اسعار الاراضي في اسطنبول

اسعار الاراضي في اسطنبول .. أفضل المزايا مع هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اسعار الاراضى في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار الاراضي في اسطنبول

اسطنبول عاصمة المال والصناعة والاقتصاد والجمال بفضل التطور الكبير الذي حققته في فترة قصيرة، ومع العديد من المزايا الخاصة تتجذب المستثمرون وأصحاب رؤوس الأموال إلى التعرف على اسعار الاراضي في اسطنبول لغرض الاستثمار في تلك الأراضي وسنعرض لكم من خلال منصة أفضل العديد من الأراضي مع العديد من الأسعار فتابعوا معنا المقال التالي.

اسعار الاراضي في تركيا اسطنبول

تختلف أسعار الأراضي المعروضة للبيع في تركيا حسب موقع الأرض تبدأ الأسعار من حوالي 50 ألف يورو لقطعة أرض تصل مساحتها إلى 70 مترًا مربعًا وتتمتع بإطلالة على البحر ويمكن أن يصل سعر الأرض إلى الملايين ومساحتها كبيرة وفي المواقع التي تواجه الشاطئ مباشرة والأماكن المرغوبة.

واحصل على المساعدة من الشركات التالية:

  1. رويال هوم
  2. Alhalig turk company
  3. تركيا الجديدة للعقارات

استثمار الاراضي في تركيا

هناك العديد من الأجانب الذين يميلون إلى الاستثمار في الأراضي المتطورة باستمرار في تركيا يبحث المستثمرون الأجانب وخاصة العرب منهم عن الأراضي المناسبة ثم استثمارها في تركيا تساعد ظروف وهيكل الأرض في تركيا المستثمرين الأجانب على تفضيلها للاستثمار وخاصة المدن الكبيرة والتي تعد من أكثر المناطق احتمالية لتطورها في شبكات النقل بالإضافة إلى الأصول التي تزيد من قيمة الأرض.

 وكذلك اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول، فإن مجال الصحة والترفيه  مع العديد من هذه الإمكانات  يوجه المستثمرين الأجانب للاستثمار فيها في الوقت نفسه، يجلب المستثمرون الأجانب الذين يشترون الأراضي في تركيا العديد من الفوائد يجب مراعاة الخصائص المحددة من أجل الاستثمار الجيد في الأرض.

الاستثمار العقاري التجاري هو أحد أكثر أنواع الاستثمار ربحية هناك عناصر يجب مراعاتها عند اختيار هذا النوع من الاستثماريجب أن تؤخذ في الاعتبار إمكانيات وظروف المنطقة التي سيتم الاستثمار فيها يجب تقييم موقع العقار والمتر المربع والوظائف بتنبؤات دقيقة.

الاستثمار العقاري هو أحد أهم عوامل الجذب للاقتصاد التركي  وركيزة لا غنى عنها في الاقتصاد الناشئ، الذي أصبح أقوى ومتجذرًا بين الاقتصادات العالميةبشكل عام، كان قانون الاستثمار العقاري في تركيا رقم 35 من قانون السجل العقاري رقم 2644، بصيغته المعدلة بالقانون رقم 6302 والذي دخل حيز التنفيذ واعتبر نافذاً في 18/05/2012 هو الأساس القانوني والأساسي للاستثمار العقاري مما يسمح للأجانب بالتملك والاستثمار في قطاع العقارات في تركيا يسمح القانون للأجنبي بامتلاك 30 هكتارًا كحد أقصى ولا يحق للأجنبي استكمال ممتلكاته التي تتجاوز 10٪ من نفس المنطقة ولأجنبي الحق في الاستثمار فوق الأراضي التركية، باستثناء الجيش والمناطق الامنية.

استثمار الاراضي في تركيا
استثمار الاراضي في تركيا

ربما تفيدك قراءة : قطع اراضي في اسطنبول .. حلول مبتكرة من أوثق 7 شركات

حيث أن قانون الاستثمار العقاري في تركيا لا يعمل على مبدأ المعاملة بالمثل ويسمح القانون للأجانب من 183 دولة بالاستثمار بحرية في تركيا التي يزيد فيها المستثمرون العقاريون استثماراتهم فيها، وقانون الاستثمار العقاري في تركيا.

سمحت تركيا للأجانب باستثمار العقارات في تركيا، حتى لو كان بلدها غير مسموح للمواطنين الأتراك بالاستثمار في قطاع العقارات في البلادوهذه ميزة أن الاستثمار كان أسهل بعد أن تم تضمين مبدأ عدم المعاملة بالمثل في القانونوهنا مجموعة من أهم القوانين المتعلقة بهذا الموضوع والتي تضمن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا لكل من يريد ذلك.

تمنح الحكومة التركية للأجانب الذين يستثمرون في القطاع العقاري حق العيش في العقارات بغض النظر عن سعر العقار، مما يضمن للمستثمر الأجنبي عدة حقوق منها عقار الإقامة له الحق في دخول تركيا الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول، وله الحق في الخروج من البلاد في الوقت الذي يبدو مناسبًا له دون خوف من إلغاء الإقامة طالما أن العقار مسجل باسمه.

  • للمستثمر الأجنبي الحق في السفر عبر المطارات الداخلية لجمهورية تركيا وبواسطة وسائل النقل الأخرى دون الرجوع إلى السلطات وبدون تصريح سفر.
  • تمنح الإقامة العقارية للزوج أو الزوجة وجميع أبنائهما دون سن 18 عامًا.
  • يمكن للمستثمر تجديد إقامته في تركيا إذا كان العقار مسجلاً باسمه.
  • تضمن قوانين الاستثمار العقاري في تركيا للمستثمرين التمتع بحقوقهم الكاملة كأجنبي يعيش بشكل قانوني في الأراضي التركية.

الجنسية التركية بامتلاك عقار بقيمة معينة يمنح قانون الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية بشروط بسيطة، لأن كل أجنبي تُسجل قيمته العقارية باسمه هو 250 ألف دولار أمريكي ذلك، يحق الحصول على الجنسية التركية بغض النظر عن نوع العقار الذي يمتلكه كما أنه ليس مهمًا من الناحية القانونية ما إذا كانت العقارات في أكثر من ولاية واحدة، لأنه ليست كل العقارات مطلوبة في نفس الولاية أدى خفض الحد الأدنى للمستثمر من مليون دولار إلى 250 ألف دولار إلى زيادة الاستثمار العقاري على مدى العامين الماضيين.

تؤكد الأبحاث حول مواقع الاستثمارات العقارية التجارية على ضرورة مراعاة التنمية الاقتصادية للمدن يعد البحث عن الخصائص عالية الإنتاجية وتحليلها ومراجعتها أمرًا مهمًا للغاية على الرغم من أن العائد على السكن مرتفع للغاية في المدن التركية، إلا أن بعض المدن تقدم فرص ربح أكبر في الاستثمار في الاراضي التجارية في تركياخاصة أولئك الذين هم في الخارج ويرغبون في الاستثمار في تركيا، يجب أن يأخذوا في الاعتبار اتجاهات النمو في المدينة.

اسطنبول، المفضلة للاستثمار التجاري، تحمي دائمًا مكانتها الأولى بين أكثر المدن تطوراً، وقد تم قبول اسطنبول لتصبح مدينة رئيسية بفضل عدد سكانها البالغ 15 مليون نسمة وبنيتها التاريخية وجمالها اسطنبول إحدى منصات الاستثمار الراقيةبالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للتقارير العقارية، فإن الأحياء الأكثر ربحية والسكنية تقع في هذه المناطق ساريير، باكيركوي، بشيكتاش.

ربما تفيدك قراءة : اراضي للبيع في اسطنبول الاسيوية .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التسويق

شراء الأراضي في تركيا

يمكن للمواطنين الأجانب شراء أرض في تركيا بشروط معينة ومن أهمها أن مساحة الأرض لا يمكن أن تتعدى 30 دونمًا إلى جانب ذلك، يمكن للأجانب شراء ما يصل إلى 10 في المائة من العقارات في مجال الأصول الخاصة ويتم الحصول على العقارات بالتوقيع على مستندات التسجيل والسندات الرسمية في مديرية صكوك (المحرمات) يجب أن يحتل المشترون الأجانب مكانًا بين مواطني الدول التي تقدم حقوقًا عقارية وحقوقًا عقارية في تركيا.

تشتهر تركيا بأكثر من 1600 نوع من المنتجات الزراعية التي تمكنت من غزو ما يقرب من 180 سوقًا حول العالم، نظرًا للجودة العالية لهذه المنتجات حتى وصولها إلى تلك البلدان، يمكننا التحدث عن أبرز المناطق التي تشتهر بها تركيا من حيث الاستثمار في الأراضي الزراعية  وأبرزها الأراضي الزراعية لزراعة الخضروات المختلفة.

 والاستثمار في مزارع النباتات والزهور وكذلك استثمار الاراضي الزراعية في تركيالإنشاء مزارع وحقول للأغنام والأبقاروغيرها لإنتاج اللحوم والألبان والأسماك المزارع والاستثمار في مزارع الدواجن والبيض والاستثمار في مزارع العسل الطبيعي والاستثمار في الأراضي لإنتاج البهارات والتوابل الحبوب  والعديد من المنتجات الأخرى التي تشتهر بها الأراضي الخصبة في تركيا  يرغب العديد من المستثمرين حول العالم في استئجار أو شراء ارخص اراضي في تركيا التي تمنح المشتري أرباحًا مضاعفة خلال فترة زمنية قصيرة.

تسعى تركيا إلى أن تكون من بين أكبر خمس دول منتجة بالكامل في العالم، وذلك كجزء من أهدافها للقطاع الزراعي بحلول عام 2023  وتهدف للوصول إلى الناتج المحلي الإجمالي الزراعي ليكون 150 مليار دولار  و 40 مليار دولار للصادرات الزراعية، و 8.5 مليون دولار. هكتار من المساحة المروية تحتل المرتبة الأولى في تصنيف المصايد مقارنة بالاتحاد الأوروبي.

استصلاح الاراضي في تركيا

تحتل تركيا المرتبة السابعة بين أكبر دول العالم في مجال الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية، كما أنها الدولة الأولى على مستوى دول الإنتاج الزراعي الأوروبية وتخطط لتكون واحدة من أكبر خمس دول إنتاج زراعي في العالم بحلول عام 2023 لأنها هي دولة ذات موقع جغرافي وبيئة مناسبة للزراعة وتمتلكها.

تشجع الحكومة التركية جميع المستثمرين في مجال الزراعة والصناعات الغذائية والحيوانية إنتاج يهتم باستصلاح الأراضي وتحسين الأراضي الزراعية.

تبلغ مساحة الاراضي الزراعية في تركياحوالي 769 مليونًا،و 632 ألف دونم منها 31.1٪ أراضي صالحة للزراعة من مساحة الأرض في تركيا، أي نحو 239 مليونًا، و 430 ألف من مساحة الأراضي الصالحة للزراعة أهم المدن الزراعية في تركيا:

  • تأتي قونية في المرتبة الأولى كأكبر مدينة زراعية في تركيا تبلغ مساحة الأراضي المزروعة 106386 ديكارا وتشتهر بإنتاج الحبوب.
  • بينما تأتي مدينة “يلوا” في المرتبة الأخيرة كأصغر مدينة زراعية في تركيا، وتقدر مساحة الأراضي الزراعية فيها بـ 329.599 ديكار.

أهم الاستثمارات في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا:

  • الاستثمار في مزارع الحبوب والمحاصيل.
  • الاستثمار في الخضروات بأنواعها.
  • الاستثمار في إنتاج الفاكهة والتوابل.
  • الاستثمار في المزارع الحيوانية
  • الاستثمار الزراعي في انتاج العسل الطبيعي.
  • الاستثمار في مرافق الصيد.

تشجع الحكومة التركية المستثمرين ورجال الأعمال في المجال الزراعي والثروة الحيوانية ومشتقاتها ولهذا السبب أطلقت الحكومة التركية برنامج الدعم والحوافز (IPARD) وهو برنامج دعم حكومي يصل فيه الدعم إلى أكثر من 50٪ من إجمالي مصاريف الاستثمار في المجال الزراعي والحيواني ولكن لا يشمل قيمة اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول، كما أن للبرنامج دعم إضافي بنسبة 10٪ لإدارة النفايات في المنشآت الزراعية وخصصت الحكومة لهذا البرنامج في عام 2020 مبلغ 14.8 مليار ليرة تركية

منحت الحكومة التركية المستثمرين العرب في القطاع الزراعي إعفاءات من الرسوم الحكومية وضريبة القيمة المضافة ومنحتهم تخفيضات ضريبية ودعم أقساط الضمان الاجتماعي لصاحب العمل والعاملين، بالإضافة إلى تخصيص الأراضي  وفي حالة مشاركة المستثمر الأجنبي، يحق للمستثمر التركي الحصول على الدعم المقدم من الحكومة والذي يصل إلى 50٪ من قيمة المشروع الزراعي.

استصلاح الاراضي في تركيا
استصلاح الاراضي في تركيا

ربما تفيدك قراءة : اسعار الاراضى في اسنيورت اسطنبول .. احصل عليها بالتقسيط من 7 شركات

انواع الاراضي في تركيا

نقسم سندات الأرض إلى نوعين حسب الاستخدام الذي ستشمله قطعة الأرض، منها قطع المسجلة كقطعة أرض صالحة للاستخدام أي يمكن البناء فيها ولكن قبل إتمام الشراء يجب عليك البحث عنها في مخططات البلدية، يمكن أن تكون مناسبة للبناء  لكنها تقع داخل شارع عام أو حديقة عامة والجزء الثاني من تلك السندات الأراضي الخصية في تركيا وهذه الأراضي علينا التحقق من أهليتها للزراعة من خلال التأكد من أنها مسجلة في سند الملكية كأرض زراعية وكل هذه الإجراءات يمكنك القيام بها، يسهل الوصول إليها عندما تذهب إلى البلدية التي تقع فيها الأرض وتستفسر عنها.

الطابو هي وثيقة يتم فيها ذكر معلومات تفصيلية عن الملكية والمواصفات وأبرز أرقام المسح العقاري، يتم من خلالها تحديد موقع العقار  ويتم توثيقها من قبل مديرية السجل العقاري في تركيا لإثبات ملكية العقار للمستثمر المذكور في الوثيقة.

رسوم الطابو من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل الشروع في شراء أراضي للبيع في تركيا وهي رسم السجل التجاري المعروف باسم “رسوم سند الملكية”، لأنها تفرضها الدولة على كل من المالك و المشتري وسعره ليس صغيرا فنسبة سعره من إجمالي سعر العقار تقارب 2٪ ويذكر أنه لا يوجد نص صريح على ما يلتزم به الطرفان ولكن عادة ما يتحمل المشتري تلك الرسوم فيقوم بدفع 4٪ من رسوم الأرض ويتم كل ذلك بالاتفاق بين البائع والمشتري أو خيار آخر غير ما سبق وهو وجود وسيط بين الطرفين يتم تحديد العمولة عند دفع الممتلكات.

حددت تركيا ثلاثة مراكز رسمية في الدولة يمكن من خلالها تسجيل العقارات الاستثمارية بشكل قانوني، كان من أهم هذه المؤسسات دائرة صك الملكية، ثم تلاها انتشار البلديات التي تضم العقارات بين أحيائها.

يحتوي هذا المستند على معلومات مفصلة مثل عنوان العقار وصورة شخصية لمالك العقار  ورقم تسجيل الأرض التي يقع عليها المبنى ونوع الأرض المؤهلة للبناء أو غير ذلك إجمالي مساحة الأرض التي المشروع العقاري قائم على مساحة العقار مع الطابق ورقم المبنى ثم قيمة العقار وسعره ليكون شرط السداد فيه بالعملة المحلية للدولة، بالإضافة إلى معلومات عن طريقة تملك العقار في تركيا.

تختلف إجراءات الحصول على سند الملكية من نوع إلى آخر حسب المعلومات الموجودة في كل سند ملكية واستناداً إلى القوانين التركية المعترف بها أثناء تسليم عقد العقار للمستثمر وتختلف على النحو التالي:

  • عقد الاستثمار العقاري في تركيا

ينقسم هذا النوع من العقارات إلى نوعين أساسيين وهما الأراضي الصالحة للبناء والتشييد بناءً على مخططات البلدية التركية المتعارف عليها والأراضي غير الصالحة للبناء بحسب ما تم تسميته في سجل البلدية وهناك أراضي هي مسجلة على أنها غير بناءة، ولكن تم إدخال بعض مشاريع إعادة الإعمار في المنطقة، حيث يتم الانتهاء منها تغيير المعلومات العقارية بعد مراجعة البيانات مع البلدية لتغيير حالتها وتصبح صالحة للبناء أو تبقى كما هي ويجب التنبيه إلى أن الأرض ليست ضمن طريق عام أو مكان للبناء العام في الدولة كالمتنزهات أو المواصلات العامة حتى لا تضيع الأرض عند تشييدها في المستقبل.

  • عقد البناء العقاري في تركيا

في هذه الوثائق تم ذكر بيانات عامة عن المبنى بكافة أقسامه مرة واحدة وهذه السندات خاصة بالمنازل المستقلة والمستودعات أوالقصور والفيلاتوكذلك للمطاعم والمدارس والمستودعات الصحية المنفصلة في مبنى مستقل خاص.

  • ارتفاق عقد عقاري في تركيا

في هذا القسم يتم إصدار مخطط هيكلي للبناء وتقسيمه بين المستثمرين بعد الحصول على الموافقة على البناء وقبل الانتهاء من إنشاء المشروع، بحيث يحصل كل مستثمر بعد ذلك على حصته العقارية من البناء في خاص بشكل منفصل عن الآخرين من أجل الحصول على حق ارتفاق مستقل يتم من خلاله عرض موقع العقار وتفاصيل مختلفة يوضح أصل العقار ما إذا كانت الأراضي الخصية في تركياأو إنشائية، لأنه يتم ذلك قبل الانتهاء من بناء المشروع  وعند اكتمال البناء، يحصل المستثمر على موافقة خاصة لمنحه سند ملكية للعقار بعده.

  • عقد ملكية عقار مشارك في تركيايمكن للراغبين في الشراء أيضًا التواصل مع دائرة السجل العقاري في تركيا قبل الشراء للتأكد من أن هذا العقار لا يخضع لأي رهان بنكي وخالٍ من القيود القانونية، وبالتالي لا يخضع للمصادرة بعد دفع الأموال.
  • يستلم المالك هذه الوثيقة بعد الانتهاء من بناء العقار وتسليم مفتاحه والإقامة فيه لإثبات ملكية العقار أمام القانون التركي، في هذا العقد يذكر نوع العقار ورقمه وموقعه في المبنى، كما وكذلك حصة العقار في أرض البناء.

ارخص الاراضي في تركيا

كانت الدولة التركية الأكثر ارتفاعًا من حيث أسعار العقارات فيها هي ولاية أماسيا الأثرية التي تعتبر من المدن السياحية المهمة في شمال تركيا، حيث بلغ معدل الزيادة السنوية في أسعار العقارات حوالي 14٪ كأكبر نسبة سنوية مقارنة بالدول التركية الأخرى، بينما لم يكن هناك تأثير كبير على أسعار عقارات اسطنبول، بينما ارتفعت أسعار العقارات في العاصمة التركية أنقرة بنحو 3٪، في حين كانت الزيادة في أسعار العقارات في إزمير حوالي 4٪

على الرغم من وجود معدلات جيدة من الزيادة في أسعار العقارات في اسطنبول في بعض الأحياء، إلا أنه من ناحية أخرى، شهدت أحياء أخرى نوعًا من الركود الذي أثر بشكل كبير على متوسط ​​معدل تغير أسعار العقارات، حيث لا يوجد فرق كبير بين سعر المتر في شقق اسطنبول بلغ متوسط ​​سعر المتر المربع حوالي 4،513 ليرة تركية.

شهد السوق التركي زيادة كبيرة في مبيعات العقارات في جميع أنحاء تركيا، وفي إسطنبول بشكل أساسي، وتشير التوقعات إلى أرقام رائعة وكل هذا سيؤثر بشكل إيجابي على اسعار الشقق في اسطنبول، حيث إنه الأكثر طلبًا بين العقارات في اسطنبول.

المنطقة الأكثر ازدهارًا من حيث أسعار المنازل في اسطنبول هي تشاتالجا، حيث تأخذ هذه المنطقة أهميتها من موقعها على طريق مرمرة الشمالي السريع، وقد وصلت الزيادة في أسعار عقارات شالجا إلى حوالي 17٪ خلال الأشهر الستة الماضية، بينما من حيث الإيجارات، المنطقة التي شهدت أعلى زيادة بالنسبة للإيجارات الشهرية في اسطنبول، فهي منطقة شيشلي وتعتبر هذه المنطقة وجهة مفضلة لآلاف السياح شهريًا نظرًا لمركز المدينة فيها وقربها من أكثر المناطق حيوي وأحياء مهمة في اسطنبول، فضلا عن نقطة التقاء بين خط مترو تقسيم والمتروباص، بالإضافة إلى مول جواهر الذي يعطي المنطقة أهمية كبيرة كمركز تسوق وهو مفضل للسائحين العرب  وزيادة كبيرة  في اسعار ايجار الشقق في اسطنبولحيث بلغت إيجارات منازل شيشلي حوالي 18٪ لكنها ارتفعت بنسبة 22٪ مقارنة بقيم الإيجارات قبل عام.

إزمير مدينة واعدة للغاية، حيث وصل سعر المتر المربع فيها إلى 3200 ليرة تركية، بينما محققة زيادة بنسبة 4٪، والمنطقة الأكثر تطوراً من حيث القيمة الحقيقية كانت أسعار العقارات في غوزلباهجة، بمعدل نمو 14٪ في أسعار العقارات  وجاءت ديكيلي في المرتبة الثانية بنحو 13٪، فيما يلي جدول لأهم تغيرات أسعار العقارات في إزمير.

ربما تفيدك قراءة : اراضي للبيع اسطنبول .. أفضل الأسعار توفرها لك 9 مكاتب

تجربتي في العيش في تركيا

بسبب اندماج العادات والممارسات  وكذلك حقيقة أن تركيا تأتي من الدول الإسلامية وغيرها  فإن الحياة في تركيا مناسبة جدًا لمعظم الوافدين من الدول العربية  ولكن بعد الذهاب إلى تركيا، قد يمر البعض ببعض الأشياء التي لم يفعلوها تعرف من قبل

  • تمتاز تركيا بالطبيعة الساحرة، حيث تتمتع بمناخ جيد يختلف باختلاف المدن التركية، ولكل مدينة طبيعة ساحرة وأماكن سياحية مختلفة عن غيرها.
  • تتميز تركيا بتزويد العرب بخدمات معينة مثل السماح لهم بالحصول على الجنسية التركية، ولكن بشروط معينة منها الوظائف المستمرة في تركيا بعقد عمل وإقامة، بالإضافة إلى طلب صاحب العمل تسجيل منفصل لك في مجال الضمان الاجتماعي، يعيش بشكل مستمر في تركيا لمدة خمس سنوات وللزيارات خلال هذه الفترة، يمكنك زيارة بلدك 5 مرات كحد أقصى و لن تتجاوز المكوث هناك شهرًا أو شهرين خلال الزيارة الواحدة.
  • بشكل عام تعتبر تكلفة المعيشة في تركيا معقولة مقارنة بالعديد من الدول العربية وخاصة دول الخليج، لذا يكفيك أن تحصل على وظيفة توفر لك راتبًا متوسطًا لكي تعيش حياة كريمة في تركيا.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماتحتاج معرفته حول اسعار الاراضى والشقق في تركيا.

اسعار الاراضي في تركيا اسطنبول
اسعار الاراضي في تركيا اسطنبول

ربما تفيدك قراءة : اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري .. خدمات مميزة من 6 مؤسسات

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى