دراسة جدوى عيادة اسنان

دراسة جدوى عيادة اسنان بتجهيزات عالية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى عيادة اسنان معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى عيادة اسنان

يتعين على كل المستثمرين في مشروعات كبيرة ذات رأس مال كبير، أن يقيموا دراسة جدوى، ونحن اليوم نقدم لحضراتكم دراسة جدوى عيادة اسنان، من تكلفة المشروع وكيفية اختيار مكان مناسب له، وما يتطلبه المشروع حتى يأتي بالربح المطلوب منه، فمن خلال دراسة الجدوى يمكنك الإلمام بكل الإنفقات والمتطلبات وكيفية إدارة المشروع بشكل صحيح، وكل ذلك تجده في المقال، فتابع معنا.

 

كيفية استخراج ترخيص عيادة اسنان
كيفية استخراج ترخيص عيادة اسنان

كيفية استخراج ترخيص عيادة اسنان

من أجل فتح عيادة أسنان لابد من إجراء تلك الشروط الآتية:

  1. خطاب من صاحب الشريكات أو المواساة أو من المدور المفوض متعب علينا أوراق الشريكات وموقي منه ومختتم معجى إيلا مدير إيدرات الراش والطيبة والصلاة يتعلم الفاضة فيه
  2. ملء استمارة طلب ترخيص عيادة اسنان.
  3. ملء التعهدات المرفقة.
  4. يرفق صورة من السجل التجاري للعيادة.
  5. ترفق شهادة من مكتبة العمل.
  6. يرفق مخطط كروكى يوضح موقع العيادات من الشركات – مخطط الوصول إلى العيادات وموقعها بالمدينة – محطة توزيع العيادة.
  7. وضع المستندات في ملف حسب المواصفات.
  8. إحضار ما يفيد من المسئول بالتوقيع أمام الوزارة.
كيفية استخراج ترخيص عيادة اسنان
كيفية استخراج ترخيص عيادة اسنان

 

مخطط عيادة اسنان

عند الحديث عن تصميم وتزيين العيادات الطبية بالمعنى الصحيح، أي بطاقة إجبارية معقولة للمرضى والأسرة، فيجب أن تبنى على مساحة كبيرة إلى حد ما بمعنى أن هذه المسافة كافية لتشمل جميع التسهيلات اللازمة في العيادة الطبية، سواء كانت تتعلق بالمرافق الخارجية مثل مرائب السيارات وأماكن الاستقبال.

ومواقف السيارات أو داخل الحمامات والغرف والمراحيض وغرف الجراحة والمعالجة، وما إلى ذلك، لا يمكننا أن نتخيل بناء مرفق بهذا المبلغ المواصفات على مساحة صغيرة لأنها لن تكون بعد ذلك عيادة طبية بالمعنى الصحيح ولن تعطي الراحة والهدوء للمريض، وهي واحدة من أولويات الأشياء التي يجب توفيرها في أي مركز علاج.

تصميم عيادة اسنان لغرف العيادة

عند الحديث عن العيادات الطبية، يجب أن تحتوي غرفة العيادة على نافذة واحدة على الأقل لضمان التغيير المستمر للهواء في الداخل ووصول ضوء الشمس أيضًا من أجل جو صحي يسود في الغرفة بعيدًا عن الخمول أو الرطوبة.

إنارة عيادة اسنان

مثل المرافق الأخرى، تعتبر الإضاءة في العيادات الطبية ضارة، ويجب أن تكون متاحة في جميع أجزاء العيادة، أي الممرات وغرف المرضى وغرف الجراحة ومناطق الاستقبال، وما إلى ذلك، والفرق الوحيد هو جودة الإضاءة، حيث يجب أن تكون الإضاءة مكثفة في الأماكن ذات الأهمية القصوى، مثل غرف الجراحة لضمان سلامة المرضى، وكذلك السلالم والممرات أثناء تقليل الإضاءة في غرف المرضى، مع منحهم إضاءة إضافية يمكن للمريض استخدامها في حالة الضرورة.

دراسة جدوى معمل اسنان
دراسة جدوى معمل اسنان

دراسة جدوى معمل اسنان

تعد أهمية دراسة الجدوى دراسة جدوى عيادة اسنان عند البدء في تنفيذ مشروع عيادة الأسنان على أرض الواقع واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها، مما يساعد في تحديد القدرات والمتطلبات التي يحتاجها المشروع، بالإضافة إلى حساب المبلغ المالي لـ مقدار رأس المال المطلوب للمشروع، وبطريقة أخرى تساعد الدراسة على معرفة كيفية الحصول على الآلات والمعدات اللازمة في مشروع عيادة اسنان.

ما هي مواصفاته، ومن أين يمكن الحصول عليه بمواصفات عالية الجودة وبأسعار أقل، ولهذا تعتبر الدراسة من أهم الخطوات التي تساعد في التأسيس الصحيح للمشروع، ومن ثم يكون المشروع في الطريقة الصحيحة لتجنب الخسائر والمشاكل التي يمكن أن تتعرض لها المشروع.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

تجهيز عيادة اسنان

متطلبات مشروع عيادة الأسنان هي كما يلي:

  •   الموقع والمكان: من الضروري اختيار مكان مناسب للمشروع، والذي يجب أن يكون من بين المراكز السكانية، ويفضل أن يكون مرتفعًا أو متوسطًا.
  •   مساحة العيادة: يجب ألا تقل مساحة العيادة عن 80 مترًا، ويجب تقسيمها إلى غرف سواء للكشف عن الأدوات وتحضيرها وتعقيمها وما إلى ذلك.
  •   المكاتب: من الضروري وجود مكتبين على الأقل، أحدهما للأمانة عند مدخل العيادة لاستقبال المرضى والآخر للطبيب.
  •   المرافق: من الضروري توفير جميع أنواع المرافق التي يحتاجها المكان، مثل الكهرباء والصرف الصحي والحمام وإمدادات المياه، إلخ.
  •   الديكورات: من المهم والمهم للغاية عمل الزينة المناسبة للعيادة التي تريح المرضى وتشعر بالثقة في النظافة والتطور في المكان.

 

ما هي الآلات والمعدات اللازمة لعيادة الأسنان؟
ما هي الآلات والمعدات اللازمة لعيادة الأسنان؟

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز علاج طبيعى وتاهيل طبي .. هل اخترت سوق العمل الأنسب؟

 

ما هي الآلات والمعدات اللازمة لعيادة الأسنان؟

آلات ومعدات ومعدات طب الأسنان التي تحتاجها معدات عيادة الأسنان هي كما يلي:

  •   معقم أدوات طب الأسنان.
  •   كرسي طبي مريح لجلوس المريض.
  •   كماشة قلع الأسنان.
  •   جهاز شفط اللعاب.
  •   حقن التخدير.
  •   جهاز منتاش وحافر.
  •   باحث التسوس.
  •   مجموعة مناديل معقمة وقطن طبي وجوارب معقمة.
  •   أدوات أخرى.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى عيادة تغذية في المملكة

ويمكنك الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى مثل:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وفي مشروعنا هذا يوضح لك كيف تدير عيادة اسنان وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل:أضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تتخصص المؤسسة في إعداد دراسة جدوى.

للتواصل: أضغط هنا

 

تسجيل عيادة أسنان
تسجيل عيادة أسنان

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مستشفى صغير.. شامل تكاليف المبنى بالمساحة

تسجيل عيادة أسنان

يمكن أن تصل تكلفة فتح عيادة أسنان فى السعودية إلى 500 ألف ريال كأقل سعر حتى تجد مكانا به العديد من المراكز الشهيرة والمتطورة.

تكلفة فتح عيادة اسنان في السعودية

ويمكن الحصول على أجهزة طبية مستعملة للبيع فى السعودية بكل سهولة إذا كانت ميزانية طبيب الأسنان الذى يريد أنشاء عيادة أسنان جديدة أو تجديد عيادته القديمة لاتسمح بشراء أجهزة جديدة نظرا لأرتفاع الأسعار وعلى سبيل المثال يمكنه شراء كرسي أسنان من عيادة اسنان للبيع مستعمل من أحد المنتديات أوعلى مواقع التواصل الأجتماعى المختلفة حيث يبلغ تكلفته 14000 ريال سعودى على الأقل وقد يصل إلى 20000 ريال سعودى فى بعض الحالات حسب حالته.

سعر كرسي الأسنان الجديد : بالنسبة لكراسي الأسنان المحليه 25000 ريال سعودى أما المستوردة منها 3500 ريال سعودى.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تدوير النفايات الالكترونية

تاسيس عيادة اسنان

من أجل إنشاء عيادة أسنان جيدة ومتميزة، من الضروري الحصول على أجهزة طبية على أعلى مستوى، وتركز الشركات الطبية المختلفة في المملكة على أفضل منتج، ويتم تصنيع المصنع بأجود المواد الخام الوطنية والدولية، من هذه الشركات:

النهدي للتجهيزات الطبية:
تعتبر هذه الشركة من المراكز المتقدمة في مجال تصنيع وتوزيع المعدات والأجهزة الطبية بأعلى المعايير العالمية، مع الاهتمام بجميع احتياجات عيادات الأسنان.

كرسي أسنان A3600 قبضة أسنان، كاميرا داخل الفم، اضاءة ليد، اقل ارتفاع 50 سم ومصباح محرك ملون وامدادات المياه، مصباح اسنان اجمالي وزن 400 كغ.
والعديد من الميزات الأخرى، يبدأ السعر من 25000 ريال سعودي.

تتميز عيادة الأسنان بعدة مميزات يمكنك أن تحصرهم في دراسة جدوى عيادة اسنان دراسة جدوى مميزة من خلال الكثير من مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة.


المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى