دراسه-جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز .. نجاحك مضمون مع 3 جهات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

يعد الوقود من الغاز الموجود بالاسطونات، عامل هام جدا بالمنازل ويستخدم في عدة متطلبات، لذلك تعتبر سلعة ضرورية جدا، مما دعى كثير من المستثمرين إقامة دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، لمعرفة أهم المتطابات اللأزمة لإقامة المشروع، ونحن ننصح المقبلين على مثل تلك المشاريع باللجوء لمكاتب دراسات الجدوى المميزة بالمملكة السعودية، لما تقدمه من دراسة شاملة كل التفاصيل الهامة وبيان بالتكاليف الكلية والتصاريح المطلوبة، ونحن من خلال هذا المقال سنوضح لكم العديد من التفاصيل الخاصة بمشروع تعبئة اسطوانات الغاز، كل ذلك من خلال منصة افضل المميزة، لذا تابع معنا لتتعرف على كل ما تريد من تفاصيل.

دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات الغاز

تستخدم اسطوانات الغاز في العديد من المشاريع، في المنزل، وما إلى ذلك، نظرًا لأنها جزء لا غنى عنه من الحياة، فهي من بين الاحتياجات التي لا غنى عنها في الحياة اليومية، وبالتالي يعتبر مشروع تعبئة أسطوانات الغاز أحد المشاريع الناجحة نظرًا لارتفاعها الطلب والربحية للغاية.

دراسة جدوى تعبئة اسطوانات الغاز الصغيرة

كما يعلم الكثير من الناس أن مشروع تعبئة اسطوانة الغاز لا يتطلب رأس مال كبير، فإنه يتطلب أيضًا الأمان والدقة عند اختيار الخطوات اللازمة وبيع أسطوانات الغاز أخيرًا.نحن نعتبر المشروع مشروعًا خطيرًا وعليك أن تكون حريصًا للغاية، ولكنه أيضًا مشروع يحقق ربحًا ضئيلًا جدًا.وكنتيجة لاتجاه الكثيرين لفتح مثل هذا المشروع، سنشرح في هذه المقالة كافة التفاصيل اللازمة لدراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانة الغاز، وذلك بذكر كافة التفاصيل من حيث الموقع، في شروط التطبيق والشروط اللازمة لنجاح هذا المشروع.

حسن اختيار مكان التخزين للاسطوانات

هذه من الشروط التي تتطلب موافقة الحي لتركيب مشروع تعبئة الغاز الطبيعي في اسطوانات الغاز الطبيعي وهذه خطوة مهمة جدا حتى يتم انشاء المشروع باختيار مخزن جيد لان الاسطوانات مخزنة في المستودع، لذلك عليك اختيار موقع المتجر للتخزين حسب عدة عوامل رئيسية:

  • ° يجب ألا تقل مساحة التخزين عن حوالي 3000 متر مربع، حيث يمكن تخزين المشروبات الغازية جزئيًا أو حتى يمكن تحضير سخانات للمواقد ثم تعبئتها.
  • حقيقة أن السيارات التي سيتم استخدامها للتوزيع يمكن تخزينها بسهولة ويسر في المتجر والمساحة الكبيرة هي خطوة مهمة للغاية يجب مراعاتها عند العمل في أي محطة تعبئة أسطوانات غاز.
  • كما يشترط ترك مسافة حوالي ثلاثة أمتار أمام المحل للسيارات المتخصصة في التوزيع ليتم إيقافها أمام المحل للأمان، ويجب أن تكون منطقة التخزين بعيدة عن السكن لأنها قد تضر بالناس وصحتهم، أثناء ملء الغاز الحيوي في الاسطوانات.
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
  • ° تحتاج أيضًا إلى تسييج محيط المتجر بحيث يكون محميًا من السرقة وبالتالي يكون ارتفاعه حوالي أربعة أمتار مقابل الحائط.
  • وبالمثل، من الجيد تجاهل واجهة تخزين النوافذ أو القرص المضغوط المؤدي إلى موقع تجاري، حتى من موقع صناعي وتخزين مثل مدينة صناعية.
  •  كما يلزم أن يكون موقع المحل حوالي مائة متر فأكثر من محطات الوقود.
  •  عند اختيار موقع بناء موقع، يجب أن تكون بعيدًا عن مسرح الجريمة والمستشفيات، ولكن أيضًا عن مناطق الجذب السياحي مثل الفنادق ودور العبادة، وكذلك موقع منشأة تعبئة الغاز.
  • ° وبالمثل يجب أن يكون هناك مدخلين للمحل بحيث يكون هناك مخرج واحد لمخرج سيارات التوزيع والآخر حتى دخول سيارات المستودعات.
  • ° بناء على طلب المحل في الحي، يجب تغطية مواسير العمل والكهرباء اللازمة لإنارة كاملة داخل الجدران، ويجب أن تكون مسافة الأنابيب من اسطوانات الغاز حوالي مترين.
  • ° فتحات التهوية مطلوبة لسلامة العمال، وهذا ضروري لأن فتحات السقف تعمل من أجل السلامة.
  • ° يجب إنهاء المستودعات بمواد غير قابلة للاحتراق.

وبالمثل، يجب أن تكون طفايات الحريق متاحة للاستخدام في عمليات الإطفاء في حالة نشوب حريق في منطقة اسطوانة الغاز

بالنسبة للمستندات الحكومية المطلوبة لمشروع تعبئة اسطوانة الغاز:

اجراءات ترخيص مستودع انابيب غاز (بوتاجاز)

  •     قبل أن يقدم المتقدم دراسة فنية توضح درجة المطابقة لمواصفات أحد المكاتب الفنية المتخصصة في الأعمال الأمنية المعتمدة من الإدارة العامة للدفاع المدني، يسمح لمقدم الطلب بممارسة أي عمل أو محل لبيع أو تخزين البترول المسال الغازات أو لاستعادة أو توسيع أو تجديد ترخيص قائم.
  •     في تاريخ هذه اللائحة، تمنح الشروط والقواعد المذكورة أعلاه والمباني القائمة لمدة لا تزيد عن سنة ولا تزيد على سنة بأمر من محافظ المنطقة، حسب طبيعة العمل الذي يجب أداؤه استيفاء الشروط والتعليمات التي يضعها الدفاع المدني والمنصوص عليها في هذا النظام. وطبيعة العمل الذي يجب القيام به لاستيفاء المتطلبات والتعليمات الواردة في هذه اللوائح، يراعي الخبراء في البلديات إجراءات الترخيص أو التجديد.
  •     يكون المكتب الذي أعد الدراسة المعنية مسؤولاً أمام الجهات المختصة عن مراقبة مدى جدية الدراسة وصلاحيتها وتنفيذها، كما تتعهد بإصدار شهادة للدفاع المدني بمكونات اسطوانة الغاز تؤكد التنفيذ الكامل لاشتراطات السلامة ووسائل الإطفاء المذكورة في الدراسة المعتمدة من الدفاع المدني. كما أنها مسؤولة عن أي راحة بال أو إهمال في هذا الصدد، تضامناً مع الشخص المتقدم للحصول على الترخيص.
  •     بعد فحص التطبيق وزيارة الموقع وأخذ استراحة في المحل أو المنشأة المراد ترخيصها يقوم الخبير في المديرية العامة للدفاع المدني بإعداد تقرير حول هذا الموضوع للتأكد من التزام الموقع بالنشاط المراد ترخيصه .
  •     يجب مراعاة متطلبات السلامة ضمن الحدود المحددة في هذه اللائحة، حجم المنشأة أو المحل مع أدوات إطفاء الحريق المناسبة، نوع النشاط المراد ترخيصه، وخطر الأجهزة والآلات والمواد المستخدمة في هذا النشاط، وغيرها من الأمور المتعلقة بمراقبة متطلبات السلامة ووسائل الإطفاء، يجب أن تأخذها السلطة المختصة في البلديات بعين الاعتبار، علما أن الترخيص أو التجديد يعتمد على تقرير خبير الدفاع المدني عن المتطلبات الأمنية ومدى توافر وسائل الإطفاء.
  •     الشخص المسؤول عن الأمن في منفذ الغاز مسؤول بشكل مباشر عن إجراء فحوصات شهرية واختبارات دورية (كل 3 أشهر) للمنشأة نفسها، وجميع المعدات والتركيبات الكهربائية، وجميع معدات السلامة ومكافحة الحرائق، والإصلاح الفوري لأي عيب، في المرخص له أو المستأجر.
  •  إجراء الضوابط والاختبارات وتصحيح الخلل أو الخلل لا يدخل في حدود كفاءته المهنية وتوجيه الأمر إلى الخبراء.
  •     عند إنشاء مستودع لبيع وتوزيع اسطوانات الغاز يجب على الشخص المسؤول عن الأمن التحقق والتأكد من سلامة الاسطوانات قبل تخزينها وبيعها، وفي حالة اكتشاف أي عيوب أو تسريبات في الاسطوانات، قم بإزالة غير صالحة للاستخدام وإعادتها للشركة والتأكد من إخراج المتجر قبل أن يكون التطبيق ملزمًا.
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
  • النشاط مسؤول أيضًا عن مراقبة نقل وتخزين واستخدام الأنابيب وفقًا للشروط والتعليمات الواردة في هذه اللائحة.
  •     عند تركيب خزانات الغاز المسال تلتزم شركة الغاز بمراعاة كافة المتطلبات العلمية والعملية المتعلقة بالسلامة والفحص الدوري للخزانات للتأكد من سلامتها، وفي حالة عدم صلاحية الخزان أو ملحقاته، على المالك يجب إبلاغ الدبابة ومركز الدفاع المدني المعتمد فورًا، للتأكد من عدم استخدام الخزان حتى يتم استبداله أو إصلاح العطل، يقوم حارس الأمن بالمخزن بفحص الخزان وخزان الغاز المسال والتمديدات يوميًا للتأكد من صلاحيته وعدم وجود عيوب أو تسريبات.

كيف اعمل دراسة جدوى لمشروع صغير

تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى للحصول على فرصة أكبر للثقة في مشروعك ولديك الخبرة والشجاعة لإدارة المشاريع بشكل جيد وصحيح، لذلك ننصحك بزيارة:

  1. مؤسسة المستشار

إنه المكتب الاستشاري الأكثر اقتصادا في الرياض حيث يمكنك الوثوق بإجراء دراسة الجدوى المالية تتماشى مع جميع التطورات الأخيرة وجميع التطورات الاقتصادية، مع العلاقات المتطورة للغاية للمؤسسات والموظفين الأكثر قيمة وخبرة بين العديد من المؤسسات.للتواصل اضغط هنا 

  1. مكتب مشروعك.

  2. شركة تمكين.

  3. مؤسسة وادي العقول.

  4. مكتب ابداع سنابل

مكتب مبدع حقًا مع فريق عمل متميز للغاية، ويتبع جميع معايير دراسة الجدوى والمكاتب التي من المحتمل أن تعود إليها.للتواصل اضغط هنا .

مصنع تعبئة اسطوانات الغاز

يعد مشروع بيع أو استبدال أو إعادة تعبئة أسطوانات الغاز أحد المشاريع الصغيرة المختلفة جدًا التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة.الهدف من المشروع هو فتح مخزن أو حتى مستودع وكذلك تعبئة أو استبدال اسطوانات الغاز الفارغة بأسطوانات أخرى مملوءة من داخل المخزن.يتم ذلك لفرق السعر الذي تحدده الجهات المسؤولة، ويمكن أيضًا توزيعه على المنازل باستخدام وسيلة مواصلات ثم قيادة تلك السيارة عبر شوارع المدينة أو القرية.تعتبر فكرة مشروع صغير لمشروع ملء واستبدال الأنابيب رائعة لأسباب عديدة، أهمها:

  • المشروع غير منتشر في كثير من المناطق وخاصة القرى.
  • هناك أزمة غاز كبيرة، لذا سيتم بيع المدخرات في خطوط الأنابيب قريبًا.
  • يواجه العديد من السكان المحليين صعوبات كبيرة في شراء وتوريد الغاز، حيث سيساعد ذلك في تقديم الخدمات للمجتمع المحيط بالإضافة إلى تحقيق أرباح عالية.

اسعار تعبئة اسطوانات الغاز

وبما أن أسعار اسطوانات الغاز تقارب 50 ريالاً أو أقل حسب وقت الوصول، وأيضاً لا يوجد زيادة في المملكة، فإننا نرى الكثير من المواطنين يطلبون أسعار اسطوانات الغاز، وهذا هو الوضع المعتاد في المملكة.

كم سعر اسطوانة الغاز من المصنع

هناك الكثير من الناس يلاحظون بعض التغيرات في أسعار اسطوانات الغاز خلال هذه الفترة ويسألون دائما عن الأسعار والتغيرات الجديدة فيها.لكن كما أوضحنا، تم التأكيد على أن سعر اسطوانة الغاز هو نفسه سعر الاسطوانة الصغيرة، 15 ريالا، والاسطوانة الكبيرة 32 ريالا فقط.أي بما أن أسعار اسطوانات الغاز الجديدة متوفرة بـ 390 ريالاً والغاز والضرائب والقيمة المضافة بالكامل، وسعر إعادة التعبئة هو نفس سعر ملء أسطوانة جديدة فلن يكون هناك زيادة بمقدار 50 ريال سعودي.

أنواع اسطوانات الغاز

تتميز الأسطوانات بقدرتها الممتازة على التحكم في حجم التدفق وكذلك ضغط الغاز في الأسطوانات.

  • يتوافق ذلك مع جميع التعليمات الواردة في المواصفة القياسية السعودية رقم 121 بتاريخ 5/7/1416 والمواصفات القياسية السعودية بشأن منظمات الضغط المنخفض في صنابير اسطوانات الغاز للبترول المسال، وفقًا لرقم 168 بتاريخ 1421/06/10 بشأن أسطوانات الطهي. في المنازل.
  • تنص هذه المواصفات على أنه في حالة وجود ضغط للغاز المسال يدخل إلى موقد الطهي المنزلي بمعدل (30 + 50 ملي بار) خارج المنظم، فمن الضروري إظهار النسبة بين ضغط الغاز والكمية المتدفقة مع وكذلك حساب الحجم. اسطوانة الغاز بالمتر المكعب.
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
  • حيث يقدر أنها تصل إلى 1500 جرام في الساعة ؛ هذا تمامًا كما ينص المعيار على أنه يُحظر على المنظمين تثبيت أي أدوات تسمح للمستخدم بتغيير نسبة الضغط المحددة من القيمة المحددة والتحكم فيها أيضًا.
  • بالنسبة للعيوب التي قد يعاني منها مستخدمي المنظمات الجديدة
  • بعد أن استخدمت الشركات أسطوانات غاز البترول المسال مع التكنولوجيا الحديثة، وتمكنت الشركة من تغطية جميع تكاليف الاستبدال وتكاليف الاستبدال على نفقتها الخاصة، اشتكى العديد من المستخدمين أيضًا من ضعف ضغط المؤسسات الجديدة.

أنواع الصمامات والمنظمين للأسطوانات الجديدة

أدخلت شركات الغاز أنواعًا جديدة من الصمامات والمنظمين التي يسهل تركيبها واستخدامها وزيادة السلامة:

– 30 ملم بار منظم غاز:يتم استخدامه للقيام بالأعمال المنزلية.

– 50 مم بار منظم غاز:تستخدم في الأسواق التجارية.

 

جهاز تعبئة اسطوانات الغاز

وهي من أهم الآلات التي يقوم عليها مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، وأسعارها ليست باهظة الثمن وفي متناول الجميع، وتختلف أسعارها باختلاف الشركات ودول الإنتاج.

كم الربح في اسطوانة الغاز

  • يعد مشروع بيع أو استبدال أو إعادة تعبئة أسطوانات الغاز أحد المشاريع الصغيرة المختلفة جدًا التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة.
  • الهدف من المشروع هو فتح مخزن أو حتى مستودع وكذلك تعبئة أو استبدال اسطوانات الغاز الفارغة بأسطوانات أخرى مملوءة من داخل المخزن.
  • يتم ذلك فيما يتعلق بفرق السعر الذي تحدده السلطات المسؤولة، ويمكن أيضًا توزيعه على المنازل باستخدام وسيلة نقل ثم قيادة تلك السيارة عبر شوارع المدينة أو القرية.
  • تعتبر فكرة مشروع صغير لمشروع ملء واستبدال الأنابيب رائعة لأسباب عديدة، أهمها:
  • المشروع غير منتشر في العديد من المناطق وخاصة القرى.
  • هناك أزمة غاز كبيرة، لذلك سيتم بيع المدخرات في خطوط الأنابيب قريبًا جدًا.
  • يواجه العديد من السكان المحليين صعوبات كبيرة في شراء وتوريد الغاز، حيث سيساعد ذلك في تقديم الخدمات للمجتمع المحيط بالإضافة إلى تحقيق أرباح عالية.

أرباح مستودع أنابيب 

في بداية المشروع يكون معدل العمل حوالي 90٪ نتيجة لارتفاع الروح المعنوية للموظفين وتوافر طاقة عالية وبالتالي معدل الربح في السنة الأولى من العمل بعد خصم جميع التكاليف والرسوم والمواد الخام والمواد الخام. آليات لمشروع ملء اسطوانات الغاز لتصل إلى قرابة نصف مليون جنيه ممكن.ولكن بعد مرور الوقت وفحص احتياجات السوق بشكل جيد، يمكن أن يصل معدل الربح إلى مائة بالمائة في السنة، لذا فإن مشروع تعبئة اسطوانات الغاز هو مشروع سهل من حيث دراسة الجدوى وتنفيذ المشروع ولا يتطلب الكثير من العمالة أو المعدات الثقيلة، والربح مضمون بها.

تكلفة إنشاء مستودع انابيب

  • يجب إجراء دراسة جدوى منظمة لحساب تكلفة المواد والرسوم.
  • نظرًا لأن تكلفة استئجار مخزن أسطوانات الغاز تتراوح من حوالي ستين ألفًا أو أكثر شهريًا، يجب دفع رسوم الإيجار.
  • تكلفة الاسطوانات وتعبئة محطات الوقود من محطات الوقود حوالي مائتي ألف حسب عدد الاسطوانات.
  • تكلفة المرافق حوالي 3 آلاف ليرة كل عام.
  • المصاريف الإدارية والتسويقية والمصاريف المتكبدة تحت اسم تصاريح المقاصة والمصلحة العامة.
  • يجب دفع مصاريف خاصة لنحو ستة آلاف شخص كل عام لصيانة الآلات المستخدمة في مشروع تعبئة اسطوانة الغاز.
  • التكاليف الرئيسية في دراسة الجدوى لمشروع تعبئة اسطوانة الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
  • تقدر التكاليف الثابتة للآلات والمعدات اللازمة للمشروع والأدوات اليدوية والرافعات الشوكية بحوالي ثمانين ألف.
  • أثناء إجراء دراسة الجدوى لمشروع تعبئة اسطوانة الغاز يجب عمل ميزانية تقديرية بحوالي مائة وعشرين ألفاً لإنشاء غطاء عازل كهربائي للأسطح الداخلية لموقع المشروع وعمل الديكورات الداخلية.

 

مصنع اسطوانات الغاز في تركيا

استيراد الغاز من مصانع تركيا بعد اكتشاف حقل غاز جديد معين في السنوات الأخيرة، أصبح مؤخرًا مصدر قلق للمستثمرين، لأنه أصبح من أكثر الوجهات شعبية لكثير من المستثمرين العرب الراغبين في دخول تجارة الغاز، واسطوانات الغاز لكثير من الشركات تستعد للتعاقد معها لبيعها.بالإضافة إلى ذلك، فإن حالة الاقتصاد التركي ككل، والتي تعتبر واحدة من أكبر الاقتصادات وأكثرها نموًا في العالم في إدارة المشاريع ، قد تكون جميع المنتجات والخدمات التي قد يحتاجها الجمهور التركي قد دمجت إنتاجها يخطط بطريقة عدوانية.ليس ذلك فحسب، بل تهدف أيضًا إلى أن تكون عارضًا ومصدرًا لهذه المنتجات إلى دول أخرى، لذلك تشجع الحكومة التركية تصدير تركيا بشكل دائم، وغالبًا ما تكون المنتجات من أجود أنواع الغاز لأنها ذات جودة عالية من الطبيعي. تجارة الغاز في شمال تركيا.

أما عن طرق استيراد الغاز المتوفر من هناك:

° السياحة في تركيا:

بشكل عام، ستكون هذه هي الطريقة الأولى للاستيراد وخاصة الغاز الطبيعي، وستسمح لك بالتحكم في خطوات السفر والاستيراد بنفسك وتأكيد المنتج.وفي نفس الوقت تمنحك فرصة لقاء شركات  صناعة اسطوانات الغاز في تركيا التي ستتعامل معها أو حتى تتخصص في نفس المجال ونضيف أن تكلفة هذه الطريقة هي الأعلى وهذا يرجع إلى المصاريف المدفوعة في السكن مثل وكذلك مصاريف السفر. مترجمك وتكلفته بأي ثمن.

° استيرادها عبر الإنترنت:

نحن نقبل أن هذا يوفر أسهل الطرق وأسهلها طبعا لأنها الطريقة الأكثر اقتصادا من حيث المواد والعمالة، ويجب الحرص على اختيار المواقع المؤهلة والابتعاد عن مواقع الشركات ذات الإطلالات السيئة و بالطبع ستجدهم هناك تبيع العديد من مواقع الويب الغاز بالإضافة إلى تقييمات المستهلكين العالية.قد تكون مهتمًا أيضًا بالعديد من المواقع المعروفة مثل Alibaba، بحيث يمكن لـ Turkishexportal التعامل معها، بالإضافة إلى أنك إذا كنت تنوي دعم مشروعك من خلال الواردات من تركيا بكميات كبيرة يمكنك أن تهتم به.

° يتم استيرادها عن طريق وكيل:

سيكون مسؤولاً عن جميع إجراءات الشراء وبالطبع سيكون مسؤولاً عن جميع المستندات الجمركية، عادة ما يتم تعيين وسيط في تركيا وهذه الطريقة مكلفة أيضًا لأنها من أسهل الطرق.

كم سعر محطة تعبئة اسطوانات الغاز

بحسب البحث الذي أجرته غرفة جدة، فقد أشير إلى أنه في حين أن مشروع ورشة تعبئة وبيع اسطوانة الغاز يمكن أن يحقق ربحاً يصل إلى 67 ألف ريال، فإن التكلفة المذكورة تختلف باختلاف وقت إنشاء المشروع.

مزايا مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

  • معدلات استهلاك منخفضة للمواد الخام المستخدمة.
  • لا يتطلب مقر كبير.
  • لديك عائد مضمون على الاستثمار.
  • لا تحتاج إلى قوة عاملة ضخمة في البداية، لذا يمكنك البدء بعاملين.

مراحل التأسيس ومتطلباته

يتطلب إنشاء مشروع لملء أسطوانة غاز وبيعها دراسة جدوى لزيادة رأس المال وحساب تكلفة البناء والنفقات والإيرادات السنوية ؛

أسعار متغيرة

  •     تكلفة المواد الخام: “تعبئة اسطوانات غاز صغيرة + اسطوانات غاز جديدة + ساعة تعبئة اسطوانات غاز”، التكلفة الإجمالية مليون و 104 ألف ريال.
  •     تكلفة المرافق: تكلفة الكهرباء 1800 ريال سنويا.
  •     رواتب مدير مشروع وعامل بتكلفة إجمالية 42000 ريال سنويا.
  •     مصاريف ادارية وتسويقية وعلاقات عامة اجماليها 1800 ريال سنويا.
  •     صيانه عامه للالات ب 3000 ريال سنويا.
  •     ايجار مركز 40 متر مربع بمبلغ اجمالي 30 الف ريال سنويا.

    سعر ثابت:

  •     تكلفة الآلات والمعدات: “رافعة شوكية + عدد يدوية” إجمالي 40 ألف ريال.
  •     التركيبات الداخلية: “غطاء معدني عازل للحرارة + ديكور داخلي + ورشة دهان” إجمالي 62 ألف ريال.

يعد مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من المشاريع المميزة والقليلة التي تعمل على حل أزمة كبيرة وتحقيق ربح كبير أيضا، ولكن كما نوهنا لابد من إقامة دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز قبل الشروع في تنفيذ المشروع، ويفضل الاستعانة بأحد مكاتب دراسات الجدوى المنوه عنها بالمقال، لما لهم من سابقة أعمال ناجحة بالأسواق.

 

 

 

 

المصدر | افضل 

انتقل إلى أعلى