دراسة جدوى مصنع مياه السعودية

دراسة جدوى مصنع مياه في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع مياه معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع مياه السعودية

هل تتطلع إلى إنشاء مصنع لتصنيع المياه المعدنية إذا كانت الإجابة بنعم، اقرأ هذا التقرير للحصول على دراسة جدوى مصنع مياه السعودية مجانية جاهزة لمصنع مياه معدنية ودليل خطوة بخطوة حول كيفية التخطيط لبدء محطة تعبئة مياه معدنية.

دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية
دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية

 

دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية

إن مياه الشرب المعلبة أو المياه المعدنية هي تجارة مربحة، وإيجاد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع المياه المعدنية يشرح كيفية فتح محطة مياه باستثمار معقول أمر نادر – سيقدم فريق موقع المشروع هذه الدراسة جاهزة ومجانية.

في نوبة واحدة تكون سعة المصنع كما يلي:

في هذا المشروع، عندما تكون فترة التحول 8 ساعات، يتم تنقية عدد لترات الماء، حتى 1000 لتر في الساعة  في هذه الحالة، يتم تنقية 8000 لتر من الماء، كما يتم تصنيع 24 زجاجة في كل دقيقة من زجاجات 1000 مل، وبالتالي فإن عدد الزجاجات التي يمكننا تعبئتها في 1440 زجاجة هو 111520 زجاجة مملوءة في وردة واحدة، ولكن إذا قمنا استخدام آلة بسعة 2 غالون، في هذه الحالة، عدد الزجاجات التي يتم تصنيعها في الساعة 1100 زجاجة. إذا تمت تعبئة 11520 زجاجة في وردة، نجد دائمًا زجاجات مياه معدنية توضع عليها من الخارج. تم تصنيعها في نوبة واحدة، وكلما زاد عدد العمال وكلما زاد عدد الآلات الحديثة، زاد حجم الإنتاج، أي يمكن مضاعفة الإنتاج من خلال بعض الخطط والتعديلات، مما يؤدي إلى مضاعفة الربح، مما يؤكد نجاح المشروع.

تعد اهمية دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم وأبرز الأدوات التي تساعد الشخص الذي يقوم بالدراسة على اتخاذ القرارات الصحيحة المناسبة للمشروع كما تساهم في تحقيق أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية, ويمكن للشركات التالية تولي تنفيذ دراسة جدوى لمشروعك:

مكتب مستشار تطوير الأعمال:

مؤسسة مهنية رسمية في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة وبأسعار معقولة،

يقوم المكتب بإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع.

يقوم المكتب بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لنجاحها وربحيتها وحمايتها من مخاطر التسويق، في أيدي الكوادر المدربة وأدوات التسويق التي تحلل عناصر المشروع وتقيمها بدقة.

للتواصل: أضغط هنا

مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى:

لدى المؤسسة خبراء ومتخصصون في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات، وتتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج معادلات نجاحهم.

للتواصل: أضغط هنا

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مصنع عصائر طبيعية

 

تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية
تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تمور

 

تكلفة مشروع مصنع مياه معدنية

من أجل تصنيع العدد المطلوب من الزجاجات التي تم ذكرها في بداية المقال، وهي 1100 زجاجة / ساعة، يجب أن نحصل على الآلات التي سيتم ذكرها في نفس النوع الذي نذكره، وهذه الآلات هي حيث نستعرض دراسة جدوى مشروع تنقية مياه وتعبئة

ماكينة نفخ بسعة 500 مل حتى 2000 مل.

وحدة التشكيل: عبارة عن وحدة تشكل زجاجات على سير داخل لهب حراري مع لومن من 500 مل إلى 2000 مل من الورق بقطر 46 مل.

نظام قفل هيدروليكي هوائي – نظام تدفئة بأشعة تحت الحمراء.

وحدة التحكم لكل من نظام الناقل ونظام المعالجة وينتج هذا 550 زجاجة في الساعة بسعة 2000 طن في اليوم.

وحدة تبريد تستخدم مبرد بسعة تبريد 1 طن وضاغط هواء مع مبرد ورطوبة بفواصل.

مجموعات العفن وتتكون من: –

  1. 1.5 لتر قوالب تجويف مزدوج مع قالب الألومنيوم.

2.1لتر قوالب مزدوجة الغرفة لها قالب الألومنيوم.

قالب مزدوج تجويف مزدوج قالب الألومنيوم 500 مل، بما في ذلك قطع غيار سنة واحدة.

وتقدر التكلفة الإجمالية لجميع آلات ومعدات تصنيع الزجاجاتبمبلغ 485000 دولار.

كما هناك وحدة تصنيع الزجاجات بتكلفة 485.000 دولار.

وحدة التعبئة هي 333،000 دولار.

وحدة تغليف ولصق بتكلفة 45.000 دولار.

وبالتالي، فإن إجمالي التكاليف اللازمة للمشروع تبلغ 1206000 دولار.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

 

مستودع شركة مصنع مياه حياة الرياضهي إحدى شركات التطوير الرائدة التابعة لشركة الخليج للتنمية الصناعية (شركة مساهمة سعودية) حصل مصنع حياة للمياه لإنتاج مشروبات الفاكهة والمياه المعبأة المحدودة (حياة للمياه) على شهادة ISO 00022: 5002 “نظام إدارة سلامة الغذاء” وتمنح الشهادة من قبل مكاتب دولية متخصصة ومعتمدة من المنظمات الدولية مثل الأغذية الدولية ومنظمة الزراعة ولجنة كوديكس وتمنح بعد التأكد من تنفيذ المصنع للمواصفات والشروط الدولية ويعتبر المصنع من المصانع الرائدة في مجال إنتاج مياه الشرب المعبأة في المملكة، وأول مصنع مياه يحصل على شهادة.

 

شركات المياه المعدنية في السعودية
شركات المياه المعدنية في السعودية

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

شركات المياه المعدنية في السعودية

شركة الجوف الصحية للمياه هي شركة ذات مسؤولية محدودة تقدم أفضل منتجات المياه المعدنية بأحجام مختلفة من الزجاجات ومقرها الجوف بالمملكة العربية السعودي وتعمل الشركة في مجال استخراج وتعبئة المياه المعدنية بدون إضافات تحلية منذ عام 1402 هـ 1982 م.

شركة رست يتم استخراج المياه الراسية من آبار المياه الجوفية من أفضل المصادر الطبيعية والنقية المتاحة في المملكة العربية السعودية  وهي إحدى مصانع المياه في السعودية وواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، وتم إنشاء المصنع بأحدث التقنيات المتقدمة بالإضافة إلى وحدة معالجة المياه المتقدمة الخاصة التي تعمل على تنقية المياه في كما تم تجهيز المختبرات المتطورة بأعلى معايير الجودة وقاعات الإنتاج والمقار بأعلى معايير الجودة العالمية الحديثة.

 

 

اساسيات دراسة الجدوى
اساسيات دراسة الجدوى

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك في السعودية

 

اساسيات دراسة الجدوى

لدراسات الجدوى بعض الأساسيات التي تبنى عليها لتخرج بالشكل الصحيح, ومنها:

  • جدوى التسويق: إنها المرحلة الأولى والأكثر أهمية لدراسة الجدوى  لأن أي مشروع هو ترتيب للمنتجات والمدخلات اللازمة لتنشيط النظام، ومن الجانب الآخر مخرجات (مخرجات) النظام، ومدى تأثير هذا النظام على سوق العمل ومنتجات المشروع لذا فإن من اهداف دراسة الجدوى لابد من دراسة  مكان بيع المنتج وحجم السوق وحاجته إلى السلعة وسعر المنتج والترويج وطريقة التوزيع.
  • الجدوى الفنية: هي من أهم أسس طرق الدراسة الاقتصادية  بحيث يتم دراسة جميع الأمور (المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية)، بحيث لا يمكن دراسة الجدوى بدون دراسة فنية؛ لأنها هي التي تعبر عن إمكانية (الصلاحيات) لبدء المشروع.
  • الجدوى المالية: وهي الدراسة التي تشرح جميع الأمور المتعلقة (تكاليف المشروع والعوائد والأرباح الناتجة عن المشروع).
  • الجدوى الاقتصادية: تقيس هذه الدراسة العائد الاقتصادي للمجتمع وقيمة أسعار السلع التي تعكس القيم الحقيقية للاقتصاد والمجتمع.
  • الجدوى الاجتماعية: هي دراسة تعني بالتوزيع العادل للدخل بين فئات المجتمع والجوانب الاجتماعية.
  • الجدوى البيئية: تمت دراسة الآثار البيئية للمشروع. جدوى تحليل الحساسية: تبحث هذه الدراسة في جميع النقاط السابقة، ومدى اختلاف الأحداث والتطورات في الجداول

المشاريع الكبيرة أو الأفكار الجديدة لها تأثيرات عديدة, لكن تذكر سيفشل المشروع إذا لم يتم عمل دراسة الجدوى بشكل جيد ودقيق ولذا لابد من وضع دراسة جدوى تضمن لك النجاح في كل خطوة.


المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى