صناعة الحديد في تركيا

مشروع تجاري في تركيا .. أفضل مكاتب توفر لك استشارات موثقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تجاري في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تجاري في تركيا

تركيا أكثر البلدان رواجاِ في الأنشطة الإقتصادية الآن، ويمكن أن يتم بها مجالات إقتصادية متنوعة وتعود بربح كبير، وللتعرف على أكثر مشروع تجاري في تركيا مربح، ومعرفة دراسات الجدوى الخاصة به، منصة “أفضل” تقدم لك الخطوات التي ينبغي أن تقوم بها في ذلك المشروع، وكذلك أحسن الجهات التي نرجح لك أن تستعين بها، كذلك سنساعدك في أن تعرف أكثر الخطوات التي بإمكانك أن تقوم بها لفتح مشروعك أو شركتك في تركيا، وغيرها من المعلومات المفيدة ستجدها هنا…

مشروع تجاري مربح في تركيا

مشروع تجاري في تركيا هل ذهبت من قبل إلى تركيا لزيارتها ومن ثم أحببتها كثيرا وقد فكرت بشكل جدي بأن تقوم بالإقامة بها هناك أنت وأسرتك؟، أو هل لو كنت مقيما، هل فكرت في الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط بأى مجال، ولكن تبحث عن مشروع تجاري في تركيا يمكنك البدء به.

فاليوم سوف نقوم بطرح أفكار للمشروعات الصغيرة التي حققت نجاحاً في دولة تركيا وذلك للعمل بها وكذلك الاستفادة منها بشكل كبير في الحياة العملية وذلك من ناحية الإستثمار للأموال، وأيضا من ناحية أخرى وهي للإنفاق على أسرتك وذلك دون عملك لدى الآخرين.

فلا شك أنك من الممكن تجد الكثير من الأماكن التي تحتاج أفراداً للعمل بها وذلك لأنها تركيا تكون من البلدان الصناعية الكبرى، ولكن مجال العمل الحر يكون واحد من أفضل الأعمال والتى بإمكان الفرد أن يقوم بالعمل بها.

فالتحكم في نفسك البشرية يكون من أسوأ الأشياء التى من الممكن  أن تقوم بتدمير الإنسان وهذا من الناحية النفسية وأيضا العصبية، وذلك ما يقوم بفعله اغلب ملاك الأعمال التجارية، وذلك في وقت يقوم الشاب بالعمل لديهم.

فإنهم يقومون بالإلتزام لك بالموعد المحدد للحضور، وكذلك الموعد المحدد للانصراف، وفي حالك تأخر عن العمل لأى سبب من كان عم ميعاد حضورك فمن الممكن أن يسعى صاحب العمل بالفصل للشاب ومن ثم طرده من العمل.

لهذا نشجعكم على البدء في عمل خاص بكم في تركيا، ويمكنكم الإطلاع على دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة، وذلك لكي نشجعك على أن تقوم بالبدء فوراً، وذلك حتى تكون أنت المتحكم الوحيد أيضا في المال وكذلك الأعمال.

وذلك يكون الإختيار الصائب بالفعل، ولكن كل ما عليك أن تفعله هو أن تقوم بالإختيار للمشروع المميز الذي يكون مناسباً لمهاراتك، وهذا حتى يكون عاملاً في نجاحك بشكل سريع ومن ثم تتمكن من أن تحثل على أرباح للأموال وذلك من خلاله، ويوجد اراضي تجارية للبيع في طرابزون التركية يمكنك أن تستغلها.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

ولكن ينبغي عليك أن تكون صبوراً، وذلك لأن العديد من المشروعات ستتطلب منك أوقاتا حتى تنجح، لكن كل ما عليك أن تفعله هم تكون مرناً بشكل مستمر، وذلك  حتى يتم تحقيق أفضل النتائج المرجوة.

حتى تقوم بعمل اي دراسة جدوى مشروع في تركيا، وتريد الجهات الأفضل، والأكثر خبرة، يمكنك أن تذهب إلى:

  • مؤسسة المستشار:

من المكاتب التي تتسم بالمهارة والإتقان في عالم دراسات الجدوى والتخطيط للمشاريع، فمثلا لو أردت دراسة جدوى مصنع رخام طبيعي، سيقومون بالتهيئة لدراسة جدوى تكون شاملة لكل جوانب ذلك المشروع، وكذلك ستعلمك بكل الخطوات، والنتائج والأرباح المتوقعة، وللتواصل: أضغط هنا

  • مكتب سنابل الابداع:

مكتب يتصف بالإتقان، والخبرة فى إعداد دراسات لأنجح مشروع تجاري في تركيا، وللتواصل:

– الأفكار الخاصة بالمشاريع الصغيرة والناجحة في دولة تركيا

– مشروع التصدير للبضائع

يوجد في  أغلب الدول الكثير من المنتجات المختلفة والمتنوعة التي تحتاج إليها، من هنا فيمكنك أن تكون على علم بتلك الدول والمنتجات التي تحتاجها بشكل مستمر ودائم من دولة تركيا، وقد زاد الاستيراد من تركيا في المدة الأخيرة.

إذ تعتبر تركيا واحدة من أكثر الدول الصناعية والتى بالإنتاج للكميات الكبيرة جدا من المنتجات المتنوعة، ولذلك السبب فيكون بإمكانك أن تقوم بالإطلاع بشكل عام وواسع أيضا على الشركات وكذلك على المصانع التي تقوم بالإنتاج والإتفاق معهم وهذا بأخذ الكميات كبيرة من تلك السلع والبضائع في مقابل ثمن بسيط.

ثم بعد ذلك ستقوم بالتصدير لتلك البضائع إلى البلاد الأخرى التى لا يكون لديها ذلك النوع من البضائع، ذلك المشروع سيعود عليك بربح كبير جدا، فمن الممكن أن تتخذه كبداية به حتى تقوم باستثمار الأموال المطلوبة.

وإذا لم يكن  عندك المال الذي كون كافي حتى تأخذ تلك البضائع والتصدير لها إلى حسابك الشخصى، فينبغي أن تقوم بتصديرها وذلك إلى حساب تلك الشركات ومن ثم الاتفاق معهم على بعد ذلك أن تقوم بالتصدير للفائض من الإحتياجات وذلك إلى الدول المتنوعة وذلك في مقابل أن تقوم بتقاضي مبلغ من ما.

أيضا يوجد مشروع مطعم في تركيا أو عربة تجول بالطعام في مكان حيوي ومميز:

فمشروع تحضير لوجبات سريعة أو لمطعم من أكثر الفكر المميزة جداً، وذلك

في حالة كنت ترغب بأن تبدأ بمشروع يدر ربحاً بشكل مستمر، فمشروع مطعم أو مشروع كافيه في تركيا من المشروعات التي تكون نسبة نجاحها عالية جدا، ولا سيما لو كان في مكان حيوي.

إذ أن أى من المشروعات التي تكون متعلقة بالطعام يكون مشروع ناجح بالطبع وبدون أدنى شك، ومثلهم مشروع بقالة في تركيا.

وذلك بسبب أن الإنسان لن يتمكن من أن يعيش  في حياته وذلك بدون أن يأكل أو أن يشرب، لهذا فإنه من الممكن أن تبدأ  بمشروع التحضير للوجبات السريعة في الدولة التركية، عن طريق عربة جائلة أو تأجير مكان.

تكلفة فتح تسجيل تجاري في تركيا
تكلفة فتح تسجيل تجاري في تركيا

تكلفة فتح تسجيل تجاري في تركيا

هناك في تركيا حوالي 4 تصنيفات وذلك للشركات التي في تركيا وتكون مصنفة أيضاً بحسب الحجم للأنشطة التجارية والتي يكون لكل منها الإمتيازات المعينة، ومنها:

– الشركة الغير محدودة المسؤولية.

– الشركة التضامنية المحدودة المسؤولية.

– الشركة محدودة المسؤولية LTD.

– شركة مساهمة.

– أما بالنسبة للأوراق التي تكون مطلوبة حتى تؤسس الشركة في تركيا

– صورة من جواز السفر وكذلك لا بد يتم التصديق لها لاحقاً من كاتب العدل ” Noter ” فينبغي أن يكون الجواز الذي الخص بالسفر ذا صلاحية جيدة، وهذا على الأقل لفترة تصل إلى ستة أشهر وذلك إضافة إلى وجود الختم الذي يخص الدخول لتركيا.

– الورقة الخاصة بالرقم الضريبي ” Vergi Numarası ” وبإمكانك أن تستخرج الرقم الضريبي الخاص بك عبر الزيارة لأقرب مركز للضرائب من  مكان اقامتك.

– عدد 3 صورة شخصية.

ومن الممكن أن يتكلف الأمر حوالي 2500 ليرة تركية، وقد يزيد عن هذا.

شروط فتح محل تجاري في تركيا

صارت تركيا من الوجهات المرجحة للكثير من المستثمرين الأجانب، إذ أنه قد قامت الحكومة التركية بعمل إصلاح اقتصادي والذي يقوم بالتركيز على الخصخصة لللصناعات المملوكة وذلك للحكومة، وكذلك التحرير لقطاع محوري أيضاً في الإقتصاد التركي، وهو ما قد عزَّز الفرص للاستثمار التي في الأعمال التجارية بتركيا.

ربما تفيدك قراءة: دبلوم إدارة المشاريع في الرياض .. أفضل جهات للحصول عليه

إليك أهم شروط فتح محل في تركيا:

التقديم لعقد التمليك للعقار في دولة تركيا وكذلك فيتيح القانون التركي للعديد من الجنسيات الإمتلاك للعقارات في دولة تركيا، وذلك مثل المصريين، كذلك فإن قانون الاستثمار تركيا يتيح التأسيس للشركات وذلك بدون إلزام أن يوجد هناك شريك يحمل الجنسية التركية وذلك مما يعني أنه باستطاعة الأجانب أن يؤسسوا شركة بأنفسهم أو حتى التأسيس لها مع الشركاء الأجانب الآخرين.

وعقب أن تنتهي من كافة الإجراءات الخاصة والشروط طلب الاقامة في تركيا ومن ثم الفتح للمحل أو لمشروعك هناك، فسوف تكتسب تلك الشركة الناشئة شخصية مميزة، حتى تملك العقارات في دولة تركيا، كذلك فيحق أيضا للشركة أن تمارس أى من النشاطات الصناعية أو التجارية أو حتى الزراعية، وذلك يكون بدون وجود أي قيود أيضا من السلطات التركية أو حتى من القانون.

شراء محل تجاري في تركيا

نتيجة للإزدهار والتقدم الإقتصادي في الدولة التركية صار هناك إقبال شديد على الشراء لمحل أو عقار لإستثماره، ومن المكاتب العقارية التي ستقدم لك أفضل خدمة، وبسعر جيد:

شركة إعمار العقارية

فتلك المجموعة العقارية السياحية تكون في دولة تركيا في قسم إسطنبول الأوربية في بيليك دوزو، وتكون واحدة من الشركات في مجال التطوير العقاري وذلك على مستوى دول العالم، ٥إذا رغبت في شراء محل تجاري في تركيا، فننصحك بهم.

كذلك فإنك للشركة الخبرات الاستثنائية التي تكون في مجال التطوير العقاري وكذلك المجال السياحي، وأيضا مراكز التسوق، والضيافة، والأماكن الترفيهية، كذلك فإن الشركة تقوم بعرض الخدمات وذلك لما يكون بعد البيع لتلك الشقق، والمحلات التجارية، والمزارع، والفلل.

موقع أوديت التركي للعقارات

هو موقع من أحسن المواقع للخدمات العقارية والتي تكون واحدة من أحسن المواقع للعقارات في تركيا، وكذلك فإنه يقوم بالعرض لجميع المعلومات التي من الممكن أن تحتاج إليها بواسطة العملاء في الأسواق العقارية، وكذلك فإنه يقوم بعرض أحسن طريقة حتى تشتري العقار الملائم لك، وكذلك فإن من أكثر الخدمات التي يتيحها الموقع ما يلي:

– العروض للبيع وللشراء وكذلك الإيجار وهذا يكون من طرف العملاء.

– العرض لكثير من العقارات  لأجل البيع وذلك بمناطق كثيرة.

– العرض لخدمات البيع أو الإيجار للمنازل، وكذلك المكاتب،  والشاليهات والمخازن، مركز تجاري في تركيا.

– العرص للبنايات السكنية والتجارية.

بورتو تركيا للاستشارات العقارية

يقع مكان بورنو تركيا الأساسي في المدينة الكبيرة إسطنبول، وكذلك فتعمل تلك المجموعة أيضاَ  في سلك الاستثمارات العقارية، إذ أنه من الممكن أن توفر الخدمات حتى تسهل عليك الشراء من أراضي إسطنبول وكذلك تسهل على العمل الوصول إلى العقارات والأراضي التي عرضت للبيع في كل بقاع العالم.

كذلك فتعرض التقنيات الحديثة والمبتكرة في ذلك المجال؛ إذ أنها قد قامت  بالتحديد لاستراتيجيات الاستثمار والمفاهيم  التي تكون فريدة من نوعها والتي تكون من ضمن المجموعات الكثيرة الخاصة بها في جميع القطاعات.

مجمع تجاري للبيع في تركيا
مجمع تجاري للبيع في تركيا

مجمع تجاري للبيع في تركيا

المجمعات التجارية بالطبع من المشاريع الرائجة في مدينة اسطنبول بوجه خاص وفي تركيا عامة، والتي ينتج عن ذلك المشروع أرباح كبيرة للغاية، وبخاصة إذا كان مجميع تجاري في تركيا في منطقة سياحية أو حيوية، فسيكون رائعا، ويمكن للمكتب العقاس التالي أن يساعدك:

  • عقاري الذهبي لأجل لخدمات العقارية

فتختص تلك الشركة أيضاً في المجالات العقارية التركية وبالتحديز في عمليات البيع للأرض وللفلل وللمنازل وكذلك للمحلات، وكذلك فتزيد خبرتها عن أكثر من حوالي 12 سنة في ذلك المجال.

وكذلك فيذكر أن تلك الشركة تكوون هي الوحيدة التي يوجد فيها أفراد يتقنون اللغة العربية بشكل طليق، وذلك مما يقوم بتيسير التعامل عليك عندما تريد الشراء أو البيع أو الاستفسار، كذلك فيتميز الموظفين في تلك  الشركة بالخبرة الواسعة، وبالأسلوب المميز وكذلك فإن هدفهم دوماً يكون  أن يكون العميل راضياَ، وليس الهدف هو العمولة.

ربما تفيدك قراءة: اسعار الشقق في كايا شهير .. أحدث 5 مشاريع مبتكرة

محل تجاري للبيع في تركيا

بالطبع حصولك على محل في دولة تركيا يعد غنيمة وفرصة عظيمة، وقد إتجه بالفعل أغلب المستثمرين للبحث عن محلات وعقارات تجارية لإقامة مشروعات فيها، ويمكن للمكتب العقاري الآتي أن يقدم لكم العون في إيجاد محل بكل يسر:

شركة ماج العقارية

فتكون شركة ماج الخاصة بالتطوير العقاري واحدة من  أحسن الشركات التي تكون في مجال العقارات المحلية، لذلك نرجحها لكم.

إذ تصل قيمة المشروعات الخاصة بها لأكثر من مليار دولار أمريكي؛ كذلك فإنها  قد نالت شهادة الآيزو في المجال الخاص بجودة الأنظمة الإدارية، وكذلك فتسعى ماج العقارية لأن تصير هي الشركة الأولى بالمبادرة التي في العالم الخاص بالتطوير وبالاستثمار العقاري.

مشروع تجاري في تركيا
مشروع تجاري في تركيا

افضل مشروع تجاري في تركيا

هناك العديد من النماذج لمشروعات صغيرة من الممكن إقامتها في تركيا:

وهذه تكون نبذة بسيطة عن عدة مشاريع تكون هي الأحسن ما بين مشروعات كثيرة، ففي حالة كنت مستثمر ولديك النية بأن تبدأ بعملك التجاري الخاص بك في تركيا، فينبغي عليك بأن يكون في حسبانك القائمة الآتية والتي يكون بها أحسن المشروعات، والتي نرجح إنشاؤها في تركيا:

  • الإنشاءات

فيعد التصنيع في مجال الإنشاءات واحد من أكثر القطاعات المهمة والمحورية التي في دولة تركيا، وكذلك فإن أحد العوامل الأساسية في الدفع  للاستثمارات العامة وكذلك الاستثمارات الخاصة التي تكون في الدولة.

بالطبع فإنه يوجد الكثير من الشركات الخاصة بالإنشاءات في دولة تركيا، غير أن لا يزال يوجد  كثير جدا من الفجوات التي تكون في البنيات التحتية التي تتعلق بالبيئة وبالطاقة.

ومما ينتج عن هذ، فيوجد أمام المستثمرين الفرص الهائلة حتى تعمل في القطاع الخاص بالإنشاءات، فلو كانت عندك خلفية جيدة  في قطاع الهندسة أو الإنشاءات، سوف يكون باستطاعتك من أن تبدأ العمل في دولة تركيا بكل يسر، أو حتى يكون بإمكانك التأسيس لعمل تجاري يتم فيه البيع للمواد الخام التي يتم استعمالها في القطاع الخاص بالإنشاءات.

  • السيارات والمعادن

ففي تركيا لا يمتلك أكثر من 25 % لا غير من السكان في تركيا سيارة، غير  أن الطبقات المتوسطة والاستهلاكية فيزيد الحجم الخاص بها وذلك منذ سنة 2000.

ونتيجة لذلك فيُتوقع أن يحدث نمو كبير جدا في الاستعمال المحلي الخاص بالسيارات،وعلاوة على هذا، فيوجد النقص الكبير جداً في الموردين لقطع الغيار للسيارات المتنوعة، ومن ثمّ،  فمن الممكن أن تحقق ربحا كبيرا جدا،  فلو تمكنت من أن  تبدأ العمل في المجال الخاص ببيع السيارات أو حتى البيع لقطع الغيار لها في دولة تركيا.

  • الطاقة

إنشاء مشروع صناعي في تركيا مربح للغاية، فصارت تركيا من أكثر الأماكن المميزة حتى تستثمر الطاقة فيها، وذلك عقب الإجراءات المختلفة التي تقوم بإتخاذها الحكومة التركية وذلك في الأعوام الأخيرة.

وبخاصة الإجراءات التي تتعلق بالتخفيف لجميع القيود القانونية وكذلك الخصخصة، وأيضا استراتيجيات الزيادة للطلب المحلي وذلك على الطاقة المعتمدة.

إذ أن القطاع الخاص بالطاقة في تركيا يكون قطاع من القطاعات القليلة والتي يلقى ترحاباَ من قبل الحكومة التركية لالمستقبلين الجدد وذلك بذراعين مفتوحتين، وكذلك فأعلنت الحكومة بأن ذلك القطاع يكون بحاجة إلى استثمارات تكون بحوالي مايقدر ب 130 مليار دولار وهذا بمجيء  سنة 2023.

  • السياحة

فقد احتلت تركيا المركز  السادس وذلك في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، وكذلك المركز التاسع  في القائمة الخاصة بالدخل الذي ينتج عن السياحة، ووفقًالتلك الإحصائيات سنة 2011، فقد أثبتت أن تلك الإحصائية بأن السياحة تكون من القطاعات المحورية وذلك في الإقتصاد الخاص بالدولة، وكذلك فمازال بالاستطاعة التحقيق لمزيد من التطور وذلك في ذلك القطاع وهذا نتيجة للجمال الطبيعي الذي تتصف به دولة تركيا وكذلك الأصول الثقافية صاحبة الثراء فيها.

  • زراعة وتصدير البندق

فوجدت الإحصائيات بأن تركيا تكون مسئولة عن حوالي ما يقارب من  80 % وذلك من الإنتاج والتصدير  للبندق وذلك على مستوى  دول العالم،.

فالبندق يكون نوع من المكسرات التي تكون ذات النكهة الحلوة والتي يتم نموها بشكل أسهل في تركيا، فلو كانت لديك نية  في أن تبدأ  بأحد المشروعات الناجحة في دولة تركيا، فتلك أعظم فرص الاستثمار أمامك في القطاع الزراعي، وبالضبط فإن القطاع الخاص بالزراعة والتصدير للبندق، إذ أن تركيا تكون محتوية على العديد من أجود الأراضي التي تلائم  الزراعة لذلك النوع من المكسرات.

ربما تفيدك قراءة: دورة إدارة المشاريع جدة.. أفضل أماكن الحصول عليها

  • متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية.

فنجد أن صناعة الإلكترونيات وكذلك الأجهزة المنزلية في دو تركيا من  الصناعات التي يزيد نموها وكذلك إنتشارها في أوروبا وكذلك آسيا.

إذ أنه تم إثبات بعض العلامات التجارية الكبيرة وذلك مثل Beko وVestel على أنها تكون من أكثر المنافسين الأقوياء، وذلك لأحسن العلامات التجارية على المستوى العالمي، وكذلك الرائدة جدا فيي قطاع الإلكترونيات.

فستتمكن من التحقيق للأرباح الكبيرة جدا، وتساعدك في زيادة دخلك، فلو بدأت العمل الخاص بك في المجال المخصص لبيع الإلكترونيات وكذلك الأجهزة المنزلية، وهذا لمشروع من الممكن تأسيسه في أي مدينة من المدن في تركيا.

  • خدمات الاستشارة المالية

فتساهم الصناعة  للخدمات المساهمة الهائلة وذلك في الناتج المحلي النهائي في  تركيا، وكذلك فيحتل القطاع المالي الصدارة لتلك الصناعة.

فلو كنت من الخبراء الماليين، فيمكنك أن تقوم بالتاسيس لشركة استشارة مالية، وكذلك الجذب لعملاء متنوعين، وأيضا فمن المؤسسات الصغيرة الحجم وصولا إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، وسوق يعتمد ذلك على تاريخك في ذلك القطاع وبالطبع سيعتمد أيضا على مهاراتك. وذلك النوع من الأعمال يكون مربح جدًا في تركيا دولة تركيا.

  • مكتب صرافة

قإن حصول تركيا على المركز السادس وذلك من ضمن القائمة لأكثر الوجهات السياحية والشعبية التي في العالم فمعناه أن أي من الأعمال  التجارية يكون خادما للأجانب والسياح، فسيزدهر في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته حول دورة ادارة المشاريع  الاحترافية في جدة

فإن “مكتب الصرافة” يكون عمل تجاري من الممكن تأسيسه بكل سهولة ويسر في دولة تركيا، وكذلك فيمكنك التحقيق للأرباح بشكل سهل منه وذلك بسبب الزيادة في أعداد المسافرين وكذلك الزوار المرتفع، فلو كنت ترغب في التأسيس لمكتب الصرافة، فكن حريص على التأجير لمكتب يكون قريب من المطار أو حتى على مقربة من أحسن وأكثر الفنادق حيوية في تركيا.

وفي الختام: فإن تركيا قد إزدهرت جدا في الآونة الأخيرة، وصارت من الدول الإقتصادية الكبيرة على مستوى العالم، ولهذا قمنا بعرض تلك المشاريع.

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى