دراسة جدوى مشروع محل فساتين افراح

دراسة جدوى مشروع محل فساتين افراح .. 7 جهات توفرها لك بتكلفة مميزة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع محل فساتين افراح

تسعى العديد من النساء إلى عمل دراسة جدوى مشروع محل فساتين افراح وهذا يرجع إلى نسبة أرباح المشروع الكبيرة ويرجع لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير ولكن الأمر ليس بتلك السهولة حيث يلزم قبل الشروع في هذا المشروع عمل العديد من الدراسات حتى لا يتعرض المشروع للخسارة وهذا ما سنذكره لك من خلال منصة افضل فتابع معنا المقال.

دراسة جدوى مشروع فساتين افراح

يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات والمنتجات للحصول على موافقة وقبول العملاء وتقديم أسعار غير مبالغ فيها للحفاظ على العملاء وتقديم نماذج وفساتين مبتكرة تساعد في جذب عملاء جدد والاحتفاظ بهم والتطوير المستمر حتى يتحول مشروع صغير إلى مصنع ملابس كبير. و يجب عمل دراسة جدوى مشروع محل فساتين افراح جيده للمشروع

ربما تفيدك قراءة : اسعار ايشاربات جملة .. ألوان وأشكال مميزة من 5 متاجر

أنسب موقع للمشروع:

يتميز مشروع بيع فساتين مستعملة بفرص نجاح عالية في أماكن مختلفة بسبب انتشار العملاء المستهدفين “نساء وفتيات” في كل مكان، ولكن بالطبع هناك مناطق معينة يزداد فيها عدد العملاء المستهدفين، وفي حالة إقامة المشروع فيها ستحقق نجاحات كبيرة وأرباح ضخمة، مثل المناطق المكتظة بالسكان التي لا مكان فيها لأي اتيله وكذلك بجانب المحلات والبوتيكات التي تقوم ب تجارة فساتين الزفاف.

المكان المنسب والمعدات المطلوبة:

يمكنك استئجار محل واسع نسبيًا، بمساحة 40 مترًا مربعًا أو أقل، لاستخدامه في عمليات الخياطة والتفصيل، مع مراعاة أن يتم خصم مساحة صغيرة منه لتحويله إلى غرفة قياس “بروفة”، ول المعدات اللازمة للمحل، ستكون الإضاءة البيضاء القوية التي تمكن الشخص المسؤول عن الخياطة من الرؤية بوضوح، كما تتمثل في تركيب بعض الأرفف لوضع المستلزمات المختلفة عليها وحوامل لتعليق الملابس عليها، بالإضافة إلى طاولة كبيرة وكرسي للشخص الذي يقوم بالتفاصيل ومجموعة من الكراسي الصغيرة للعملاء.

ولتضمن نجاح مشروعك ننصحك بعمل دراسة جدوى من خلال الجهات التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة : فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 7 مؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين
كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين

كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين

وفيما يلي خطوات الشروع في هذا المشروع:-

  • المعدات والمواد اللازمة:

المعدات: وهي ماكينة خياطة حديثة مع ملحقاتها ويمكن شراؤها بالإضافة إلى ماكينة الصيانة ومكانيات الكوي والبخار.

الخامات: تتمثل في الأقمشة بأنواعها المختلفة وطبعا إذا كان العميل يمتلك قماشا خاصا به فيمكن خياطته لها وكذلك ستحتاج أيضًا إلى بكرات خيطية بألوان مختلفة، ويشترط أن تكون من النوع الجيد حتى لا تنكسر بعد فترة قصيرة وتتلف الملابس هذا وبالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى مجموعة من علاقات الملابس لتعليق الملابس التي تم خياطتها عليها.

  • العمل اللازم:

إذا كان صاحب المحل أو صاحب مشروع محل فساتين افراح لديه خبرة في أعمال الخياطة والتفصيل، فهذا جيد، حيث يمكنه العمل بمفرده، وإذا كان حجم العمل كبير يمكنه الاستعانة بخياطة أو خياط آخر بشرط أن يكون هو محترف وقادر على تصنيع أي موديل يطلبه منه ويأخذ في الاعتبار بالطبع أن لديه حسن السلوك والأخلاق للحفاظ على سمعة المحل في حالة عدم امتلاك صاحب المشروع الخبرة فيمكنه يوظف عاملاً أو عاملين ومن المفترض أن يتعلم الخياطة خلال فترة زمنية لتشغيل وإدارة منطقة بمفرده.

التسويق وجذب العملاء:

عامل المكان هو أهم وأبرز عامل في جذب وجذب العملاء وبالطبع إذا نجحت في اختيار المكان وتمكنت من تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة للعملاء وأرخص من أسعار السوق، فإنك ستحقق الكثير والكثير من الأرباح، ولكن هناك دائمًا طرق زيادة عدد العملاء والأرباح بالطبع، وفي حالة مشروع بوتيك فساتين سهرة يمكننا الاعتماد على بعض الطرق التالية:-

طباعة البطاقات وتوزيعها على العملاء الذين قاموا بالشراء من المتجر وإذا أعجب العملاء المنتجات، فيمكنك طلب دعوة أصدقائهم للتعامل معك بطريقة مهذبة ولطيفة ويمكنك استخدام جزء من أرباحك لعمل إعلان بسيط في مجلة إعلانية، مثل الوسيط كما يمكنك شراء مجموعة من بطاقات الملابس وخياطتها على الجوانب حتى رقبة الفساتين أو العباءات التي تخيطها.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال .. دليلك لخبراء التخطيط الصحيح

مشروع محل تاجير فساتين افراح

ولكي تتمكن من عمل مشروع لتأجير الفساتين يمكنك القيام بما يلي:-

  • موقع المشروع والترخيص:

عليك أولا توفير المكان المناسب للمشروع، سواء كان هذا المكان داخل منزلك أو في شقة خاصة تملكها أو تستأجرها، عليك اختيار مكان بإيجار صغير في البداية، وفي حي يوجد فيه لا يوجد أحد يقدم نفس الخدمة بشكل أفضل أو بسعر أقل، كما يجب أن تحصل على ترخيص الأعمال التجارية لممارسة نشاطك إذا كنت تنوي توسيع المشروع لاحقًا.

ديكورات محلات فساتين افراح
ديكورات محلات فساتين افراح

ديكورات محلات فساتين افراح

ضع في اعتبارك أن المكان مناسب لحجم المشروع الذي تخطط له، اعتني بديكور المكان وألوانه وتنظيمه ونظافته وطريقة عرضه، وخلق بيئة تشجع العاملين في المكان على الإبداع والابتكار وكذلك إتمام العمل بطريقة لائقة  تضيف النباتات والديكور الملون الكثير من الحياة والبهجة والعمل إلى الفضاء، دون تكلفة إضافية.

  • تطوير خطة عمل:

حدد نوع المنتجات التي ستتخصص فيها بناءً على خبرتك وموهبتك، وضع خطة كاملة للمشروع، وتكلفة المنتج، والمواد الخام والقدرة الإنتاجية في اليوم، والعائد أو المكسب الذي تنوي تحقيقه وفي أي إطار زمني، احسب بدقة تكاليف المواد الخام ورواتب العمال والكهرباء والغاز وتكاليف المياه وكل شيء ويجب الذهاب للسوق وجمع المعلومات عن المنتجات المنافسة وأسعارها وجودتها وأفضل الأماكن التي تبيع الخامات بجودة عالية وسعر رخيص والتعرف على بعض الموردين وتحدث معهم حول توريد المواد الخام بسعر منخفض وفي الوقت الذي تحتاجه ويجب أن تحدده اثناء قيامك ب دراسة جدوى فساتين سهرات

  • شراء الضروريات:

ماكينة خياطة ويفضل أن تكون يابانية، ماكينة درفلة، ماكينة عراوي، ماكينة تقطيع، قماش عالي الجودة لا يتقلص، خيوط، مقص، إبر، أكياس وصناديق للتعبئة، قرنفل وأدوات ديكور وتطريز، ملاقط لفصوص و بلور نماذج الرسم والكتالوجات والعرض وعلامة ورشة العمل وأرفف العرض وخزانة لتخزين المنتجات النهائية ومكتب الاستقبال والمحاسبة والكمبيوتر ومرآة الحجم الجيد والهاتف ومكيف الهواء أو مروحة السقف وكراسي للعمال وكراسي لاستقبال العملاء والعمل والقطع طاولات وشماعات وثلاجة صغيرة وبعض أدوات المطبخ البسيطة.

  • البحث عن عمالة ماهرة ونزيهة

تحديد النظام وساعات العمل والاجور بالساعة لكل عامل وايام الاجازة ستحتاج الى عامل خياطة وتطريز وشخص مسؤول عن شراء المواد وتوصيل الطلبات للعملاء وكذلك شخص اداري يجيد ادارة المكان حسنًا، حساب التكاليف والمحاسبة للعملاء، وشخص مؤدب يتولى عملية عرض المنتجات ومساعدة العميل في اختيار ما يناسبه، وتنسيق وترتيب المنتجات، وتغليف المنتج النهائي للعميل، وتلقي طلبات العملاء، ولكن إذا كنت بمفردك، فغالبًا ما تقوم بكل هذه المهام بنفسك و حساب تكلفة القطعة وهامش الربح وتحديد الطاقة الإنتاجية باليوم وهذا أهم عناصر دراسة الجدوى المالية

كيف تحقق النجاح والاستمرارية:

1 – الإصرار من اليوم الأول على أنك إذا بدأت ستكمل الطريق إلى النهاية، تأكد من أن المشروع مناسب لظروفك وظروف أسرتك، حتى لا تنفق الكثير ثم ينتهي مع ظهور بعض العوائق.

2 – قرر ما هي الميزات التي ستميز منتجاتك عن غيرها من المنتجات في السوق؟ قم بتقليل الأسعار والتكاليف في البداية، وتذكر أن المستهلكين يفضلون دائمًا الشراء من العروض والخصومات، خاصةً في أيام العطلات والمناسبات والمواسم.

3 – الخدمة الممتازة هي أهم أساس للنجاح في مشروعك، وتتمثل في جودة المنتج وتكلفته المعقولة وسرعة الخدمة والاهتمام بخدمة ما بعد البيع واحرص دائمًا على سماع رأي العميل، ومنحه الفرصة للتعبير عن رأيه في المنتج بصراحة، من خلال ورقة مخصصة للأسئلة التي يكتب فيها ملاحظاته مثل ما تجده في المطاعم.

4- من أهم عوامل نجاح مشروعك أنك أنت وفريق العمل تهتمان بالدعاية والتسويق. يمكنك تسويق منتجاتك من خلال إعلانات الصحف أو توزيع الكتيبات أو البطاقات الخاصة كما يمكنك أيضًا التسويق عبر الإنترنت باستخدام Facebook و Twitter وأيضًا من خلال مختلف “الأيام المفتوحة” وفي المعارض وبين الأصدقاء والعائلة وهذا من أهم شروط تأجير فساتين

ربما تفيدك قراءة : كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين .. 9 أماكن متخصصة تساعدك في استثمارك

وهكذا تكون تعرفت على كل تفاصيل مشروع محل فساتين الزفاف والسهرات.

 

 

 

المصدر: أفضل 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى