دراسة جدوى عيادة تغذية

دراسة جدوى عيادة تغذية في المملكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى عيادة تغذية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى عيادة تغذية

ارتفعت مستويات الوعي كثيرا في دول الخليج والمملكة السعودية بشكل خاص بشأن أهمية الحصول على جسم صحي ورشيق وممشوق، لهذا تضمن لك دراسة جدوى عيادة تغذية الربح المنشود الذي تتمناه من هذا المشروع.

تجهيزات عيادة التغذية
تجهيزات عيادة التغذية

تجهيزات عيادة التغذية

قبل الإطلاع على تجهيزات عيادة التغذية، عليك في البداية معرفة الهدف من المشروع، ومواصفات موقعه، وكل ذلك يحتاج منك اللجوء إلى متخصص أو الإطلاع على  دراسة جدوى مثل التي سوف نذكرها في السطور التالية:

  1. الهدف من المشروع

يجب أن يقدم خدمات مهمة للمجتمع كعلاج النحافة والسمنة وسوء التغذية، خاصة وأن الزبائن مضمونيين ويوجد أعداد كبيرة مقبلة عليه، كما أن الهدف من هذا المشروع ليس فقط التقليل من الوزن بشكل واضح، ولكن الهدف منة انقاص الوزن دون وجود أثار جانبية كحدوث الأنيميا والأرهاق وغيرها من المشاكل التى تواجه الكثير من الناس.

  1. الموقع المناسب

من معايير دراسة الجدوى الاقتصادية اختيار موقع يكون وسط تجمع سكاني، ويفضل أن يكون في منطقة سكانها أغنياء، لأن هذه الطبقة عادة ما تتمتع بالوعي الكافي بشأن صحة الجسم والوزن المثالي، وحاول انتقاء عيادة ذات ايجار رخيص حتى لا تتأثر الأرباح.

  1. العمالة المطلوبة

تتوقف نسبة العمالة على التوسع والتطور فى هذا المشروع، فكلما زاد التوسع فى المشروع كلما ذاد عدد العمال التى نحتاج إليها، وفى مشروعنا هذا سنحتاج إلى وجود موظف أستقبال، يقوم بأستقبال المكالمات، وتحديد المواعيد، وتنظيم الجداول، كما سيحتاج أيضا الى وجود دكتور خاص بعلاج النحافة والسمنة مع وجود ممرضة تساعدة فى بعض المهام، وأيضا وجود محاسب، أما الأدارة ستكون من أختصاص صاحب المشروع، فهو الذى سيقوم بمتابعة المشروع ودفع المرتبات إلى المواظفين، ولا تنسى عامل نظافة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

  1. الاجهزة المستخدمة في عيادة التغذية

عليك توفير بعض الأجهزة مثل جهاز كافيتيشن ألتراساوند لتفتيت الدهون، ووراديو فريكونسى مع جهاز فاكيوم وهو جهاز قوى جدا فى إذابة الدهون وعلاج السليولايت وشد الترهلات، ومن أهم اجهزة عيادة التغذية جهاز سونيك لعلاج عيوب البشرة وعلاج تجاعيد الوجه وهو يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية وموجات الراديو وهى تقنية آمنة وليس لها أى مخاطر على الصحة كما لا يوجد موانع من استخدامها، وعليك بتوفير وحدة ساونا لإزالة السموم من الجسم وتفتيح المسام  وأيضا توجد مجموعة من انواع اجهزة التخسيس الرياضية.

  1. التسويق

في هذه الأياك التسويق الألكترونى، هو الأشهر والأسهل، حيث يقوم صاحب المشروع بعمل أكثر من صفحة على الفيسبوك وتويتر ويتم من خلالها شرح مميزات المشروع وما يقدمه من خدمات، وأيضا يوجد التسويق من خلال عمل الأعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الأعلان، ويوجد أيضا عمل أعلانات ورقية مصورة.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

 

ويمكنك الإستعانة بـ مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض أو جدة أو مكاتب إدارة الأعمال مثل:

– مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات جدوى معتمدة للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح،

ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية لضمان مشروع ناجح وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل:

مكاتب استشارات مالية

– مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم.

للتواصل: أضغط هنا

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن .. 3 مواد خام تحتاجها

 

خدمات عيادة التغذية

توفر معالجة السمنة (علاج السمنة بالغذاء والرياضة وتعديل السلوك الغذائي)، ومعالجة السكّري، واستخدام المدعّمات الغذائيّة والتكميليّة، ووضع برامج غذائيّة للرياضيّين والشباب، وعلاج السمنة بالغذاء والرياضة و احدث اجهزة التخسيس، وتعديل السلوك الغذائي، ومعالجة النحافة، وإعداد نظام غذائي للمرأة الحامل، وإعداد نظام غذائي للذين يعانون من أمراض الكلى والفشل الكلوي، وإعداد برامج غذائية لمرضى السرطان ومصابب القلب وضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، ووضع برامج غذائية صحية للمسنين ورعايتهم.

 

التراخيص الطبية في السعودية
التراخيص الطبية في السعودية

ربما تفيدك قراءة : أقوى دراسة جدوى مصنع اطباق الفويل

التراخيص الطبية في السعودية

يمكن للمنشآت الصحية الحصول على الترخيص، وذلك بالتسجيل في منصة (صحة) للخدمات الصحية الإلكترونية، وهى خدمة فورية، ومتوفرة على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع.

شروط فتح عيادة تغذية في السعودية

أن تكون المنشأة الطبية مسجلة في منصة صحة، ولديها ترخيص سارٍ، كما يمكن للمنشأة الحصول على الترخيص من خلال منصة صحة.

ترخيص فتح عيادة تغذية علاجية

عرفت وزارة الصحة المؤسسة الصحية الخاصة: كل مؤسسة صحية يملكها القطاع الخاص معدة للعالج أو التشخيص أوالتمريض أو إجراء التحاليل الطبية أو التأهيل أو إلقامة الناقهين من المرضى وتشمل العيادة وهى كل مكان معد الستقبال المرضى والكشف عليهم وعلاجهم.

ويشترط أن تكون ملكية المؤسسة الصحية الخاصة ملكية سعودية، وأن يكون مالـــك العيـــادة طبيبـا متخصصـا فـــي طبيعـــة عمـــل العيـــادة ومشـــرفًا عليهـــاومتفرغـا تفرغـا كامـلا لهـا، أو أحد الشركاء.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

وتشمل مهام المشرف الفني على سبيل المثال لا الحصر مراجعــة وتحديــث سياســات وإجــراءات البروتوكــول الطبــي فــي المؤسســة وتطبيــق أفضــل المعاييــر الطبيــة فـــي المؤسســـة، والتواصل مع الهيئات العلمية ومؤسسات الاعتماد المحلية والعالمية، ومكافحة العدوى والبالغ عن الحالات وفقا لمعايير الوزارة، وتزويد الوزارة بالمعلومات الالزمة عند الحاجة، والحرص على جودة الخدمات الطبية.

ويشترط لترخيص العيادة الخاصة أن يكـــون مالـــك العيـــادة طبيبـا سـعوديًا مصنفـا مـــن الهيئـــة الســعودية للتخصصـــات الصحيـــة كطبيـــب ممـــارس فـــي نفـــس نشـــاط العيـــادة المطلـــوب الترخيـــص لهـا، وأن يكون لديه تسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وأن يكـون بالعيـادة ممـرض أو ممرضـة مرخـص لهمـا  فيمـا عـدا العيـادة النسـائية فيشـترط أن تكـون ممرضـة ويجــوز الاســتعانة بالفنييــن المؤهليــن حســب تخصــص العيــادة، ويجــب أن تتوفــر بالعيــادة المرافــق والاثــاث والتجهيــزات الالزمــة وفقـا للقوائــم التــي تحددهــا الــوزارة.

دراسة الجدوى هى الخطوة الأولى لمشروع ناجح، ولذلك عليك اختيار جهة معتمدة لمشروع مضمون النجاح.


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى