الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد.. يمكنك أن تعرفه بنفسك

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

تقف حائرا كل مرة تشتري فيها زيت الأرغان وتحصل في النهاية على زيت مقلد، وتعتقد المشكلة في مكان الشراء، في الحقيقة المشكلة في معرفة الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد ، بمجرد أن تتعرف على الطريقة التي تعرف بها الزيت الأصلي ستحصل على فوائده العظيمة ونتائجه المضمونة، ومن خلال المقال التالي نتعرف على هذه الطريقة بالتفاصيل.

كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي

الكثير من العملاء يهتمون بالسعر دون النظر إلى الجودة التي هي أساس أي منتج فقبل النظر إلى السعر أضمن أولا حصولك على المنتج الأصلي.

 

كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي
كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي

 

سعر زيت الأركان الأصلي في السعودية

قد تكلف زجاجة من زيت الأرغان العضوي 30 إلى 77 دولارًا، أو أعلى للزجاجات الأكبر حجمًا.  إذا كنت تريد توفير المزيد، فمن الأفضل أن تشتري بكميات كبيرة، حوالي 95 دولارًا للتر الواحد، وبالتالي، إذا وجدت هذا المنتج يباع مقابل 10 دولارات لزجاجة سعة أونصتين، فيجب أن تشعر بالريبة، لذا يجب أن يكون السعر متناسبًا. من المهم التأكد من أن زيت الأرغان الذي تختاره حقيقي 100٪ مثل  زيت الاركان في صيدلية النهدي, حيث يأتي زيت الأرغان الحقيقي من المغرب حيث يتم حصاده من ثمار شجرة الأرغان بالي، الزيوت من مصادر أخرى ليست زيوت أركان حقيقية، الزيوت المزيفة لن يكون لها نفس التأثير المذهل، وإليك أشياء يجب مراعاتها للتأكد من أنك تشتري زيت الأرغان الحقيقي:

 

ما الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد:

–     هل هو زيت أرغان عضوي معتمد؟

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى شراء زيت الأرغان العضوي على وجه التحديد، يمكنك الاسترخاء بسهولة مع العلم أن لديك زيت الأرغان النقي بنسبة 100٪ إذا كان المنتج (وأصوله) معتمدًا عضويًا من قبل منظمة مرموقة مثل وزارة الزراعة الأمريكية، الأسترالية المعتمدة العضوية، سلسلة الغذاء العضوي، وغيرها.

 

–     المكونات

يجب أن تكون قائمة المكونات قصيرة جدًا يجب أن يقول فقط 100 ٪ من زيت الأرغان أو 100 ٪ من زيت الأرغان كامل النواة، للحصول على أفضل النتائج، إذا كان يحتوي على أي شيء آخر مدرج، فلا تشتريه.

 

–     الزجاجة

لا تشتري من زيت الأرغان الذي يباع في عبوات بلاستيكية أو شفافة، كلاهما يمكن أن يؤدي إلى تدهور الزيت، ومعظم منتجي افضل انواع زيت الارغان للشعر لن يضعوا هذا الذهب السائل في أي شيء بخلاف زجاجة زجاجية داكنة اللون (كهرماني أو أزرق كوبالت، على سبيل المثال)، يمكن أن يعمل الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل جيد أيضًا، يكسر الضوء أفضل خصائص الزيت ويبقيه داخل شيء مظلم هو أفضل طريقة لتخزين زيت الأرغان. تحقق من تغليف زيت الارجان الخاص بك لنفترض أن الملصق يقول “زيت الأرغان بنسبة 100 بالمائة” لا تنتهي عند هذا الحد هذه المرة، تحتاج إلى التحقق من العبوة.  عندما يتعلق الأمر بالتغليف، فهذا يعني مكان وضع زيت الأرغان وليس كيف يبدو التصميم في الزجاجة.

يجب وضع زيت الأرغان النقي في زجاجة زجاجية، ويفضل أن تكون زجاجات داكنة اللون هذا لأنه من الصعب على الضوء والأشعة فوق البنفسجية للشمس تحطيم أفضل خصائص زيت الأرغان وبالتالي، كلما كان لون الزجاجة أغمق، كان ذلك أفضل في نفس الوقت، العبوة الزجاجية صديقة للبيئة، وهو أمر جيد. وبالتالي، من الأفضل الابتعاد عن زيت الأرغان الموضوع في زجاجات بلاستيكية أو شفافة. لا يريد منتجو زيت الأرغان عالي الجودة وضع المنتج في زجاجات بلاستيكية، لأنه يتسبب في تدهور خصائص الزيت المفيدة.

 

الرائحة

من الواضح أنه يجب تجنب زيت الأرغان ذو الرائحة القوية والرائحة الفظيعة تمامًا، على الأرجح أنها صنعت (لضمان النضارة، احتفظ بالغطاء أو القطارة مثبتة في الزجاجة جيدًا) أيضًا ، إذا كان زيت الأرغان لديك عطرة للغاية ولذيذ الرائحة بدرجة كافية بحيث تريد تناوله، فقد يكون زيت الأرغان مخصصًا للاستخدام في الطهي، تم تحميص حبات أركان لهذا النوع من الزيت أولاً، وهذا يعني طعم عظيم لسلطاتك  لكنها لن تعطي النتائج التي تريدها على بشرتك وشعرك. زيت الأرغان عديم الرائحة تمامًا قد لا يكون مريبًا أيضًا، يمكن أن يكون مزيفًا تمامًا، أو على الأقل مخففًا إلى أبعد من التعرف على حاسة الشم، أو يمكن صنعه آليًا وربما حتى من خلال عملية “إزالة الروائح الكريهة” ومع ذلك، فإن بعض الدفعات التي نحصل عليها (خاصة في الربيع والصيف) لها رائحة خفيفة للغاية، يبدو أن الخريف والشتاء يجلبان زيتًا له رائحة طبيعية أعمق.

يمكن لرائحة زيت الأرغان الأصيل الخام أن تنفرد برائحة الأنف غير المستهل، يقول معظمهم أن رائحة زيت الأرغان ابنتي تعتقد أن رائحتها مثل الفشار، كنت أعتقد أن رائحتها تشبه قليلاً الشريط المطاطي، الآن أعتقد فقط أن رائحتها مثل الفانيليا الخالصة، (ولكن تذكر أن بعض الدفعات لها رائحة أخف من غيرها)، إذا حصلت على زجاجة أكثر عطرية قليلاً، بعد بضعة أيام ستعتاد على الرائحة وتعرف النتائج التي يجلبها استخدام هذا الزيت، لذلك تستمتع برائحة الجوز الخام والأخضر، حتى إذا لم تتعلم أبدًا حب تلك الرائحة، فإن الرائحة تختفي دائمًا بعد بضع دقائق على بشرتك، حيث يمتص زيت الأرغان الحقيقي بسرعة وجمال.

 

–     الملمس

يجب أن يكون زيت الأركان ناعمًا وحريريًا، تختفي في جلدك، لا ينبغي أن يشعر بالزغب أو لزوجة أو مائي، ولا ينبغي أن يلدغ، حتى في الحالات الجلدية غير المريحة، يجب أن يكون لزيت الأرغان تأثير مهدئ، وليس مؤلمًا.

 

–     الرواسب

غالبًا ما يحتوي زيت الاركان الاصلي في السعودية على القليل من الرواسب في قاع الزجاجة ويبدو قليلاً “غائم”, لن يحتوي الزيت المكرر أو المزيف على هذا الرواسب وسيبدو واضحًا جدًا، يحتوي زيت الأرغان العضوي على القليل من آثار الرواسب في بعض الزجاجات لا تقلق إذا قمت بإيجاد رواسب فقط دعها تستقر واستمتع بمعرفة أن لديك الشيء الحقيقي، الزيت الأصلي أيضا غائم ولونه أصفر باهت، نحن لا يتم تسخين الزيت على الإطلاق، ويتم ترشيحه من خلال مصفاة بسيطة، بدلاً من وضعه عبر نظام ترشيح صارم، في رأينا، كلما قل العبث بالزيت والتلاعب به، كان ذلك أفضل. عندما ترى زيت أركان أصفر واضح ومشرق، فأنت تعلم أن الحرارة والآلات قد شاركت في عملية التصنيع. ويمكنك الحصول على الزيت الأصلي من خلال المتاجر التالية: موقع توب فاشون: أفضل  موقع في المملكة لبيع أجود زيوت طبيعية بأعلى جودة ومضمونة 100%. كما يمكنكم الحصول عليه من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال  رابط الواتس اب التالي: متجر الجميلة: يتابعه عدد كبير جدا من العملاء, ويمكنك طلب المنتج  من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: بيوتي لاين: يقدم أقوى منتجات العناية بالشعر بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة، لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط التالي:

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : طريقة استخدام زيت اركان للشعر من أسرار المغربيات

 

 

 

 

 

فوائد زيت الأركان للشعر

يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، حيث يتكون زيت الأرغان في المقام الأول من الأحماض الدهنية ومجموعة متنوعة من المركبات الفينولية. تأتي غالبية محتوى الدهون من زيت الأركان للشعر من حمض الأوليك وحمض اللينوليك، ويأتي ما يقرب من 29-36٪ من محتوى الأحماض الدهنية في زيت الأرغان من حمض اللينوليك، أو أوميغا 6، مما يجعله مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات الأساسية. حمض الأوليك، على الرغم من أنه ليس ضروريًا، يشكل 43-49 ٪ من تركيبة الأحماض الدهنية لزيت الأرغان وهو أيضًا دهون صحي جدًا يوجد في زيت الزيتون أيضًا، ويشتهر حمض الأوليك بتأثيره الإيجابي على صحة القلب (1، 2Trusted Source).

بالإضافة إلى ذلك، يعد زيت الأرغان مصدرًا غنيًا بفيتامين E، وهو ضروري للبشرة والشعر والعينين الصحية, يحتوي هذا الفيتامين أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة. يوفر زيت الأرغان مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية اللينولية والدهنية، وهما دهون معروفة بدعم الصحة الجيدة، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E. له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات: من المحتمل أن تكون المركبات الفينولية المختلفة في زيت الأرغان مسؤولة عن معظم قدراتها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. زيت الأرغان غني بفيتامين E، أو توكوفيرول، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يعمل كمضاد قوي للأكسدة لتقليل الآثار الضارة للجذور الحرة تلعب المركبات الأخرى الموجودة في زيت الأرغان، مثل CoQ10 والميلاتونين وستيرول النبات، دورًا في قدرتها المضادة للأكسدة. تحافظ الفينولات في زيت الأرغان على فروة الرأس، وتعزز نمو الشعر الجديد، وتعالج تساقط الشعر، ويمكن تدليك فروة الرأس معه لمدة دقائق كل يوم، لتحفيز تدفق الدم وفتح المسام.

 

فوائد زيت الأركان للشعر
فوائد زيت الأركان للشعر

 

منعم الشعر

تقول ستيفاني براون، مصففة الشعر الرئيسية في مدينة نيويورك، إن جزيئات زيت الأرغان أصغر من الزيوت الأخرى، لذلك فهي تخترق فروة الرأس بسهولة أكبر مما يجعلها أكثر نعومة وأقل تشابكًا وجفافًا.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … ما هي طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر؟

 

 

 

 

 

 

استخدام زيت الأركان للشعر

يمكنك استخدام زيت الأرغان على الشعر والبشرة بطرق مختلفة للحصول على فوائد الزيت المتميزة والتي ينفرد بها عن غيره من الزيوت الطبيعية, ويمكنك استخدامه على الشعر من خلال الطرق التالية:

 

زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام
زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام

 

كيف استخدام زيت الاركان

  • ماسك الارغان للشعر المصبوغ

صنع قناع زيت الأرغان الخاص بك أمر سهل، إن استخدام زيت الأرغان النقي سيعطيك أكبر قدر من المال لأنه يمكنك استخدامه بمفرده أو دمجه مع مكونات مغذية أخرى، مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع.

 

إليك طريقة استخدام زيت الأركان للشعر:

دلكي 8 إلى 10 قطرات من زيت الأرغان على شعرك وفروة رأسك باستخدام يديك، عدلي الكمية حسب الحاجة حسب طول شعرك.

استمري في تدليك شعرك وفروة رأسك لمدة 10 دقائق، مع التأكد من تغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف.

لف شعرك بمنشفة أو لفيه واتركه طوال الليل.

اغسل شعرك في الصباح كالمعتاد.

 

شامبو زيت الأرغان للشعر:

يمكنك شراء شامبو زيت الأرغان، لكن صنع الشامبو سهل أيضًا.

اسكب الكمية المعتادة من الشامبو في راحة يدك.

أضف قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان إلى الشامبو وافركي يديك معًا حتى تمتزج.

ضعيه على شعرك واغسليه ثم اشطفيه كالمعتاد.

كرر الوصفة كل يومين أو ثلاثة.

زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام

يمكنك تخطي بلسم الشعر الخاص بك  المعتاد واستخدام زيت الأرغان كبلسم للشعر لتقليل التكسر من التمشيط والتصفيف.

اغسل شعرك جيدًا وفقًا لاتجاهات زجاجة الشامبو.

جففي شعرك بالمنشفة حتى لا يقطر.

افركي قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت على يديك وضعيه على شعرك.

قومي بتجفيف وتصفيف شعرك كالمعتاد.

افعل ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

زيت الأرغان كمنتج تصفيف

مرة أو مرتين في الأسبوع استخدمي زيت الأرغان كمنتج تصفيف لتنعيم شعرك وتخفيف التجعد، يمكنه أيضًا حماية شعرك من تصفيف الشعر بالحرارة. اعصر قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان في راحة يدك وافركي يديك معًا. ضعيه برفق على شعرك النظيف والجاف دون تدليكه في فروة الرأس  فقط طلاء خفيف على سطح شعرك هو ما تريديه.

 

كرذاذ مانع للحرارة:

التعرض الكثير لحرارة أدوات فرد الشعر يعرضشعرك للتقصف والهيشان، لذا يجب استخدام زيت الأرغان كعنصر في منتجات الحماية من الحرارة لأنه مغذي ومكيف للغاية للشعر ويوفر فرصة رائعة تجعل تصفيف الشعر أسهل.”

 

كقناع للشعر:

“زيت الأرغان مدهش في أقنعة الشعر، خاصة إذا كان لديك شعر تالف فيتامين E الموجود في الزيت يساعد على تنعيم جذور الشعر المتهالكة وإغلاق الأطراف المقسمة بينما تعمل أحماض أوميغا الدهنية على تقوية شعرك، لذا يترك لمدة 15 إلى 30 دقيقة كقناع هو طريقة رائعة لجني فوائد زيت الأرغان.

 

كزيت للشعر:

إن المنتجات عالية الجودة المليئة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مصنوعة لاختراق خصلات شعرك، على عكس الأمصال التي تبقى عادة على سطح الخصلة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة ... اماكن بيع زيت الاركان في جده

 

 

 

 

 

خلطات زيت الأركان للشعر

قد يستخدم زيت الأركان على حدى وبدون أي إضافات كما ذكرنا مسبقا, ولكن للحصول على فوائد أكثر يمكنك دمجه مع زيوت طبيعية أخرى تعزز من فوائد الزيت.

 

خلطات زيت الأركان للشعر
خلطات زيت الأركان للشعر

 

قناع زيت الأركان وزيت الخروع:

 يعد خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان المزيج المثالي لنمو الشعر، حيث أن القناع الذي يحتوي على زيت الأركان وزيت الخروع يرطب الشعر، ويمكن القيام به عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان بإضافة 100 ملليلتر من حليب جوز الهند، اخلطي هذه المكونات وضعيها على الشعر وفروة الرأس، واتركيها طوال الليل وغسلها في الصباح الباكر. قناع زيت الأركان وزيت جوز الهند: يمكنك أيضًا خلط زيت جوز الهند و زيت الاركان للشعر بعد الاستحمام وهو ممتاز لعلاج الشعر، ويمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ويمكن وضع القناع على الشعر ثم تمشيطه لضمان التوزيع المتساوي للزيت على الشعر، اتركيه لمدة نصف ساعة أو طوال الليل.

 

زيت الأرغان وعصير الليمون

يعتبر من أقوى الخلطات التي تتناسب مع الشعر حيث أنه يساعد على تقوية كافة بصيلات الشعر ويحميه، يعتبر الخليط من أفضل أنواع الماسكات للشعر حيث أن الماسك يساعد على حماية الشعر من التساقط والتكسر، قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الأرغان مع عصير ليمونة كبيرة وقومي بدعك الزيت في الشعر من الفروة حتى الأطراف ويتم العمل على وضع الزيت في الليل واتركيه للصباح، ثم يشطف الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو، لتحصلي على شعر قوي جدا و ناعم للغاية.

 

 

 

 

تجربتي مع زيت الاركان

الكثير من التجارب الناجحة لمنتجات الشعر انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي كان الغالب فيها هو زيت الأركان، ومن هذه التجارب يمكننا ذكر:

 

 

تقول واحدة من السيدات: “عندما كنت في التاسعة عشر من عمري وبدأت أشعر بتداعيات استقامة شعري كيميائيًا، كان الشيء الوحيد الذي منع خصلات شعري من التكسر تمامًا هو زيت الأرغان، من بين جميع الزيوت التي نضعها في شعرنا، فإن الزيت الأكثر فائدة أول زيت تم تقديمه لي على الإطلاق وقد نال استحساني من المرة الأولى  كان على الأرجح أرغان مصنوع من نواة شجرة الأرغان، وهو موطن في المغرب، وهذا الزيت العطري هو إضافة شائعة لأنظمة الشعر وبعد فترة من الاستخدام تحسنت صحة شعري بنسبة كبيرة جدا.

يقول أحد الأشخاص: أعطاني شخص ما حجم عينة من هذه زيت الأركان للشعر الجاف، حيث كنت مترددًا جدًا في تجربتها عندما فعلت ذلك أخيرًا، لم يكن لحسن الحظ شيء مثل هذا الشحم المرعب الذي وضعته على شعري في الماضي للكثير من زيوت الشعر الرخيصة ترك شعري ناعماً، وبالتأكيد ليس دهنيًا على الإطلاق. بسبب تجربتي الإيجابية مع حجم العينة، تقدمت وطلبت الحجم العادي على Amazon. ويقول شخص أخر: اشتريت هذا الزيت لزوجتي، لديها شعر جاف متجعد بعد استخدام هذا الشامبو ومكيف زيت الأرغان OGX ​​المقابل، يكون شعرها ناعمًا ولامعًا. كما أنها لا تعاني من الحكة التي حصلت عليها بعد استخدام العديد من الشامبو بزيت الأرغان.

 

فوائد زيت الأركان للرموش

يساعد زيت الأركان على سرعة نمو الشعر لأنه يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك,  كما أن زيت الأرغان غني بفيتامين E أو ما يسمى بفيتامين E,  ومؤخرا تم استخدامه للرموش عن طريق إضافة الزيت في ما سكرا فارغة ويستخدم يوميا قبل النوم. وهناك 3 مراحل في دورة نمو الشعر ينمو خلالها الشعر بمعدل حوالي 1.25 سم أو 0.5 بوصة في الشهر, هناك “مرحلة أناجن” تُعرف باسم مرحلة النمو التي يمكن أن تستمر حتى ثماني سنوات ويوجد حوالي 85٪ من الشعر في مرحلة النمو في أي وقت ينمو خلاله بشكل أسرع وأطول عندما تنتهي مرحلة anagen تبدأ مرحلة catagen. تستمر مرحلة الكاجين حوالي أسبوعين ينكمش خلالها بصيلات الشعر. المرحلة الأخيرة تسمى التيلوجين، أو الراحة، طور الشعر خلال هذه المرحلة، تبقى البصيلات خاملة في أي مكان من 1 إلى 4 أشهر تبدأ مرحلة anagen مرة أخرى بعد اكتمال مرحلة telogen.

 

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

يمكنك استخدام زيت الأرغان على البشرة للحصول على ترطيب عميق للبشرة. يتم استخدامه مرتين كل أسبوع على بشرة نظيفة.

 

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

يشتهر زيت الأرغان الأصلي باسم الذهب السائل، وذلك لفوائده الجمالية التي يقدمها للبشرة والشعر، فهو يوجد كَمُكون أساسيٍ في العديد من مستحضرات التجميل، إلى جانب ذلك يحتوي زيت الأركان على فوائد صحية.

 

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

يوجد فى زيت الأركان كل من: فيتامين A، وفيتامينE ، ومضادات الأكسدة، وحمض الليلونيك، ومختلف المعادن التي تعزز من صحة الجلد فهو يوجد كَمُكون أساسيٍ في العديد من مستحضرات التجميل.

 

وهو أفضل زيت للهالات السوداء

فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان تحسّن مرونة البشرة، وتحارب الجذور الحرة الأمر الذي يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالخطوط الرفيعة

 

فوائد زيت اركان للمنطقة الحساسة

يتمَّ دهن بضع قطرات من زيت الأركان الدافئ بعدَ الاستحمام، أو يمكن تحضير قناع مرطبٍ باستخدامه من خلال مزج بضع قطرات زيت الأركان وثلاث ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة كبيرة من العسل، يدهن الخليط على المنطقة الحساسة، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمَّ يغسل، وتكرر هذه الوصفة مرةً واحدة في الأسبوع. في نهاية هذا المقال يمكننا القول بأن خزانتك يجب ألا تخلو من زيت الأركان فهو صيدلية متحركة لك ولأطفالك أيضا بادر بالحصول عليه في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى