اماكن بيع زيت الاركان في جده

اماكن بيع زيت الاركان في جده

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

اماكن بيع زيت الاركان في جده     

زيت الاركان أصبح من أهم وأول الزيوت الطبيعيه التي يلجأ إليها الكثير من السيدات والرجال لما له من فوائد كثيرة ونظرا للإقبال عليه يتسأل الكثير أماكن بيع زيت الاركان فى جده فسوف نوضح لكم كل شئ في هذا التقرير المبسط.

أماكن بيع زيت الأركان الاصلي

المتعارف عليه إذا أنتشر منتج ما وخاصة إذا كان هذا المنتج طبيعي وذو فائدة كبيرة فإنه يتعرض للغش التجاري فيكثر المنتج التقليد منه وينتشر بشده فى الأسواق  وحاز زيت الاركان على نصيب كبير من هذا الغش ولكن منعا لتعرض المشتري على هذه المنتجات الغير أصليه سوف نقوم بعرض أماكن البيع لزيت الاركان الاصلي.

 

أماكن بيع زيت الأركان الاصلي
أماكن بيع زيت الأركان الاصلي

 

وإليك المعالج الاول لمشاكل الشعر:

الاهتمام الشديد بالطب البديل  للعناية بالشعر والجسم  وخاصة فى الوقت الحاضر فلقد شاع استخدام  زيت الحشيش فهو من أهم الزيوت  فدائما  هو فى المقدمة فهو أبرز ما عرف حتى الان فى عالم العناية بالشعر ولكي نوفر عليكم عملية البحث الشاقة  نذكر لك الاماكن ونجيب عن  هل يوجد زيت الأركان في الصيدليات؟ حيث تعتبر أكثر الاماكن أمان بالنسبة للكثيرين والتى من خلاله يتم  الحصول على الزيت بكل سهوله ويسر ومن أهم تلك الاماكن متجر فاشون فهو متجر سعودي لديه كل أنواع الزيوت وأيضا  بأرخص الاسعار مع خدمة  التوصيل والشحن المجاني يمكن التواصل عبر الواتس أب علي هذا الرابط:   يمكنكم التواصل من خلال الرابط السابق الحصول على المنتجات الأصلية وأيضا إذا كنتى تتسالى اين يباع زيت الاركان الاصلي في جده إليكم بعض المتاجر  للتسهيل للحصول على الزيوت:

 

  1. موقع توب فاشون:

يوجد لديهم أكبر تشكيلة من الزيوت الطبيعية  ومن بينها كما يمكنك الحصول على كافة أنواع المواد  الطبية التجميلية بأفضل الأسعار من خلال الرابط التالي.

2 . موقع بيوتي:

يمكن  طلب زيت الأرغان الاصلي للشعر أو أى منتج من منتجات العناية بالجمال من خلال الرابط التالى:

  1. متجر الأنيقة عبر موقع انستجرام:

من أفضل المتاجر فى المملكة ويتميزوا بأن لهم خدمة التوصيل المجاني .

 

  1. زيت الأركان بصيدلية النهدي:

من أشهر وأهم صيدليات فى المملكة التى يتوفر فيه زيت الأركان.

 

  1. متجر الجميلة:

يمكن التواصل معاهم من خلال رابط حساب الانسجرام الخاص بمتجر الجميلة:

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : طريقة استخدام زيت اركان للشعر من أسرار المغربيات

 

 

 

 

 

 

كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي

زيت الاركان المغربي ذو فاعليه مذهله ويعطي نتيجة سريعة لمعالجة مشاكل الشعر والسؤال الذي يلجأ إليه أغلب الأشخاص بل جميعهم كم  سعر زيت الارجان للشعر الأصلي حتي لا يتعرضون لعمليات الغش التجاري التي يلجأ إليها التجار عديمي الضمير ولكن سوف نقوم بعرض السعر هنا لكي تتلاشي أيا من عمليات الغش التجاري من المستحيل أن يكون سعر زيت الأركان الاصلي للبيع 50 أو 100 مل  للزجاجة من زيت الارجان ب 50 ريال لأنه من الصعب جدًا استخلاص زيت الأركان لإغراض التجميل حيث أنه يستهلك الكثير من الجهد حيث يعصر على البارد بدون استخدام الحرارة حتى لا تفسد مضادات الأكسدة ولا يمكن أن يكون ذلك الجهد مجانيا فالشامبو متوفر بسعر 22 دولار ويوجد الشامبو والبلسم بسعر  325 ريال سعودي. مقابل دفع المال يجب الحصول على سلعة جيدة لذلك نذكر الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد :

 

كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي
كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي

 

بلد المنشأ:-

يتم زراعة أشجار الارغان التي يتم استخلاص الزيوت منها فى المغرب ولكن بكميات ضئيلة ويتم استخراج زيت الارغان بطرق يدوية وهذا يعنى زيادة التكلفة أيضا، أضيفي على ذلك تكلفة التصنيع والتعبئة والشحن وكل هذا يؤدى الى ارتفاع ثمنه لذا يحاول الكثير من التجار تقديم أسعار تنافسية وبأي كمية، لذلك يجب عليك  الحذر وأخذ الاحتياطات كي لا تنخدعي فعليك معرفة الفرق بين زيت الأرغان المخصص للطبخ فهو أقل تكلفة من زيت الأرغان المخصص للتجميل.

 

زيت الأرغان الخاص بالطهي:

يكون لون زيت الارغان الخاص بالطهي بني غامق، وتكون رائحته قوية، ويكون المذاق قوي كأنه يجمع بين مذاق اللوز ومذاق البندق، ويرجع هذا إلى أنه يتم تحميص ثمار أو حبات الأرغان قبل استخراج الزيت من منه.

 

زيت الأرغان الخاص بالتجميل:

يكون لون زيت الارغان الخاص بالتجميل أصفر مائل إلى الذهبي، ويكون ذو رائحه خفيفه، حيث يتم الأستخراج والضغط على البارد دون اللجوء إلى تحميص ثماره قبل عملية الاستخراج مثل زيت الارغان الخاص بالطهي.

 

 نسب المكونات المدونة على عبوة زيت الأرغان:

يجب أن يكون زيت الارجان الاصلي نقي تماما حتى يتم الحصول على أقصى فائدة منه حيث أحيانا يتم إضافته الى بعض المكونات الاخرى في تركيبات السيروم أو الشامبوأو البلسم.
ثاني شيء تأكدي من نسبة زيت الأرغان في المنتج فتكون النسبة المئوية القليلة لا تحتوي علي أي فائدة له لذلك يجب أن تقوم بإختيار المنتج الذي يحتوي على 100% من زيت الأرجان، ولا يحتوي على ماء ولا اى مواد حافظة.

 

طرق التعرف على افضل زيت الاركان للشعر الاصلي:

لا تقومي بشراء زيت الأرغان الذي يكون معبأ في عبوات بلاستيك أو عبوات شفافة، وهذا لأنك لا تستفيدي بخواص الزيت لذلك من الأفضل أن تقومى بشراء الزجاجات داكنة اللون المعتمة، ولذلك ينصح بشراء الزجاجة الزرقاء الكوبالت أو العنبر، حتى تتأكدي من عدم تأثر الزيت بالضوء والإحتفاظ بخواصه حتي يتسني  لكِ استخدامه بأمان والحصول على نتيجة أفضل.

 

اللون والملمس:

  • قوام الزيت الأصلي أصفر يميل إلى اللون الذهبي، وقوامه غير مائي أو غروي، وملمسه ناعم.
  • وتمتصه البشرة بسهوله.
  • يتميز بأنه يكون غامق إلى حد كبير كما يوجد به القليل من الرواسب في قاع الزجاجة، وإذا كان لا يحتوي على اي رواسب وواضح وشفاف فذلك يدل على انه تمت تصفيته تماما وهنا لا يؤدى الغرض منه أم أنه يكون غير أصلي ومقلد.

 

رائحة زيت الارجان الاصلى:

تتميز رائحته بانها جوزيه عطرة وتكون نفاذة للغاية، أما عندما يكون بدون رائحة فيكون بدون شك تقليد. فهناك أغلب  الأشخاص الذين استخدموا زيت الارغان الأصلي يقولون إن رائحته مثل رائحة الفشار، وعلى الرغم من ذلك فإن رائحة الزيد المضغوط يدويًا تتغير باختلاف مراحل التصنيع. له

 

علامات هامة لمعرفة الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

  • عندما يوضع زيت الإرغان الأصلي في الثلاجة فيتحول الى التجميد ويشبه السمن.
  • عند وضع الماء على الزيت فإنه لا يطفو فوقه وإذا طفى فانه لا يكون زيت اصلى بل تقليد.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … ما هي طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر؟

 

 

 

 

 

 

زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام

يتسأل البعض عن طريقه صحيحة وأكثر فاعليه لزيت الاركان حيث أن الطرق عديدة ومتنوعة فمنها من يستخدمه كحمام زيت ومنهم من يريد استخدامه بشكل يومي بعد الاستحمام ويتساءلون هل استخدام زيت الاركان بعد الاستحمام يفيد الشعر أم لا تعرف علي الاجابه على هذا السؤال فى الأتي  حيث يحتوي زيت الأرغان على العديد من المغذيّات كحمض اللينوليك وحمض الأوليك اللّذان يقومان بتعزيز صحة الشعر، وفيما يلي شرح مفصل عن طريقة استخدام زيت:

 

زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام
زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام

 

 ماسك زيت الأرغان:

يمكن وضع على شكل ماسك للشعر فهىافضل طريقة لاستخدام زيت الاركان للشعر فهى تساعد في نمو الشعر وتركه لليلة كاملة لزيادة الاستفادة من فوائد الماسك، حيث أنه يجب تدفئة زيت الأرغان وتدليك الشعر وفروة الرأس به، مع ضرورة عدم ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرغان عليها مع الاستمرار بالتدليك لمدّة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر وتركه ليلة كاملة كي تزداد فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس لزيت الأرغان ، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر أنعم ولامع.

 ماسك زيت الأرغان وزيت الخروع: إنّ خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان يعدّ بالمزيج المثالي لنمو الشعر إذ إن الماسك الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع هو مرطّب للشعر، ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان بوضع كميه من حليب جوز الهند مقدار 100 ملليلتر ويتم خلط هذا الخليط ووضعه على الشعر، ويت تركه في الليل ويتم غسله في الصباح عند الاستيقاظ. ماسك زيت الأرغان وزيت جوز الهند: أيضًا مزج زيت جوز الهند وزيت الأرغان ممتاز لعلاج الشعر فيمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند  كما يمكن وضع الماسك على الشعر وبعدها نقوم بتمشيطه حتي نضمن التوزيع المتساوي للزيت على الشعر وتركه لنصف ساعة أو لليلة كاملة ومن ثم غسله.

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال:

  • يزيد كثافة الشعر، وخاصةً الأماكن الفارغة في فروة الرأس عند الأطفال بالنسبة للأولاد والبنات.
  • يزيد من طول الشعرويمنحه اللمعان الجذاب.
  • يعطي مظهر صحر للشعر.

 

 

 

 

 

 

سيروم الاركان للشعر

سيروم زيت الأرغان للشعر هو زيت خفيف جداً على الشعر، حيث يساعد على تحسين مظهر الشعر والاعتناء به، مما يجعل المرأة مظهرها جذاب لان الشعر من أخم مقاومات الجمال عند كل فتاة وسيدة، فإذا كنتي تبحثين عن زيت يعطي الاعتناء الكامل لشعرك والحفاظ عليه وحل ما به من مشاكل ننصحك باستخدام زيت أركان للشعر الخفيف فهو طبيعي 100%، فيجعل شعرك صحي من خلال تعزيز نمو بصيلات الشعر، وأطلق علية خبراء التجميل باسم الذهبي السائل أو زيت المعجزة لما يفعله من فوائد عديدة للشعر والبشرة  فتتعدد مشاكل الشعر بين النساء على حسب الظروف التي تمر بها، مثل إذا كانت المرأة تعاني من اضطراب الغدة الدرقية أو مشكلة فقر الدم، أو تكوم حامل تؤدي هذه الظروف إلي تساقط الشعر كما يحدث اضطرابات في نمو الشعر تلاحظ وقف طول الشعر كما توجد عوامل آخري تعجز الشعر عن نموه مثل بعض الأدوية والعقاقير التي تجل الشعر يتساقط بكثرة، كما يؤثر العامل النفسي في صحة الشعر مثل التعرض للانفعال والتوتر وسوء النفسية كما يؤثر عليه إجراء عمليات جراحية أو خسارة وزن الجسم في فترة قليلة جداً يجعل الشعر ضعيف للغاية، والأمر التي يفعله تقريباً معظم النساء الذي يدمر الشعر ويغير فتلته هو الصبغات وكثرة تعرض للكوي، ولكن بالرغم من هذه العوامل تعوق نمو الشعر وتدهور وهنا تكمن  اهمية الاركان للشعر  حيث يساعد على حل كافة مشاكل الشعر من تساقط وتلف وتقصف وغيرها من المشاكل.

 

سيروم الاركان للشعر
سيروم الاركان للشعر

 

شامبو الاركان للشعر:  يعد شامبو زيت الأرغان من المنتجات المهمّة لنموّ الشعر فهو يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة، قوة، حيوية وتأّلق، وهو من العلاجات الفعّالة للشعر الجاف والتّالف، ويكون حال استخدام شامبو زيت الأرغان كحال أي شامبو آخر فيجب ضغط عبوة الشامبو لإخراج كميّة معيّنة من الشامبو وفركه على فروة الرأس والشعر كما يجب استخدامه مرة واحدة كل يومين لتعزيز صحّة الشعر وتحسين مظهره الخارجي يوجد شامبو زيت الأرجان بأنواع عديدة حتى تناسب أنواع الشعر المختلفة الدهنية والجافة والمختلطة وغيرها وهي كالتالي: Art Naturals Argan Oil Shampoo

تتوفر في شامبو أرجان آرت ناتشرالز العديد من العناصر التي تساعد على حماية الشعر من الظروف الخارجية وتعطي الشعر التالف والباهت والمتقصف اللمعان والنعومة بفضل احتواءه على العديد من العناصر المغذية كفيتامين E وزيت جوز الهند وزيت الأرجان والروزماري والكيراتين والألوفيرا، حيث تخلو مكوناته من مادة الصوديوم والبارابين الضار بالشعر. مابل هوليستكس Maple Holistics Argan Oil Special Formula Shampoo أنتج هذا الشامبو خصيصا لمعالجة الشعر من الجفاف ومنع تقصفه، ويحتوي الشامبو على الكثير من الزيوت المفيدة كزيت بذور الخوخ وزيت بذور الكاميليا وزيت اللوز والجوجوبا والأرغان، حيث أن هذه المكونات تتميز بأنها مليئة بمضادات الأكسدة؛ مما يمنح الشعر المظهر الصحي واللمعة المميزة.

ماجيستك بيور بالأرغان Majestic Pure Argan Oil Shampoo يتميز هذا الشامبو بأن مكوناته طبيعية، ويحتوي على العديد من المكونات المغذية كزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الأرجان، وتعمل هذه العناصر على إعطاء الشعر اللمعان والقوه ومنعه من التقصف والهيشان الذي يكون نتيجة من استخدام صبغات الشعر باستمرار؛ وكذلك حماية الشعر من العوامل الخارجية. OGX Hydrate & Repair Argan Oil Of Morocco Extra Strength Shampoo يتميز هذا الشامبوبإحتوائه على زيت الأرجان وبروتينات الحرير التي تساعدك على الزيادة من نعومة الشعر ومعالجة تلف الشعر وتعيد إليه الحيوية كما تغذي بصيلات الشعر، ويدوم تأثيره على الشعر لفنرة طويلة. شامبو أفالون بالأرجان Avalon Organics Argan Oil Damage Control Shampoo

هذا الشامبو مخصص للشعر الجاف والتالف حيث يحتوي على العديد من العناصر المغذية كزيت الأرجان والجوجوبا ومستخلص الآذاريون وبروتينات الكينوا ويتميز هذا الشامبو بوجوده على مواد تحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية مما يحافظ عليه ويجعله أكثر لامعانا وحيويا. Baebody Beauty Argan Oil Shampoo يعمل هذا الشامبو على التنعيم الرائع للشعر والتخلص من التقصف والهيشان، بفضل تركيبته المميزة التي تحتوي على فيتامين e وزيت اللوز وجوز الهند والأرجان. فيرست بوتاني بالأرجان First Botany Argan Oil Shampoo يحتوي هذا الشامبو على زيت الأرجان والكثير من العناصر المغذية للشعر كما يقلل من الهيشان وتساقط الشعر ويعطي المزيد من النعومة للشعر. شامبو هيربال اسنس Herbal Essences Repair Argan Oil Shampoo يساعد هذا الشامبو على استعادة قوة وصحة شعرك عبر ثلاث أسابيع فقط من استعماله لأنه يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية  التى تمنع تساقط الشعر وتقصفه و زيت الأرجان. بلسم زيت الأرغان: يساعد في نمو الشعر وأثبت فعاليته وخلوّه من المواد الكيميائية.

 

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

يعتبر زيت الأرجان من الزيوت النادرة، حيث يستخرج من بذور فاكهة جوز الأرغان التي وجدت زراعتها حصراً في المغرب، وقد قيل أن هذه الشجرة تعيش مئة وخمسين أو مئتي عام، وتبدأ بإنتاج الفاكهة حين تصل إلى عمر يقارب الثلاثين أو الخمسين عاماً  لاقى زيت الأرغان الطبيعي شعبية كبيرة حتى أصبح يدعى بالزيت المعجزة، فهو يتميز بفوائده الصحية لجسم الإنسان كما تم استخدامه بشكل تقليدي لعلاج الشعر والجلد منذ القدم، ولا يزال هذا الزيت النادر يشكل علاجاً فعالاً لمشاكل البشرة حتى الآن، سنتوسع ضمن سطورنا التالية لنطلعك عزيزتي على أهم الفوائد التي يقدمها زيت الأرغان الطبيعي لبشرتك إضافةً لاستخداماته المتعددة أيضاً فوائد زيت الأرغان للبشرة: يستخدم زيت الأرغان من قبل العديد من النساء في جميع أنحاء العالم كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل الجلد وأمراضه، فهو يحتوي على فيتامين (A) وفيتامين (E)، وغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية (أوميغا 6) وحمض اللينوليك (Linoleic)، وهذه أهم الفوائد التي يقدمها هذا الزيت الرائع لبشرتك:

 

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم
فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

 

زيت الأرغان يرطب البشرة:

يعتبر زيت الأرغان من المرطبات الصحية التي تخلص بشرتك من الجفاف والتشقق، لا سيما في الشتاء عندما تحتاجين لترطيب بشرتك بشكل متكرر نظراً لشدة الجفاف في هذا الفصل، حيث تساعد الفيتامينات التي يحتويها -كفيتامين (A) و(E)- فى التقليل من التجاعيد والحفاظ على البشرة إذا كانت حساسه فيجعلها رطبة ونضرة طوال النهار، حيث أنه من الزيوت سريعة الامتصاص من قبل البشرة. ووفقاً لدراسة أجرتها الجامعة الاتحادية بالتعاون مع مختبر الدواء وأبحاث الصيدلة في جامعة بورتو في البرتغال عام 2014، فإن زيت الأرغان الاصلي للبشرة يحتوي خصائص تساهم في تحسين ترطيب الجلد وحمايته، كما يمكن استخدامه في جميع المركبّات الجلدية ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة.

 

زيت الأرغان ينظف ويلطف البشرة:

إن تنظيف البشرة وتلطيفها من أهم الخطوات الروتينية الهامة لحماية بشرتك يومياً، للوصول إلى تلك الغاية عليك بزيت الأرغان الطبيعي الذي يساهم بمكوناته الفعالة في تنظيف سطح بشرتك الخارجي من الغبار أو الأوساخ التي العالقة عليه خلال النهار، بذلك ستحصلين على بشرة نظيفة خالية من الشوائب.

 

يعالج زيت الأرغان حب الشباب:

من الأخبار السارة لك أنك ستحصلين على حل طبيعي وفعال يخلصك من معاناتك المتكررة مع حب الشباب حيث يمثل زيت الأرغان الحل الذي يحد من مستويات الزهم الذي تفرزه الغدد الزهمية في طبقات البشرة الدهنية. ففي دراسة أجراها قسم الأمراض الجلدية في كلية الطب في بلغاريا عام 2007، أثبتت أن زيت الأركان يحد من إنتاج الزهم الذي يتواجد بكثرة في طبقات البشرة الدهنية ويسبب حب الشباب، كما يحتوي الأرغان على نسبة عالية من حمض اللينوليك (Linoleic) المساعد على الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب، ناهيك عن الطفح الجلدي ولدغات البعوض، كما يساهم في التئام خلايا الجلد التالفة، كذلك يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات وخصائص مضادة للبكتريا، تحمي بشرتك من جميع تلك المشاكل التي تلحق بها ضرراً كبيراً.

 

يحد من علامات ترهل البشرة:

يمكن لزيت الأرغان أن يساعد في منع علامات التمدد التي تظهر على البشرة نتيجة الصحة الزائدة أو خلال الحمل والإرضاع وبعد الولادة، حيث يساهم في تحسين مرونة بشرتك وذلك بفضل الفيتامينات الموجودة فيه كفيتامين (A) و (E)، فهذه الفيتامينات تساعد البشرةعلى تجديد خلاياها وترطيبها مما يقلل من فرصة تشكل علامات التمدد، لذا قومي بتدليكه على المناطق المعرضة للترهل في جسمك.

 

يعالج الجروح كذلك الحساسية:

ربما تصاب بشرتك بالضرر والجروح بعد إزالة الشعر أو يمكن أن تتحسس بالكامل، لذا لا تقلقي حينها فقط عليك بزيت الأرغان الطبيعي الذي يمثل علاجاً طبياً مفيداً لبشرتك، كما يعتبر مسكن يخفف آلام البشرة أيضاً، ويخفف من تهيجها والتهابها، ووفقاً لدراسة أجراها قسم ومختبر الكيمياء في جامعة رمس شامبان أردين (Université de Reims Champagne Ardenne) بالتعاون مع مختبر كيمياء النباتات في كلية العلوم حول الخصائص الدوائية لزيت الأركان، بجامعة محمد الخامس أكدال (Université Mohammed V-Agdal) في المغرب عام 2010، والتي ورد فيها أن زيت الأركان استخدم من قبل أهالي المغرب لأكثر من ثمانية قرون للوقاية من الأمراض وعلاج الالتهابات الجلدية، وهو يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة بنسبة تصل إلى 80%، بينما تبلغ نسبة الدهون المشبعة 20% فضلاً عن الأحماض الدهنية، حيث يحتوي على مادة البوليفينول (Polyphenols)، التوكوفيرول (Tocopherols)، السكوالين (Squalene) وكحول التر يتربين (Triterpene Alcohols) حيث أن هذه المواد المجمعه تحتوي علي مواد مشبعه وغير مشبعه  ذات فوائد كثيرة.

 

يفتح زيت الأرغان مسامات البشرة:

يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية والمفيدة، لذا لا داعي للقلق عند استخدامه فهو لا يغلق المسامات بتاتاً، بل يساهم علي التخلص من الطبقات الدهنية التي تغطي البشرة، بالتالي يساعد على فتح المسامات وتهوية البشرة، وهذه الظروف من شأنها أن تجعل بشرتك جميلة ومشرقة كما ترغبين دائماً.

 

كيف يستخدم زيت الأرغان لعلاج البشرة

زيت الأرغان كمرطب للبشرة

يستخدم زيت الأرغان كمرطب باليل والنهار لبشرتك، كما يمكن استخدامه لهذا الغرض من خلال تدليك بضع من القطرات على وجهك ورقبتك بحيث يتم امتصاصه بخفة وسهولة من قبل بشرتك.

 

زيت الأرغان كقناع للوجه:

للحصول على قناع طبيعي باستخدام زيت الأرغان، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن بالإضافة إلى ملعقة واحدة من العسل وثلاثه من قطرات من زيت الأرغان في وعاء صغير، بعد ذلك قومي بتدليك وجهك بالخليط بعد أن تقوم بغسله وتجففيه، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

زيت الأرغان لنضارة الوجه ولمعانه:

أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان للمرطب أو كريم الأساس الخاص بك، ثم قومي بوضعه على بشرتك، حيث أنه سوف يضيف لمعاناً ونضارة لبشرتك.

 

زيت الأرغان كحمام للجسم:

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الأرغان على بشرتك مباشرةً أثناء الإستحمام لكي تشعري بالمزيد من الترطيب، قومي بتدليك الزيت على جسمك وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ وستحصلين على الترطيب والنعومة المرغوبين. وفي النهاية  لا يسعني إلا أن أنصحك بطلب المنتج فلا تتردد فى الحصول عليه اماكن بيع زيت الاركان في جده اماكن بيع زيت الاركان في جده اماكن بيع زيت الاركان في جده اماكن بيع زيت الاركان في جده اماكن بيع زيت الاركان في جده .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى