افضل انواع زيت الارغان للشعر

افضل انواع زيت الارغان للشعر

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 افضل انواع زيت الارغان للشعر

يوفر زيت الأرغان الكثير من الفوائد الصحية للإنسان، وذلك عند استخدامه في طهي الطعامٍ، أو بتطبيقه على الجلد، وسوف نعرض لكي عزيزتي افضل انواع زيت الارغان للشعر لأن الكثير من خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية ينصحوا باستخدام هذا الزيت الرائع لما له من سحر جميل سواء في علاج مشكلات الشعر أو البشرة، كما نستعرض سويا من خلال هذا المقال أهم فوائد زيت الأرغان وكيفية تطبيقه واستخدامه بشكل يناسبك.

فوائد زيت الارغان للشعر
فوائد زيت الارغان للشعر

 

فوائد زيت الارغان للشعر

هو يُعرف بـ” الزيت المعجزة”، و”الزيت الذهبيّ”  ويتمتّع الشعر بهذه الفوائد بفضل النسب العالية التي يحتويها من المركّبات والفيتامينات، بما في ذلك الأحماض، كالحمض الدهنيّ أولييك، أوميغا 9، اللينوليك أو حمض زيت الكتّان الأساسيّ، الستياريك، بجانب حمض الشمع، وهو حمض دهنيّ مشبّع، وأحماض دهنيّة أخرى مثل أوميغا 3، هذا فضلًا عن مضادّات الأكسدة، خصوصًا فيتامين E.

 

أهم فوائد زيت الأرغان للشعر
أهم فوائد زيت الأرغان للشعر

 

ومن أهم فوائد زيت الأرغان للشعر ما يلي

يرطب الشعر ويعمل كحمام الزيت

يستخدم زيت الأرغان في الغالب كمرطب للبشرة والشعر لأنه مليء بالأحماض الدهنية، كما ذكرنا سابقا، ولقد ثبت أن هذه الزيوت تساعد شعرك في الحفاظ على الرطوبة، وهو غني أيضا بفيتامين e، الذي يوفر طبقة دهنية لشعرك وفروة رأسك وتزيد من لمعان الشعر.

 يحسن صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الأرغان على مصدر مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة وخصائص مصدر موثوق به جيدة للبشرة، يمكن أن يساعد هذا في منع أو تحسين الأمراض الجلدية، بما في ذلك الحالات التي يمكن أن تؤثر على فروه الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل أمراض الصدفية وغيرها.

يمنع تلف التصفيف والتلوين

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع التلف الناتج عن الغسيل وتصفيف الشعر، حيث أنها تضيف طبقة واقية على الشعر مما يحسن قوة التمشيط ويحمي الشعر من الكسر أثناء تصفيف الحرارة، كما تبين أيضا أن معالجة الزيوت تقلل من تكون الأطراف المنقسمة.

 يمنع من تساقط الشعر

فوائد زيت الارغان المثبتة لصحة الشعر وفروة الرأس قد تمنع تساقط الشعر، ظهر أن فيتامين E الذي يحتوي على زيت الأرغان بكثرة يحسن من نمو الشعر، تساعد مضادات الأكسدة القوية وغيرها من الأحماض الدهنية المغذية في زيت الأرغان على الحفاظ على ترطيب الشعر ويحمي من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يؤدي إلى أقل تقصفها.

 

ربما تفيدك قراءة :  كريم زيت الارغان للشعر

 

يجب أيضا أن نشير لفوائد زيت الحشيش العظيمة في علاج الشعر فهو من أقوى الزيوت الطبيعية العلاجية، إذ أنه غنى جدا بالمغذيات والبروتينات والفيتامينات والمعادن والمكونات الطبيعية اللازمة لتغذية الشعر، والتي تعمل على  توفير احتياجاته ويجعله ينمو بشكلٍ أفضل، وقد أثبت هذا الزيت نتائج فعالة في علاج عدد كبير من مشاكل الشعر، حتى وصل أحياناً لعلاج بعض حالات الصلع الخفيف، من أشهر مميزات زيت الحشيش وفوائده للشعر، تأثيره على فروة الرأس إذ انه يعمل كمطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يعمل على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ.

كما أنه متوفر ف العديد من المتاجر المشهورة والمضمونة لكي مثل متجر فاشون الذي يتميز ببيع منتجات أصلية وطبيعية بأرخص الأسعار كما أن لدى هذا المتجر خدمة توصيل وشحن مجاني يمكنك الاستفادة منها عند طلبك للمنتج وقد وفرنا لكي رابط الواتس اب لديهم حتى يسهل عليكي طلب المنتج أضغط هنا

كما من الممكن أيضا أن تشترى هذا الزيت الأصلي عبر حساب الانستغرام الخاص بموقع الجميلة الذي يتميز بشهرته أيضا وإن منتجاته طبيعة وأصلية مضمونة وهذا هو الرابط الخاص بهم أضغط هنا

أو من خلال رابط زيت الحشيش من موقع توب فاشون، الذي يعتبر من أفضل مواقع بيع الزيت الأصلي: أضغط هنا

أو رابط زيت الحشيش من موقع بيوتى لاين، حيث أن هذا الموقع أيضا موثوق بجميع منتجاته: أضغط هنا

 

 

تجربتي مع زيت الارغان للشعر
تجربتي مع زيت الارغان للشعر

 

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تعرض شعري للتلف بشكل كبير بسبب الصبغة وحرارة السيشوار والبيبي ليس وما كان علي إلا أن أفكر في كيفية إعادة شعري إلى عهده السابق من نعومة ولمعان، وكان زيت الأرغان الطبيعي هو الحل الأمثل بالنسبة لي بعيدًا عن المنتجات الكيميائية التي قد تلحق بشعري المزيد من الضرر، لذا وددت أن أقدم لكي تجربتي مع زيت الأرغان للشعر طريقة استخدام زيت الارغان في روتيني للعناية بشعري من خلال الوصفات الطبيعية.

ترطيب وتغذية فروة الرأس

زيت الأرغان من شأنه اختراق بصيلات فروة الشعر ومدها بالتغذية والفيتامينات، بالإضافة إلى ترطيبها بعمق ما يساهم في التخلص من الجفاف والحد من التساقط.

طريقة الاستخدام

قومي بتدفئة كمية كافية من زيت الأرغان على حمام مائي، ثم وزعيه على فروة رأسك مع التدليك بأطراف أصابعك وبلطف لمدة خمس دقائق اتركيه على فروة رأسك وشعرك بعد تغطيتها بمنشفة ساخنة، حتى يتم امتصاص الزيت جيدًا وبعد ذلك اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو، كرري ذلك مرتين أسبوعيا للاستمتاع بشعر منسدل وطويل.

 

ربما تفيدك قراءة : استخدام زيت الأركان للشعر.. العلاج الرائع من الطبيعة

 

هناك أيضا تجارب زيت الارغان للشعر
هناك أيضا تجارب زيت الارغان للشعر

 

هناك أيضا تجارب زيت الارغان للشعر

الكثير من النساء والفتيات قاموا بتجربة زيت الأرغان للشعر، وثبت أن هذا الزيت له تأثيرات ايجابية كبيرة جدا، كما لاحظوا الفرق في مظهر شعرهن قبل وبعد استخدام هذا الزيت، وسوف نعرض لكم بعض من هذه التجارب ، فأحد التجارب لفتاة كانت تعاني من تساقط شعرها بشدة نتيجة لكثيرة استعمال الصبغات واستخدام المكواة والاستشوار لفترات طويلة، ونصحتها إحدى الصديقات باستعمال زيت الأرغان وكانت النتيجة مميزة لشعرها، ويمكنك التجربة أنتي أيضًا وسوف نعرض لكي كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر عن طريق الخطوات التالية:

 

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الارغان للشعر

 

قومي بوضع كمية مناسبة لكي من زيت الأرغان في إناء، ثم قومي بتدفئة الزيت على نار هادئة حتى لا يحترق منك الزيت، أو اعملي حمام مائي ساخن للزيت، بعدها قومي بتوزيع زيت الأرغان على شعرك بالتساوي، وقومي بتدليك الشعر في حركات دائرية، لان هذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية لرأسك، استخدمي فوطة دافئة وقومي بوضعها على رأسك لمدة من نصف ساعة إلى ساعتين حسب طول وكثافة شعرك، ثم قومي بغسل شعرك الآن وجربي هذه الخطوات مرتين في الأسبوع، فهذه كانت تجربتي مع زيت الأرغان للشعر أنا أيضا قد قومت بعملها ومع الاستمرار عليها لاحظت فرق كبير في شعر، حيث أنه كان جاف بسبب العديد من العوامل التي تعرضت لها الفترة الأخيرة حيث كنت أتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أثرت بالسلب على شعري ولكن بعد تجربتي هذه الطريقة فرقت كثيرا في جمال شعري، حيث أنها تساعد على تغذية الشعر والتخلص من الفطريات والقشرة أيضا التي تعيق نمو الشعر.

ووجدنا أن الكثير من الفتيات تهتم بصبغ شعرها كنوع من التغير في المظهر والشكل العام ولكنها تقلق بشأن هل زيت الأركان يغمق الشعر، ولكن زيت الأركان هو أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر ويحافظ على لونه، حيث يمكنك استخدام الزيت بعد كل استحمام لترطيب الشعر والمحافظة على لمعانه، لأن الصبغة قد تؤدي إلي تلف الشعر، ولكن مع زيت الأركان سيتم المحافظة على كل بصيلات شعرك وحمايتها بالكامل، حيث يحمي زيت الأركان الشعر من الميكروبات والفطريات المختلفة.

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر
طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

هنالك طرق متعددة لاستخدام زيت الأرغان نذكر لكي منها ما يلي:

شامبو زيت الأرغان:

إذ يعدّ شامبو زيت الأرغان من المنتجات المهمّة لنموّ الشعر، فهو يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة، قوة، حيويّة وتألّق، وهو من العلاجات الفعّالة للشعر الجاف والتّالف، ويكون حال استخدام شامبو زيت الأرغان كحال أي شامبو آخر، فيجب ضغط عبوة الشامبو لإخراج كميّة معيّنة من الشامبو ودهنه على فروه الرأس والشعر، ويجب استخدامه مرة واحدة كل يومين لتعزيز صحّة الشعر وتحسين مظهره الخارجي.

بلسم زيت الأرغان:

فهو يساعد في نمو الشعر، وثبتت فعاليته وأنه خالي من المواد الكيميائية، وبمكن استخدام بلسم زيت الأرغان من خلال أخذ بعض قطرات زيت الأرغان على اليد وتدليك فروة الرأس جيّدًا وبلطف .

ربما تفيدك قراءة : كيف يستخدم زيت الارغان للشعر بدون أضرار

 

ماسك زيت الأرغان:

يمكن وضع زيت الأرغان على شكل ماسك للشعر للمساعدة في نموّه وتركه لليلة كاملة لزيادة الاستفادة من فوائد الماسك، حيث أنه يجب تدفئة زيت الأرغان وتدليك الشعر بالكامل وفروة الرأس به، مع الاستمرار بالتدليك لمدّة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر وتركه ليلة كاملة كي تزداد فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس لزيت الأرغان حتى يستفيد الشعر من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه، وبعد ذلك يُغسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر أنعم ولامع.

ماسك زيت الأرغان وزيت الخروع:

إنّ خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان يعتبر مزيج جيد لنمو الشعر، إذ إن الماسك الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع هو مرطّب للشعر، ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، ونضيف إليهم  100 مللي لتر من حليب جوز الهند، ونمزج كل هذه المكوّنات ووضعها على الشعر وفروة الرأس، وتركه ليلة كاملة وغسله في الصباح الباكر.

ماسك زيت الأرغان وزيت جوز الهند:

أيضًا خلط زيت جوز الهند وزيت الأرغان ممتاز لعلاج الشعر، فيمكن عمل الخليط عن طريق إضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونضع الماسك على الشعر، ثمّ نمشطه حتى نضمن التوزيع المتساوي للزيت على الشعر، وتركه لنصف ساعة أو لليلة كاملة ومن ثم غسله.

 

شكل زيت الارغان

يختلف شكل زيت الأرغان باختلاف استخدامه حيث يوجد زيت خاص بالطهي والطعام، ونوع آخر خاص بالتجميل سواء للشعر أو البشرة

زيت الأرغان الخاص بالطهي:

لون زيت الأرغان الخاص بالطهي يكون بني غامق، ورائحته حادة، كما يكون مذاقه قوي كأنه يجمع بين مذاق البندق ومذاق اللوز، وهذا يرجع إلى أنه يتم تحميص ثمار أو حبات الأرغان قبل استخراج الزيت من منه.

زيت الأرغان الخاص بالتجميل:

يكون لون زيت الأرغان الخاص بالتجميل أصفر مائل إلى الذهبي، ورائحته  تتميز بأنها جوزيه عطرة وقد تكون نفاذة للغاية، أما عندما يكون بدون رائحة فيكون بدون شك تقليد.

 

الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد
الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد

 

الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد

خصائص زيت الأرجان الأصلي للتأكد منه عند الشراء: التأكد من وجود ختم على العلبة الخاصة بالزيت.

التأكد من أن تحضير الزيت تم على طريقة العصر البارد.

زيت الأرجان سائل، وقوامه يمتاز بالسلاسة.

لون زيت الأرجان أصفر ومائل إلى اللون الذهبي

رائحة زيت الارجان رائحة مميزة، وغير مستحبة بعض الشيء، فقد تجدين زيوتاً بدون رائحة، أو ربما أخرى برائحة عطرية، إذا كانت كذلك فهي غير أصلية.  تمتص البشرة زيت الأرجان سريعاً ولا تكوّن طبقة دهنية على البشرة.

إذا وضع زيت الأرجان في الثلاجة، سيصبح قوامه كالسمن، ولونه أصفر مائل إلى الأبيض، واللون متجانس، وتفوح رائحته قليلاً، أما الزيوت المقلدة، فلونها يتدرج بين الأصفر إلى الشفاف، وغير متجانس، ولا تفوح منه أي رائحة.

فوائد زيت الارغان للبشرة
فوائد زيت الارغان للبشرة

 

فوائد زيت الارغان للبشرة

يوجد الكثير جدا من فوائد زيت الأرغان للبشرة وكما ذكرنا سابقًا بأن زيت الأرغان يعدّ حاليًا من أهم الزيوت انتشارًا، فهو مسئول عن صحة البشرة، التجميل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الطهي، وكما أسلفنا بالذّكر بأن محور المقال سيتركّز عن فوائد زيت الأرغان للبشرة ومن بينها الحماية من أشعة الشمس الضّارة، حيث أن الدراسات أثبتت بأن النساء المغربيّات استخدمن زيت الأرغان من فترات طويلة بهدف حماية بشرتهنّ من أشعة الشمس الضّارة، ويعود سبب الحماية هذا بسبب وجود مضادات الأكسدة في زيت الأرغان الذي يقوم بحماية البشرة من الحروق، التصبّغات، ويقوم بتقليل فرص الإصابة بأمراض سرطان الجلد، كما أنه من الممكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على زيت الأرغان.

ترطيب البشرة: يمكن استخدام زيت الأرغان في الصابون، المستحضرات التجميلية أو بلسم الشّعر نتيجة لفائدته المهمة في الترطيب، ويعزي الترطيب القوي في الأرغان نتيجة لوفرة فيتامين E والمعروف بأنه من أفضل مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، لهذا يعمل على ترطيب الجسم من خلال تعزيز احتباس الماء في الجلد.

 

ربما تفيدك قراءة : استخدام زيت الأرغان للشعر.. استعمالات متعددة لمنتج رائع

 

علاج حب الشباب: من المعروف بأن حب الشباب الهرموني يكون نتيجة للزهم النّاجم عن تغير الهرمونات، كما أن زيت الأرغان يعمل على تنظيم الغدد الدهنية المسئولة عن انتظام كمية الزهم المفروزة على الجلد، ممّا يساعد في الحد من مشكلة حب الشباب وجعل البشرة تبدو أكثر صفاء، حيث يمكن وضعه مرتان في اليوم كحد أدنى، ويمكن رؤية النتائج بعد أربعة أسابيع.

علاج الأمراض والمشاكل الجلدية: يتميّز زيت الأرغان باحتوائه على العديد من خصائص الشفاء بسبب وجود بعض المواد فيه التي تقوم بالعمل كمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، فيمكن لزيت الأرغان علاج بعض الأمراض الجلدية التي تتمثّل بالصدفية والوردية، فيمكن علاج الصدفية من خلال وضع بعض قطرات من زيت الأرغان بصورة مباشرة على المنطقة المصابة، أمّا علاج الوردية يكون من خلال تناول المكمّلات الغذائية.

الشفاء من الالتهابات الجلدية: كما ذكرنا بأن زيت الأرغان يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، والتي بدورها تساعد في التخلص والقضاء على الجراثيم والفطريات، ممّا يساهم في الوقاية من الالتهابات الجلدية سواء أكانت البكتيرية أو الفطرية.

اكتشافه كمضاد للشيخوخة: كان الأشخاص يستخدمون زيت الأرغان لعلاج الشيخوخة دون وجود أي أدلة تثبت هذا الإدّعاء، إلّا أن الدراسات الحديثة التي أُجريت على النساء اللاتي تعانين من انقطاع الطمث أثبتت صحّة هذه المعلومات، إذ إنه تم ملاحظة أن تناول حبوب الأرغان الفموية إلى جانب استخدام زيت الأرغان التجميلي يساعدان في زيادة مرونة الجلد.

منع والتقليل من تمدّد الجلد: تمدّد الجلد تنتشر في حالات الحمل خصوصًا، ولذلك يمكن استخدام زيت الأرغان، لأنه يعيد مرونة الجلد مره أخرى، ويجب وضع زيت الأرغان مباشرة على البشرة مرتان في اليوم كحد أدنى للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

 

تجارب زيت الأركان للوجه
تجارب زيت الأركان للوجه

 

تجارب زيت الأركان للوجه

يعتبر زيت الأرغان إضافة قيّمة جداً إلى روتين العناية بالبشرة خاصتك، فهو زيت عضوي وآمن لمعظم أنواع البشرة وسهل الاستخدام، فضلاً عن فوائده الكثيرة لبشرة الوجه، فزيت الأركان متعدد الاستخدامات والفوائد ويعمل على تغذية البشرة لأنه يعد بمثابة مكمل غذائي لذلك اليوم سنتناول تجربتي مع زيت الأركان للبشرة في البداية قمت بشراء زيت الارغان ناتشورال النهدي هو زيت أركان طبيعي 100% 50 مل بسعر 68٫25 ر.س.‏ من فروع أحد صيدليات النهدي بعد أن نصحتني صديقتي باستخدامه، وفي بداية استخدامي له قمت بغسل بشرتي جيداً بالماء الدافئ من أجل فتح المسام، وبعد ذلك سكبت القليل من زيت الأركان على راحة يدي من أجل تدفئة الزيت، وبعد ذلك قمت بوضعه على بشرتي مع التدليك في حركات دائرية على وجهي وعلى عنقي وقمت بتوزيع الزيت عن طريق الطبطبة برفق، ثم وضعت قطرة منه تحت عيوني لأن فيتامين أ وه الموجود في الزيت يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين، ومن خلال تجربتي مع زيت الأركان تأكد لي أنه من العلاجات الفعالة للتخلص من مشكلة حب الشباب، ويمنح البشرة الترطيب ويعمل على إغلاق المسام وأنصح الجميع باستخدامه لأنه مكون من العناصر الطبيعية.

 

 

زيت الأرغان لتطويل الشعر
زيت الأرغان لتطويل الشعر

زيت الأرغان لتطويل الشعر

يناسب زيت الأرغان جميع أنواع الشعر  الدهني ولجاف والعادي، فلا بدّ من استخدامه بكميّات وفيرة للحصول على النتائج المرجوّة في وقت سريع.

وكانت تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر بالطريقة التالية:

دلّك به فروة الرأس صباحًا ومساءً، ويجب أن تكون نظيفة لتحفيز الدورة الدمويّة وفتح المسامّ لامتصاص الزيت، والاستفادة القصوى من مكوّناته السحريّة.

بعد أن تتشبّع الفروة جيّدًا بالزيت والانتهاء من التدليك لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ، يغطّى الشعر بفوطة دافئة لمدّة ساعة كاملة، ثمّ يُغسل كالمعتاد ويُترك ليجفّ طبيعيّاً من دون تسليط أيّ حرارة عالية عليه. وللحصول على نتائج أسرع مع زيت الأرغان للشعر، يُنصح باستخدام شامبو وكونديشينر من مستخلص الأرغان، أو بإضافة بضع قطرات من زيت الأرغان النقيّ إلى الشامبو الخاص بك، لأن هذا يسرّع من إصلاح الشعر وتعزيز نموّه يوماً بعد يوم.

 

أماكن بيع زيت الأركان الاصلي
أماكن بيع زيت الأركان الاصلي

 

أماكن بيع زيت الأركان الاصلي

يمكنك الحصول على زيت الأرغان الأصلي من الصيدليات الكبرى ومحلات العطارة الشهيرة والمضمونة، أو أون لاين، وسوف نعرض لكم بعض من هذه الأماكن الشهيرة لبيع الزيت حتى تتمكني من شرائه بسهولة وللإجابة على سؤال الكثير من الأشخاص حول من وين اشتري زيت الأركان الاصلي:

صيدلية النهدي، فهي من الصيدليات الكبرى الشهيرة في المملكة السعودية، والتي تحرص على توفير أفضل المنتجات الخاصة بالعناية الشخصية بأمان وبطريقة سهلة من خلال زيارة أحد فروع صيدلية النهدي أو الشراء عبر الإنترنت من موقع النهدي.

ومن أهم وأشهر العطارين داخل المملكة الذين يتوفر لديهم  زيت الأركان الاصلي للبيع، ما يلي:

عطارة الكويت، عطارة البحرين، و عطارة أبا الخيل.

أو عن طريق طلب الزيت أون لاين من خلال المتاجر المشهورة عبر الإنترنت، مثل متجر فاشون أو بيوتى لاين وغيرها.

 

نبذة عن زيت الارغان
نبذة عن زيت الارغان

 

نبذة عن زيت الارغان

يستخرج زيت الأركان من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يوجد في بلاد المغرب، انتشر في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده العديدة العظيمة  في المساعدة في علاج العدوى الجلدية، مثل لدغ الحشرات والطفح الجلدي، هو زيت يستعمل بكثرة في المطبخ التقليدي في المغرب، كما يستخدم لخواصه التجميلية والعلاجية في جميع أنحاء العالم، زيت الأركان عبارة عن زيت نادر يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك والذي يساعد الجلد المعرض لحب الشباب ويقلل الالتهاب ويزيد من ترطيب البشرة، وحمض الأوليك الذي يمكن أن يحسن نفاذية البشرة ويساعد المكونات الأخرى على اختراق الجلد بسهولة أكبر، إضافة إلى ذلك يحتوي زيت الأركان على أحماض أوميغا 6 الدهنية وهو غني بفيتامين أ وفيتامين إي، كما أن زيت الأرغان المغربي غني أيضاً بمضادات الأكسدة، و افضل زيت ارجان للشعر زيت الأرجان المغربي البكر العضوي من  Bio Planète هذا الزيت يتميز بفوائده المتعددة للشعر، فهو زيت نقى 100% يعمل على وقف تساقط الشعر، ويمكن أن يستخدم كبلسم مرطب طبيعي للشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل علي زيادة كثافة وطول الشعر،بالإضافة إلي زيت الارغان من نزيه هذا الزيت الغني جيد بشكل خاص للشعر الجاف والتالف.

عند ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لكي كل ما يفيدك من معلومات عن زيت الأرغان وأفضل أنواع زيت الأرغان المستخدمة للشعر، وطرق استخدامك لهذا الزيت، هذا بالإضافة إلي أشهر أماكن بيع الزيت داخل المملكة السعودية.


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى