دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن

دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن .. 3 مواد خام تحتاجها

محتوى الموضوع

في بداية هذا المقال سنضع لكم المتخصصين الذين يمكنهم إفادتكم في دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن.

حيث سنضع لكم أرقام التواصل المباشر مع أربع جهات مختصصة؛ المتخصص الأول مستشار متخصص في إعداد دراسات جدوى لمشروع مصنع بلاستيك حقن والثاني مهندس صناعي إذا كنت تبحث عن خطوط إنتاج ومكائن لمشروع مصنع بلاستيك حقن ستجد طلبك لديه الثالث متخصص في استيراد بلاستيك حقن من تركيا  للطلبيات الكبيرة فقط وأخيرا المتخصص الرابع في استيرادبلاستيك حقن من تركيا لكافة كميات الطلبات لمشروع مصنع بلاستيك حقن.  

مستشار دراسات الجدوى👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
استيراد الطلبيات الكبيرة فقط 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
استيراد لكافة كميات الطلبات 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن

صناعة البلاستيك عن طريق الحقن هي أسهل الطرق وأفضلها، من خلال المقال التالي نقدم لكم دراسة جدوى مصنع بلاستيك حقن لتتمكنوا من تعويض ما فاتكم وتنفيذ مشروع ناجح.

مكن بلاستيك حقن

تتوفر آلات الحقن بأحجام وسعات مختلفة، وقد تكون يدوية أو كهربائية أو تلقائية أو شبه آلية. تخضع الأنواع الحديثة منها لبرمجة الكمبيوتر، وتختلف أنواع ماكينات حقن بلاستيك للبيع في السعودية وفقًا لوزن المنتج النهائي وعزم المكبس الذي يربط بين نصفي القالب أثناء الحقن. يتراوح وزن المنتج النهائي من عدة جرامات إلى أكثر من عشرة كيلوغرامات، ويصل ارتباط عزم الدوران بين نصفي القالب إلى أكثر من 2700 طن.

 

ماكينات حقن بلاستيك للبيع في السعودية
ماكينات حقن بلاستيك للبيع في السعودية

 

تتكون ماكينات بلاستيك حقن من وحدتين رئيسيتين:

الوحدة الأولى: وحدة حقن البلاستيك الساخن:

  يغذي النطاط.

  اسطوانة الحقن الساخن.

  مكبس حقن أو نظام حلزوني.

الوحدة الثانية: الوحدة لفتح وإغلاق نصفي القالب:

اصغر ماكينة حقن بلاستيك وتتكون من أسطوانة (صينية) ثابتة يوضع عليها نصفي القالب والآخر هيدروليكيًا.

 

هناك تصميمات مختلفة لآلات الحقن، ولكنها تعتمد بشكل رئيسي على أحد النوعين التاليين:

  الات بلاستيك حقن.

  الآلات التي تستخدم المكبس اللولبي الترددي.

الفرق بين النوعين هو في طريقة دفع المواد البلاستيكية الساخنة من داخل أسطوانة الحقن الساخنة من خلال القمع إلى القالب.

 

وبما أن النوع الثاني هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا، فهذا ما سنعنيه في هذا الكتاب بسبب الميزات التالية فيه:

سرعة الركوب.

  درجة حرارة انصهار منخفضة.

  سهولة الخلط في اللب عن طريق فنى تشغيل ماكينات حقن بلاستيك.

في مكان المسمار المتبادل، تتم عملية الحقن وفقًا للخطوات التالية:

  يوضع المسحوق في القادوس ليشق طريقه إلى أسطوانة الحقن من خلال فتحة تلامس.

  يتقدم المسحوق إلى الأمام نتيجة لحركة المسمار في المكبس، والتي يتم دفعها تحت ضغط عالٍ على الجدران الساخنة للاسطوانة بحيث تندمج.

  من خلال الدفع الهيدروليكي للأمام، يتم حقن المسحوق المنصهر من خلال التدفق عبر عيون الصب والقنوات إلى تجاويف القالب المغلقة.

  يبقى تأثير ضغط الانفجار لفترة قصيرة تسمح للذوبان المحقون بالبقاء في القالب.

  يتراجع اللولب وينخفض ​​الضغط بينما يبرد الماء القالب حيث تصلب المادة المنصهرة وتتصلب بسرعة، مع أخذ شكل القالب.

  يقوم القالب بفتح وطرد المنتج النهائي من النصف المتحرك فيه عن طريق ضغط الهواء أو بواسطة ضباب طرد الربيع.

  أغلق النموذج مرة أخرى لبدء جولة جديدة.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

 

تصميم اسطمبات حقن بلاستيك

للحصول على تصميم جيد لحقن البلاستيك المقوى يمكنك الاستعانة بالشركة التالية:

 

تصميم اسطمبات حقن بلاستيك
تصميم اسطمبات حقن بلاستيك

 

​ شركة SINO هي مبتكر لتكنولوجيا القوالب / القوالب البلاستيكية الصينية، ومورد القوالب البلاستيكية الصينية وعضو معروف في شركات القوالب / القوالب البلاستيكية الصينية توفر شركة حقن بلاستيك للغير مجموعة كبيرة من الخدمات مع قوالب بلاستيكية وتزويد الشركات بالعديد من المركبات البلاستيكية أكثر SINO Generator هو مورد عالي الكفاءة في الصين يقدم قوالب / قوالب بلاستيكية بأسعار جيدة. تواجه القوالب / القوالب البلاستيكية حاليًا منافسة كبيرة، سواء في التسويق المحلي أو التسويق العالمي بسبب الزيادة المستمرة في سعر التكلفة ومعدل التغيرات في العملة من اليوان إلى الدولار وتكلفة كل من الطاقة الكهربائية ومختلف مواد أولية

SINO Generator  هي شركة تصنيع قوالب / قوالب بلاستيكية في الصين، وواحدة من الشركات المعروفة مثل تصنيع قوالب حقن / قوالب بلاستيكية في السوق الصينية. SINO Generator  هي الشركة الرائدة كمورد لخدمات حقن البلاستيك في الصين لقوالبها / قوالبها عالية الكفاءة وخط إنتاج كامل لقوالب الحقن / خدمات البلاستيك. تقدم SINO العديد من التقنيات الجديدة لقوالب الحقن / خدمات حقن البلاستيك حققت معظم عمليات المعالجة تقدمًا كبيرًا في قوالب / قوالب بلاستيكية.

 

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

مصنع بلاستيك حقن

حتى تتمكن من تنفيذ مشروع مصنع بلاستيك عليك تعلم مراحل التصنيع التالية:

 

مصنع بلاستيك حقن
مصنع بلاستيك حقن

مرحلة التصنيع

غسل وتنظيف المواد البلاستيكية القديمة التي يمكن الاعتماد عليها في التصنيع باستخدام الصابون السائل لتنظيفها من الأتربة أو إذا كانت تحتوي على مواد دهنية:

– جفف البلاستيك بعد الانتقال من حوض الغسيل إلى حوض التجفيف.

– تكسير البلاستيك في آلة التكسير إلى قطع صغيرة لسهولة الاستخدام في التصنيع.

– ضع البلاستيك بعد التشقق في اسطمبات بلاستيك حقن وهو فرن يذوب البلاستيك لمجموعة متنوعة.

– بعد الانتهاء من التكوين، يتم فحص المنتج ثم لفه.

– المنتج في شكله النهائي.

 

مجال وموقع افكار مشاريع:

يحتاج المصنع إلى مساحة وموقع المشروع من دراسة جدوى تقدر بـ 120 متر مربع، ويجب أن يكون الموقع مجهزًا بنوافذ تهوية لطرد المطبخ.

 

احتياجات الخدمة للمشروع:

مصدر كهربائي لغرض إنارة وتشغيل آلة التكسير ومصدر للمياه. العمالة المطلوبة للمشروع:

يحتاج مشروع مربح إلى 15 عاملاً، ويعتمد معظم أصحاب مصانع الأكياس البلاستيكية على عمل النساء لتوظيف الفتيات اللواتي أنهين تعليمهن، والفتيات في التعليم الفني والنساء الراغبات في العمل، وقادرات على إكمال مراحل الإنتاج على أكمل وجه، وبطبيعة الحال يلجأ أصحاب تلك المصانع إلى عمل النساء للحصول على أجور أرخص بكثير من الرجال.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

منتجات بلاستيك حقن

هناك الآلاف من الأشكال لقوالب الحقن ذات الأحجام المختلفة، بعضها يعطي وحدة واحدة من المنتج والبعض الآخر قد يعطي وحدات مركزة في تمشية واحدة (خاصة الوحدات الصغيرة). حيث يضع مصمم القالب العديد من التجاويف التي يتم فيها حقن البلاستيك المنصهر في نفس المسار عن طريق صنع المجاري في القالب التي تحمل الصهر من عنق الصب إلى كل تجويف بشكل منفصل من خلال بوابة ذات فتحة أصغر من عرض التيار في من أجل إعطاء ملء كامل ومنتظم للتجويف وفي نفس الوقت تسهيل فصل المنتج النهائي عن المجاري.

تُعرف المنتجات البلاستيكية المصنعة بآلات الحقن من نقطة الحقن التي تظهر عليها، وغالبًا ما تكون من خط الاتصال بين نصفي القالب أو في منتصف المنتجات الأسطوانية مثل الأكواب … إلخ. تتميز طريقة الحقن في القوالب بإنتاجية عالية وهذا عامل رئيسي في تقليل تكلفة الإنتاج حيث نجد أن سعر القالب والآلة مرتفع جدًا مقارنة بسعر الخام المستخدم في الحقن لذا يجب أن يكون الإنتاج تكون غزيرة لتغطية هذه التكلفة العالية عند بيعها بسعر رخيص في السوق. يمكن لمعظم آلات الحقن إنتاج آلاف القطع البلاستيكية في نوبة واحدة حسب وزن وحجم المنتج النهائي ووقت السفر. نلاحظ هنا أن جميع المواد البلاستيكية الحرارية يمكن تصنيعها بطريقة الحقن.

تكلفة مصنع بلاستيك صغير

يجب أن يكون رأس المال متاحًا لتوفير الآلات والمعدات لصناعة الأكياس، بالإضافة إلى الموارد المالية التي يجب أن توفر القدرة على شراء المواد الخام لتصنيع الأكياس البلاستيكية، ويبدو أن كل هذا مكلف ولكنه في الحقيقة غير مكلف ويمكن أن يبدأ المشروع بجزء صغير من كل هذا، وعندما يتوسع المشروع، من الممكن توسيع شراء الأجهزة والآلات وما إلى ذلك.

شروط ترخيص مصنع  بلاستيك

للتمكن من تخطي مراحل الترخيص والوقوف على أرض صلبة يمكنك الاستعانة بشركات دراسة الجدوى التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: ومؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع. ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع ل دراسة جدوى مشروع: تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى