مشروع توظيف السوريين في تركيا

مشروع توظيف السوريين في تركيا .. خدمات مميزة من 9 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع توظيف السوريين في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع توظيف السوريين في تركيا

نتيجة للظروف التي تمر بها الدولة السورية في خلال الأعوام الأخيرة التي مضت، إضطر الكثير منهم اترك سوريا، والإتجاه للعمل والإقامة في تركيا، ولذلك فإن مشروع توظيف السوريين في تركيا لقى إهتماماً وتركيزاً أكثر من قبل رواد الأعمال والإدارة التركية على حد سواء، منصة “أفضل” تعرفك على أهم الجهات وأكثرها تميزا، وما الوظائف المتاحة للسوريين، وأهم المنظمات التي تعمل على مساعدة اللاجئين، وما هي الرواتب، وكيفية الإلتحاق بهذه الوظائف، وكذلك كيفية التملك للسوريين في تركيا.

توظيف السوريين في تركيا

مشروع توظيف السوريين في تركيا توجد العديد من المبادرات التي يكون هدفها الرئيسي هو مشروع توظيف للسوريين في تركيا، فتوجد منظمات دولية وعربية وتركية، تحوم حول نفس الهدف، وقد تم إتخاذ إجراءات عديدة في هذا الصدد من قبل العديد من المؤسسات، وأيصاً أنشئت العديد من مبادرات ومشاريع ضخمة في تركيا، والتي منها:

قد قامت المديرية العامة الخاصة بمؤسسة بالكشف عن الأعمال التركية “إيش كور” وهو عبارة عن مشروع جديد ويكون الهدف منه التوظيف للآلاف من اللاجئين السوريين وذلك من ضمن الدوائر الحكومية التي في تركيا، وهي من ضمن وظائف في تركيا 2020.

وقد قال أحد مدراء الدائرة، جعفر أوزون كايا بأنه “قد تم الإنتهاء من كافة المراحل التحضيرية وذلك للمشروع وأنه سوف يتم البدء في التوظيف لحوالي 14 ألفاً و800 والذين يكون من بينهم حوالي 7 آلاف و400 لاجئ سوري”.

كذلك فالتوظيف سوف يجري ضمن عقود بشكل رسمي اي سيكون عقد عمل في تركيا وسوف يستمر لمدة محددة من الزمن، وكذلك فيهدف للتوفير لفرص العمل العامة وذلك للمواطنين الأتراك وكذلك اللاجئين السوريين”.

وكذلك فأوضح موقع “كوم إيلان لاري” التركي وأيضا رصدت الوسيلة أن الإعلان عن ذلك المشروع قد جاء أثناء الإجتماع الخاص بمجلس الأسرة والعمل وكذلك وزارة الرعاية الإجتماعية وأيضا البنك الدولي الذي في أنقرة.

وقد أضاف أنه قد صدر أيضاَ  عن الإجتماع الأخير العديد من مشروعات العمل المشتركة “مؤسسات رسمية حكومية “، وقد اوضح أنها يكون هادفة لأن يتم الدمج للسوريين وذلك عبر التوظيف لهم في دوائر الدولة.

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته حول دورة ادارة المشاريع  الاحترافية في جدة

وقد أعلنت المديرية في السابق أيصا أنها سوف تعمل على الإطلاق لمشروع يقوم بالتوفير لفرص العمل في القطاع العام وذلك لقرابة حوالي 15 ألف شخص، فيتم تقسيمها مناصفة وذلك بين المواطنين الأتراك وكذلك اللاجئين السوريين، ويوجد أكثر من رابط المساعدات للسوريين في تركيا.

وكذلك فتبلغ أعداد السوريين في دولة تركيا الذين تم التسجيل لهم تحت الحماية وذلك حتى عام 2020 لثلاثة ملايين وخمسة مئة وواحد وسبعين ألفاً وثلاثون من الأشخاص، وذلك ضمن الإحصائيات الخاصة بمنظمة اللاجئين هناك في تركيا.

كذلك توجد منظمة دعم الحياة اسطنبول ويكون هدفها الأساسي هي التدريب للسوريين اليافعين ومن ثم تأهيلهم لسوق العمل، وهي خاصة بمساعدة السوريين هناك، من تقديم المساعدات المالية، والطعام، وإيجاد عمل مناسب لهم، وكذلك مساعدتهم على مواصلة الحياة.

وظائف للسوريين في المنظمات الدولية في تركيا
وظائف للسوريين في المنظمات الدولية في تركيا

وظائف للسوريين في المنظمات الدولية في تركيا

هي صفحة تمتلك شعبية عالية جدا، وتهتم بالتشغيل للسوريين في الوظائف سواء محلية أو دولية، وإليك كيفية التقديم في الوظائف الدولية:

فيتم التعامل أيضا مع كافة طلبات التقدم وذلك للحصول على كافة الوظائف المهنية الدولية وذلك من خلال النظام الإلكتروني للتعيين الذي تم العمل به في اليونيسف وذلك على الإنترنت.

  • البدء في الإجراءات

فيتميز ذلك النظام بالبساطة وكذلك السهولة في الاستخدام، كذلك فإنه لا يوجد هناك أي من التعليمات الخاصة وذلك قبل البدء في استعماله، فيمكنك أن تقوم بالبحث عن الوظائف الشاغرة  وهذا يكون بدون الحاجة إلى التسجيل.

ومع هذا، ففي حالة تم القيام بالتسجيل فستكون لديك المقدرة على الإنشاء وكذلك الحفظ لملفات التعريف لك وهذا يكون على شبكة الإنترنت، ومن ثم الإرفاق بلسيرة الذاتية التي تكون خاصة بك والتي تتمكن من استعمالها كل مرة فتقوم فيها بالتقدم حتى تقوم بشغل وظيفة شاغرة، فيجب عليك أيضاً أن تقوم بالتسجيل وذلك في حالة التقدم حتى تحصل على وظيفة.

وحتى تقوم بالتسجيل، ستقوم بالدخول أيضا على النظام ومن ثم الاستيفاء لبيانات النموذج، ومن ثم الإختيار لاسم المستخدم ولكلمة المرور.

  • التقييم لقدراتك ولكفاءاتك

فلا يعتبر ملزم باستيفاء القسم الخاص بمعلومات عامة عن المرشح، ولكن فقد يقوم بالتوفير للقائمين أيضا على التعيين كذلك في اليونيسف لصورة أفضل عن الخبرات التي لديك ولقدراتك الخاصة.

فتتضمن القيم الرئيسية المشتركة والتي ينبغي أن يتم توافرها في كافة الموظفين في اليونيسف على: التنوع والشمولية، والنزاهة والالتزام.

كذلك فتتضمن الكفاءات الرئيسية- ومجموعات من التصرفات السلوكية التي تعتبر واحدة من الأدوات الخاصة بتحقيق النتائج التي تكون مرجوة من:

العلاقات وكذلك التواصل مع الناس، كذلك العمل معهم والإهتمام وكذلك السعي حتى يتم التحقيق للنتائج المرجوة، وكذلك فتختلف الكفاءات المطلوبة في تلك المجالات وذلك يكون وفقاً لمستوى الوظيفة.

فيعتمد التطبيق لنظام الكفاءات الوظيفية وذلك لبعض موظفي اليونيسف، ولكن لا يكون لجميع الموظفين، وذلك على المجالات الوظيفية وأيضا على مستويات الأقدمية المتنوعة وذلك بداخل تلك المجالات، وذلك حتى تحصل على المزيد من التفاصيل وهذا يكون بشأن التعاريف الخاصة أيضا بالكفاءات التي يتم اتباعها في اليونيسف.

ربما تفيدك قراءة: دورة إدارة المشاريع جدة.. أفضل أماكن الحصول عليها

  • البحث عن طريق المجال الوظيفي

فيمكنك أن تقوم بالبحث عن الوظائف الشاغرة وذلك بمعلومية الموقع، وكذلك بحسب كلمة البحث الرئيسية وأيضا المجالات الوظيفية، فإذا لم تكن أيضا على علم بمجالات وظائف اليونيسف.

منظمات مساعدة اللاجئين في تركيا

في حالة كنت لاجئ أو حتى طالباً للجوء وتقوم بالبحث عن المساعدات كالآتي:

° الاستشارة التي تكون متعلقة بالأنشطة التعليمية، وك لك الاستشارة وأيضا المساعدة القانونية.

° الاستشارة والمساعدة من الأخصائي النفسي أو الطبيب النفسي، الاستشارة والمساعدة الإجتماعية-النفسية.

° التقديم للاستشارة وذلك يكون بشأن حصولك على الخدمات وكذلك الاستفسار أيضا عن الحقوق الخاصة بالأشخاص الذين لديهم الإحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى هذا، فمن الممكن للمفوضية السامية وذلك للأمم المتحدة الخاصة بشؤون اللاجئين وكذلك المنظمات التي تكون شريكة لها كذلك  بأن  تقوم بالتقديم لك للخدمات الآتية، وذلك بعد المراجعة لطلبك وذلك حتى تقوم بالحصول على المساعدة:

° خدمات الترجمة وذلك في إجراءاتك الطبية وكذلك القانونية، الزيارة المنزلية وذلك للمساعدات الإجتماعية والمالية.

° كذلك المساعدة أيضا في كتابة العرائض وذلك يكون بالنيابة عنك، وبما في هذا طلباتك وذلك إلى الهيئات الحكومية وهذا مثل الصندوق الخاص بالمساعدات الإجتماعية، وكذلك التضامنSASF، وهي المديرية الخاصة بإدارة الهجرة في المحافظة، وكذلك أيضا المديرية العامة وذلك لأجل إدارة الهجرة وأيضا المحاكم ونقابات المحامين.

– الخطوة الثانية : ستقوم بالإتصال بالمفوضية السامية وذلك للأمم المتحدة الخاصة بشؤون اللاجئين حتى يتم حصولك على المساعدة

ومن ثم تقوم بالتواصل مع المفوضية وهذا يكون لأجل أن تحصل على الدعم وكذلك المساعدة لفردين، فيرجى أن تقوموا بالإتصال على الفور بخط الاستشارات لالمفوضية للاجئين وكذلك لطالبي اللجوء في دولة تركيا، وهي أحسن منظمة لأجل تسوية لوضع السوريين في تركيا ومساعدتهم.

فيتم التدريب لمسشاري تلك المنظمة على التقديم للمشورة وذلك بشأن الإجراءات وكذلك الحقوق وأيضا الإلتزامات التي تكون متعلقة بإقامتك أيضا في تركيا وكذلك يساعدون في إيجاد فرص في سوق العمل في تركيا، وغيرها من تفاصيل الخدمات التي يتم إتاحتها في منطقتك وكذلك المشورة وأيضا المعلومات التي تتعلق بوضعك الفردي.

فيمكن أن تقوم بالوصول إلى الخط الاستشاري لتلك المفوضية وذلك على الرقم 4444868، ويكون ذلك الرقم متاحا من الساعة 9:00 وحتى  الساعة 17:00 وذلك من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس، وكذلك من الساعة 9:00 حتى الساعة 16:00 في يوم الجمعة.

وبإمكانك أن تحصل على المشورة وذلك باللغات العربية والفارسية وكذلك التركية والإنجليزية، وكذلك فيتم التوفير لبمستشارون أيضا باللغة الفرنسية وكذلك الأردية والكردية وكذلك الصومالية وهذا عند الطلب.

وبدلاً من هذا كله، فباستطاعتك أن تقوم بإرسال البريد الإلكتروني وهذا  إلى المفوضية الخاصة بشؤون اللاجئين.

° الخطوة الثالثة: ستتصل بالمنظمات الشريكة وذلك حتى تحصل على المساعدة، فتقدم تلك المنظمات الشريكة لتلك المفوضية الكثير من الخدمات، وهذا للاتصال وكذلك لطلب المساعدة المباشرة من الشركاء العاملين أيضا في المحافظة، وكذلك فيرجى المراجعة للتفاصيل المذكورة.

– الجمعية الخاصة بالتضامن أيضا مع الطالبيَن للجوء والمهاجرين (أسام)

فتأسست أسام في سنة 1995، وهي تقوم بالتنفيذ لمشروعات خاصة  بطالبي اللجوء وكذلك اللاجئين في دولة تركيا، فتغطي أسام المجالات الآتية:

 الإستشارة النفسية والاجتماعية، والاستشارة القانونية، والاستشارة الصحية والإنجابية، والأنشطة التعليمية، والأنشطة الاجتماعية.

كذلك فإن أسام تمتلك عدد 72 مكتبا وذلك في حوالي  46 مقاطعة في كافة أرجاء تركيا.

فقم بالزيارة للموقع الإلكتروني الخاص بمنظمة أسام (وهي جمعية التضامن مع الطالبين للجوء والمهاجرين) وذلك حتى يعثروا على التفاصيل الخاصة بالاتصال وكذلك أيضا بموقع المكتب أو حتى من مركز أسام الأكثر قرباً  إليك.

ربما تفيدك قراءة: اسعار الشقق في كايا شهير .. أحدث 5 مشاريع مبتكرة

– المؤسسة الخاصة بالتنمية للموارد البشرية (HRDF)

فتعمل مؤسسة التنمية للموارد البشرية وذلك على الإنشاء والتعزيز لنظام الاستقبال الذي يقوم على الحقوق وذلك لدعم اللاجئين، وكذلك فيعمل الأخصائيون والاجتماعيون في السبع محافظات وذلك عن كثب أيضا مع السلطات المحلية وكذلك يقومون بالدفاع عن اللاجئين وذلك حتى  تحصل على حقوقهم.

مكتب تشغيل السوريين في اسطنبول
مكتب تشغيل السوريين في اسطنبول

مكتب تشغيل السوريين في اسطنبول

مع التفاقم للأزمة السورية يتم الاستمرار لهجرة السوريين وذلك إلى الأراضي التركية وكذلك فتتوسع معها الأستثمارات وكذلك المشاريع الخاصة بالسوريين فيها.

وكذلك فتشير جميع التقارير الإقتصادية التركية إلى النمو الواضح وذلك في حجم تلك الاستثمارات وكذلك نجاحها وهذا في أثناء  الأعوام الثلاثة الماضية، وتوجد كثير الآن من مكاتب توظيف في تركيا خاصة بالسوريين مما يسهل عليهم الإلتحاق بعمل.

فتنقسم المشروعات السورية أيضا إلى مشروعات صغيرة ويتم توجهها بصورة أساسية حتى تقوم بخدمة التجمعات السورية وذلك في العديد المدن التركية وذلك مثل المطاعم وكذلك الأفران وأيضا ورشات الخياطة المحلية والتي تقوم بتسوق بضائعها إلى السوريين، وذلك فيما تم التوجه لأصحاب  العديد من أصحاب الأموال الكبيرة إلى أن يقوم بإفتتاح شركات تجارية كبيرة للعمل بإنتاح الكثير من المنتجات مثل النسيج  ومن ثم التصدير له إلى دول الجوار.

 فيعتبر أغلب ملاك المشاريع أن البيئة القانونية وكذلك الاستثمارية في دولة تركيا وأيضا قوانين الاستثمار في تركيا مريحة بشكل نسبي كبير وكذلك بأن الحكومة التركية قد قامت بالتقديم التسهيلات الخاصة بهم، ولكن الأمر لا يكون خالياً من أي مصاعب.

فتشير الإحصائيات التي قد صدرت عن الحكومة التركية بأن هناك عدد من  الإجمالي لشركات السوريين التي تم تسجيلها في تركيا وذلك فقد بلغت حتى من أيلول/ سبتمبر الذي مضى أكثر من حوالي 2827 شركة،وذلك فيما قد توقع الكثير من الخبراء بأن العدد قد تم تجاوزه لأكثر من 10 آلاف شركة وذلك عندما تم أخذ  الشركات التي تكون غير مسجلة وهذه هي التي يتم الإشتراك فيها من قبل أتراك وذلك بعين الاعتبار.

وفرص العمل في تركيا للسوريين كثيرة جدا، ولاسيما في مدينة اسطنبول، فتحتضن مدينة  اسطنبول أكثر 60% وذلك من الشركات السورية التي قد إنشاؤها حديثاً، وتليها منطقة غازي عنتاب وكذلك هاتاي وأيضا كيليس وأورفا، كذلك فإن أغلب الشركات والتي يبلغ عددها أكثر من 978 قد تم ترخيصها وذلك حتى يتم عملها في التجارة الجملة، وذلك فيما تم الترخيص لحوالي 606 منها وذلك لأعمال الصيانة، وأيضا لحوالي 288 شركة والتي تكون في قطاع العقارات، وقد زاد الإقبال على شركات العقارات وخاصة بعد صدور قوانين الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار.

وفي الإطار، فقد توقع الكثير من الخبراء الإقتصاديون الأتراك  بأن الحجم الكبير وكذلك المتنامي لأجل الاستثمارات الخاصة بالسوريين بداخل  تركيا يكون من شأنها أن تقوم بتشكيل الضغط سياسياً أيضا على الحكومة التركية في المستقبل وذلك بشأن أي من القرارت التي تخصهم، وكذلك بأن تقوم بالتحويل لوضعهم القانوني وكذلك الإجتماعي العام وذلك من “ضيف” إلى “مستقر”.

التسجيل القانوني .. تكاليف وميزات

فتعمل الكثير من الورش وكذلك المصانع السورية في دولة تركيا بدون وجود أي ترخيص، وهذا يكون نتيجة لوجود العراقيل القانونية وكذلك الإدارية وأيضا المادية التي يحتاجها الترخيص.

والتي يكون منها الحيازة لصاحب المشروع وهذا على  الإقامة للعمل في تركيا، ولذلك فإن  الإقامة والتكاليف والتعقيدات، كذلك فتحتاج غالبا إلى   وجود أحد  الأتراك وذلك  في الملكية للمشروع، وذلك لأجل استخراج  الترخيص لمنشأة صناعية.

وكذلك فيشترط أيضاً التوظيف للحد الأدنى من اليد العاملة التركية وكذلك أن يقوم بإعطاء العنال الحد الأدنى من الراتب ويكوو 1200 ليرة تركية وذلك إلى جانب الضرائب والضمان الصحي، وتجد أيضا كثير من فرص عمل من المنزل في تركيا، مثل البرمجة الترجمة وغيرها، وتوفر عليك الكثير.

مثال توضيحي:

فيمتلك أحمد إحدى الورش الصغيرة الخاصة بالأقمشة وذلك في مدينة اسطنبول لكنه للأسف لم يسجل تلك الورشة  في غرفة الصناعة والتجارة التركية، فيقول “التكاليف للتسجيل تكون مرتفعة وذلك يكون بالمقارنة أيضا مع الأرباح والتي قم بجنيها، فربما سوف أقوم بهذا وذلك حين أقوم بالتطوير لعملي وذلك أستطيع أن أحصل على الجنسية التركية وذلك يكون عقب فترة.

ونتيجة لذلك أتمكن من الاستقرار وكذلك التملك وهذا كمواطن وليس كلاجئ”.

فحال أحمد يكون حال العديد من الصناعيين السوريين فيجدون في أن الدولة تركيا تكون هي المكان المناسب لهم وذلك للاستقرار وكذلك العمل وهذا على المدى البعيد وذلك في ظل الصعوبات أيضا حتى يتم الحصول على تلك المزايا في جميع الدول العربية وأيضا الأوربية.

ومن المكاتب:

° فرص عمل في تركيا:

وهو مكتب جيد جدا.

° مؤسسة رزق للتأهيل المهني – فرع اسطنبول

وهي من المكاتب الأكثر تميزا في ذلك المجال، وهدفها المساعدة .

مشروع توظيف السوريين في تركيا
مشروع توظيف السوريين في تركيا

رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا

فبصفتك طالب للجوء أو حتى لاجئ في دولة تركيا، فقد يتم تأهيلك حتى تحصل على الأنواع المتنوعة من المساعدات الإجتماعية وكذلك المالية من المنظمات وكذلك الهيئات الحكومية المتنوعة وكذلك فيشمل هذا أيضا المساعدات الغذائية وكذلك السلع المنزلية، وأيضاً المساعدة النقدية.

وقد قامت  وزارة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية بالتخصيص للرابذ الذي يقوم بالإتاحة للمقيمين الأجانب للتقديم لطلبات المساعدة سواء الاجتماعية وكذلك الإقتصادية، وهذا يكون عبر البوابة للحكومة الإلكترونية (E- Devlet) وهذا يكون في ظل الجائحة الصحية كورونا.

 فيمكن لمن يكون لديهم كلمة مرور حتى يدخلوا إلى النظام الخاص بالحكومة الإلكترونية E- Devlet وكذلك التقديم  لطلب المساعدة وذلك إذا  تم استيفاء المعايير الضرورية.

 وأما عن الأشخاص الذين يكون من الممكن أن يقوموا بالاستفادة من تلك  الخدمة  ومدتها فهم السوريون، فقد صرح المهتم بالشؤون لللاجئين السوريين وكذلك العرب في دولة تركيا

ربما تفيدك قراءة: دبلوم إدارة المشاريع في الرياض .. أفضل جهات للحصول عليه

 ” من الممكن للأسر الفقيرة والغير القادرة على التلبية لإحتياجاتها الرئيسية بأن  يستفاد من تلك المساعدة وذلك لمرة واحدة وهذا يكون من أجل الدعم لوضعهم الإقتصادي، ولا سيما العائلات التي تملك لثلاثة أطفال فما فوق هذا” .

وتابع: “بأن تلك المساعدات قد جاءت على ثلاث مراحل، وتم الإنتهاء لأول مرحلتين وذلك بالتخصيص لرابطين فأولهما يكون للمجنسين لا غير والآخر يكون للأجانب وكذلك فما زالت تلك المرحلة الثالثة تكون مستمرة.

وذلك علماً بأن التسجيل يتم الحصر له وذلك عبر التطبيق (إي-دولات) وذلك سواء أكان للمجنسين أو حتى الأجانب، وكذلك أيضاً فيستطيع أي شخص من أن يدخل  إلى بوابة الحكومة الإلكترونية والتي تكون خاصة به ومن ثم التقديم لطلب المساعدة إلى شخص آخر، وذلك في حال تم إيجاد خطأ ما وذلك بالملف الأخير الشخصي وهذا في البوابة الإلكترونية”.

 وعن الآلية الخاصة بتقييم الطلبات:

 “فبعد التقديم للطلب فيتم الإجراء له بالبحث والتدقيق وذلك حول الأسرة والتي لديها أطفال فقط وذلك يكون عبر التقييم للشروط الاقتصادية وكذلك الاجتماعية وذلك مثل الظروف الإقليمية، وكذلك بيئة الأسرة، وأيضا أنظمة الدعم الاجتماعي، وكذلك دخل الأسرة، ومن ثم يتم  الإبلاغ للأشخاص الذين لا يقومون بالتحقيق للمعايير وذلك يكون من خلال البريد الإلكتروني أو حتى بشكل تحريري”.

رواتب العمال السوريين في تركيا

كذلك فإن هناك  استطلاع رأي خاص بالراتب الذي يتقاضاه السوريون في دولة تركيا، فكان حوالي 20.6 بالمئة يقومون بالإقتضاء لرواتب شهرية ما يكون قريبا من حوالي ألف ليرة تركية أو حتى دون هذا وتزيد مع زيادة الإنتاج والاستيراد من تركيا، فيما قد أكد حوالي 40.7 بالمئة بأنّهم يأخذون رواتب كل شهر تصل إلى حوالي ألفي ليرة تقريبا.

وكذلك فإن حواليّ 20.1 بالمئة منهم يأخذون رواتب تكون مترواحة وذلك  ما بين حوالي ألفين إلى حوالي 3 آلاف ليرة تركية، وفيما قد بلغت أعداد السوريين الذين يأخذون الرواتب الشهرية المترواحة مابين 3 آلاف وحتى حوالي 4 آلاف ما يبلغ حوالي  6.9 بالمئة، وتوجد وظائف للصيادلة السوريين في تركيا مميزة.

وأما بالنسبة للسوريون الذين يأخذون رواتب تكون زيادة عن حوالي 4 آلاف ليرة تركية، فقد وصلت النسبة الخاصة بهم بحسب الاستطلاع حوالي 4.9 بالمئة.

تجنيس السوريين في تركيا

يتم الحصول على الجنسية التركية لكل ما يقوم بالخطوات الرسمية وإتمام جميع الأوراق الخاصة بأخذ الجنسية، وتتم الإزالة أو سحب الجنسية لمن يقوم باستخدام الورق المزور في أخذها، وأسهل الطرق هي شراء عقار لتحصل على الجنسية.

تملك السوريين في تركيا

 فقد تصدرت كثير من المحاولات وذلك لتملك السوريين في دولة تركيا القائمة الخاصة بالخيارات الآمنة وذلك أمام السوريين الذين لديهم الرغبة  في الشراء للعقارات التي في المنطقة،ولاسيما عقب الأحداث التي قد شهدتها سوريا في الفترات الأخيرة، وكثرة وجودة عقارات ومزارع للعمل في تركيا، فزاد الطلب على شراء للعقار في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: ماهو افضل مشروع في تركيا .. أفكار استثمار مضمونة من 6 شركات

وبالرغم من هذا فقد حدث تزايد في الطلب على الشراء للعقار في دولة تركيا وذلك للسوريين، وكذلك فإنه لحسن الحظ فقد تم إيجاد عدة طرق التي تقوم بالإتاحة لتملك العقارات  في تركيا لأجل السوريين؛ والتي كان من بينها على مثلاً: التأسيس لشركة تجارية، وكذلك التسجيل للعقار المملوك وذلك بإسم الشركة وهذا بصفتها الشخصية الإعتباربة وذلك في من وجهة نظر  القانون التركي.

وختاما: فإن مشروع توظيف السوريين في تركيا أصبح سهل ومتاح، وخصوصا مع تزايد عدد السوريين في الدولة التركية في الآونة التي مضت.

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى