات:

  • لابد من توفير عدد كاف من الغرف بالعيادة بحيث تتناسب مع نوع النشاط وحجم العمل.
  • يجب أن تصمم الأرضيات والجدران والأسقف من مواد قابلة للغسل والتعقيم، وتكون الأرضيات مائلة ميلاً كافياً يسمح بتصريف السوائل.
  • ينبغي أن تكون جميع توصيلات المياه والكهرباء داخل الجدران أو تحت الأرضيات، ويجب أيضا توفير عدد كافي من مآخذ الكهرباء المحمية بالقرب من المعدات المستخدمة.
  • في حالة وجود غرفة للتصوير بالأشعة يجب تجهيزها بجدران ذات حماية خاصة من الإشعاع.

 

شركات بيع الأدوية البيطرية بالجملة
شركات بيع الأدوية البيطرية بالجملة

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز علاج طبيعى وتاهيل طبي .. هل اخترت سوق العمل الأنسب؟

شركات بيع الأدوية البيطرية بالجملة

نقدم إليك أفضل عدد من الشركات التي تقوم بتوزيع الأدوية وتجهيز العيادات بأفضل مواصفات وأحدث التقنيات، والتي يمكن العثور على فروعها بجميع أنحاء المملكة، كما يمكنك أيضا معرفة أي عيادة بيطرية من خلال دليل اسماء عيادات بيطرية، ومن أهم شركات توزيع الأدوية ما يلي:

شركة الطاهر العالمية:

تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال العناية بصحة الحيوان، في المملكة السعودية.

تكلفة انشاء عيادة بيطرية

يعتبر إنشاء مستشفي بيطري خاص، هو مشروع مربح يكلف حوالي ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودي، طبقا للدراسات الهندسية، ويوجد ثلاث دراسات للمشروع الأولي حول الجدوى الاقتصادية وهل سيلبي هذا المشروع في حال إقامته موردا ماليا للجمعية وبعد أخذ آراء المتخصصين في وزارة الزراعة وكلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل اجتمعت آراؤهم على أهمية هذه الفكرة، والثانية بيئية حول ما يترتب على المشروع من آثار إيجابية وسلبية على البيئة، كما سيكون هناك تعاون وتعاقدات مع الجهات المتخصصة بالشأن البيئي بعد إنشاء المشروع.

تقوم فكرة تمويل النشاط على مساهمة الصندوق في تمويل التكاليف الاستثمارية والتشغيلية بقروض عادية مباشرة، لإنشاء العيادات البيطرية الأولية الثابتة و عيادة بيطرية متنقلة، والصيدليات للمنشأت الصغيرة والمتوسطة المصرح بها من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك لتقديم الخدمات البيطرية لقطاع إنتاج الثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى عيادة تغذية في المملكة

العيادات الأولية:

  • المساحة لا تقل عن 48م2 حجم التمويل الأعلى 215 ألف ريال
  • العيادات المتنقلة: حجم التمويل الأعلى لها يصل إلى 417 ألف ريال
  • الصيدليات البيطرية: حجم التمويل الأعلى 243 ألف ريال

دراسة جدوى مشروع صيدلية بيطرية

قبل فتح صيدلية بيطرية يجب أن نعمل دراسة جدوى لهذا المشروع وتتضمن بعض النقاط المهمة التي تساعدنا على تنفيذ المشروع ومنها ما يلي:

خطوات فتح صيدلية بيطرية

التجهيزات اللازمة لمشروع الصيدلية، بالإضافة إلى استيراد أدوية بيطرية، التي تحتاجها الصيدلية لتجهيزها.

 

العيادة البيطرية المتنقلة
العيادة البيطرية المتنقلة

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مستشفى صغير.. شامل تكاليف المبنى بالمساحة

العيادة البيطرية المتنقلة

بينت النشرة الارشادية لوزارة الزراعة فئات التنظيم الجديد للمنشآت البيطرية الخاصة، وهي مشاريع مستشفيات البيطرية الشاملة، المستشفيات البيطرية المتخصصة للحيوانات الكبيرة كالخيول والإبل والأبقار، عيادات الرعاية البيطرية الأولية، العيادات البيطرية الشاملة، العيادات البيطرية التخصصية، عيادات الحيوانات الأليفة، الطيور، مراكز العناية بالصقور، إضافة إلى العــيادات المـتنقلة ومراكز الإيواء، كما يجب عمل كل تجهيزات العيادات البيطرية، بالصورة المطلوبة.

تصميم مستشفيات صغيرة

يحتوي مشروع مستشفى صغير بيطري على ثلاث عيادات أساسية للكشف والعلاج تختص بالأمراض الباطنية والمعدية، عيادة للجراحة العامة، عيادة للولادة والتناسليات، إضافة إلى غرفة للعمليات الجراحية، غرف للولادة، الأطباء، أخرى لفحوصات المختبر الأولية، غرف للأشعة، التشريح، وحدة للأشعة فوق الصوتية والمناظير، عيادة بيطرية طوارئ، حظائر للعزل والتنويم إضافة إلى صيدلية بيطرية داخلية، على أن يشتمل المستشفى على دور أرضي وأن لا تقل مساحة أرضه عن 6000 متر مربع، وأن لا تزيد المباني على 60 في المائة من المساحة، وأن يكون مبنى المستشفى مطابقاً لمواصفات كود البناء السعودي المعتمد.

وحددت النشرة أيضاً احتواء المستشفى بحد أدنى على 34 عاملاً، موزعين على 8 فئات، 8 أطباء بيطريين في مجال الطب البيطري العام واختصاصيين واستشاريين، و8 مساعدين بيطريين، وفني مختبر واحد وفني أشعة، و 4 موظفين إداريين وماليين وثمانية عمال وحارسين وسائقين.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تدوير النفايات الالكترونية

شروط إنشاء مستشفى خاص بيطري

  • عدم جواز إنشاء أو إدارة أي عيادة بيطرية خاصة إلا بعد الحصول على ترخيص من خلال الجهة البيطرية المختصة، أو الجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة، وأن يقدم لهم طلب الحصول على ترخيص إنشاء عيادة بيطرية خاصة.
  • كما أشار القرار إلى عدم جواز تغيير موقع العيادة البيطرية من الموقع المرخص لها بمزاولة العمل فيه إلى أي موقع آخر إلا بعد موافقة الجهة البيطرية المختصة، مع حظر بيع أي من المستحضرات البيطرية أو تخزينها في العيادات البيطرية، إلا في حدود الكميات المحددة لها من قبل الجهة البيطرية المختصة.
  • عدم جواز إيواء الحيوانات المريضة في العيادات البيطرية الخاصة إلا إذا كانت العيادة مجهزة ومصرح لها بذلك طبقاً للشروط التي تحددها الجهة البيطرية المختصة، وعلى الطبيب البيطري المسئول عن العيادة إبلاغ الجهة البيطرية المختصة عند الاشتباه بإصابة أي حيوان بأحد الأمراض الوبائية.

 يعتبر مشروع العيادة البيطرية من المشاريع الناجحة في ظل أن كثير من الأشخاص يقومون بتربية الحيوانات سواء للاستفادة منها، أو بغرض الاقتناء، ولابد من العناية الصحية بهم.


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى