دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه

دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع بلاستيك معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه

إعادة التدوير هو الاتجاه الجديد للصناعة، فالمخلفات هي الكنز الذي تم اكتشافه مؤخرا، وعلى هذه الخلفية نقدم دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه تتعرف من خلالها على هذا التوجه الناجح، تابع معنا المقال التالي.

تكلفة مصنع بلاستيك بالسعوديه

يمكننا تحديد تكلفة مصنع البلاستيك من خلال عمل دراسة جدوى وفقا للعوامل التالية: سيحتاج صاحب مصنع البلاستيك إلى شراء ثلاثة وعشرين طناً من مسحوق البولي إيثيلين منخفض الكثافة.

 

تكلفة مصنع بلاستيك بالسعوديه
تكلفة مصنع بلاستيك بالسعوديه

 

اسعار ماكينات تصنيع البلاستيك

 سيحتاج صاحب مشروع مصنع البلاستيك إلى ما يقرب من ثلاثمائة ألف ريال لشراء الآلات، “مقص كهربائي، وآلة فيلم 40 مم، ومكبس بخمسة أطنان، وميزات، وآلة لحام”. وكذلك المصاريف المتعلقة ب شركة مصنع بلاستيك الرياض للتغليف والنقل والتسويق، وتركيب عداد مياه وعداد كهرباء وهاتف. تستغرق الدورة الإنتاجية شهرًا. يجب أن يأخذ صاحب مشروع مصنع بلاستيك اكياس في الاعتبار أن قيمة آلة فيلم 40 مم، وآلة تقطيع اللحوم، والمكسيك ستكلف مائتين وخمسين ألف ريال.

 يتقاضى عمال المصنع رواتب بقيمة كبيرة ويدفعون المصاريف قبل بدء التسويق والنقل والمياه والكهرباء، وسوف ينتج هذا المشروع اثني عشر ألف وخمسمائة طن من البلاستيك وإجمالي قيمة المشروع. مليون وسبعمائة وخمسون ألف ريال، وعلى المبيعات السنوية لمشروع مصنع بلاستيك ستصل إلى ستمائة ألف ريال، وتكاليف الاستثمار مائة ألف وعشرة. سيستعيد المشروع قيمته في غضون ثلاث سنوات وشهرين، وسيكون معدل العائد على الاستثمار اثنين وعشرين بالمائة.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. التخطيط أساس النجاح

ماكينات تصنيع بلاستيك

يستخدم في صناعة البلاستيك العديد من الماكينات لكل منها مهمته الخاصة به, ومنها:

 

ماكينات تصنيع بلاستيك
ماكينات تصنيع بلاستيك

 

أولا، آلة صنع الفيلم لصنع لفات بلاستيكية عالية السرعة:

تبلغ الطاقة الإنتاجية للآلة 60 كم / ساعة.

أبعاد الآلة هي 320046 * 2000 مم.

قدرة خرج المحرك الرئيسي هي 51 كيلو واط.

عرض لفة البلاستيك الناتجة 900 مم.

يصل سمك الفتيل إلى 55 مم.

متوسط ​​سرعة الصمامات هو 30 دورة.

سرعة دوران الفتيل من 10 إلى 120 دورة في الدقيقة.

الطاقة الإجمالية للآلة 30 كيلووات.

سمك الفيلم من 0.008 إلى 0.15 ملم.

الطاقة المقدرة للآلة 380V.

حجم الرأس من 80 إلى 120 ملم.

تزن الآلة 3 أطنان.

معدات مصنع بلاستيك لصنع لفات بلاستيكية عالية السرعة

 

ثانياً، آلة قص الأكياس واللحام لها 4 خطوط:

يتميز بقطع 4 بكرات في نفس الوقت والعمل على التجميع التلقائي للأكياس على حزام ناقل.

الطاقة الكلية للآلة 4 كيلو واط.

قوة المحرك الرئيسية هي 1.5 كيلو واط.

يصل عدد الخطوط في الجهاز من 2 إلى 4 خطوط.

الطاقة الكهربائية للجهاز 220 فولت، 50 هرتز.

أقصى عرض للآلة هو 600 مم.

يبلغ الحد الأقصى لطول الحقيبة 3000 ملم.

سمك الكيس من 0.15 إلى 80 مم.

سرعة القطع من 40 إلى 160 قطعة في الدقيقة.

وزن الآلة 600 كجم.

آلة قص ولحام بـ 4 أسطر

 

ثالثًا مكبس هيدروليكي 10 طن:

يتكون من 7 مجموعات سكين وقاعدة.

مزود بمؤقت تلقائي.

وزن المكبس 700 كجم.

الطاقة الكهربائية من 220 إلى 380 فولت.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. التخطيط أساس النجاح

ارباح مصنع بلاستيك

الربح المتوقع في السنة الأولى – وفي حالة العمل مع 80٪ من طاقة المشروع على مدى 12 شهرًا – يمكن تحصيل الإيرادات التي تغطي تكاليف إنشاء المشروع، بأرباح تصل إلى 60٪ من إجمالي استثمار المشروع فهو من أفضل مشاريع مربحة.  وعندما تزيد إنتاجك خلال 5 سنوات، قد يصل صافي الربح إلى 100٪ سنويًا، مقارنة بتكلفة التشغيل، بعد خصم نفقات التشغيل، والتي تشمل الأجور، والمصاريف الإدارية، واستهلاك الأصول، وتكاليف الصيانة والإيجارات

 

ارباح مصنع بلاستيك
ارباح مصنع بلاستيك

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع. ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

ترخيص مصنع بلاستيك

توقعت رؤية المملكة 2030 المشكلة في تقليل الاستثناءات تنتظر “قمة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” 100 مليون دولار لإنشاء محطة معً تطبيق لائحة بلاستيكية قابلة للتحلل تستخدم مرة واحدة. استخدام لمرة واحدة لتطبيق لائحة بلاستيكية قابلة للتحلل أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على الحد من تطبيق اللوائح الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل من خلال الاستمرار في تطبيق المنتجات التي تقع ضمن المرحلة الأولى من اللائحة فقط.

والتي تشمل المنتجات التي تستخدم مرة واحدة وأكياس الشعير المنسوجة، وتعليق التطبيق المرحلة الثانية والثالثة من القائمة. كما وافق المجلس على تشكيل مجموعة عمل من وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة لتقييم التجربة علمياً وبيئياً وتطويرها لتعزيز أنشطة إعادة التدوير في المملكة بما يتماشى مع التقنيات والآليات الحديثة وأفضل التقنيات العالمية، الممارسات في هذا المجال.

متطلبات مصنع بلاستيك

القيام بإنشاء مصنع للبلاستيك يتطلب منك توفير بعض الأمور، ومنها:

 

متطلبات مصنع بلاستيك
متطلبات مصنع بلاستيك

 

الآلات والمعدات اللازمة للمشروع

يجب أن تكون هناك آلة لكسر الأنابيب وإضافة مواد التصنيع إليها يجب أن تتوفر آلة الطباعة المتخصصة لكتابة اسم مصنع بلاستيك. جرار السحب مسؤول عن سحب الخراطيم بعد تكوينها تحت الماء. جهاز ضاغط وآلة شيلر وآلات مسؤولة عن تبريد البلاستيك. يجب أن تكون هناك سيارة وسائق متاحان لنقل البضائع والمنتجات التي تعمل على توفير نفقات النقل والشحن وانتهاك أوقات التسليم. دراسة جدوى لمشروع مصنع الأنابيب البلاستيكية مكان إقامة مصنع بلاستيك أدوات منزلية

توفر مكان بمساحة كبيرة وواسعة لتتمكن من وضع الآلات والمعدات والأجهزة. يمكن البحث عن مكان إقامة المصنع في المناطق الصناعية التي توفرها الدولة لهذه المشاريع. من شروط انشاء مصنع بلاستيك تجنب المناطق السكنية لتجنب إزعاج الضوضاء وإتلاف أبخرة المصانع. شراء المواد الخام والأنابيب المصنعة لبدء تشغيل المصنع. البحث عن الشركات التي تدخل الأنابيب البلاستيكية في منتجاتها وهو عامل جيد للربح.

 

أن يكون صاحب المشروع نفسه هو مدير مصنع بلاستيك:

تنظيم وتوفير العمالة المطلوبة في المصنع للعاملين على مستوى عال من التدريب والاحتراف في المجال.

تعيين عدد من أفراد الأمن الموثوقين والصادقين لحماية المصنع من المخاطر.

من بين الأشياء الضرورية للمصنع تعيين مدير انتاج مصنع بلاستيك وقسم مالي للمعاملات التجارية مع العملاء وحسابات المصنع والعمال، وأكثر من ذلك.

وفي النهاية علينا القول بأن هذا المشروع هو المشروع الأكثر الربحية فاغتنم الفرصة.

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى