أخبار عاجلة
 استيراد زيت عباد الشمس من تركيا
 استيراد زيت عباد الشمس من تركيا

 استيراد زيت عباد الشمس من تركيا.. أفضل منتج من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت عباد الشمس من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد زيت عباد الشمس من تركيا

 

 

يعتبر زيت عباد الشمس من أكثر المنتجات الغذائية طلبا في السوق مما داعى الحاجة إلى رغبة رواد الأعمال في استيراد زيت عباد الشمس من تركيا وهذا ما ستتعرف على خطواته في المقال التالي:-

 

زيت دوار الشمس من تركيا

على الرغم من أن معظم الناس على دراية بزيت عباد الشمس التركي كنبات، إلا أنهم لا يفكرون على الفور في عباد الشمس كمصدر للزيوت النباتية الصحية، ولكن هذا الزيت يمكن أن يحل محل بعض زيوت الطهي الأقل صحة في السوق.

ومن فوائد زيت عباد الشمس أن له فوائد صحية مختلفة، من أهمها:

1- يخفض مستويات الكوليسترول

تشير العديد من الدراسات إلى أن فوائد الزيت على مستويات الكوليسترول جيدة، لأنه قادر على خفض مستوياتها حيث تحتوي بذور عباد الشمس على مركب يسمى فيتوستيرول، والذي له بنية مشابهة للكوليسترول، لذلك فهي تساعد على إبطال امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم وهذا ما جعل زيت عباد الشمس من افضل البضائع للاستيراد من تركيا

2- العناية بالبشرة

زيت عباد الشمس غني بفيتامين هـ، وهو فيتامين مهم لتحسين صحة الجلد وتجديد الخلايا التالفة وهذا يعني أن استخدام زيت عباد الشمس أن بشرتك محمية بشكل أفضل من أضرار أشعة الشمس، فضلاً عن التدهور الطبيعي الذي يصاحب الحياة وكذلك تعمل مضادات الأكسدة، مثل فيتامين إي، على تحييد الجذور الحرة وتمنعها من تدمير أو إتلاف الخلايا السليمة كما يستخدم بعض الناس زيت عباد الشمس لعلاج الندبات وشفاء الجروح بشكل أسرع وإضافة توهج طبيعي لبشرتهم.

3- زيادة مستويات الطاقة

يرتبط محتوى الأحماض الدهنية في زيت عباد الشمس بمستويات الطاقة في الجسم ويمكن أن تجعلك الدهون المشبعة تشعر بالخمول، بينما يمكن للدهون غير المشبعة الموجودة في زيت عباد الشمس أن تبقيك نشيطًا وشبعًا لفترة أطول.

4- مضاد للسرطان

كما ذكرنا، زيت عباد الشمس غني بمضادات الأكسدة والمواد التي تعمل كمضادات للأكسدة فعالة ويحتوي فيتامين E الموجود في الزيت على مجموعة من المركبات المعروفة باسم توكوفيرول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تزيل الجذور الحرة قبل أن تتمكن من تحويل الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية.

5- يقلل الالتهاب

من أهم فوائد زيت زيت عباد الشمس تركيا علاقته بتخفيف نوبات الربو لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات، مشتقة من محتواه من الفيتامينات، وكذلك الأحماض الدهنية المفيدة التي يحتويها وتجدر الإشارة إلى أن الربو يصيب ملايين الأشخاص حول العالم، ويمكن أن تتراوح حالة الجهاز التنفسي هذه من خفيفة إلى مهددة للحياة.

6- حماية الجسم

وهذا يرجع إلى للأحماض الدهنية تأثير كبير على الجهاز المناعي العام وتزيد من قدرة الجسم على مقاومة هجمات العدوى وزيت عباد الشمس هو مصدر غني للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي تحمي الجلد عن طريق تقوية الحواجز الغشائية، مما يجعل من الصعب على البكتيريا والفيروسات دخول الجسم.

وبشكل عام يفضل الجميع شراء زيت عباد الشمس من تركيا لما يتميز به من فوائد طبية وهذا  يرجع الى التصنيع الجيد.

 استيراد زيت عباد الشمس من تركيا
استيراد زيت عباد الشمس من تركيا

 

ربما تفيدك قراءة …  معلومات عن استيراد الملابس من تركيا.. أفضل 7 جهات تساعدك

 

اسعار الزيوت النباتية في تركيا

 الزيوت الثابتة بنسبه كبيره يمكن استخلاصها من بذور النبات وتبلغ نسبتها 30-40٪ وغالبًا ما تستخدم في التغذية لأنها تحتوي على نسبة من الفيتامينات والأملاح المعدنية والكربوهيدرات وأهمها وهي زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت بذر الكتان وزيت النخيل وزيت جوز الهند وزيت اللوز والقطن نايجيلا ساتيفا وفول الصويا والزيوت الثابتة الأخرى ويتراوح سعر زيت دوار الشمس بداية من ٢٠ ليرة حتى ١٠٠ ليرة تركية. عادة ما تكون الزيوت الطيارة بنسبة صغيرة جدًا لا تزيد عن 2-3٪ وهي خفيفة في قوامها المتطاير وغالبًا ما تستخدم في صناعة العطور والعلاجات وتحتوي على مواد كيميائية مثل التوربينات والفينولات واللاكتول وثنائي الهيدرات بنسب متغيرة تتحكم في نوع النبات الذي يستخرج الزيت منه ويوجد الكثير منها على سبيل المثال، زيت الزعتر وزيت الياسمين وزيت كارفان.

 

ربما تفيدك قراءة …  استيراد هدايا من تركيا.. كل ما تريد معرفته عن تكاليف الشحن

 

مصانع زيت الذرة في تركيا

هناك العديد من المصانع التركية الممتازة التي تقوم بصناعة زيوت الذرة بشكل جيد وتمر مراحل الصناعة بعدة مراحل تشمل ما يلي:-

مرحلة التنظيف والغربلة: حيث يتم نقل البذور من المكان المخصص لصبها في الغرابيل للتنظيف ويتم فصل الغبار والأوساخ عنها.

التقشير: تحتوي قشور البذور على نسبة منخفضة من الزيت، وإذا لم تتم إزالتها، فإنها تقلل من محصول الزيت المستخرج، لذلك يتم فصل بقايا الهيكل الناتجة وإزالتها.

تكسير البذور: يتم نقل البذور النظيفة بواسطة أحزمة إلى أجهزة التكسير حيث يتم تكسير البذور إلى أحجام مناسبة، وتؤدي مطحنة الدرفلة إلى التكسير الجزئي للخلايا المحتوية على الزيت وتسهيل عملية استخلاص الزيت.

طهي البذور وعصرها: تُطهى البذور المطحونة على البخار، وهذه العملية تسهل التدفق السلس للزيت وتقتل البكتيريا كما يتم ضغط اللب المطبوخ المعالج حرارياً للحصول على جزء من الزيت الخام وتتم هذه العملية في مصانع الزيوت النباتية في تركيا بشكل ممتاز.

استخلاص الزيت: يتم استخلاص الزيوت النباتية بإحدى الطرق التالية وهي العصر الميكانيكي والاستخلاص بالمذيبات ويستخدم الهكسان كمذيب لاستخراج الزيت ويذوب عمومًا الأصباغ الموجودة في البذور، مما يؤدي بدوره إلى إنتاج زيت خام غامق.

مرحلة التكرير: يتم نقل الخام الناتج من مرحلة الضغط والاستخراج إلى قسم التكرير حيث يتم إجراء عدة عمليات لإزالة الشوائب الملتصقة بالزيت ويتم تعديل اللون بإزالة الأصباغ الملونة وكذلك حموضة الزيت كما تنتج هذه المرحلة زيتًا نصف نهائي يسمى الزيت شبه المكرر

وتتم هذه العملية عن طريق تسخين الزيت إلى درجة حرارة 40-85 درجة مئوية وهذه العملية تساهم في إزالة الليسيثين من الزيت، والليسيثين مادة مهمة تسهل هضم وامتصاص الدهون ويزيل مضادات الأكسدة مثل فيتامين إي وبيتا كاروتين التي تعتبر مهمة في الوقاية من السرطان كما إنها تقضي على الستيرولات النباتية التي تحمي جهاز المناعة وتحافظ على صحة القلب ويزيل الكلوروفيل المغنيسيوم الضروري لعمل القلب والعضلات والجهاز العصبي بشكل سليم ويقوم على استخدام الأحماض وغيرها لتبييض الزيت مما يؤدي إلى بقاء آثار منها في الزيت.

  • مرحلة التبييض:

تتم هذه العملية للزيت المعدل الناتج عن المرحلة السابقة، وتضاف مادة التبييض الأرضية بمعدل 1-2٪ من وزن الزيت عند درجة حرارة 82-90 درجة مئوية وتحت ضغط تفريغ وتتمثل مهمتها في تقصير لون الزيت لإزالة اللون الغامق من الزيت.

  • مرحلة التقطير:

في هذه المرحلة يتم إزالة الزيت المبيض من الشوائب التي تعطي الزيت رائحة غير مرغوب فيها والمادة الزيتية للوصول إلى منتج نهائي بمواصفات قياسية عالمية وتتم هذه العملية عند درجة حرارة 225-250 درجة مئوية وهذا ما تقدمه المصانع التركية وهذا ما سبب زيادة  تصدير زيت دوار الشمس التركي إلى جميع الدول

  • مرحلة التعبئة:

يُنقل الزيت من الخزان بواسطة مضخة إلى وحدة التعبئة ويوضع في قوارير ذات سعات مختلفة ثم يُسوَّق. وفي تجربتي في استيراد الزيوت من تركيا قمت بالتواصل مع أحدى شركات التخليص الجمركي بعد ما قمت بالتواصل الكترونيا مع أحدى المصانع التركية وطلبت منهم كافة المعلومات عن منتجاتهم وبعد ذلك قمت بالتواصل مع شركة التخليص الجمركي وتولت الشركة باقي الأمور وبذلك عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على خطوات استيراد الزيت من تركيا وننصحك بعمل دراسة للسوق في موطنك لتتأكد من مدى نجاح المشروع.

المصدر | أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

شركات احذية في تركيا 

شركات احذية في تركيا .. 6 مصانع تخدمك بأفضل الخامات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد احذية من تركيا ؛ فإن …

مصانع الاحذية الرياضية في تركيا

دليلك الشامل لأفضل مصانع الاحذية الرياضية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاحذية الرياضية من تركيا ؛ …

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا .. تكلفة مميزة من 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الأحذية بالجملة من تركيا؛ فإن …

استيراد اطارات من تركيا

استيراد اطارات من تركيا .. 6 جهات تساعدك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد اطارات سيارات من تركيا ؛ …

 استيراد الحجاب

استيراد الحجاب .. 7 محلات توفر لك أفضل الموديلات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد الحجاب من تركيا؛ فإن …

 استيراد حجاب من تركيا

استيراد حجاب من تركيا .. تصاميم مميزة من 4 متاجر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد حجاب من تركيا؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *