سعر زيت الارغان للشعر

سعر زيت الارغان للشعر

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 سعر زيت الارغان للشعر

الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر والبشرة يتم استخدامها يوميا للعلاج وعرف عنها أن نتائجها تظهر بعد وقت طويل, ولكن أهم هذه الزيوت وأشهرها في جميع البلدان هو زيت الأرغان،  سعر زيت الارغان للشعر ، يختلف من مكان لأخر بسبب وجود أنواع مقلدة, وسوف نتعرف معا على أشهر الأسعار وأهم الفوائد التي يقدمها لنا هذا الزيت سواء للشعر أو للبشرة وغيرها.

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر
كيف يستخدم زيت الارغان للشعر

كيف يستخدم زيت الارغان للشعر

يتكون زيت الأرغان من اللب الطازج لثمرة شجرة الأرغان في بلاد المغرب، استخدم هذا الزيت النقي لعدة قرون في الطهي، وكعلاج منزلي للصحة والجمال والشعر، فإليكي أهم المعلومات عن زيت الأرغان للشعر.

 

هناك الكثير من الطرق لاستخدام زيت الأرغان للشعر، منها:

قناع الشعر بزيت الأرغان:

هذا يتم عن طريق تدليك 8 إلى 10 قطرات من زيت الأرغان على فروه شعرك باستخدام يديك، واستمر في تدليك شعرك وفروه رأسك حتى10 دقائق، مع التأكد من تغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف، لفي شعرك بفوطة واتركيه طوال الليل، ثم اغسلي شعرك في الصباح.

 

ربما تفيدك: الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد.. يمكنك أن تعرفه بنفسك

طريقة استخدام زيت الأرغان لعلاج الشعر المجعد:

يتم تدفئة كمية مناسبة من زيت الأرغان على نار هادئة، ويدهن الزيت على الشعر وفروه الرأس، ويتم التدليك جيداً حتى يتغلغل هذا الزيت الدافئ إلى فروه الرأس جيداً، ويفضل ترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة حتى الصباح ثم يغسل في اليوم التالي، و تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لكي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

 

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الأطفال ويعمل على لمعانه ونضارته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.

 

زيت الحشيش للشعر يعالج الشعر التالف والمتعب نتيجة الصبغات والمستحضرات الكيميائية، ويفيد كافة مناطق الرأس، ويعوض فقدان الشعر بشكل كبير وكثيف كما أن مفعوله يدوم طويلاً حتى بعد التوقف عن استعماله، زيت الحشيش يمنح الشعر المصبوغ أيضا الحيوية واللمعان،  سعر زيت الارغان للشعر لذا يعد  أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر حيث يحوله إلى شعر أملس

ومفرود طبيعي، مما يُغني عن مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية، زيت الحشيش الأفغاني للشعر يغذي الشعر ويمنحه الصحة والنعومة التامة، وينصح بالتوقف عن استعماله تدريجياً، ويستعمل كل يومين وتتباعد الفترات كلما ظهرت النتائج المرغوبة، وينصح  باستعماله الكثير من الأطباء، ولا يحتاج إلى وصفة طبية.

 

ويمكنك عزيزتي شراء زيت الحشيش الأصلي من أفضل المنافذ لبيع الزيت الأصلي والتي نذكر منها متجر فاشون هو أحد أهم متاجر لبيع الزيت الأصلي بأفضل الأسعار بالإضافة إلى أنه يوجد لديه شحن وتوصيل مجاني، حيث يمكنك طلب الزيت عبر رابط الواتس اب التالي:اضغط هنا

 

أو من خلال حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة، فهذا المتجر أيضا من المتاجر الشهيرة الموثوق بها لبيع الزيت الأصلي: اضغط هنا

 

أو من رابط زيت الحشيش من موقع توب فاشون، الذي يعتبر من أهم مواقع بيع الزيت ويتميز بأن جميع منتجاته أصلية: اضغط هنا

 

أو من خلال رابط زيت الحشيش من موقع بيوتي لاين، حيث أن هذا الموقع أيضا من المواقع التي يمكنك أن تطلبي من خلاله الزيت الأصلي لشعرك،لأنه موقع متميز وموثوق به: اضغط هنا

 

 

استخدام زيت الأرغان للشعر المتساقط:

يتم المزج بين ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع مقدار عصير ليمونة واحدة، ويطبق على فروه الرأس، سعر زيت الارغان للشعر ويجب أن يدلك جيداً، ثم يترك لمدة ساعتين، ويغسل بعد ذلك باستخدام الشامبو والماء.

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر الضعيف:

يتم من خلال خلط أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت الأرغان، ويتم وضع الخليط على فروه الرأس، ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم الشطف بالماء والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر الجاف:

نقوم بتفريغ زيت كبسولتين من فيتامين E ويضاف إليهم مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان، ويتم الخلط بينهما جيداً، ويتم وضع الخليط على فروه الرأس، وندلك جيداً حتى يتغلغل هذا المزيج إلى فروه الرأس، ثم يترك لمدة ساعة وبعدها يشطف بالماء والشامبو.

 

 

طريقة استخدام زيت الارغان لتطويل الشعر:

زيت الأرغان غني بفيتامين E وهو مهم جدا لتغذية بصيلات الشعر، بالإضافة لقدرته على علاج تساقط الشعر، مما يعزز من نمو الشعر، وله قدرة عالية في الحفاظ على فروه الرأس ويحميها من القشرة، ويستخدم زيت الأرغان في علاج جميع مشكلات الشعر، سعر زيت الارغان للشعر وهذا عن طريق دهنه على فروه الرأس والشعر قبل النوم مع تدليكه جيداً لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، ويترك حتى صباح اليوم التالي، ويفضل عمل هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

 طريقة استخدام زيت الأرغان كبلسم لتنعيم الشعر:

يستخدم زيت الأرغان في تنعيم الشعر وتمليسه بطريقة طبيعية، حيث أنه غني بحمض اللينوليك وحمض اللوليك وغيره من الأحماض المفيدة للشعر، والتي تساعد في زيادة رطوبة الشعر، ومن ثم التخلص من خشونته، كما يستخدم هذا الزيت في علاج الشعر من التلف الذي يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، وعوامل الجو المتقلبة،

بالإضافة إلى علاج الضرر الناتج من الإفراط في استخدام مستحضرات التصفيف، ويتم استخدامه من خلال تسخينه على نار هادئة لمدة ثوان قليلة حتى لا يحترق، ثم دهنه على الشعر ويتم تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

 

طريقة استخدام زيت الارغان لتكثيف الشعر
طريقة استخدام زيت الارغان لتكثيف الشعر

طريقة استخدام زيت الارغان لتكثيف الشعر:

حيث أن تعرض الشعر للصباغات والتصفيف والغسل المتكرر يسبب التلف, ويعمل زيت الأرغان على ترطيب الشعر المقصف، وإعادة حيويته، ويتم ذلك من خلال أخذ جزء من الشعر وفركه بكمية من زيت الأرغان على أن يكون ذلك بداية من الجذور حتى أطراف الشعر، ويتم اختيار كمية من زيت الأرغان تتناسب مع طول الشعر وكثافته، ويتم تكرار هذه العملية

على كل أجزاء الشعر، وبعد الانتهاء من جميع أجزاء الشعر، نقوم برش بعض قطرات من هذا الزيت، وتدليك فروه الرأس بها، ثم يترك على الشعر لمدة تتراوح بين ساعة حتى 3 ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو.

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر:

عند الرغبة في الحفاظ على صحة الشعر وحيويته والحصول على شعر كثيف فإنه يجب عدم تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية دون أن يتم وضع حماية من درجات الحرارة العالية، وذلك لأن مجففات الشعر، وكذلك المكواة وآلات تجعيد الشعر تعمل على سحب الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، وكذلك تدمر البروتينات الهامة التي تتواجد في الشعر وتقلل رطوبة الشعر، ولهذا يجب استخدام زيت الأرغان كحماية للشعر من الاحتراق، وتغذيته وإصلاح تلفه.

 

 

استخدام زيت الأرغان لعلاج حكة الرأس:

لقد ثبت علمياً أن زيت الأرغان له فعالية في علاج حالات مرضية تصيب فروه الرأس، منها الصدفية والقشرة، والحكة، والتهاب الجلد، وتراكم الدهون، حيث أن تلك الأمراض تتسبب في إصابة فروه الرأس بالزهم، والزهم هو الإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعية بالبشرة، وللتخلص من الزهم وإزالة خلايا الجلد الميتة وأي شيء عالق في المسام من خلال زيت

الأرغان، يعمل على تقشير فروه الرأس وفتح مسامها، ثم يتم رش زيت الأرغان على فروه الرأس، مع التدليك في حركات دائرية لطيفة تستمر لمدة 10 ثوان، ويتم تكرار هذه الوصفة من 2 حتى 3 مرات في الأسبوع.

محليك زيت الارغان:

 يعالج الشعر على المدى البعيد.

يجعله أكثر نعومة ولمعانا.

 يفكك التشابك والتجعد ويخفف نفشة الشعر.

 

هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت اخرى

زيت الارغان من أفضل الزيوت الطبيعية التي من الممكن أن نخلطها مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى لعلاج مشاكل الشعر وعمل وصفات طبيعية مثل:

قناع زيت الأرغان المغربي مع زيت الزيتون: يحضَّر قناع زيت الزيتون عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين زيت الأركان، وملعقةٍ صغيرة عسل، ثمَّ وضع القناع على الشعر وتركه مدّة ساعة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو.

 

قناع زيت الأرغان بزيت اللوز الحلو:

نحضره من خلال مزج ملعقة صغيرة من زيت الأرغان مع ملعقة صغيرة  زيت اللوز الحلو، وتخلط الزيوت جيدا مع بعضها، ثم تطبق على الشعر كقناع، ويمكنك مضاعفة الكمية حسب طول وكثافة شعرك، وهذا المزيج المدهش من زيت الأرغان وزيت اللوز لإصلاح فروه الرأس بعمق، ولاستعادة لمعان الشعر، كما يعمل على استعادة الشعر المتساقط والحفاظ عليه من التلف يستعمل المزيج بطريقة معتدلة، كما يمكن أن  تستعمليه كسيروم لدهن الشعر أو كقناع مغذ لشعر مرة في الأسبوع مدة 45 دقيقة.

 

 

قناع زيت الأرغان مع زيوت طبيعية:

نضع كميات متساوية من زيت الأرغان مع زيت السمسم وزيت الورد ومثلهم من زيت الخروع، يوضع على الشعر مع التركيز على الأطراف وتفادي الجذور، يترك على الأقل لمدة ساعتين أو أكثر ويغسل.

فوائد زيت الارغان للبشرة هناك فوائد عديدة لزيت الأرغان للبشرة سوف نعرض لكي بعض منها، وكيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

 

مكافحة الشيخوخة:

يُفيد زيت الأركان في مُكافحة الشيخوخة التي تُصيب البشرة مثل: التجاعيد لما فيه من مضادات للأكسدة تُفيد في ذلك، سعر زيت الارغان للشعر كما أنها تمنح البشرة نعومة وليونة، ويُمكن الاستفادة منه في هذه الميزة من خلال تدليك البشرة والرقبة باستعمال بضعة قطرات من زيت الارغان قبل النوم.

 

تغذية البشرة :

يفيد زيت الأركان في تغذية البشرة ومنع الحكة أو القشور التي تَنتُج من الأكزيما، حيثُ يمتلك بين مكوّناته على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تُرمم خلايا الجلد وتمنع جفافها أو تهيُجها، ومن الممكن الاستفادة منه في ذلك من خلال تدليك البشرة بزيت الأركان بشكل مباشر  ومتى يوضع زيت الأرغان على الوجه فإنه يعالج مشاكل البشرة جميعها.

 

علاج حبوب فوردايس:

 يُفيد زيت الأركان في علاج حبوب فوردايس، لما يحتويه من فيتامين E الذي يُساهم في ذلك، ويُمكن الاستفادة منه في هذه الميزة من خلال غسل المناطق المُصابة بشكل جيد باستعمال الصابون المضاد للبكتيريا ثمّ يتم مزج

 

 

ربما تفيدك:اماكن بيع زيت الاركان في جده

 

 مل من زيت الجوجوبا مع 10 مل من زيت الأركان وخلطهم جيداً، ثمّ تُغمر فرشاة أسنان أو كرة قطنية أو أصابع اليد في المزيج

الناتج، ثمّ يوضع على المناطق المصابة وتُترك لمدة تتراوح بين 10-20 دقيقة، ثمّ تُغسل المنطقة باستعمال الماء، وتُكرر هذه الخطوات بشكل يومي على الأقل للحصول على أفضل نتائج في يومين فقط، الوقاية من أضرار أشعة الشمس يُفيد زيت الأركان في وقاية البشرة من أضرار أشعة الشمس، سعر زيت الارغان للشعر حيثُ أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2013م أنَّ مضادات الأكسدة التي يمتلكها زيت الأركان يُساعد على حماية البشرة من ضرر أشعة الشمس من خلال منع التصبغات أو الحروق إلى تُسببها الشمس، كما بيَّنت أنَّ زيت الأركان

يقي من تطورات سرطان الجلد عند استعماله على المدى الطويل، يعتبر زيت الأركان مثاليّاً للحد من الظهور الكبير والمبكّر لعلامات الشيخوخة والتقدّم في العُمر، ويعمل زيت الأركان للتبييض، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة جدّاً من مضادّات التأكسد الطبيعيّة النشطة، على رأسها فيتامين (هـ).

زيت الارغان يسمر البشرة ويحولها إلى اللون البرونزاج الذي تبحث عنه العديد من النساء مؤخرا، ولكن هذا لا يتم إلا بوصفة معينه وهى كالآتي:

أولا مكونات هذه الوصفة:

زيت الأرغان

الملح

عصير الليمون (الحامض)

طريقة الاستعمال

تمزج كمية من زيت الأرغان مع الملح جيدا، ثم نضيف إليه كمية مناسبة من عصير الليمون، وتعاد عملية المزج حتى الحصول على سائل  متجانس، وقبل التعرض للشمس، يوضع الخليط على الجسم  بشكل كامل، يفضل ألا يوضع  السائل على  الشعر، باعتبار أن ذلك يمكن أن يعرضه للتلف.

 

 

كم سعر زيت الارغان للشعر

يستخلص زيت الأركان المغربي من ثمار شجرة الأركان، يشتهر هذا الزيت بالذهب السائل، ومتوفر هذا الزيت في المملكة السعودية في كثير من الأماكن ويختلف سعره حسب حجم العبوة فمثلا يوجد زيت الأركان المغربي في السعودية بسعر 37 ريال، ومتوفر أيضا زيت الأرغان نت جولد بسعر 97 ريال، زيت الأرغان النقي والعضوي الذي يستخدم للعناية

بالبشرة وترطيبها وتنعيم الشعر ويبلغ سعر العبوة  118 ملى 72 ريال سعودي، زيت الأرغان العضوي الذي يمكن تطبيقه لكل أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية والمختلطة يبلغ سعر العبوة 59 ملي 37 ريال سعودي، زيت الأرغان المغربي الطبيعي يتميز بقوامه الخفيف وسهل الامتصاص ويوفر التغذية والترطيب للبشرة والشعر ويبلغ سعر العبوة 60 ملي 21

ريال سعودي، زيت الأرغان للوجه يساعد في الحفاظ على توازن البشرة وترطيبها ويمكن تطبيقه على كل أنواع البشرة، ويبلغ سعر العبوة 29 ملي 55 ريال سعودي، زيت الأرغان لغسل اليدين يستخدم في تنظيف اليدين وترطيبها وتجديد خلايا البشرة، ويصل سعر العبوة 520 ملي 41.5 ريال سعودي.

 

 

استعمال زيت الارغان للشعر

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على معرفة كيف تستعملي زيت الأرغان للشعر ومن هذه الطرق طريقة استعمال زيت الارغان للشعر التالف فهذا الزيت يخلط مع مكوناتٍ مختلفة أُخرى لتحضير وصفاتٍ طبيعيةٍ لتغذية الشعر وعلاجِ أغلب مشاكل الشعر الجاف.

 

قناع زيت الأرغان مع زبدة الشيا: يحضر من خلال خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من كلٍ من زيت الأركان، وزبدة الشيا، والعسل الطبيعي مع صفار بيضةٍ واحدةٍ، ثمَّ نضع القناع على الشعر وتركه لمدّة ساعة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو.

 

 قناع  زيت الزيتون: يتكون من أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان، وملعقةٍ صغيرة من العسل، ونخلط كل هذه المكونات السابقة معا، ثمَّ وضع القناع على الشعر وتركه لمدّة ساعة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

قناع زيت الأرغان للشعر الدهني: نخلط صفار بيضةٍ مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأركان، وملعقة كبيرة عصير الليمون، وملعقة صغيرة زيت الزيتون، ثمَّ ندهن الشعر بالخليط، ويترك لمدّة خمسَ عشرةَ دقيقةٍ، ويُغسل بالماء الدافئ والشامبو.

 

يُمكن صُنع ماسك زيت الأرجان لترطيب الشّعر، ومنحه اللّمعان والجمال، والطريقة كالأتي:

 تُوضع 6-8 قطرات من زيت الأرجان على الشّعر من جذوره وحتى نهاية أطرافه، و إن كان الشّعر قصيراً يُوضع 2-4 قطرات، وفي حال كان الشّعر كثيفاً وطويلاً يُوضع 10 قطرات أو أكثر من زيت الأرجان، وينصح بوضع مقدار من الزّيت على أطراف الشّعر في حال كان الشعر مُقصّفاً، ويُغطّى الشّعر باستخدام قبعة الاستحمام؛ للاحتفاظ بالرّطوبة، ثم يُترك القناع

على الشّعر لمدّة ليلةٍ كاملةٍ؛ للحصول على النتائج المرغوبة، ويُمكن ترك القناع على الشّعر لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة، ويُغسل الشّعر باستخدام الشامبو والبلسم في صباح اليوم التالي، وتُكرّر الوصفة مرةً أسبوعياً، أو حسب الحاجة.

 

زيت الارغان يناسب الاطفال أثبتت العديد من التجارب لزيت الأرغان على شعر الأطفال نتائج فعالة في حماية الشعر، وتغذيته أيضا، فبعد عمر سنتين يحتاج الأطفال إلى تغذية الشعر خصوصًا إذا كان الطفل يخرج للحضانة وبدأ في الاختلاط بالعالم الخارجي، هنا يتعرض الشعر للعوامل الخارجية التي تسبب له الضرر والتلف، في تلك الحالة يجب تغذية شعر

طفلك بالزيوت الطبيعية، ويمكنك استعمال الزيت بوضعه على شعر الطفل في الليل وغسل الشعر في النهار، وتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع، فلن يؤدي تطبيق زيت الأركان على فروه الرأس إلى تقليل غطاء المهد عند الأطفال فقط، بل إنه ثبت أيضًا أنه مفيد لنمو شعر طفلك، فهو يقلل من تجعد الشعر ويخفف الشعر التالف، ويعمل زيت الأركان أيضًا

على تجديد شعر الأطفال، وتقسيم الأطراف والشعر الهش، كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطرات من الزيت الطبيعي على راحة يدك وتدلكي بها فروه الرأس حتى نهاية الأطراف، وسوف تلاحظي تحسنا في غضون أيام.

 

الكثير من الفتيات تهتم بصبغ شعرها كنوع من التغير في المظهر والشكل العام ولكنها تقلق بشان هل زيت الارغان يغمق لون الشعر، ولكن زيت الأرغان هو أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر ويحافظ علي لونه، حيث يمكنك استخدام الزيت بعد كل استحمام لترطيب الشعر ولكن مع زيت الأركان سيتم المحافظة على كل بصيلات شعرك وحمايتها بالكامل، حيث يحمي زيت الأرغان الشعر من الميكروبات والفطريات المختلفة.

 

زيت الأرغان من أغادير لعلاج الشعر: هو عبارة عن زيت يتم استخراجه من لوز شجر الأركان في المغرب، والذي يتم استخدامه ليس فقط في المغرب، بل وانتشر استخدامه في جميع أنحاء العالم، يتكون زيت الأركان من مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر والجسم بشكل عام، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين E، والذي

يكسب الشعر الصحة والقوة والمرونة، ويحتوي على حمض الأوليك الذي يعمل على تحسين نفاذية البشرة وفروه الرأس وبالتالي زيادة الاستفادة من العناصر الغذائية المفيدة لكلا من البشرة والشعر، كما يحتوي أيضاً على الأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تلعب دوراً مهماً في صحة الجسم وفروه الرأس،أن وضع زيت الارغان قبل الاستشوار على الشعر يحمي الشعر من الحرارة التي تضر بالشعر وتسبب جفافه وعلى المدى البعيد يبدأ الشعر في التقصف ويفقد حيويته ولمعانه ويتسبب في تساقطه في كل مكان حولك.

 

استعمال زيت الارغان للشعر
استعمال زيت الارغان للشعر

هل يمكن خلط زيت الارغان مع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند الطبيعي الأصلي لا يقل أهمية عن زيت الأرغان فكليهما يعمل على علاج مشاكل الشعر ويساعد على زيادة نمو الشعر ومن الممكن خلط الزيتيين معا لعمل وصفات تغذى الشعر وتعالجه ومن هذه الوصفات ما يلي:

 

ربما تفيدك: طريقة استخدام زيت اركان للشعر من أسرار المغربيات

 

زيت الأركان وزيت جوز الهند:

يتميز كل من زيت الأركان وزيت جوز الهند بخواص فعالة لتعزيز عملية نمو الشعر، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وبعدها يتم توزيع الخليط بالتساوي علي الشعر وفروه الرأس ويتم تركه لمدة ساعتين، وتكرر تلك العملية مرة أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

زيت الأرغان وزيت جوز الهند لتقوية الشعر الضعيف: نقوم بخلط 4 ملاعق من زيت الأرغان مع 4 ملاعق من  زيت جوز الهند ويُطبق الخليط على الشعر وفروه الرأس بالتدليك الخفيف ثم يُغسل بعد 3 ساعات.

 

الكثير من الأشخاص يبحث عن زيت الأرغان ويتساءل اين يوجد زيت الارغان، يوجد هذا الزيت في العديد من البلدان و يختلف سعر زيت الأرغان الأصلي من مكان لآخر، ومن بلد لأخرى أيضا، حيث يبدأ في السعودية من 30 إلى 140 ريال سعودي، ويمكن العثور عليه في بعض الأماكن الإلكترونية الموثوق فيها، وتوجد في محلات العطارة وأيضا في صيدليات ومنها صيدلية ألنهدي اكبر وأشهر الصيدليات في المملكة السعودية .

 

اضرار زيت الارغان على الرغم من فوائد زيت الأرغان المغربي للجمال والصحة وعلى اعتباره آمن من خلال الاستعمال والاستخدام الموضعي، إلّا أنه قد يتسبب ببعض أشكال الحساسية والذي يُعرف باسم التهاب الجلد التماسي وتكون المنطقة محمرة وشديدة الحكة بالإضافة إلى الطفح الجلدي.

 

في نهاية المقال نكون عرضنا لكي الكثير من المعلومات عن زيت الأرغان من فوائده للشعر والبشرة والجسم، كما قدمنا لكل فتاه تبحث عن طرق استعمال الزيت الكثير من الوصفات والطرق المناسبة لتطبيقه، كما تعرفنا معا على أسعار هذا الزيت المختلفة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=dJVVxCUg_-k&t=30s

 

المصدر:أفصل

انتقل إلى أعلى