كيف يستخدم زيت الارغان للشعر

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر بدون أضرار

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر يبيع زيت الارغان الأصلي؛ فإن أفضل متجر سعودي يبيع زيت الارغان الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن.

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر ؟ إليك أفضل طريقة مضمونة لاستخدامه

زيت الأركان أو ما يعرف بمعجزة الزيوت المستخرجة من حبات من فاكهة الأركان عن طريق الطحن، يتخذ مكان الزيوت الطبيعية الأخرى لحماية الشعر وعلاجه بشكل سريع للغاية، هناك طلب كبير عليه بسبب السوق الواسعة النطاق ومحدودية المعروض للبيع، ولمن يتسائل كيف يستخدم زيت الارغان للشعر فهو له العديد من الاستخدامات الصحية وهو يتألق في علاج الشعر، وحماية الجلد واستعادة الجسم للمعانه وهذه من أوجه استعمالات الأرجان الرائعة.

 

زيت الأرغان لتطويل الشعر
زيت الأرغان لتطويل الشعر

 

 

كيف يستعمل زيت الارغان للشعر

سنوضح في هذه الفقرة كيفية استخدام زيت الأرجان بحرفية للشعر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت اركان للشعر من أسرار المغربيات

 

 

اولا طريقة عمل واستخدام ماسك زيت الارغان للشعر

باستخدام يديكي، دلكي من 8 إلى 10 قطرات من زيت الأرجان في شعرك وفروة رأسك، أو اضبطي كمية الزيت على حسب حاجتك وطول شعرك، واستمري في تدليك شعرك وفروة رأسك لمدة 15 دقيقة، مع تغطية شعرك بقبعة بلاستيكية أو لفي شعرك في منشفة واتركيه طوال الليل، واغسلي شعرك في الصباح.

ثانيا طريقة استعمال زيت الأرغان لتطويل الشعر مع الشامبو

استخدمي كمية بمقدار حبة اللوز من الشامبو المناسب لشعرك وأضيفي قطرة أو قطرتين من زيت الأرجان إلى الشامبو واخلطي جيدا حتى يمتزج ببعضه وضعيه على شعرك واغسلي شعرك بخليط الشامبو مع الزيت ثم اشطفي شعرك جيدا، وكرري العملية مرة كل أسبوع.

ثالثا طريقة استخدام زيت الأرجان كبلسم وزيت لتصفيف الشعر

قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو المخصص له ونشفي شعرك بمنشفة جافة أو سشوار على الهواء البارد، وافركي ثلاث قطرات من الزيت في يديك حتى تدفئ بحرارة يديك وضعيه على شعرك.

ثم صففي شعرك بطريقتك المعتادة، وكرري مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على كامل فوائد زيت الارغان للشعر

رابعا: تعرفي على كيفية استخدام زيت الأرجان على البشرة

ضعي زيت الأرجان مباشرة أو كريمات الوجه التي تحتوي على زيت الأرجان مباشرة على بشرتك على الأقل مرتين في اليوم ولكن بعد غسل الوجه بالغسول المناسب له جيدا ويجب أن تبدأي في رؤية النتائج بعد أربعة أسابيع أو شهر تقريبا.

ويمكنك وضع زيت الأرجان على المنطقة المصابة بالجفاف كعلاج موضعي مرتين على الأقل يومياً، لعلاج الالتهابات الجلدية حيث يحتوي زيت الأرجان على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات والفطريات، وهذا ما يعطيه القدرة في الوقاية من كل من الاضطرابات الجلدية البكتيرية والفطرية.

وجدت الأبحاث أن استخدام زيت الأرجان بشكل موضعي في المنطقة المصابة بالحكة والاحمرار يمكنه أن يساعد في علاج هذه الأعراض، حيث يؤدي فيتامين E  والخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب الموجودة في زيت الأرجان إلى هذا التأثير المريح المهدئ.

خامسا: طريقة استخدام زيت الأرجان لعلامات الشيخوخة وتقدم السن وعلامات التمدد

زيت الأرجان له تأثير مضاد للشيخوخة ويقلل من إفراز دهون البشرة، ويمنع ويقلل من علامات التمدد.

ضعي زيت الأرجان مباشرة على المنطقة المصابة بالتجاعيد مرتين على الأقل يومياً على بشرة مغسولة ونظيفة.

 

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

سأشارككم بعض من تجارب أصدقائي مع زيت الأرجان.

التجربة الأولى خاصة بزيت الأرغان للشعر المتساقط

صديقتي تحب ستايل الشعر المفرد بدون تموجات وهي طبيعة شعرها كيرلي، ولذلك كانت تستخدم باستمرار السشوار والبيبي ليس وهذا جعل شعرها مع الوقت يضعف ويزيد تساقطه وتتقصف أطرافه وفقد لمعته وحيويته، ونصحتها بتجربة زيت الأرجان وبدأت بالفعل في بوضعه في روتينها الاسبوعي واستخدامه بشكل مستمر مع تقليل استخدام السشوار والبيبي ليس وبالفعل تحول شعرها كثيرا فقد عالج هذا الزيت السحري شعرها من آثار الحرارة الضارة وأعاد له لمعته وحيويته وقوته، وإضافة إلى ذلك ظهرت قدرة الزيت على فرد شعرها طبيعيا واستغنت عن آلات الفرد بالحرارة فقد أصبح هذا حل مثالي لجميع مشاكل شعرها وأصبحت تنعم بشعر مفرود وصحي وناعم ولامع.

التجربة الثانية من أفضل تجارب زيت الارغان للشعر

لي صديقة أخرى مهوسة بالموضة وأحدث صيحات الشعر ودائما ما كانت تحب تغير لون شعرها إلى الأشقر والأحمر والكستنائي وحتى البنفسجي والرصاصي قامت بتجربتهم وتحب أيضا تغيير ستايل شعرها مرة كيرلي وأخرى ستريت وويفي، ومع كثرة استخدام الصبغات وسحب لون شعرها الاصلي واستخدام آلات فرد وتمويج الشعر بالحرارة أرهق شعرها وأصبحت إطلالته باهته وقلت كثافته وأصبحت أطرافه مقصفه ولا يزداد طوله وكل هذه الأشياء جعلت صديقتي محبطة وحزينة فاقترتحت عليها البعد تماما عن الصبغات والمواد الكيميائية الضارة  والبدء في استخدام زيت الأرجان الطبيعي والشامبوهات الطبيعية بخلاصة زيت الأرجان المعالج واستخدامه في الروتين الاسبوعي والشهري لمدة ثلاث أشهر وبالفعل اتبعت نصيحتي وتغير شعرها وتبدل حاله كثيرا وأصبح أكثر صحة وحيوية من السايق وازداد طوله وتضاعفت كثافته وتحسنت حالة صديقتي النفسية.

التجربة الثالثة:

كانت لي صديقة أخرى تعاني من مشاكل وراثية أضعفت شعرها وبعد استعمالها لافضل انواع زيت الارغان للشعر ظهر عليها الفوائد التالية:

حيث يرطب الشعر، ويحميه من الجفاف والتقصف، بدهن فروة الرأس، والشعر بكامله بزيت الأرجان مع التركيز على نهايات وأطراف الشعر، وتركه طوال الليل، ثم غسله صباحاً.

يعالج تجاعيد الشعر ويعمل على فرده، ويزيد من لمعانه.

التجربة الرابعة:

صادفت قراءة هذه التجربة على إحدى المنتديات النسائية حيث كانت تقول إحدى العضوات تجربتي مع زيت الأركان للمنطقه الحساسة سأشاركها معكم  كنت أعاني من اسمرار شديد وروائح كريهة إلى أن انتظمت على استعمال دهن زيت الأرجان على هذه المنطقة مرتين أسبوعيا ولمدة شهر ونصف وقد بدء الاسمرار يفتح لونه بالتدريج واختفت رائحة الإفرازات الكريهة كذلك أيضا.

ويمكنكم شراء زيت الأرجان الأصلي ومعرفة  سعر زيت الارغان للشعر وايضا شراء زيت الحشيش الافغاني الاصلي وزيت جوز الهند العضوي والعديد من منتجات العناية بالشعر الأصلية من خلال هذه المتاجر:

رابط الواتس اب التالي الخاص بمتجر العناية بالشعر.

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة.

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون.

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين.

 

زيت الارغان للشعر والبشره

فوائد زيت أركان للبشرة عديدة ومنها:

يقلل من ظهور التجاعيد على البشرة لاحتوائه على 80% من الأحماض الدهنية التي تساعد في القضاء على الخطوط الرفيعة التي تظهر اولا حول العيون وحول الفم ثم تنتشر في كل الوجه، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E الذي يعزز طبقة الكولاجين التي تساعد في تقليل ظهور التجاعيد، والبقع والتصبغات الداكنة على البشرة، ويتم القضاء على هذه الخطوط بتدليك الوجه ببضع قطرات من زيت أرجان بحركات دائرية، ثم تركه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسله، وهذه هي فوائد زيت الأرغان للتجاعيد

يعالج زيت الأرجان أغلب مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والإكزيما والحكة احمرار الجلد، والجفاف.

يعمل على تفتيح لون البشرة، ويزيد من حيويتها ونضارتها، لذلك يدخل في صنع العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لجميع الأعمار واللوشن ومستحضرات العناية بالجسم، وبالإمكان خلط سبع قطرات من زيت الأرجان على الكريم المستخدم للوجه من أجل الحصول على بشرة ناعمة ورطبة ومحمية من التجاعيد المبكرة.

يعالج زيت الأرجان حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للجراثيم التي تسبب ظهور الحبوب.

يعالج زيت الأرجان علامات التمدد الناتجة عن الحمل stretch marks، ويعالج ترهل الجلد بعد الولادة.

يعمل زيت الأرجان ايضا على توحيد لون البشرة وذلك بإضافة خمس قطرات من زيت الأرجان إلى كريم مرطب الوجه الخاص بك، أو يمكن استخدامه كماسك بسيط بوضع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم إزالة الكيس من الكوب، ووضع خمس قطرات من زيت الأرجان، ودهن البشرة به مرتين في اليوم بعد غسل الوجه وتنظيفه جيدا.

ويمكنك عمل مقشر طبيعي للوجه باستخدام زيت الأرجان، وذلك بخلط ملعقة من السكر البني أو السكر الأبيض مع بضع قطرات من زيت الأرجان، وفرك الوجه به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ، وتساعد هذه الخلطة على التخلص من الجلد الميت، وتساعد على تغذية البشرة.

يعالج زيت الأرجان تشقق الشفاه بشكل فعال، ويزيد من نعومتها، وذلك بدهن قطرتين من زيت الأرجان بشكل يومي.

يمنح زيت الأرجان الشعر العديد من الفوائد ومنها ما يأتي:

يمكن استخدامه كبلسم طبيعي للشعر.

يعمل على تنعيم ملمس الشعر وزيادة تماسكه وتقويته.

يمنح الشعر من الكثافة والطول الذي يحتاجهما.

يساعد على تعزيز نمو الشعر ويغذيه.

يعمل على علاج الشعر التالف والضعيف.

يساعد على الحد من تساقط الشعر ويعزز نموه.

يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة الأشعة فوق البنفسيجية.

يعمل على تغذية فروة الرأس بكل ما تحتاجه من فيتامينات ومغذيات ويعالج التهابات الجلد، وانسداد بصيلات الشعر.

يساعد في السيطرة على تجعيدات الشعر وهيشانه، لاحتوائه على فيتامين هـ وبعض الأحماض الدهنية، مثل: الأوميجا 3 والأوميجا 9 مما يساعد على جعله أكثر سلاسة وسهولة.

يساعد على التخلص من قشرة الرأس فبالقليل من زيت الأرجان وبحركات دائرية خفيفة لطيفة بواقع ثلاث مرات أسبوعيا، وهذا من فوائد زيت الارغان للشعر الاطفال

يعمل على إضافة اللمعان والحيوية للشعر، ويمنح الشعر المظهر والصحي.

يساعد في التخلص من مشكلة  طروف الشعر الغير صحية والمتقصفة.

يساهم في علاج الشعر الخفيف والجاف.

يساهم في ترطيب فروة الرأس والشعر بالكامل.

 

 

 

زيت الارغان للشعر
زيت الارغان للشعر

 

 

سيروم زيت الارغان للشعر

سيروم زيت الأرجان يعتمد عادة على خلاصة الزيت المغذي بحيث يمكن استعماله عند تصفيف الشعر أو عند استخدام المجفف ومكواة الشعر كسيروم للوقاية من الحرارة، أو حتى وضعه على الشعر ليلا للحصول على مزيد من الغذاء الذي يحتاج الشعر كل ينمو جيداً  وليزيد من النعومة، ومن أهم أنواع السيروم التي تعتمد على زيت الأرجان:

سيروم موروكان اويل Moroccanoil Split Ends لتقصف أطراف الشعر:

يعتبر واحد من أهم أنواع سيروم الأرجان الطبيعي للشعر، ويعتمد في تركيبته الغنية على زيت الأرجان المغربي الأصلي للتغلب على تقصف الشعر، وهو ينهي تماما أي مشاكل للجفاف وتؤدي لتلف الأطراف وتكسرها، وبالإضافة إلى وجود زيت الأرجان فإن هذا المنتج يحتوي أيضا على عنصر الباوباب الغني بمضادات الأكسدة والذي تساعد على حماية خلايا بصيلات الشعر من التلف.

ويوفر المزيد من التغذية الإضافية إلى الشعر مما يقيه ويحميه من عوامل التلف والضرر والتقصف سواء عند استخدام المجفف الحراري أو عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والأتربة والرياح، كما أنه غني بالأحماض الأمينية النافعة التي تدعم البنية الأساسية للشعر وتجعله أكثر قوة وصحة.

سيروم بيردو للشعر Beardo Hair Serum With Argan Oil:

وهو مخصص أكثر لشعر الرجال سواء فروة الرأس والشعر نفسه أو شعر اللحية والشارب، ويعتمد سيروم  زيت الأرغان للحية في تركيبته على البولي إيثيل سيلوكسان وزيت الأرجان المغربي الاصلي وزيت اللوز الحلو وعطر طبيعي، ويمنح الشعر مظهر مستقيم ومفرود ولامع لفترة طويلة، وننصح باستخدام هذا المنتج على الشعر الجاف غير المبتل ويمكن تطبيق الكمية المناسبة للشعر بما لا يزيد عن حجم عملة معدنية أو حبة لوز، وهو متوافر في متاجر أمازون.

سيروم بي بلونت للترطيب المكثف BBLUNT Intense Moisture Hair Serum:

مصمم خصيصا للشعر الأسود الكثيف الطويل، ويزيد من رطوبة ونعومة ولمعان الشعر، وهو يعتمد في تركيبته على زيت الأرجان ومجموعة من العناصر الطبيعية المذهلة مثل زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وفيتامين هـ مما يساعد على تجديد بصيلات الشعر وزيادة قوة الشعر ولمعانه.

 كوريكشن هير سيروم Correction Hair serum:

يتمتع بتركيبة خفيفة للغاية وغير دهنية بالمرة وتلائم جميع أنواع الشعر تساعد في التغذية والترطيب ويحمي من الحرارة، ويستطيع هذا السيروم إعادة التألق والحيوية للشعر التالف من خلال مجموعة من العناصر المغذية العديدة التي تساعد في التغلب على الأطراف المتقصفة والمتكسرة وتعيد إليها الحيوية واللمعان.

كما أنه غني للغاية بفيتامين هـ الذي يساعد في زيادة إفراز الكولاجين والتغلب على عوامل التلف الخارجية سواء الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة وغيرها، ويمكن استخدامه بعد  افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ

 هير سيروم بزيت الأرجان Hair serum with Argan oil:

هو أحد المتخصصة في إصلاح وتنعيم الشعر وإضافة القوة واللمعان إليه كما يحمي السيروم الشعر من التقصف وعوامل الضرر المختلفة سواء أشعة الشمس الضارة أو الأتربة أو درجات الحرارة المرتفعة، ويعيد التألق والحيوية إلى فروة الرأس ويمنحك مظهرا رائعا من الاستخدام الأول.

ومن مزاياه أيضا أنه غني بفيتامين هـ ومادة البانثينول والسيليكون الذي يحمي الشعر من جميع العوامل الخارجية الضارة ويجعله غير متضرر من عوامل التلف التي يتعرض لها الشعر يوميا، ويمكن استخدامه على الشعر الجاف أو المبلل ويتم تسريح الشعر بشكل عادي.

ومن أهم فوائد سيروم الأرجان للشعر:

المواظبة على سيروم زيت الأرجان للشعر يمنحكم عدة مزايا لا يمكن الاستغناء عنها إذا رغبتم في مظهر متألق ولامع مع تسريحات تدوم لفترة طويلة.

يساعدكم في فك تشابك عقد الشعر إن تدليك شعرك يوميا أو على الأقل 3 مرات أسبوعيا بسيروم الأرجان يجعل الشعر خالي تماما من التجعيدات حيث يوفر الكثافة التي تجعل إدارة الشعر والتحكم به أمر أكثر سهولة بكثير مع التخلص من الشعر الهش والخفيف.

من فوائد شامبو زيت الأرغان يعمل على حماية الشعر من الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف إذا كنت دائمة الاستخدام للمجفف ومكواة الشعر فلابد لك من استخدام سيروم يعتمد على زيت الأرجان لحماية طبقات شعرك الخارجية من الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تتلف بروتين الشعر تماما، ولكن زيت الأرجان يضمن لك تغليف خصلات الشعر بطبقة واقية تسمح بفرد الشعر سريعا دون الإصابة بالتلف والجفاف.

يعمل على تغذية الشعر الجاف حيث يحتوي سيروم الأرجان للشعر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والأمينية التي توفر الترطيب والنعومة للشعر الجاف والخفيف ويتغلب على نقص التغذية في فروة الرأس حيث يزودها بجميع الفيتامينات اللازمة، وذلك بمجرد تدليك القليل منه على جذور وأطراف الشعر للحصول على مظهر رطب طوال اليوم والحماية أيضا من الرياح والشمس، وهذا يعود في الأساس إلى الأحماض الدهنية المختلفة التي يحملها زيت الأرجان وأيضا اللينوليك والأوميغا 6، كما أن حمض الأوليك متوافر بنسبة كبيرة ايضا في زيت الأرجان مما يعمل على توسيع الشرايين وتوفير المزيد من التغذية إلى فروة الرأس.

له أثر كبير في الحفاظ على لون صبغة الشعر إذ إن سيروم الأرجان يعتبر من أكثر الأنواع التي تحافظ على لون الشعر المصبوغ وتجعله أقرب إلى اللون الطبيعي ويدوم أثره لفترة طويلة، مع التغلب على عوامل التلف تسببت فيها الصبغة، لذا إذا كنتم حريصين على الاستمتاع بلون شعركم الجديد لفترة طويلة فلا تترددوا في استخدام سيروم الأرجان للشعر.

يعمل على تهدئة فروة الرأس من الحكة بسبب مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات في زيت الأرجان التي توفر المزيد من الحماية  وتساعد فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية، وهو حل طبيعي وفوري للحكة والقشرة.

بسبب المركبات الفينولية المختلفة في زيت الأرجان التي تستطيع معظمها تقليل الأكسدة والالتهابات فإن سيروم الأرجان يستطيع مكافحة العدوى بكفاءة والمساعدة في الاستشفاء من الاجهاد التأكسدي.

يعمل السيروم على إصلاح ضرر المواد الكيميائية نتيجة احتوائه على مجموعة غنية من الفيتامينات والأحماض الدهنية والأمينية فيستطيع سيروم الأرجان أن يعالج الشعر المتضرر من الصبغات والعلاج الكيميائي من خلال عمل غلاف على  الشعرة لفترة طويلة أيضاً القيام بفتح المسام في فروة الرأس مما يوفر المزيد من التغذية لأطراف الشعر عند استخدامه في التصفيف أو عند تدليك فروة الرأس به مساء وصباحا.

 طريقة استخدام سيروم الأرجان للشعر

يمكن استخدام سيروم الأرجان بطريقة سهلة وبسيطة للغاية عن طريق وضعه مباشرة على الشعر النظيف المغسول والمبلل والمجفف بالمنشفة، ويتم تدليك الشعر جيدا بكمية مناسبة وفقا للطول والكثافة وغيرها.

ويتم تصفيف الشعر بالطريقة العادية أو استخدام المجفف أو المكواة، كما يمكن تطبيق القليل منه على الشعر قبل النوم ولفه جيدا فاللف فعال في الحصول على شعر مفرود طبيعيا،  للحصول على نتيجة رائعة في الصباح، ويمكن أيضا استخدامه لتصفيف الشعر الجاف صباحا.

ماسك زيت الأرغان

سنعرض لكم أفضل الماسكات المفيدة باستخدام زيت الأرجان المغربي الأصلي.

ماسك البيض وزيت الأرجان

مكونات ماسك  زيت الارغان للشعر الدهني

بيضة واحدة متوسطة.

معلقتين كبيرتين من زيت الأرجان.

طريقة تحضير الماسك وتطبيقه.

يتم ضرب البيض جيدا حتى يتجانس الصفار مع البياض ثم يضاف إليه زيت الأرجان ويقلّب جيدًا.

ضعي الخليط على شعرك بالكامل، وغطى شعرك بغطاء بلاستيكي.

واُتركي الخليط لمدة ساعة كاملة، ثم اشطفي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو، وجربي الماسك مرة واحدة بالأسبوع.

ماسك الألوفيرا وزيت الأرجان

مكونات الماسك.

ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار.

ملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان.

كيف استخدم زيت الارغان للشعر

تخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، وضعيها على الشعر لمدة 60 دقيقة.

اُشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك، وكرري العملية من مرة إلى مرتين أسبوعيًّا.

ماسك زيت الأرجان مع كبسولات فيتامين e

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.

كبسولة من فيتامين E.

ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

ملعقة صغيرة من زيت جوز هند.

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر؟

 

 

كيف يستعمل زيت الارغان للشعر
كيف يستعمل زيت الارغان للشعر

 

 

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر

اخلطي زيت الأرجان مع فيتامين E وزيت الخروع. ووزعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، مع تغطية الشعر.

واُشطفي شعرك بالماء، وكرري الماسك مرة كل أسبوع، لتلاحظي الفرق بنفسك.

هل زيت الأركان يبيض

زيت الارجان يعمل كخط دفاع مناعي للبشرة حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الجلدية، وايضا حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وهو ملطف ومرطب فعال لجلد البشرة ويعالج الالتهابات الجلدية، ويحفز وظائف الجلد الحيوية وينشط الدورة الدموية.

وبهذا نكون عرضنا كل ما تريدون معرفته عن زيت الأرجان والذي يطلق عليه زيت الذهب للشعر

 

 

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى