أخبار عاجلة
دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال
دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال

دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال .. دليلك لخبراء التخطيط الصحيح

دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال 

تعتبر التجارة في مشروع ملابس الأطفال من المشاريع المربحة التي تعود بأرباح طائلة فأقبل الكثير من رجال الأعمال على إنشاء العديد من المصانع ولكن يجب أولا الاستعانة بمكاتب تساعدهم على دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال ثم البدء في إنشاء المصنع لكي يضمن نجاح المشروع وفي هذا المقال من خلال منصة أفضل سوف نقوم بعرض كيفية دراسة جدوى لمشروع مصنع ملابس.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

كيف ابدا مشروع مصنع ملابس اطفال

يعتبر مشروع دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال من المشاريع المربحة والناجحة للغاية، أصبحت الملابس الآن من أهم السلع التي يقدمها الجمهور لشرائها على مدار العام، يحتاج الطفل دائمًا إلى تغير  ملابس جديدة على فترات متقاربة، لأن جسم الطفل ينمو اسرع من الكبار، وكلما تغير حجم الطفل.

 تحتاج الامهات إلى شراء الملابس لة حتى لو كانت جيدة، خاصة بعد أن يتزايد عدد الأطفال في بلادنا باستمرار.

يجب عمل دراسة جدوى مشروع مصنع وفيما يلي شرح دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال، وتستطيع الحصول على أفضل دراسات الجدوى من أفضل المكاتب الاستشارية بالسعودية منها:

  • مؤسسة المستشار لإدارة الأعمال

يقدم المستشار الكثير من الدراسات العلمية والإدراية والفنية ومتابعة تنفيذ المشاريع بالكامل وتقوم دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال على فهم ماهية العمل وتحديد الدخل بطريقة مبتكرة.

اضغط هنا 

  • مكتب سنابل الإبداع

من أفضل وأهم ماكتب  في المملكة العربية السعودية التي تقوم بعمل دراسة جدوى مشاريع ودراسة جدوى مصنع ملابس اطفال ودراسات جدوي في جميع المجالات

اضغط هنا 

  • مكتب إنجاز للاستشارات.

ومن أهم التفاصيل لدراسة الجدوى:

  • موقع المصنع ومساحته

عند تنفيذ دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال يجب ألا تقل مساحة المصنع عن 300 متر مربع والأفضل أن يكون مكان المصنع في منطقة صناعية وسط المناطق الجديدة التي تتواجد بها الدولة وقد خصصت لمثل هذه المشاريع، وتضم هذه المنطقة عددًا كبيرًا من المصانع، وقد شجعت الدولة المستثمرين على إقامة هذه المشاريع في المناطق الصناعية الجديدة، من خلال تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لهذه المشاريع ومعرفة  منتجات مصنع ملابس اطفال.

  • الطاقة الأنتاجية اللازمة

يمكن أن ينتج المصنع الطاقة الإنتاجية المطلوبة لهذا المشروع ما يقرب من 100،000 قطعة في السنة، من ملابس الأطفال، ويتم استخدام أقمشة التريكو،، ولكي ينجح هذا المشروع، يجب عليك تنويع إنتاجك من التريكو والملابس الكروشية والمنسوجات بحيث تلبي احتياجات جميع الأذواق المختلفة.؟ يجب أن نوفر كميات من الأقمشة المختلفة والمنسوجات والمواد الأخرى المستخدمة.

  • الخامات المطلوبة

 تحتاج دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال إلى 20.700 كيلو واط من الكهرباء سنويًا..

  • العمالة التي يجب توافرها

العمالة التي يجب توفرها لبدء مشروع مصنع الملابس الجاهزة يحتاج المصنع إلى خمسين من العمال ، بالإضافة إلى موظفين للحسابات، والمعدات المستخدمة داخل المصنع، وتنفيذها.

تظهر مهام صاحب المشروع، من خلال إشرافة على جميع العمليات التي تتم داخل المصنع والتي تشمل الإنتاج والتوريد وشراء المواد المستعملة والحسابات وكل ما يتعلق بالمشروع.

ربماتفيدك قراءة: أفضل 7 شركات استيراد ملابس بالجملة .. ثقة وجودة

دراسة جدوى مشاريع
دراسة جدوى مشاريع
  • التجهيزات المطلوبة في دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال

ويفضل أن يكون مكان مصنع ملابس جاهزة مفتوحا بحيث لا توجد غرف مغلقة بالداخل، ويجب أن يكون هناك مرحاضين داخل المصنع بحيث لا تزيد مساحتهم عن 7 أمتار، والأفضل للجدران داخل المصنع أن تكون الألوان فاتحة، والأرضية مغطاة بالسيراميك، كما يجب أن تكون هناك إضاءة جيدة داخل المصنع من خلال تركيب عدد كبير من مصابيح LED، ويتم توزيعها في جميع أنحاء المكان، حتى يتمكن العمال من إنجاز مهامهم بإضاءة جيدة يساعدهم على رؤية الأشياء بوضوح، حتى يتمكنوا من تقديم عمل بجودة عالية.

ماكينات تصنيع ملابس أطفال

هناك العديد من أنواع الملابس المختلفة التي يتم تصنيعها في مصانع الملابس. يوجد ملابس نسائية مثل الفساتين والقمصان والجيب والسراويل والسترات والعباءات والبيجامات والملابس المحجبات كما توجد ملابس رجالية مثل القمصان والسراويل والبدلات والبيجامات والملابس المنزلية.

ما هي أدوات الخياطة واستخداماتها كيفية خياطة ملابس الأطفال كيفية تفصيل السراويل

  • ماكينة القطع هي ماكينة تستخدم في عملية قطع القماش بعد الانتهاء من عملية التفصيل ويمكن لآلة القطع هذه أن تقطع بشكل كبير كميات كبيرة من القماش.
  • ماكينة الحياكة، وهي ماكينة تستخدم في خياطة حواف القماش بعد الانتهاء منها، وذلك لمنع ارتخاء القماش من هذا القماش.
  • ماكينة خياطة، وهي من ماكينات الخياطة الضرورية في مصانع الخياطة، حيث تجمع ماكينة الخياطة طبقتين أو أكثر من القماش مع بعضهما بخيط.
  • الآلة العادية تستخدم هذه الآلات وتعتمد عليها كثيرا، كما أنها تستخدم أيضا في ربط وخياطة قطع القماش ببعضها البعض بطريقة جيدة.
  • ماكينة الكي تستخدم هذه الماكينة بعد الانتهاء من تجهيز وخياطة الملابس حيث يتم

كيها جيداً باستخدام ماكينة الكي هذه حتى تصبح هذه الملابس جاهزة للعرض في السوق.

  • اعطال ماكينات الخياطة وأسبابها

1ـ عدم قيام ماكينة الخياطة بالتمكين رغم تحركها وذلك للأسباب الاتية:

  • نظام ماكينة الخياطة لا يعمل بكفاءة وغير صحيح.
  • إبرة الخياطة تم تركيبها في ماكينة الخياطة بطريقة غير صحيحة.

2ـ كسر إبرة الخياطة أكثر من مرة أثناء القيام بعملية التمكين وذلك للأسباب التالية:

  • حجم الإبرة غير متناسب مع سمك القماش ونوعية الخيط.
  • أن تكون الإبرة طويلة أكثر من اللزوم أو قصيرة أكثر من اللزوم.

. 3ـ انقطاع الخيط بصورة متكررة عند الإبرة وذلك للأسباب الاتية:

  • وجود عقدة في الخيط.
  • سير الخيط غير صحيح.
  • حجم الإبرة لا تتناسب مع حجم الخيط.
  • تم تركيب الإبرة بشكل خاطئ

 4ـ عدم تساوى الغرز وذلك للأسباب التالية:

  • استخدام إبرة ذات مقاس غير مناسب نظام سير الخيط غير صحيح.
  • عدم انتظام ملئ المكوك.

5ـ غرز التمكين غير سليمة من أعلى وذلك للأسباب الاتية:

  • وضع المكوك ليس سليم نظرا لأن تم تركيبه بصورة خاطئة.
  • عدم انتظام ملئ المكوك.

أسعار ماكينات تصنيع الملابس

تكاليف الاستثمار هي تكاليف رأس المال الثابت الأصول الثابتة بالإضافة إلى تكاليف رأس المال العامل (الأصول المتغيرة أو تكاليف التشغيل)  ويتم حسابها على النحو التالي:

الآلات والمعدات المطلوبة أن تتوفر فى مصنع ملابس:

سعر مكائن الخياطة، الاوفر، المقص، المكواة بالبخار:

  • عدد 4 ماكينات خياطة بسعر 60 الف ريال
  • 2ماكينة اوفرلوك من نوع 5 فتائل بسعر 10.000 الف ريال
  • 1مقص دار من نوعها 10 بوصة 5500 ريال
  • 1جهاز بخار ويفضل أن يكون 6500 ريال
  • أدوات مساعدة أخرى مثل المقص والخيوط والإبر، حوالي 2000 رطل

التكلفة الإجمالية للمكان والتوريدات 32 ألف ريال

كان استيراد الملابس من تركيا يعتبر من أسهل وأسرع طرق التجارة في تلك الأيام وذلك لأن الملابس والأشياء التركية تتميز بالأناقة وسهولة التوزيع والبيع وأيضاً لسهولة إجراءات الشحن وبأسعار منافسة.

إذا كنت ترغب في القيام بمشروع صغير وسريع ومربح، ويتميز أيضًا بعوائد مجزية ودراسات جدوى سهلة، فعليك البدء في دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال، حيث لا يحتاج هذا المشروع الصغير إلى رأس مال مبالغ فيه، ويتسم بالسرعة والمبيعات ودورة رأس المال الصغير.

استيراد الملابس من تركيا

يعتمد الاستيراد من تركيا على عدة عوامل منها على سبيل المثال كيفية الاستيراد يختلف الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت تمامًا عن الاستيراد عبر مكاتب الاستيراد والوسطاء.

الاستيراد عبر الإنترنت من تركيا

من أسهل طرق الاستيراد عبر الإنترنت، على الرغم من أنها تنطوي على بعض المخاطر، مثل أي عمل لا يتضمن مقابلة شخصية بين البائع والمشتري ؛ لذلك قبل الشروع في عملية الشراء عزيزي المستورد عليك مراجعة دليل مصانع الملابس في تركيا وهذا ما سيجعلك على علم بمن تتعامل معة وكيفية الشراء وأسعار المنتجات المختلفة وأيضاً تأكد من أنك تتعامل مع المصانع الموثقة وأن نسبة المخاطرة إلى أدنى مستوياتها.

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأشهر 9 محلات بيع ملابس اطفال بالجملة في تركيا

الاستيراد عن طريق السماسرة ومكاتب الاستيراد

كما ذكرنا أعلاه، فإن شراء بضائع تركية عبر الإنترنت يحمل بعض المخاطر لعدم وجود لقاء شخصي بين البائع والمشتري، وهذه هي الميزة الرئيسية للتعامل من خلال مكاتب الاستيراد المختلفة، حيث يمكنك، عزيزي المستورد، التواصل مع البائع مباشرة بعد الحصول على بعض المساعدة من مكاتب الاستيراد المختلفة.

تكلفة مصنع ملابس اطفال

لا يمكن تحديد سعر تكلفة إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية لوجود اختلافات كثيرة منها حساب التكلفة الذي يختلف حسب نوع المادة المصنعة في المصنع أو المنتج المصنّع كذلك كالآلات المستخدمة في إنتاج السلعة وكذلك ما إذا كان المصنع مبنيًا على أرض كبيرة وواسعة يتم شراؤها وبنائها بتكلفة عالية أو بناء مصنع، وعمل دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال يجب إبلاغ المستثمر العزيز بأن المؤقت أو الترخيص الأولي له وقت وتنتهي صلاحيتة ومعرفة ايضا أرباح مصنع الملابس ويمكن تجديد الرخصة الصناعية من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار.

إجراءات ترخيص مصنع ملابس:

هناك العديد من الأوراق المطلوبة التي وضعتها المملكة لدى وزارة الصناعة للحصول على الرخصة لتشغيل المصنع وكذلك الحصول على سجل صناعي للمصنع ويجب على صاحب أي مشروع الالتزام بة من أجل للحصول على ترخيص منشأة صناعية والأوراق المطلوب لاستخراج السجل الصناعي.

يتم إحضار نموذج طلب الرخصة التجارية والسجل الصناعي وملئهما من قبل المستثمر، وتتم هذه الخطوة بعد مراجعة المستندات الأصلية من خلال سلطة المدينة يتم الاحتفاظ بنسخة في ملف العملية بالجهاز ويتم إرسال نسخة أخرى للهيئة العامة للتنمية الصناعية مع إشعار طلب الفحص ونسخ من الإخطار متضمنًا التخصيص وإصدار المحضر استلام الأرض ورخصة البناء وتقديم تقرير عن مخطط بناء المصنع وإرسالة إلى إدارة تراخيص البناء يفيد بعدم وجود مخالفات إنشائية تستدعي الإزالة وهذا من شروط فتح مصنع ملابس.

إرسال ۳ نسخ من رسومات الموقع العامة لمبنى المصنع والتوقعات الأفقية لوجود خطوط الإنتاج ومواقع الآلات في المصنع، وإحضار عقد الشركة أو الورقة الاستثمارية في حالة شركة مساهمة في المصنع أو ذات مسؤولية محدودة وإرسال صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية وإثبات الهوية وإثبات التسجيل إلى هيئة الضمان الاجتماعي وشهادة العضوية المنشأة من اتحاد الصناعات.

إحضار شهادة تثبت أن المنشأة آمنة ضد مخاطر الحريق والأمن الصناعي يتم الحصول على الموافقة النهائية للمشروع من مؤسسة التنمية الدولية.

متطلبات مصنع ملابس اطفال

لعمل دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال ناجحة، يجب أن تعرف أولاً كيفية بدء مشروع مصنع ملابس أطفال؟ يفضل أن يكون مكان المصنع مفتوحا بحيث لا توجد غرف مغلقة بالداخل، ويجب أن يكون هناك مرحاضين داخل المصنع بحيث لا تزيد مساحتهما عن 7 أمتار، والأفضل للجدران داخل المصنع أن تكون الألوان فاتحة والأرضية تغطى بالسيراميك ويجب أن تكون هناك إضاءة جيدة داخل المصنع.

كيف ابدا مشروع مصنع ملابس اطفال
كيف ابدا مشروع مصنع ملابس اطفال

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: أفضل اسواق ملابس اطفال رخيصه بالرياض

خطوات معايير دراسة الجدوى الاقتصادية لمصنع ملابس

  • شراء أو استئجار شقة بالدور الأرضي حيث يفضل اختيار مكان غير مزدحم ودائما بة كهرباء.
  • توفير عدد من ماكينات الخياطة الخاصة بخياطة الملابس التي سيتم انتاجها في المصنع مع ضمان جودة هذه الماكينات حيث يوجد ماكينات تصنيع ملابس اطفال والمزيد من المكائن ​​وغيرها التي تستخدم في المصانع.
  • توفير الكميات المطلوبة من القماش وأدوات الخياطة والتفاصيل
  • توفير ملحقات الملابس مثل الأزرار والرسوم البيانية وما إلى ذلك.
  • الحصول على تراخيص فتح مصنع.

توظيف مشروع مصنع ألبسة أطفال:

  • يحتاج المصنع إلى مجموعة من العمالة الماهرة في القص والخياطة ولكن كلما كان المشروع أصغر قلت العمالة، وهذه العمالة المستخدمة في بداية المشروع:
  • اثنان من عمال الخياطة المهرة.
  • يمكن لعامل واحد قطع القماش.
  • يمكن لعامل واحد فقط تبخير الملابس.
  • عاملين للقيام بهذه الحيلة.
  • عامل واحد فقط لأنماط القطع.

خطة مالية لمصنع ملابس

هناك مجموعة من الأقسام للإدارة الناجحة وهي مقسمة الإدارة في دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال إلى قسم أعلى هو المدير العام ومديرو الأقسام مثل قسم الإنتاج وقسم الجودة، وقسم متوسط مثل القاعة أو مدير الجناح وبحد أدنى من الإدارة، من هم المشرفون على الخطوط وقد يختلف هذا القسم أيضًا وفقًا لحجم المصنع وأسلوب الإدارة.

أما باقي الأقسام فهي:

التخطيط تهتم هذه الوظيفة الإدارية بالتنبؤ بالمستقبل، على سبيل المثال، التنبؤ بالألوان للموسم القادم، وما هي تفضيلات المستهلكين فيما يتعلق بالمواد وتحديد أفضل طريقة لتحقيق الأهداف التنظيمية.

  • المنظمة: تُعرّف المنظمة بأنها الوظيفة بأنها استشارات اقتصادية وماليةالتي تجمع بين الموارد البشرية والمادية من خلال تصميم هيكل أساسي للمهام والسلطات تظهر هذه الوظيفة بوضوح شديد في أقسام القطع وكذلك الإنتاج كما يحدث أثناء ترتيب خطوط الإنتاج.

يتعلق التوظيف باختيار وتوظيف وتدريب ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب في المنظمة.

التوجية توجية وتحفيز الموظفين نحو أهداف المنظمة.

  • الرقابة: الوظيفة الإدارية الأخيرة هي مراقبة أداء المنظمة وتحديد ما إذا كانت قد حققت أهدافها أم لا.

المبادئ العامة  في كيف تدير مصنع ملابس.

  • بصفتك مشرفًا أو مديرًا، ستكون وظيفتك هي تنفيذ الوظائف الإدارية مباشرةً ويجب أن تكون مديرًا أو مشرفًا فعالاً
  • يجب تقسيم العمل إلى تخصصات داخل المصنع المتخصص مما يسمح للموظفين والمدير باكتساب المهارة والتحكم والدقة وزيادة جودة المنتج وبالتالي نحصل على فعالية أكبر في العمل بنفس الجهد المبذول
  • يجب أن يتمتع المدير بشخصية قوية مع سلطة إعطاء الأوامر والسلطات للأشخاص المناسبين
  • يجب أن يتلقى الموظفون أوامرهم من مشرف واحد فقط، وعمومًا يكون مشرف واحد أفضل من تكرار الطلبات.
  • يجب أن تكون قيمة المكافآت المدفوعة مرضية لكل من الموظف وصاحب العمل. مستوى الدفع
  • المواد الأساسية هي المواد التي تستخدم بشكل أساسي في عملية تصنيع الملابس ومن أهم هذه المواد ما يلي:

القماش وهنا يجب اختيار القماش بعناية شديدة ولضمان جودته، النسيج الجيد هو ذلك القماش الذي يحتوي على مجموعة من المواصفات الجيدة مثل عدم انكماش القماش أثناء الاستخدام أو تمديدة مع الاحتفاظ بشكلة وأبعاده، كما يفضل اختيار نوع القماش الذي يسهل العناية بة ويتميز بسهولة التنظيف  ويمكنة مقاومة الحرارة، ويفضل أيضًا اختيار القماش الذي يقاوم الاحتكاك والتآكل.

وبالتأكيد لا شك في استخدام أنواع جيدة من الأقمشة المصنوعة من القطن، وهي نوع من الأقمشة الناعمة وسهلة الاستخدام، والكتان الذي يتميز بسهولة الاستخدام والقطع والقوة والتحمل أصباغ مختلفة ولكنها تتجعد بسرعة وتحتاج إلى الكي باستمرار، كما يفضل استخدام الأقمشة المصنوعة من الحرير، حيث تتميز بلمستها الرقيقة والناعمة، كما أنها تتميز بلونها الزاهي وتتميز بقدرتها الفائقة على التحمل مثل الكتان، كما يفضل استخدام الأقمشة الصوفية حيث يمكن صناعة الصوف يدويًا لخفة وزنة وقدرتة على مقاومة التجاعيد، كما يستخدم في صناعة الملابس المستخدمة في فصل الشتاء لما يتمتع بة من درجة من الدفء والمتانة.

الخيوط هناك العديد من أنواع الخيوط المختلفة التي تستخدم في تصميم ملابس أطفال اولاد وتختلف أنواع الخيوط حسب أنواع القماش وألوانة ومن أهم أنواع الخيوط المستخدمة خيوط الصوف التي تستخدم في صناعة الملابس الشتوية الدافئة التي تستخدم في فصل الشتاء والخيوط القطنية التي تستخدم في صناعة الملابس القطنية والتي تستخدم في فصل الصيف والخيوط الحريرية التي تستخدم في صناعة الملابس المناسبة للنوم دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال.

ربما تفيدك قراءة:  اشهر 3 اماكن بيع ملابس الاطفال بالجملة في تركيا

  • الخامات الثانوية في عملية تصنيع الملابس

تأتي المواد الأولية الثانوية في المرحلة التالية للمواد الأساسية وهي المواد التي تستخدم بعد الانتهاء من تصنيع قطع الملابس المختلفة ويمكن أن تقتصر هذه المواد الثانوية على أزرار بأحجام وألوان مختلفة، كماشة معدنية  وسحابات  وشريط لاصق  وحبات  ومواد زخرفية  وشريط قياس  ومقص ومواد ثانوية أخرى.

  • مراحل تصنيع ملابس الأطفال

يجب أن تقوم بعملية تنظيم الأجزاء الداخلية للمنتج من مراحل تصنيع ملابس الاطفالمثل الطعم  وتناسق ألوانه، ويتم ذلك عن طريق رسم تصميمات المنتج على الورق أو على الكمبيوتر.

النموذج هو أجزاء من العينة ويتم قص الملابس علية ويتضمن العديد من تفاصيل المنتج كإطالة وتضييق وتوسيع المنتج تُقطع العينة وتُقطع العينة على النمط، بشرط أن يتطابق حجم القماش مع حجم النموذج، يتم تصنيع العينة وعينة المنتج من قبل عامل متخصص في هذا الأمر ويجب أن يكون لدية خبرة عالية في هذا العمل، كما يعمل على تقديم نصائحة حول طرق خياطة الملابس.

مراجعة العينة بعد تحضير العينة يجب مراجعتها جيداً ووضعها على الآلة للتقييم والتأكد من سلامتها، لإنتاج العينة كميًا، يجب نسخ العديد من العينات من العينة الأساسية بألوان وأحجام مختلفة، تعليم وكي الملابس يتم تمييز الملابس التي يتم تصنيعها ثم عملية الكي لتخرج بشكل جميل وجذاب، يجب إحضار أكياس تغليف الملابس لهذا الغرض ويفضل استخدام طرق التعبئة اليدوية لتجنب الأخطاء التي تضر بالملابس وهذا يكون ملخص تنفيذي لمشروع مصنع ملابس.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا شرح مبسط لكيفية إنشاء مصنع ملابس أطفال وكيفية عمل دراسة جدوي مصنع ملابس اطفال وأهم متطلبات هذ المصنع.

مصنع ملابس جاهزة
مصنع ملابس جاهزة

ربما تفيدك قراءة: ملابس اطفال جملة في جدة .. أحدث الموديلات من 5 متاجر

المصدر: أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

مصانع الحجابات في تركيا

من الخبراء : أفضل مصانع الحجابات في تركيا .. لإطلالات جذابة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد حجاب من تركيا؛ فإن …

شركات احذية في تركيا 

شركات احذية في تركيا .. 6 مصانع تخدمك بأفضل الخامات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد احذية من تركيا ؛ فإن …

مصانع الاحذية الرياضية في تركيا

دليلك الشامل لأفضل مصانع الاحذية الرياضية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاحذية الرياضية من تركيا ؛ …

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا .. تكلفة مميزة من 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الأحذية بالجملة من تركيا؛ فإن …

استيراد اطارات من تركيا

استيراد اطارات من تركيا .. 6 جهات تساعدك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد اطارات سيارات من تركيا ؛ …

 استيراد الحجاب

استيراد الحجاب .. 7 محلات توفر لك أفضل الموديلات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد الحجاب من تركيا؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *