مشاريع استثمارية في اسطنبول

مشاريع استثمارية في اسطنبول من أشهر 4 خبراء متخصيين في التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع استثمارية في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع استثمارية في اسطنبول

تركيا بلد مثالي للاستثمار بفضل موقعها المناسب للغاية وخاصة المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشاريع استثمارية في اسطنبول للحصول على عائدات ربحية كبيرة وتأمين مستقبلك وسنقدم لك الكثير من تلك المشاريع من خلال منصة أفضل، وسنذكر الكثير من الشركات التي تساعدك في تحقيق ثروة هائلة من استثمارك في تركيا.

 

مشاريع استثمارية في اسطنبول

إذا كنت ترغب في اتخاذ خطوتك الأولى في الاستثمار أو كنت مستثمرًا مبتدئًا، يسعدنا أن نقدم لك أفضل المشاريع الاستثمارية الصغيرة الناجحة والمربحة في تركيا التي لا تتأثر بالظروف الاقتصادية والسياسية ومن هنا يبحث الجميع دائمًا عن أفكار استثمارية لمشاريع مربحة وناجحة قبل استثمار الأموال لمشروع مستقبلي تبحث وتحاول إيجاد فكرة مشاريع صغيرة ناجحة في اسطنبول مناسبة لك.

من المعروف أن هناك بعض العوامل الاقتصادية والسياسية التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي أو إيجابي على أي مشروع استثماري وتختلف من منطقة إلى أخرى حول العالم، ولكن هناك بعض الأفكار الاستثمارية لمشاريع صغيرة ومربحة تتأثر بأي من هذه العوامل أهميتها في الحياة اليومية، سواء في بيئة مزدهرة اقتصاديًا أو في رقعة تعرف الاضطراب السياسي الشديد والتي تجعل الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط مربح وناجح لأنها لا غنى عنها ويمكن من خلالها تحقيق الأرباح ويعتمد أفضل خيار استثماري بالنسبة لك على وضعك الشخصي، لأن كل فكرة من هذه الأفكار الاستثمارية لها مبادئها وأساليبها الديناميكية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اتخاذ قرار بل كل شخص يرغب في بدء مشروعه الخاص إذا توافرت أساسيات المشروع الناجح من الإمكانيات اللازمة وأهمها رأس المال وتختلف فرص النجاح من شخص إلى آخر في المشروع أخذ الأسباب.

  • امتلاك تصور لفكرة المشروع وطبيعته ونوعه
  • هناك خطة كاملة للمشروع لضمان النجاح، والتي تعرف بدراسة الجدوى
  • توافر رأس المال الكافي لبدء المشروع ورأسمالي الاحتياطي في حالة التعثر
  • امتلاك الخبرة الكافية لإدارة المشروع
  • تقسيم المهام بين العاملين كل حسب خبرته
  • متابعة تقدم الخطة بدقة وبدون أخطاء
  • متابعة كل شخص يقوم بعمله دون تقصير
  • اختبر المشروع في كل مرحلة من مراحله.
  • وجود برنامج لفتح المشروع لما له من دور في إبراز وتوضيح المشروع
  • وضع خطة بديلة في حالة الطوارئ التي تؤدي إلى تعثر المشروع
  • وضع الخطط التسويقية المناسبة

 تحتاج إلى البحث عن الفكرة التي اخترتها، حيث يتطلع العديد لإطلاق مشروعهم الخاص ويمكن تحديد كل ذلك من خلال متطلبات دراسة الجدوى للمشروع من خلال مكاتب دراسة الجدوى:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: هو مكتب لديه خبرة في عمل دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص وقادر على اعداد دراسة جدوى بشكل جيد ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.
  2. مكتب سنابل الإبداع: من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يمتلك خبرة تمتد لمدة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات ومعرفةتكلفة مشروع في تركيا ولديه القدرة على تجنب وتحديد المخاطر التي تواجة المشروع، تساعد في تذليل العقبات ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير.

يمكنك الوصول إليهم من هنا: اضغط هنا  او هنا 

  1. مكتب السجيني للاستشارات الادارية: يقدم المكتب دراسة جدوى مالية واقتصادية وإدارية ويقدم دراسات للموارد البشرية ويعتبر من أشهر المكاتب التي تقدم تقييماً للمنشآت وفق نموذج التميز الأوروبي وإعداد خطط العمل والمكتب.
  1. مكتب انجاز للاستشارات الاداري: وهو من أفضل المكاتب المتخصصة في تقديم الاستشارات الإدارية ويقدم أحدث البرامج التدريبية ومعرفته بكيفية إدارة وتنمية الموارد البشرية، وبرامج إدارة الجودة الشاملة لقياس مؤشرات الأداء، كما يقدم المكتب دبلوم في إدارة المشاريع بشكل احترافي وإدارة معايير نظام الجودة ISO عبر الإنترنت.
مكاتب للايجار في اسطنبول
مكاتب للايجار في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تسمين العجول في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع  مؤسستان

يُعد السوق التركي من أكثر الأسواق الاستثمارية الواعدة لمستقبل أوروبا، حيث يوفر فرصًا كبيرة مع الكثير من القطاعات ولن يتم كل ذلك إلا من خلال المكاتب العقارية ومنها:

  1. شركة البراق لديها مجموعة من المحامين والمستشارين العقاريين المتخصصين في تقديم الاستشارات حول التملك العقاري ولديهم معرفة كاملة وعميقة بسوق العقارات في تركيا وأسعار الشقق في تركيا.
  2. مجموعة إعمار العقارية في تركيا تعد شركة إعمار العقارية واحدة من أكثر شركات التطوير العقاري قيمة واحترامًا في العالم تتمتع الشركة بخبرات استثنائية في قطاعات التطوير العقاري والسياحة ومراكز التسوق، وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، حيث أنها شركة متخصصة في مكاتب للايجار في اسطنبول والاستثماروتملك العقارات والخدمات الاستشارية والتسويق، والاستشارات العقارية والمبيعات
  3. شركة امتلاك للتسويق العقاري شركة تركية كبيرة الحجم، مصنفة في طليعة الشركات العقارية في تركيا، مقرها الرئيسي في اسطنبول ولها تعاملات في مدن أخرى داخل تركيا وكذلك وكلاء في عدة مدن عربية.

حققت امتلاك الكثير من النجاح في سوق العقارات التركي خلال مسيرتها الطويلة واكتسبت خبرة عملية واسعة بالإضافة إلى الشهرة والسمعة الطيبة، فقد حازت على ثقة المستثمرين العقاريين وشركات المقاولات التركية.

تركز امتلاك على مشاريع موثوقة ومضمونة من الحكومة من الدرجة الأولى  وتقدم خدماتها قبل الشراء وبعده، بدءًا من حجز السفر والاستقبال من المطار، مرورًا بجولات عقارية للمشاريع المناسبة وصولاً إلى متابعة سند الملكية وإدارة العقار وتأثيثه لاستخدامه أو تأجيره حسب الرغبة.

افضل المشاريع الاستثمارية في اسطنبول

في الآونة الأخيرة أصبحت تركيا واحدة من أكثر الدول المتقدمة اقتصاديًا على وجه الخصوص بسبب التسهيلات الاستثمارية والتجارية التي تقدمها للأجانب علاوة على ذلك، ساعدت خيارات الاستثمار المتنوعة في تركيا على تنويع الطلب والمشاريع في تركيا، إضافة إلى ذلك، ساعد تنوع الخيارات الاستثمارية في تركيا إلى تنوع الطلب والمشاريع فيها.

شراء عقار ضمن مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة هو حقًا فرصة آمنة ومناسبة للاستثمار أو السكن ويعني أن إحدى شركات المقاولات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي مثل توكي – إملاك كونوت، تعرض الأرض مملوكة للدولة التركية لشركة خاصة تختارها بعناية وتحت شروط معينة لهذه الشركة الخاصة بالتنفيذ والبناء بآلية معروفة دوليا باسم “القطاع المشترك”.

شقق للبيع في بهجة شهير راقية ضمن مجمع سكني حكومي هذا المشروع مقدم بضمان الحكومة التركية وبها أفضل شقق استثمارية للبيع في اسطنبول مما يجعل سعره منافسًا حقًا ومع موعد تسليمه الذي يمتد حتى عام 2021 يمكننا اعتباره مشروعًا استثماريًا مربحًا بتصميمه الحديث الجميل، كما أنه مشروع مناسب للعائلات التي لا تبحث عن سكن مباشر لما يتمتع به من مميزات مختلفة وأهمها مساحات شقق واسعة ومفروشة بمواد من الدرجة الأولى مع توافر حمام وغرفة تبديل ملابس وشرفات.

ولأنه يحتوي على مرافق خدمية وترفيهية وكذلك عقارات للبيع في اسطنبول متكاملة مثل المصاعد ومواقف السيارات المفتوحة والمغلقة والمولدات وخزانات المياه والماء الساخن المركزي والغاز الطبيعي والتكييف والتدفئة المركزية والإنترنت اللاسلكي واستقبال الأقمار الصناعية للتلفزيونات مع وجود خارجي وداخلي وحمام سباحة للأطفال وحمام تركي وساونا وغرفة بخار وصالون تدليك وحضانة ومقهى ومطعم ومسرح.

يمكن للمقيمين في المشروع ممارسة رياضتهم المفضلة على مسار المشي أو في صالة الألعاب الرياضية المجهزة بالكامل وكذلك ملاعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس مع ملاعب للأطفال وتم بناء المشروع وفق لوائح الزلازل ولوائح العزل ومزود بنظام إدخال البطاقة الإلكترونية ونظام اتصال داخلي بالفيديو وكاشف حريق ودرج هروب مع الأمن والمراقبة بالكاميرا.

من المعروف أن الاستثمار في اسطنبول شقق زادت كثيراً في السنوات الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى طريقة استثمارية مهمة في عام 2021، لكن شراء شقق للاستثمار في اسطنبول أصبح من أكثر الخيارات ربحية وخاصة في المدن الكبيرة

عند شراء شقق للاستثمار في اسطنبول، لا ينصح بالتركيز فقط على المناطق الشعبية ذات الأسعار المرتفعة في المدينة ولكن على مناطق الاستثمار والمناطق قيد التطوير ومن المهم التحقق من مصداقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل الشراء والتحقق من اسعار العقارات في إسطنبول ومواصفات الشقة وكذلك التحقق من الأمور الفنية التي تتعلق بالشقة من جميع النواحي، بالإضافة إلى الوضع القانوني و شكل قيده في قيود السجلات العقارية ومن الضروري أيضًا الانتباه إلى حقيقة أن مبلغ شراء الشقة الاستثمارية يُفترض أن يكون مبلغًا أكبر من الاحتياجات الأساسية للمالك كإجراء احترازي، يمكن أن تحدث خسارة إذا اضطر المستثمر إلى البيع فجأة  وتصبح المبيعات نفسها صعبة الأداء بسرعة.

سيارات ومعدن:

من المتوقع حدوث نمو هائل وكبير في الاستخدام المحلي للسيارات علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع بعد ذلك، يمكنك تحقيق الربح إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

الطاقة:

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة والاستراتيجيات المعتمدةوذلك لزيادة الطلب المحلي على الطاقة وخاصة أنة أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة.

متجر الكترونيات وأجهزة منزلية:

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة تتوسع وتتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت العلامات التجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في العالم وستكون قادرًا على تحقيق الأرباح إذا بدأت عملك الخاص في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا.

السياحة:

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، والتاسع في قائمة الدخل من السياحة  تثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع محوري في اقتصاد الدولة، ولا يزال من الممكن تحقيق مزيد من التطور في ذلك القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية.

المنسوجات:

تعد صناعة المنسوجات من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي وتُعرف تركيا بأنها منتج رئيسي للمنسوجات وترحب بالمستثمرين في أي وقت تعتبر صناعة النسيج من أهم القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. خدمات مميزة من 3 جهات

فرص استثمارية في اسطنبول

يتميز الاستثمار في تركيا بسوق كبير من الاستثمارات التجارية في مختلف المجالات في جميع المجالات مثل الاستثمارات في الصناعة والتجارة العامة والزراعة، وكذلك العقارات والغذاء والاتصالات وصناعات السيارات وكذلك الملابس والإكسسوارات اللازمة والأحذية والحقائب وأخيراً الاستثمارات المالية وغيرها الكثير، مما يجعل قرار الاختيار من أصعب وأصعب الأمور على صاحبها.

الجدير بالذكر أنه نتيجة القفزة الاستثمارية التي حققتها تركيا مؤخرًا والازدهار في سوق الاستثمار التجاري فيها، حيث أصبحت في صدارة الأسواق التجارية والاستثمارية، حيث يتطلع الكثير من الناس لشراء عقار في تركيا، هناك بالتأكيد أفضل المناطق التي تميزت فيها تركيا وحققت أعلى معدلات النجاح مقارنة بالمجالات الأخرى سنعرض لكم افضل استثمار في اسطنبول:

  • مجال الاستثمار المصرفي في تركيا

من أكثر المجالات انتشارًا ورواجًا يتمتع هذا المجال بالاستثمار في العديد من أنواع الأسهم التركية مثل أسهم شركات الطيران وكذلك أسهم البناء والسيارات والإلكترونيات، حيث أثبت فعاليته الجديرة وأصبح من أكثر الأشياء ربحية في تركيا.ومؤخراً، تم إدخال أسهم العقارات التركية في مجال الأوراق المالية والاستثمار نتيجة الطلب القوي على سوق العقارات.

مكاتب دراسة الجدوى
مكاتب دراسة الجدوى

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

تكثر المناطق الصناعية في تركيا مع ما يقرب من 300 منطقة موزعة على أكثر من 80 مدينة ومنطقة تتميز هذه المناطق بكون جميع الشركات المتواجدة فيها معفاة من الضرائب العقارية لمدة خمس سنوات  ولا نغفل التخفيضات الهائلة في التكاليف التي تحصل عليها هذه الشركات عند حاجتها لأي من الخدمات، مما يجعلها فرصة جيدة لكثير من المستثمرين، بالإضافة إلى التسهيلات المتاحة للمستثمرين عند تنفيذ أي من المشاريع المقدمة أو تأسيس شركات خاصة أو تضامن أو شركات مساهمة.

  • الاستثمار العقاري

 هو أهم وأوسع مجال استثماري في تركيا بسبب مدته الطويلة، يمكن تحقيق أعلى مستويات الأرباح والمكاسب من وراء عقارات استثمارية للبيع في اسطنبول بسبب إمكانية التملك الأجنبي ونتيجة لذلك الاستثمار العقاري زيادة في تركيا بالإضافة إلى تفعيل الإعفاءات الضريبية العقارية والسبب الرئيسي لذلك النجاح هو الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين أكبر وأهم قارتين  وهما أوروبا وآسيا ومن هنا  ظهر اسم الإقامة العقارية في تركيا كواحد من أهم خيارات الإقامة في تركيا بشكل قانوني ولفترة طويلة، ونظراً لأهمية هذا النوع من الإقامة العقارية في تركيا حق لأصحاب العقارات الأجانب في تركيا، ويتم منحها من قبل دائرة الهجرة في الدولة التي تمتلك فيها العقارعادة ما تُمنح فترة الإقامة العقارية في تركيا لمدة سنة أو سنتين مع إمكانية تجديد العقار سنويًا طالما أن العقار باسم المقيم وهذا ما يميز الإقامة العقارية عن الإقامة السياحية في تركيا مما يجعلها أفضل منها من حيث إمكانية تجديد الإقامة سنويًا دون أي تعقيدات أو معوقات.

من أجل الحصول على إقامة عقارية في تركيا يشترط فقط أن يكون عقارًا مخصصًا للسكن، أما بالنسبة لسعر العقار فلا يوجد حد أدنى، حيث إن أي منزل في تركيا بأي سعر يمكنك من الحصول على الإقامة العقارية بشكل مباشر وفي أي ولاية تريد التملك فيها يمكنك الحصول على سكن عقاري، بالإضافة إلى ما سبق، فإن أي نوع من أنواع الشقق أو الفلل في تركيا يسمح لك بالحصول على الإقامة العقارية في تركيا وأي منطقة أو نوع من الشقق يمنحك حق الحصول على هذه الإقامة.

  • الاستثمار في الأدوات الكهربائية

تم تصنيف قطاع المعدات بشكل عام والمعدات الكهربائية المختلفة مثل (الكابلات والأسلاك وأدوات الإنارة وغيرها الكثير) كواحد من قطاعات الحيوية والانتعاش في السوق التجاري التركي، حيث تم تصدير العام الماضي لقطاع المعدات داخل تركيا بلغ 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى الاستهلاك المحلي.

نظرا لتعدد استخدامات البلاستيك بكافة أشكاله وأنواعه، فقد زادت نسبة صادرات المواد البلاستيكية في العام الماضي لتصل إلى 5 مليارات دولار وأصبحت المواد البلاستيكية فرصة استثمارية ضخمة في تركيا.

الاستثمار في اسطنبول

إن مناخ الاستثمار الصحي والمريح هو عامل حاسم في أداء الاستثمار نظرًا لأنه من المفترض أن يكون الأساس الذي يتم على أساسه الاستثمار لا يمكن تجاهل البنية التحتية الحالية وبالتالي ستزداد إمكانية الاستثمار الناجح حيث تصبح البنية التحتية أكثر صلابة وتطورًا وتفي بمتطلبات الوقت وهذا ما استفادوه من الاستثمار في إسطنبول، نظرًا لأهمية هذه المدينة في الاقتصاد الوطني والعالمي لتركيا.

إذا كنت من الأشخاص الذين يسعون إلى الاستثمار في مشاريع تركية ناجحة وخاصة الاستثمار العقاري فيجب أن تكون على دراية بقوانين وإجراءات العقارات في الدولة، وتتمثل في إصدار وثيقة الطابو واستخراج الإقامة العقارية وعادة ما تتعامل تركيا مع المستثمر الأجنبي في صفقة تقترب من المستثمر المحلي بمعدل قد يصل إلى 100٪، وهي من أهم مزايا الاستثمار في تركيا ومن أهم شروط الاستثمار في تركيايجب أن يكون الحد الأدنى لرأس المال لأي شركة 10 آلاف ليرة تركية إذا كانت شركة مساهمة، حيث يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين أفراد ومنظمات كما يقسم القانون التركي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمارات محولة من الخارج مثل رأس المال والمعدات والمعدات وحقوق الملكية والحقوق الصناعية والاستثمارات التي يوفرها السوق المحلي مثل إعادة استثمار العوائد وتأسيس الشركات أو فروعها.

 سهلت تركيا التجنيس للمستثمرين الأجانب  وخفضت من متطلبات قيمة الأصول الاستثمارية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار وكذلك خفضت متطلبات الودائع المصرفية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار، كما يسهل البرلمان التركي شراء الأجانب للعقارات.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا ..أفكار مبتكرة من 3 جهات

اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول

في اسطنبول، يعتبر استثمار الأراضي ذات المواقع الاستراتيجية أو إقامة المشاريع عليها أمرًا مربحًا للغاية يفضله المستثمرون عمومًا  وخاصة الأراضي العقارية التي يمكن تضمينها في الخطط التنظيمية بالقرب من المشاريع الكبرى مثل مشروع قناة اسطنبول مع إمكانية لاحقًا بناء مجمعات سكنية عليها ثم بيعها.

تعتبر الأراضي والمزارع الزراعية في اسطنبول من أفضل الاستثمارات وذلك لما تتمتع به الدولة من فوائد جيدة في الطقس والمناخ والتربة، بالإضافة إلى خلفيتها التاريخية  وازدهار المحاصيل الموسمية في الأناضول، مثل الحبوب والحمضيات والورود والزهور وغيرها من المحاصيل المتنوعة.

أرض للبيع في اسطنبول – الاستثمار في اسطنبول بالإضافة إلى ذلك، فإن شراء الأراضي في اسطنبول يؤهلك تلقائيًا للحصول على تسهيلات خاصة للمستثمرين تقدمها الحكومة التركية، بالإضافة إلى راحة الحصول على الإقامة والأهلية للحصول على الجنسية التركية وفق معايير خاصة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قدمنا لكم أهم مكاتب دراسات الجدوى مع أفضل الشركات العقارية لتبني أحلامك على أرض الواقع.

مشروع استثماري اسطنبول
مشروع استثماري اسطنبول

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

https://youtu.be/YT6hf90Sy6c

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى