دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع مياه معدنية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

يعد مشروع مصنع تعبئة المياه المعدنية أحد أكثر المشاريع ربحًا في المستقبل، المياه المعدنية هي شيء أساسي في حياتنا اليومية, وللتأكد من ذلك يمكنك عمل دراسة جدوى مشروع مياه معدنية لتضمن نجاح مشروعك بإذن الله حيث وجدوا أن المياه المعدنية أكثر أمانًا من المياه المنزلية، ويمكننا التعرف على هذا المشروع الناجح من خلال النقاط التالية ل دراسة جدوى مشروع مياه معدنية .

كيفية تسويق المياه المعدنية

يعد التسويق أحد أهم أساسيات المشروع، حيث يعتمد نجاح أي مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، وبالتالي إحتياجات التسويق إلى مجموعة من الخطوات لتكون ناجحًا، مثل البيع والتوزيع من خلال المقر الرسمي، وهو المصنع، وأن يكون البيع بسعر الجملة وأقل من أسعار المنافسين في السوق كما يجب تصوير الكثير من الإعلانات الخاصة بالمشروع في أكثر من مجلة أو من خلال وسائل الإعلام، وكذلك خطوط الإنتاج وجودة المنتجات وعرضها في الإعلانات وصفحات الشبكة وجعل الكثير من عروض وخصومات للعملاء، وبالتالي زيادة نسبة التسويق وزيادة نسبة الأرباح، مما يؤدي إلى نجاح المشروع.

 

كيفية تسويق المياه المعدنية
كيفية تسويق المياه المعدنية

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

ماكينات تعبئة مياه معدنية

يتطلب هذا المشروع كمية من الأملاح الذائبة التي تصل إلى 1000 جزء في المليون وتحتاج إلى المواد الصلبة الذائبة هناك حاجة لعدد من وحدات تنقية المياه بمعدل يصل إلى 1000 لتر في الساعة. تكون وحدات إضافة الألوم بمعدل 3 لترات في الساعة، ومضخة بغشاء 4 جالون، وفوق البنفسجية، ومطهر، وتدفق بمعدل يصل إلى 1000 لتر في الساعة. نحن بحاجة إلى مولد الأوزون بمعدل 1 جرام / ساعة، معدل تدفق الأوزون يصل إلى 1000 لتر في الساعة، نحتاج أيضًا إلى فلتر كربوني بمعدل تدفق 2000 لتر في الساعة، فلتر تدفق الرمل المضغوط 2000 لتر في الساعة، شبكة تصفية 5 ميكرون، تبلغ تكلفة هذه الآلات والمعدات 343000. دولار.

تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية

تبلغ تكلفة عملية صنع الزجاجة 485000 دولار أمريكي، وتكلف عملية التعبئة والتغليف واللصق 45000 دولار أمريكي ؛ تكلفة عملية التعبئة والتغليف 333،000 دولار ؛ وتكلف العملية التقنية 343000 دولار. تبلغ تكلفة المشروع ككل 1206000 دولار.

 

تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية
تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

الفرق بين المياه المعدنية والمياه العادية

من المهم جدًا شرب كمية كافية من الماء يوميًا لتجنب جفاف الجسم، حيث يوصى باستهلاك 1.5 لتر من الماء في المتوسط ومع ذلك، هل جميع أنواع المياه مناسبة لنظام غذائي؟ هذا ما سوف تعرفه.

 

الفرق بين المياه المعدنية والمياه العادية
الفرق بين المياه المعدنية والمياه العادية

 

المياه المعدنية مقابل المياه العادية: 0 سعر حراري لكل منهما سواء كان الأمر يتعلق بالمياه المعدنية أو مياه الصنبور أو مياه الينابيع، فلا يحتوي أي من هذه المياه على أي سعرات حرارية، مما يجعل المياه الراعي الرسمي لجميع أنواع الوجبات الغذائية ومع ذلك، يجب أن تحذر من استهلاك المياه المستنفدة، والتي قد تحتوي على مستويات عالية من السكر اعتمادًا على العلامة التجارية، إذا كنت ترغب في شرب بعض الماء المنضب، ننصحك بشراء علامة تجارية بدون إضافات سكر أو مواد تحلية.

الجانب الصحي: تخضع مياه الصنبور للعديد من العلاجات والضوابط لتكون نظيفة تمامًا وخالية من المخاطر، لا تمثل المياه المعدنية أي خطر على جسم الإنسان، بل على العكس تمامًا: إذا كانت هذه المياه تحتوي على نسبة جيدة من الأملاح المعدنية، فإنها تسمح بتقليل خطر النقص الغذائي، وهو أمر لا يمكن لمياه الصنبور القيام به.

 

وفيما يلي نستعرض فوائد المياه المعدنية مقابل مياه الينابيع: ما هي المناسبة للنظام الغذائي؟

مياه الينابيع والمياه المعدنية كلاهما مياه نقية، لأنها لا تحتاج إلى معالجة خاصة لتكون صالحة للشرب، الفرق هو بشكل رئيسي في تكوينها ؛ حيث تحتوي المياه المعدنية على أملاح معدنية أكثر بكثير من مياه الينابيع. وفيما يتعلق بمكونات المياه المعدني، فهي تحتوي على عناصر مفيدة للصحة: ​​Contrex، hepar و karmayo على سبيل المثال، لها خصائص مدر للبول في إطار النظام الغذائي، بفضل ثراء الكبريتات، كما أنها تعطي الجسم الكثير من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهي نقطة أخرى في صالحك، لأن الوجبات الغذائية تؤدي غالبًا إلى نقص كبيرفي العناصر الغذائية، إنطلاقا من المعلومات السابقة، نوصي بأن تفضل المياه المعدنية الطبيعية كجزء من النظام الغذائي.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

دراسة جدوى مشروع مصنع المياه المعدنية

عمل دراسة جدوى مفصلة تمكنك من التعرف على كافة المصروفات التي تحتاجها, وما يمكنك أن تحصل عليه في المقابل.

 

دراسة جدوى مشروع مصنع المياه المعدنية
دراسة جدوى مشروع مصنع المياه المعدنية

 

أولا الموقع والمساحة المطلوبة:

لتنفيذ مشروع محطة تعبئة مياه الشرب، يحتاج إلى مساحة 300 متر قد تنخفض أو تزيد حسب الإمكانيات المتاحة ووفقًا لما هو متاح لك، ويفضل أن تكون المنطقة أن تكون موجودة بالقرب من مناطق إستخراج المياه أو داخل إحدى المناطق الصناعية الجديدة للإستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في تلك المناطق من إنخفاض أسعار الأراضي، وتسهيل إصدار التصاريح، وتسهيل تسليم المرافق بالإضافة إلى شبكة الطرق والنقل العملاقة، فتأكد من أن الطرق المؤدية إليه ممهدة لسهولة نقل العمال والمنتجات وتأكد من تزويدها بجميع مصادر الطاقة مثل الماء والكهرباء والصرف، وكذلك إبعادها عن أي مصدر للتلوث وفيما يلي نستكمل دراسة جدوى مشروع تعبئة المياه المعدنية.

ثانيا، الأدوات والأجهزة اللازمة:

بعد حصولك على المساحة اللازمة لإنشاء مصنع تعبئة مياه الشرب الخاص بك، تحتاج إلى بعض المعدات والأجهزة لبدء دراسة جدوى مشروع انتاج مياه معدنية، وهي:

خط إنتاج متكامل يتكون من:

آلة نفخ الزجاجة

ماكينة غسيل وشطف للطرود

آلة تغطية وختم الآلة

آلة وسم

آلة الكرتون

آلة التعبئة والتغليف

يحتاج المشروع أيضًا إلى محطة تحلية وخزانات علوية

والمعامل

جهاز الأوزون لتعقيم المياه

المكبس الهوائي

ثالثا: المواد اللازمة

أما المواد الأولية التي يحتاجها المشروع فهي:

المياه الخام

الجنين

وضع العلامات

الغطاء

بلاستيك

كارتون

سائل التجفيف

تنظيف السوائل

الأحبار

 

رابعا القوى العاملة اللازمة:

كما ذكرت سابقًا، ستستثمر أموالك في صناعة المياه المعدنية، وتساهم في الحد من مشكلة البطالة من خلال توفير بعض فرص العمل، فقد تحتاج إلى 45 عاملاً وقد يكون أكثر من ذلك، تحتاج إلى مدير مشروع، ومحاسب، وكيميائيين، وعمال على خط الإنتاج، ومراقب للعمال والمندوبين للمبيعات، والسائقين، والموزعين، وحراس المصانع، ولكن تأكد من أنهم يلتزمون بقواعد الأمن الصناعي، وكذلك ضمان تمتعهم جميعًا بالصدق والأخلاق الحميدة والحماس للعمل، ولا تنس منحهم الرواتب المناسبة والعطلات والمكافآت، ولا تتردد في معاقبة القصر حتى لا يضر العمل.

خامساً: تكاليف وأرباح:

إن مشروع محطة تعبئة مياه الشرب ليس مشروعًا صغيرًا بل هو مشروع متوسط ​​ويمكن أن يصبح ضخمًا وفقًا لرأس المال الذي يتم ضخه فيه لأن تكلفة هذا المشروع يمكن أن تصل إلى حوالي 8 ملايين ريال سعودي، ولكن لا تقلق بشأن حجم رأس المال حتى تتمكن من طلب مساعدة الشركاء حيث تشير المؤشرات المالية إلى أن معدل العائد يصل إلى 35٪ ويمكنك استرداد أموالك في غضون عامين ونصف.

كما يتيح لك استخراج رخصة توزيع مياه وإتمام عملية التسجيل في 5 جهات حكومية إلكترونيًا:

إصدار سجل تجاري من وزارة التجارة والإستثمار

إصدار شهادة إنتساب لغرفة التجارة

التسجيل في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

إصدار ملف مصلحة الزكاة والدخل

التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

وإذا لم يمكنك القيام بذلك بنفسك يمكنك الاعتماد على الشركات التالية:

 

مكتب مستشار تطوير الأعمال:

مؤسسة مهنية رسمية في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة وبأسعار معقولة، يقوم المكتب بإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع.   يقوم المكتب بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لنجاحها وربحيتها وحمايتها من مخاطر التسويق، في أيدي الكوادر المدربة وأدوات التسويق التي تحلل عناصر المشروع وتقيمها بدقة. للتواصل:

مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى:

لدى المؤسسة خبراء ومتخصصون في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات، وتتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج معادلات نجاحهم. للتواصل:

ومن هنا نجد بأن مشروع المياة المعدنية علي الرغم من تكاليفة العالية إلا أنه مشروع ناجح ومربح جدا.

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى