اراضي للبيع في سيلفيري

اراضي للبيع في سيليفري .. ابدأ مشروعك مع  هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اراضي للبيع في سيلفيري؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اراضي للبيع في سيلفيري

يهتم الكثير بالاستثمار في المجال العقاري لأنه يحقق الكثير من الربح على المدى المتوسط والطويل وفي بعض الأحيان يمكن للمستثمر العقاري تحقيق أرباح أكبر من خلال اراضي للبيع في سيلفيري بل وأصبح العرض والطلب عليها كبيراً مقارنة بأنواع أخرى من الاستثمارات بل يشهد طفرة في حركة البيع والشراء بشكل كبير سواء لغرض التملك أو الإيجار وهو واجهة مثالية للاستثمار العقاري ومن خلال منصة أفضل  سنخبرك بكل هذا تابعونا.

اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري

يشمل الاستثمار العقاري في سيليفرى عدة قطاعات من بينها الاستثمار عن طريق شراء الأراضي وهو أحد أنواع الاستثمارات العقارية الناجحة في تركيا وغالبًا ما يؤتي ثماره ولكن الشيء المهم هو تحويل الاستثمار في أرض المستثمر إلى أرباح على المدى القصير ويمكن تحقيق ذلك من خلال مراقبة المناطق المحتملة عن كثب ومعرفة المناطق بشكل كامل.

يتجه كثير من المستثمرين إلى هذا النوع من الاستثمار وهو شراء الاراضي في تركيا على أساس أنه يمنح صاحبه خيارات عديدة، لا سيما التعاقد مع شركات المقاولات بهدف بناء مجمع سكني يمنحه نصيبًا كافيًا من الأرباح إذا كانت الأرض مناسبة للبناء أو من خلال الحرث وزراعتها إذا كانت خاضعة للاستصلاح الزراعي ولكن أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند الرغبة في عائد استثمار قصير الأجل:

  • يجب على المستثمر أن يختار امتلاك أرض في مناطق جاهزة غير قيد التطوير.
  • التأكد من أن جميع وثائق الأراضي قانونية ومسجلة في إدارة السجل العقاري ومسح الأراضي.
  • اغتنام الفرصة المناسبة فهناك بعض أراضي للبيع في تركيا التي ليس لها رخصة بناء ويتم حيازتها مع الوقت لذلك لا بد من اغتنام هذه الفرصة والحصول على رخصة البناء من الجهات المختصة لأن ذلك سيرفع سعر الأرض بشكل كبير.
  • معرفة ما إذا كان للأرض تصريح للتوزيع عند الشراء أو إذا كان هناك تصريح للتقسيم.
  • التأكد من وجود سكن أو مناطق تجارية أو مناطق مصانع أو مناطق خدمة اجتماعية، اراضي للبيع في سيلفيري لأن المستثمر لا يستطيع جعل المركز التجاري منطقة سكنية ولا يمكنه إنشاء المبنى في منطقة تجارية.
  • معرفة ما إذا كانت الجهات الرسمية تسمح لمالك الأرض بالبناء عليها.
  • إجراء دراسات عن طبيعة الأرض تكون الأراضي الصلبة مقاومة للزلازل.
  • الأمان القانوني للأرض من الضروري معرفة السلامة القانونية للأرض مثل الرهن العقاري أو الشركة أو حق المنفعة العامة.
  • الأراضي التي يتم شراؤها داخل منطقة لا تشمل البنية التحتية مثل الطرق السريعة والجسور والأنفاق وغيرها، مناسبة للاستثمار طويل الأجل.
  • تجنب الأراضي التي سيمر بها طريق جديد وخاصة الأراضي الواقعة في المناطق العلوية والسفلية والتي تعتبر مفضلة لرصف الطرق الرئيسية.
  • يفضل التعاون مع وسيط أو وكالة عقارية توفر على المستثمر عناء البحث والتحري عن هذه الأرض أو تلك.
  • أخيرًا اختيار الوقت المناسب لشراء أرض في تركيا.

إن الالتزام بتلك النصائح يضمن عائد الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط بعائد كبيرأما معدل الربح فهو أكبر من الاستثمار في القطاعات العقارية الأخرى، خاصة وأن أسعار الأراضي ترتفع بشكل شبه سنوي.

ومن هنا تعتبر سيليفري من أفضل مناطق اسطنبول ولا تخفي معالمها الرائعة لمن يرغب بالعيش فيها تقع في الجانب الأوروبي في أقصى غرب اسطنبول، كما أنها من أكبر المقاطعات والقرى الريفية بعد منطقتي “بويوك شكمجة” و”كاتالجا” من أهم مميزات سيليفري أنها منطقة مستقلة مخدومة بالكامل بالإضافة إلى جوها الهادئ المميز وخطها الساحلي الرائع والجميل

بالطبع يعتبر الاستثمار في العقارات من أنجح طرق الاستثمار في كل مكان، لكن الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح الطرق  وذلك لعدة أسباب يمكن ذكر بعضها، على سبيل المثال، على النحو التالي:

  • نسبة الخسارة تكاد تكون معدومة لأن أسعار العقارات في تركيا في تزايد دائم، واحتمال هبوط الأسعار يكاد يكون مستحيلاً، اراضي للبيع في سيلفيري بسبب الحاجة المستمرة للعقار.
  • يعتبر الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر أمانًا، حيث لا يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسهولة مثل أنواع الاستثمار الأخرى.
  • هناك قوانين تم إدخالها في تركيا تمنح الملكية للأجانب بإجراءات أقل تعقيدًا من الدول الأخرى.
  • تهتم الدولة بالاستثمار العقاري الذي يمثل لها 18٪ من الدخل القومي، مما يجعلها تطور هذا الاستثمار وتشجعه وتعمل على تطويره.
  • معظم المستثمرين في سوق العقارات في تركيا هم من العرب وخاصة الخليجيين والأردنيين والفلسطينيين.

ومهما كان الاستثمار الذي تفكر فيه ستحصل على المساعدة من الشركات التالية:

  1. املاك العقارية للاستثمار العقاري.
  2. شركة فور عقار.
  3. شركة ماج العقارية.
  4. موقع أدويت.
الاستثمار في اسطنبول
الاستثمار في اسطنبول

ربما تفيدك: دراسة جدوى الاستثمار في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 4 مكاتب

الاستثمار في اسطنبول

أهم ما يميز تركيا عن الدول الأخرى في مجال الاستثمار هو بالتحديد أنها تضم ​​عددًا من المجالات الحيوية للغاية التي تضمن لأي مستثمر ربحًا أكيدًا، بالإضافة إلى تنوع عقاراتها لتناسب جميع الظروف والإمكانيات من المستثمرين ستجد العقارات فيها باهظة الثمن ومتوسطة التكلفة ومنخفضةلا شك أنه عند ذكر تركيا تتجه أنظار المستثمرين فورًا إلى مدينة اسطنبول ومناطقها الحيوية الصالحة للاستثمار سواء من ناحية الأرض أو العقارات، فالجميع يريد تحقيق ربح بلا شك

إذا كنت تبحث عن تجربة طبيعية فريدة من نوعها وخاصة أن درجة الحرارة في اسطنبول معتدلة وممتعة ليلاً ونهارًا وبها حياة محلية مميزة وحشود صغيرة وفنادق وخدمات بأسعار خاصة جدًا فقد تمطر بعض الأمطار، لكنك في الربيع تستمتع بقضاء وقت خاص في منتجعات بحر إيجة أو أكواخ في اسطنبول والبحر الأبيض المتوسط وفي شهر مارس تعتبر مدينة اسطنبول من أكثر الوجهات شعبية في العالم، كما أن موسمي الربيع والخريف يجعلان المدينة من أفضل الأماكن للزيارة خلال هذا الموسم وقد تتمكن من الاستفادة من الأسعار من تذاكر الطيران والفنادق الأرخص في ذلك الوقت.

ومن هنا أصبح الاستثمار في تركيا شيئًا يجذب الكثير من رجال الأعمال لأن هناك العديد من مميزات الاستثمار في تركيا وخاصة أولئك الذين يريدون منهم البحث عن سوق عمل جديد لتوسيع أعمالهم أو بناء مشروعهم الصغير الخاص ومن تلك المميزات:

  1. الضرائب ليست عالية في تركيا، لذلك إذا كنت مستثمرا، فستتمتع بالعديد من المزايا منها أن تركيا خفضت الضريبة إلى 20٪ من 33٪ من أجل تشجيع الشباب الأجانب والأتراك على عملية الاستثمار.
  2. تخلق تركيا سوقًا محليًا كبيرًا للناس وهذه فرصة رائعة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا والترويج لمشروعك.
  3. تتمتع تركيا بهيكل لائق والعديد من الفرص وهذه الفرص تجعلها دولة آمنة بشكل عام والاستثمار العقاري في تركيا بشكل خاص.
  4. بيئة الأعمال في تركيا مواتية للتجارة وتسهيل الاستثمار في تركيا 2020إذا كان بإمكانك تأسيس شركة عقارية في تركيا بسهولة، فإن المستثمرين الأجانب والأتراك يتم التعامل معهم من قبل الحكومة التركية بنفس القواعد والقوانين حيث لا يوجد فرق في المعاملة مع ملاحظة أن هناك العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب.

ولكن هناك مجموعه من أهم شروط الاستثمار في تركيا من خلال شراء السندات الحكومية والأسهم والودائع المصرفية له شروط إذا تم اتباعها، يمكن أن تؤدي إلى الحصول على الإقامة والجنسية التركية في نهاية المطاف، حيث يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين أفراد ومنظمات.

كما يقسم القانون التركي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمارات محولة من الخارج مثل رأس المال والمعدات وحقوق الملكية والحقوق الصناعية والاستثمارات التي يوفرها السوق المحلي مثل إعادة استثمار العوائد وتأسيس الشركات أو فروعها، كما سهلت تركيا التجنيس للمستثمرين الأجانب وخفضت متطلبات قيمة الأصول الاستثمارية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار، كما سهّل البرلمان التركي شراء الأجانب للعقارات في تركيا.

يشترط قانون الاستثمار الزراعي في تركيا للاجانب على الأفراد الأجانب إنشاء أرض زراعية بيضاء عليها في غضون عامين وإلا يتم سحب رخصة امتلاك الأرض منها، لذلك ينصح بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة وليس باسم الأفراد إذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن المستحسن مراجعة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من فرد.

في الماضي كان النقاش يدور حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لملكية تركيا فيها أم لا  وكان هذا يسمى بند “العودة”  وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون، قانون تسجيل الأراضي (الطابو) لعام 2012 تم منح المجلس الوزاري الحق في الموافقة على الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا بالشكل الذي يراه مناسبًا.

يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركياقانون “الطابو” يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركياوهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر وللمجلس الوزاري زيادة هذا المبلغ إلى الضعف إذا رأى ذلك مناسباً يجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ من العقارات في تلك المدينة.

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 وتم نشره في الجريدة الرسمية، يمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين  وفي حالة عدم بيع هذا العقار / العقار، اراضي للبيع في سيلفيري يتم تجديد الاقامة مرة اخرى وفق المادة 42 من القانون ويحق لأي شخص يستخدم هذه الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة دون انقطاع الحصول على الإقامة الدائمة.

يجب أن تتم عملية بيع وشراء العقارات في تركيا في قسم التسجيل العقاري “الطابو”، لأن كل عملية بيع أو شراء للعقار لا تتم في قسم التسجيل العقاري تعتبر باطلة قانونًا ولهذا ننصح الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا، لدفع قيمة العقار أثناء التوقيع على البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع رسوم البيع.

منطقة سيليفري في اسطنبول

إنها ضمن أهم الأماكن التاريخية حيث أرادت العديد من الحضارات القديمة العيش والحكم هناك واكتسبت المدينة أهميتها في زمن بيزنطة وتم بناء العديد من الأعمال القديمة في ذلك الوقت من أجل الاستيلاء على منطقة سيليفري، حيث هاجمت حضارتان واليوم سيليفري هي واحدة من أحياء اسطنبول من بين 39 منطقة مختلفة تتوسع المدينة يومًا بعد يوم  وتتحول إلى مدينة ضخمة.

تقع في منطقة مرمرة وتبلغ مساحتها حوالي 893 مترًا مربعًا  وتقع في الجزء الغربي من اسطنبولاليوم، طورت المدينة أسلوب حياة فعال وفرص عمل للناس للعيش هناك بسبب تواجد شاطئ سيليفري اسطنبول والميناء الذي يقع بالقرب من بحر مرمرة من الواضح أن الأنشطة السياحية والتجارية تتم في المدينة وهي محاطة بحي تشولو من الجانب الغربي، منطقة بويوك شكمجة من الجانب الشرقي، جاتلجا من الجانب الشمالي وبحر مرمرة من الجانب الجنوبيتتكون المدينة من سهول شاسعة لا يوجد بالمدينة أي جبال وتلال يبلغ ارتفاعها الأقصى 60 مترًا.

تضم المدينة 18 حيًا مختلفًا وأكبرها حي سليم باشا وديجرمانكوي يبلغ طول ساحل سيليفري 45 كم إلى بحر مرمرة، يستفيد الناس من هذا الامتياز من خلال استخدام ميناء مشيد بشكل طبيعي للتجارة أو صيد الأسماك والسباحة في بحر مرمرة وتحتوي سيليفري على أنهار تقع في جزء مختلف من المدينة وينتهي معظمها بصب مياه بحر مرمرة يعد نهر جليفري ونهر توزلا ونهر بوغلوكا من أشهرها.

كم تبعد سيليفري عن اسطنبول

تتميز سيليفري بوجود العديد من وسائل المواصلات المرنة فيها ولكن يمكن الوصول إليها من خلال السيارة، وهي أسهل وسيلة مواصلات في سيليفري، كما يمكن الانتقال من المنطقة إلى مركز اسطنبول وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى اسطنبول، فإن محطتهم الأولى هي منطقة Akstray عبر محطة المترو ثم اتجه نحو محطة Autogar ثم اتجه مباشرة نحو Silivri وتبلغ المسافة بين سيليفري واسطنبول حوالي 65 كم  وتتميز بخدمات الباص البحري الذي يربط سيليفري بإسطنبول  وسيليفري ثاني أكبر منطقة في اسطنبول بعد تشاتالجا.

عقارات اسطنبول سيليفري
عقارات اسطنبول سيليفري

عقارات اسطنبول سيليفري

يلجأ الجميع إلى الاستثمارات العقارية إلى سيليفرى خاصة مع فتح الأسواق، فقد أصبحت الخيار الأمثل لكل من يريد تأمين المستقبل  ومن المناطق التي تجذب الاستثمار منطقة سيليفري التركية ولكن تركيا بشكل عام من الدول التي نجحت في احتلال صدارة دول الاستثمار الإسلامي فهي دولة تجذب الكثير من الاستثمار سواء من قبل المستثمرين الأتراك أو حتى من خارج البلاد، حيث أصبحت من الخيارات الأولى للمستثمرين العرب وكذلك الأجانب من مختلف الدول الأوروبية اراضي للبيع في سيلفيري .

ومن أفضل مناطق الاستثمار التركي منطقة سيليفري وسنلقي نظرة سريعة على أهمية الاستثمارفي عقارات للبيع في سيليفري وأهم مزاياها التي تدفع عددا كبيرا من المستثمرين لاختيارها دون مناطق تركية أخرى.

  1. موقعها الجغرافي المتميز
  2. سيليفري هي في الأساس منطقة ريفية تتميز بالهدوء والنظافة والجو الذي يشجع على الاسترخاء كثيرًا وتتخذ الغالبية العظمى من وحداتها السكنية أسلوب وأسلوب الفيلات في التصميم، مما يضيف الفخامة إليها.
  3. فيها فرص استثمارية متعددة سواء من خلال شراء الأراضي والبناء عليها مع تربية المواشي والخيول أو شراء وتأجير العقارات والوحدات السكنية.
  4. جميع الخدمات التي يبحث عنها أي شخص عند شراء أي وحدة سكنية متوفرة في هذه المنطقة حيث أنها منطقة متكاملة تتوفر فيها خدمات تجارية وعقارية وسياحية فلا تجعلك بحاجة إلى أي شيء من الخارج.
  5. ولعل ما يزيد من أهميتها أكثر ويجعلها مشهورة جدًا لدى المستثمرين في الوقت الحاضر هو قرب الانتهاء من الأعمال مشروع جسر اسطنبول الثالث ومشروع الطريق السريع قلعة جنة الذي سيمر من المنطقة.
  6. منطقة حيوية للغاية لامتلاكها ميناء طبيعي مما يزيد من حركة الاستثمارات. كما أنه قريب ومتصل بجميع المراكز الصناعية والمراكز السكنية المجاورة، ويعد من أهم مراكز اسطنبول الحيوية التي يمر بها الكثير من الأجانب.
  7. من أهم الأسباب التي تدفع أي مستثمر ومالك مال لاختيار سيليفري هو أن عقاراتها من بين أرخص العقارات ليس فقط في اسطنبول ولكن في تركيا بشكل عام، حيث تتراوح أسعار المنازل في سيليفري من مائة ألف ليرة تركية إلى أربعمائة ألف ليرة تركية.

ربما تفيدك: مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

فلل للبيع في سيليفري

هناك الكثير من المميزات الراقية لمنطقة سيليفرى التي جعلتها وجهه لمن يرغبون في الحصول على الخيارات المثالية والراقية لها بسبب الطبيعة الخلابة  ومشاريع الفلل والمزارع على مستوى عالٍ جدًا من الروعة، لذلك أراد الكثيرون أن يكون المنزل الثاني لهم لامتلاك عقار أو فيلا فيه ومن هنا ينجذب المستثمرين للذهاب إليها باهتمام أكبر، فارتفعت المنطقة في مجال بناء الفيلات والمزارع الرائعة، بالإضافة إلى ما حصلت عليه بالفعل من الناحية البلدية خدمات ومرافق متطورة وراقية فهي قريبة من وسط مدينة اسطنبول

شقق للبيع في سيليفري تركيا

النشاط السياحي المزدهر في تركيا هو أيضًا عامل استثماري جذاب، حيث يأتي ملايين السائحين إلى البلاد سنويًا، مما يجعل الاستثمار في الشقق الفندقية في تركيا مناسبًا للتأجير السياحي لفترات محددة، خيارًا عالي الربح مع التركيز على المرغوب فيه المدن السياحية مثل شقق سيليفري اراضي للبيع في سيلفيري

تحديد أفضل مكان لشراء شقة في تركيا، حسب حالة كل مشترٍ ولكن بشكل عام سيلفيري هي الخيار المفضل لمعظم الوافدين إلى تركيا، فهي المدينة الاقتصادية الأولى في تركيا، حيث تتواجد الشركات والمصانع الكبرى يقع فيها العديد من الجاليات الأجنبية والعربية فهي تتميز بسهولة ببيئات اجتماعية قريبة من المجتمع العربي سواء من حيث المحلات الشرق أوسطية والعالمية والمواد الغذائية ومراكز التسوق والعلامات التجارية العالمية، لذلك فهي مدينة مفضلة لمن يفكر في الإقامة الدائمة ويبحث عن شقق للايجار في اسطنبول، كما يجد المستثمر خيارات أخرى كثيرة عند البحث عن شقق للبيع في تركيا لامتلاك شقة سكنية أو استثمارية في جو أكثر هدوءًا أو أقرب إلى الطبيعة مثل طرابزون، الجنة الخضراء بقراها وريفها  والمدينة القادمة إلى المستقبل ببنية تحتية وخدمات قوية ولذا تملك شقة فاخرة في تركيا لة طعم مميز، حيث يمكنك أن تجد صفقات عقارية رائعة ومتنوعة عند البحث عن شقق فاخرة للبيع في تركيا لأغراض متنوعة كالسياحة والإقامة والاستثمار.

اسعار الاراضي في اسطنبول
اسعار الاراضي في اسطنبول

اسعار الاراضي في اسطنبول

كانت هناك زيادة كبيرة في بيع وشراء الأراضي في منطقة سيليفري في السنوات الأخيرة، مما ساهم في زيادة كبيرة في قيمتها فموقع سيليفري على طرق التجارة وامتلاكها لميناء طبيعي يجعلها من المناطق المهمة في اسطنبول، بالإضافة إلى موقعها على الطرق البرية المهمة، كما أنها لها أهمية كبيرة من حيث موقعها عند مداخل المراكز الصناعية المهمة في الدولة

تتزايد أسعار العقارات في سيليفري ويختلف سعر المتر في اسطنبولحسب نمط المناطق الأخرى، التي ترتفع أسعارها بشكل مطرد مع زيادة الطلب عليها وتطور خدماتها ومن المتوقع أن تشهد هذه المنطقة ازدهارًا متسارعًا، وبالتالي تنمية استثمارية مماثلة لوضعها العقاري الجديد ارتفعت أسعار العقارات في سيليفري بنسبة 138٪ عن أسعارها في السنوات الأخيرة ومن المتوقع حدوث مزيد من النمو على غرار المناطق المحيطة التي تشهد نفس التطور.

الاستثمار في أراضي ومزارع سيليفري استثمار ناجح جدا فلاتتردد في ذلك فهو مشروع مربح بشكل كبير.

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى