دراسة جدوى محل تغليف هدايا

دراسة جدوى محل تغليف هدايا .، ابدأ تنفيذ مشروعك مع هذه المكاتب

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى تغليف هدايا معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى محل تغليف هدايا

يعد أفتتاح محل لتغليف الهدايا من المشاريع المميزة والمربحة، وهي في نفس الوقت قليلة، ولكن من اللأزم إعداد دراسة جدوى محل تغليف هدايا بالاستعانة بأحد مكاتب دراسة الجدوى بالمملكة، حتى تتفادى معوقات المشروع، والوقوف على التكلفة الكلية له، ونحن من خلال هذا المقال سنوضح لكم كثير من التفاصيل المتعلقة بانشاء متجر تغليف هدايا، مع بيان شروط فتح المحلات هناك، واسعار ماكينة تغليف الهدايا، وأفضل أماكن بيع علب الهدايا، وما هي الارباح المتوقعة للمشروع، كل ذلك من خلال منصة أفضل المميزة، تابع معنا  لتعرف كل التفاصيل التي تهمك بشأن هذا الموضوع.

دراسة جدوى لمحل تغليف هدايا

دراسة جدوى محل تغليف هدايا يعتبر مشروع محل بيع الهدايا من أكثر المشاريع ربحًا إذا تم تنفيذه بشكل صحيح وفي المكان المناسب، وكلما كان محل الهدايا أكثر تطوراً يحتوي على العديد من المنتجات المختلفة، كان أكثر شعبية بين جميع شرائح المجتمع.

اللافت في هذا المشروع أنه لا يتطلب الكثير من الجهد لتنفيذه ولا يتطلب خبرة سابقة في كيفية إدارته والتي يمكن اكتسابها من خلال التنفيذ، لذلك يمكننا القول أن مشروع متجر الهدايا هو واحد من أنجح الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تحقق أرباحًا كبيرة.

دراسة الجدوى الاقتصادية لمحل بيع الهدايا:

دراسة جدوى محل تغليف هدايا تكمن فكرة المشروع في متجر متخصص يبيع الهدايا مثل المحافظ والحقائب الرجالية والنسائية والعطور والإطارات والنظارات والساعات والإكسسوارات والتحف الصغيرة والتحف الصغيرة وغيرها من الأشياء التي تناسب أذواق العملاء والمستهلكين .

تحضير الحفلات، تغليف الهدايا وتسليمها، نقش الهدايا وكتابتها، بيع الصناديق الشبكية وبطاقات المناسبات؛ يزداد الطلب على الهدايا خلال حفلات الزفاف، ليلة رأس السنة ورأس السنة الجديدة.

كيف ابدا مشروع تغليف هدايا

توجد العديد من النقاط التي يجب دراستها وهي:

  1. موقع المشروع وموقعه

يعتمد نجاح المشروع على صلاحية وموقع الموقع ؛ أن يكون في منطقة حيوية أو شارع تجاري أو رئيسي أو حتى مول تجاري.

هذا يبسط عملية الوصول إلى العملاء المستهدفين ويضمن أعلى مبلغ مبيعات ممكن، وبالتالي تحقيق ربح.

كما يفضل ألا تقل مساحة المشروع عن 30 متر مربع مثل مساحة المخزن في المناطق المحيطة بالجامعات والمؤسسات التعليمية أو حيث تتسوق الفتيات فكلما كانت مساحة المحل أكبر المتجر، كلما ازدادت منتجات المتجر، وأصبح وجهة لمزيد من العملاء.

  1. تجهيز موقع المشروع

أهم ما يميز المتاجر هو الزخرفة، يجذب انتباه الجمهور ويدفعهم إلى استكشاف واستكشاف المنتجات التي يقدمها المتجر، ويلعب الديكور دورًا مهمًا في طريقة عرض المنتجات وتوزيعها وترتيبها، كما أنها توفر مساحة كافية للعميل للتحرك بشكل مريح وبسهولة، لأن المساحات الضيقة تسبب مشاكل للعملاء ؛ من اهم الاجهزة التي تدفعها مقابل عدم دخول المحل مرة اخرى ويحتاج المتجر يجب ان تكون الارضيات من البورسلين او السيراميك الفاتح ولها تركيب اضاءة جيد ويجب ان يكون الباب من زجاج امان.

  1. المعدات والمتطلبات

  • طاولة و 3 كراسي المحل يحتاج إلى طاولة مدير مشروع خاص و 3 كراسي لقبول العملاء.
  • واجهة عرض زجاجية: يحتاج المتجر إلى واجهة زجاجية آمنة تستخدم لعرض العناصر والإكسسوارات لجذب انتباه الناس في الشارع.
  • أرفف زجاجية: المحل يحتاج إلى تركيب أرفف زجاجية على الجدران، عرض وتوزيع وتنظيم المنتجات بطريقة جذابة.
  • واجهة عرض زجاجية: يمكن استخدام حافظات العرض لبعض الملحقات والأواني الفضية والساعات وما إلى ذلك، وهي تستخدم لأغراض العرض وجذب الانتباه.
  • مكيفات هواء: المخزن يحتاج إلى مكيف لتوزيع الهواء على كل ركن من أركان المحل حتى يشعر العملاء بالراحة داخل المحل.
  • كاميرات مراقبة: يحتاج المتجر إلى تركيب عدد 2 كاميرات مراقبة لمراقبة تحركات العملاء داخل وخارج المتجر.
  • ملصق الإعلان: يجب وضع لافتة مضيئة أمام المحل تحتوي على اسم المحل وطرق الاتصال ونوع النشاط.
  • الكمبيوتر: تُستخدم أجهزة الكمبيوتر لأرشفة المنتجات وتوثيق عمليات الشراء التي تتم على مدار اليوم.
  • ماكينة الدفع الآلي: يمكن لصاحب المتجر التعاقد مع ماكينة الدفع الآلي خاصة وأن هناك الكثير من العملاء يفضلون طرق الدفع الإلكترونية

قد تفيدك قراءة … دراسه جدوى تعبئه سكر من أفضل 4 مكاتب متخصصة

  1. المواد الخام المطلوبة للمشروع

  • شرائط الساتان: تستخدم أشرطة الساتان لتغليف الهدايا بعد التسوق وفقًا لرغبات العملاء.
  • علبة هدايا: يحتاج المتجر إلى توفير العديد من علب الهدايا المختلفة مثل الصناديق الخشبية المزخرفة أو الصناديق الفضية المطرزة أو بعض الصناديق المغطاة بالمخمل، وتستخدم هذه الصناديق لوضع بعض الإكسسوارات بالداخل.
  • علب فاخرة تستخدم صناديق الكرتون أو الخشبية الفاخرة لوضع بعض الهدايا بالداخل أو للشراء بمفردها.
  • برونز: يعطي البرونزيات الهدية مظهرًا مختلفًا ؛ ما يجعلها رائعة جدا.
  • مقصات وشريط لاصق ومقص وشريط لتغليف الهدايا.
  • أكياس لتغليف المنتجات بعد بيعها، يحتاج المتجر لكميات كبيرة من الحقائب لوضع الهدايا بالداخل بعد الانتهاء من التسوق ويفضل طباعة اسم المتجر عليها.
  • آلة الطباعة: يمكن توفير آلة طباعة على القمصان والأكواب في المحل

اماكن بيع مستلزمات محلات الهدايا

يمكن شراء المنتجات المذكورة أعلاه من العديد من المصادر مثل المستوردين ومحلات بيع الهدايا الكبيرة والتجار المحليين ومصنعي الهدايا والإكسسوارات ومصادر أخرى يمكن الوثوق بها لتزويد المنتجات.

يمكن الوصول إلى كل هذه الأشياء من خلال البحث إلكترونيًا وزيارة مناطق البيع بالجملة في البلد الذي سيقام فيه المشروع، ويجب أن تكون حريصًا عند تحديد جودة المنتجات التي تحتاجها ثم مقارنة الموردين، يمكنك اختيار أفضل مورد و اعتني به من حيث السعر وتوافر المنتج ومواعيد التسليم.

  1. العمالة المطلوبة

مشروع متجر الهدايا هو أحد المشاريع التي لا تتطلب الكثير من الجهد ؛ أنت فقط بحاجة إلى موظف أو موظف لديه خبرة كاملة في بيع الهدايا، ومساعدة العملاء على فهم واختيار المنتجات التي تناسب أذواقهم، وتغليف الهدايا بطرق مبتكرة.

قد يكون رائد الأعمال مسؤولاً عن إدارة المشروع والتعاقد مع الموردين والمساءلة والمسائل الإدارية الأخرى.

  1. تسويق المشروع

يعد الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من بين أدوات تسويق المنتجات الأكثر موثوقية التي يقدمها مشروع متجر الهدايا هذا، Facebook و Twitter و Instagram و WhatsApp و Snapchat وما إلى ذلك، يمكنك إنشاء صفحة مشروع والبدء في عرض وتسويق المنتجات والخدمات التي يوفرها المشروع.

كما يمكن طباعة الاسم والعنوان وأرقام الاتصال الخاصة بالمشروع على الحقائب من أجل المشاركة في المعارض الموسمية المقامة في الأندية وتغليف المنتج.

كيفية اعداد دراسة جدوى

من الافضل التعاون مع مكتب دراسات جدوى جيد لتنفيذ عملك على أكمل وجه، ومن أفضل هذه المكاتب ما يلي:

  1. مكتب المستشار لتطوير المشاريع:

المستشار هو أهم جهة مهنية رسمية في إعداد دراسات الجدوى لأي مشروع بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات الجدوى الممتازة التي ستساعدك على تجنب خسائر أي مشروع.

يقوم المكتب بإعداد الدراسات لإنجاح المشاريع بأفكار أكثر واقعية وصحيحة، لتحقيق الربح والحماية من العديد من المخاطر التسويقية، مع موظفين مدربين وأدوات تسويقية تحلل جميع عناصر دراسة الجدوى المالية وتقيم حالته بدقة شديدة. أضغط هنا

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

نظرًا لأن المؤسسة تقدم دراسة جدوى اقتصادية واستشارات في مجموعة متنوعة من المجالات الممكنة، فإن لديهم خبراء وخبراء في هذا العمل لأكثر من 10 سنوات ويتميزون بوجود خبراء في فحص المنافسين لمعرفة مدى نجاحهم. أضغط هنا

  1. مكتب تمكين.
  2. مكتب مشروعك.
  3. مكتب وادي العقول.
  4. مكتب إنجاز.
  5. مكتب إرتقاء.

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب .. خدمة احترافية من 3 مكاتب

مستلزمات محلات الهدايا

حتى تحظى بمتجر هدايا مميز لابد من توفير بعض المستلزمات الضرورية، والمتطلبات الهامة لمشروع محل الهدايا، ويعد من أهمها ما يلي:

سعر ماكينة تغليف هدايا:

ولكن قبل أن تبدأ في شراء آلة، إذا كان المشروع بسيطًا، يجب أن تفكر في المصاريف ومعرفة ما إذا كان يمكنك شرائها، الآلة أسرع وأكثر دقة في التغليف، وتجلبها متاجر تغليف الهدايا الكبيرة لإنجاز المهمة بشكل أسرع.

هناك عدة طرق لتعبئة الهدايا؛ أضف قطعة زينة بسيطة دون تغليف الهدية، أو لفها بشريط ملون جميل، أو لصق الزهور أو رشها برذاذ مشرق، وغيرها من الزخارف والإضافات البسيطة والجذابة، يمكن تعبئتها بشكل لطيف وببساطة كملابس سباحة تنزلق في حقيبة الشاطئ أو في منشفة ناعمة، أو عن طريق تغليفها بالأكياس والقماش، يمكن تغليف الهدايا بقطعة قماش مختلفة، مثل:

أحضر قطعة قماش مستطيلة ذات ألوان ونسيج جذابة لتتناسب مع حجم الهدية، ولفها بداخلها، ثم ضع الهدايا في أكياس بلاستيكية مختلفة بألوان متناسقة، باستخدام الأظرف لتقديم الهدايا وغيرها من الهدايا البسيطة بالداخل وإعطاء الواجب المنزلي، وبلا مجهود، هذا الطفل بسيط وعفوي، يمكنهم استخدام الطريقة والمعلومات الأساسية حول تغليف الهدايا هذا:

اساسيات تغليف الهدايا
اساسيات تغليف الهدايا

اساسيات تغليف الهدايا

  • تستخدم شرائط الساتان باللون الأحمر والأزرق والأصفر لتغليف الهدايا بعد التسوق بما يتماشى مع رغبات العملاء.
  • علب الهدايا المحل يحتاج إلى العديد من علب الهدايا، مثل الصناديق الخشبية المزخرفة والمطرزة بالفضة والعاج، أو الصناديق الملونة المغطاة بالمخمل، والتي تستخدم لوضع بعض الإكسسوارات وأدوات التجميل بالداخل.
  • الصناديق ذات الأشكال المختلفة تستخدم الصناديق من الورق المقوى أو الخشب الفاخر لوضع بعض الهدايا بالداخل أو للشراء بمفردها.
  • البخاخات والبرونز مع البخاخات والبرونز لمنح الهدية مظهرًا مختلفًا؛ ما يجعلها رائعة جدا.
  • يتم استخدام المقص ومقص الشريط والشريط لتغليف الهدايا.
  • يفضل استخدام الأكياس الزاهية والملونة لتغليف المنتجات بعد بيعها، ووضع هدية بداخلها بعد إتمام الشراء وطباعة اسم المتجر عليها.

تجربتي في مشروع تغليف الهدايا

من واقع الخبرة في العمل في متجر، فإن مزايا متجر تغليف الهدايا كثيرة: –

  • يعتبر من المشاريع التي لا تتطلب رأس مال كبير وتساعدك مواد تغليف الهدايا التركية المستوردة في هذا الصدد.
  • يعتبر من المشاريع المناسبة لكلا الجنسين.
  • من مزايا هذا المشروع أنه لا يتطلب خبرة كبيرة.
  • لا يتطلب الأمر الكثير من القوى العاملة، ولكن يمكن تنفيذ مشروع تغليف الهدايا من المنزل.
  • يجب أن يحتوي المتجر على صناديق من الورق المقوى أو الخشب الفاخر.
  • هناك العديد من أنواع علب الهدايا مثل الصناديق الخشبية المنحوتة أو الصناديق ذات الأسنان الفضية أو بعض الأغطية المخملية.
  • يُفضل السبريد والبرونز لإعطاء الصناديق وإعطاء شكل مختلف يجعل الهدية مميزة

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى تعبئة التوابل .. إجراءات احترافية من 4 جهات

أسعار علب الهدايا بالجملة

يحب الناس الهدايا، والمتزوجون يحيون الذكريات بهدايا في مناسبات مختلفة، ولا ينسى الأشخاص الخاطبون والأحباء والأصدقاء أعياد ميلاد أصدقائهم ويقدمون لهم الهدايا، بل يتجاوز ذلك من خلال الحب والامتنان.

فيما يتعلق بسعر الجملة لعلبة الهدايا، سنعرض لك بعض الأسعار المدرجة في محلات بيع علب هدايا أدناه.

صندوق حديد خشبي

45 ر.س 39 ر.س.

مجموعة كبيرة بيضاء من 6

87 ريال سعودي

طقم علب حلوى كبير من 6 قطع

87 ريال سعودي

طقم علب 6 قطع كبير بيج

87 ريال سعودي

طقم 6 علب تيفاني كبير

87 ريال سعودي

طقم عودي كبير 6 قطع

87 ريال سعودي

يمكن أن تكون 6 قطع كبيرة باللون الرمادي

87 ريال سعودي

6 قطع كبيرة قابلة للتعديل وردي شاحب

87 ريال سعودي

طقم اسود كبير 6 قطع

87 ريال سعودي

طقم علب كبير أبيض 10 قطع

170 ريال سعودي

حزمة من 10 علب حلوى كبيرة

170 ريال سعودي

طقم علب كبيرة 10 قطع بيج

170 ريال سعودي

طقم تيفاني جامبو 10 قطع

170 ريال سعودي

مجموعة كبيرة من 10 علب عود

170 ريال سعودي

يمكن أن تكون 10 قطع كبيرة باللون الرمادي

170 ريال سعودي

10-Piece Large Box Set Black

170 ريال سعودي

كم يكلف محل تغليف هدايا
كم يكلف محل تغليف هدايا

تكلفة مشروع تغليف الهدايا

قد تختلف التكاليف من مكان لمكان، ولكن فيما يلي سوف نوضح لكم أهم المعدات والمتطلبات اللأزم توافرها بالمحل، مع ذكر سعرها المتقارب.

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات من أفضل 5 مكاتب

كم يكلف محل تغليف هدايا

  • موقع المشروع: ايجار موقع المشروع بمساحة 30 متر مربع يتراوح بين 350 و 410 دولار شهرياً.
  • تجهيزات المتجر: تتراوح تكلفة تجهيزات المتجر، بما في ذلك الطلاء والإضاءة والسيراميك والكهرباء وغير ذلك، من 1250 دولارًا إلى 1300 دولارًا.
  • طاولة وثلاثة كراسي: يتراوح سعر طاولة وثلاثة كراسي بين 280 و 310 دولار.
  • الزخارف الزجاجية: تتراوح تكلفة الزخارف الزجاجية التي تشمل واجهات عرض زجاجية وأرفف زجاجية وأحواض زجاجية من 1220 دولارًا إلى 1265 دولارًا.
  • تكييف الهواء: يتراوح سعر التكييف من 245 دولارًا إلى 273 دولارًا.
  • عدد 2 كاميرات مراقبة: تتراوح تكلفة كاميرتي مراقبة من 73 دولارًا إلى 110 دولارًا.
  • إعلان بانر: تتراوح تكلفة إنشاء إعلان بانر وإعداده من 150 دولارًا إلى 165 دولارًا.
  • الكمبيوتر: يتراوح سعر الكمبيوتر بين 195 دولارًا و 212 دولارًا.
  • FawryCash Machine: تتراوح تكلفة شراء آلة FawryCash من 125 دولارًا إلى 132 دولارًا.
  • الإكسسوارات: تتراوح تكلفة بيع الأصناف من 410 دولارات إلى 500 دولار “ربع سنوي”، وتتكون من شرائط الساتان، وعلب الهدايا، وعلب الهدايا الفاخرة، والفراش، والبرونز، والمقص، والأشرطة اللاصقة، وأكياس التغليف بعد بيع المنتجات.
  • آلة الكتابة: تتراوح تكلفة آلة الطباعة على التي شيرت والقدح من 560 دولارًا إلى 610 دولارًا.
  • التوظيف: تتراوح أجور مندوب المبيعات من 400 دولار إلى 450 دولارًا في الشهر.
  • التسويق: تتراوح تكلفة التسويق من 230 دولارًا إلى 250 دولارًا.
  • التكلفة الإجمالية المتوقعة
  • التكلفة الإجمالية المتوقعة تتراوح التكلفة الإجمالية المقدرة لمشروع متجر الهدايا من حوالي 5،488 دولارًا إلى 5،987 دولارًا.

بخصوص رأس المال الذي يمكن تخصيصه لشراء منتجات مثل المحافظ، والحقائب الرجالية والنسائية، والعطور، والإطارات، والنظارات، والساعات، والإكسسوارات، والألعاب، والتحف الصغيرة، من 13 ألف دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الأرقام الواردة في الجدول أعلاه بخصوص التكاليف المتعلقة بتفاصيل دراسة الجدوى لمشروع محل بيع الهدايا حديثة ومواكبة لعام 2020، وتستند إلى موارد رسمية وقد تزيد أو تنقص حسب البيئة أو الموقع الجغرافي الذي سيقام فيه المشروع.

هل مشروع تغليف الهدايا ناجح

يعد متجر الهدايا من المشاريع المربحة، لكن ربح المتجر يعتمد بشكل كبير على عوامل نجاح مشروع محل بيع الهدايا حسب دراسة جدوى محل تغليف هدايا وأهمها: –

  • من أهم عوامل نجاح المشروع اختيار الموقع الصحيح.
  • اختر اسمًا فريدًا لمشروع متجر الهدايا، وسيتذكر الناس الاسم الفريد بسهولة.
  • الاجتهاد في توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والمنتجات التي تشتد الحاجة إليها.
  • اختر المنتجات بعناية وابحث عن البائعين بأقل هوامش ربح وأقل أسعار يمكنك شراؤها.
  • التعامل مع العملاء الودودين ومساعدتهم على اتخاذ القرارات حتى لو استغرق الأمر وقتًا طويلاً.
  • إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع متجر هدايا صغير، يمكنك إعداد نفسك لدراسة جدوى لمتجر تغليف هدايا وتعلم كيفية إجراء دراسة جدوى بسهولة لأي مشروع، ولكن إذا كان هدفك هو إنشاء مشروع من متجر هدايا كبير، فأنت تفضل ترك أمر العمل لشركة متخصصة في البحث، يكون، دراسات السوق والجدوى والتي تحتوي على جداول وخبرات يمكنها تحديد كافة عناصر دراسة الجدوى بدقة عالية.

ترخيص محل هدايا

شروط فتح محل لبيع الهدايا أهم ما في الأمر هو الحصول على ترخيص لمتجر تجاري، وهناك بعض الشروط التي من شأنها أن تساعد في تقدم ونجاح مشروع تغليف الهدايا، ومنها:

شروط فتح محل تغليف هدايا

  • كن مبدعًا دائمًا عند تقديم الهدايا.
  • يجب استكشاف طرق تغليف الهدايا الحديثة بشكل جذاب.
  • لا يُفضل تغليف الهدايا بالطرق التقليدية المعتادة، وهذا أحد الشروط الأساسية لفتح متجر هدايا.

هناك بعض العوامل التي تساعد بشكل ما على نجاح المشروع، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • كما ذكرنا فإن أحد أهم عوامل نجاح المشروع هو إيجاد الموقع المناسب والتركيز على المنطقة الصحيحة.
  • من الأفضل اختيار اسم متجر يلفت الأنظار ويسهل على العملاء تذكره.
  • معاملة جيدة للمستهلك.
  • استخدم أدوات التغليف المناسبة لموقع متجرك.
  • عند إرسال الهدايا، احصل على رأي العميل وحاول المساعدة.
  • لا تبالغ في سعر المستهلك.

مصانع هدايا في تركيا

تتميز تركيا بتواجد الكثير من المنتجات المختلفة، ومن حيث مشروع محل الهدايا موضوعنا اليوم، فتعد تركيا أفضل الوجهات التي يمكن أن تجد بها كل مستلزمات محل الهدايا، وأيضا ستجد العديد من الهدايا المميزة هناك في اماكن بيع علب هدايا

ومن ناحية طريقة الاستيراد، فإن السفر إلى هذا البلد اختيار ممتاز لأن لديك الفرصة لزيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق، ومن ثم معاينة المنتجات.

وبالتالي الأسعار بين المنتجات المختلفة من الواردات من الهدايا التركية، والمقارنات من حيث التصميم ومستويات الجودة، وفي النهاية يمكنك اختيار أنسب اماكن بيع علب هدايا في الاسواق المستهدفة من مصدر التوريد لتقديم أنسب الأسعار.

تستورد من تركيا عبر الانترنت: –

اجعل الواردات من تركيا أرخص عبر الإنترنت، ولكن يجب أن تكون حذرًا عند التسوق من شركة ذات تصنيف عالي.

عمليات الشراء عبر الإنترنت بطريقة مماثلة، تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع والاشتراك كمشترك جديد والبدء في تصفح المنتجات، ومعرفة ما تريد، وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تقييمات البائع ومصداقيته من خلال المراجعات من قبل المشترين السابقين.

لإتمام عملية الشراء، يتم الدفع هنا عن طريق بطاقة الائتمان، ثم يقوم البائع بإرسال البضاعة إلى المنفذ الذي حددته أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة في الوقت المحدد من قبل شركة الشحن، ثم يتم تقديم مستندات الشركة والشحن للجمارك تخليص،

الاستيراد عبر وسيط: –

طريقة الاستيراد يتم التذرع بها لصالح الغير، وهذه الطريقة خاصة موظف شركة الاستيراد والتصدير في مجال الاستيراد من تركيا، تحتاج المنتجات في الخصائص المطلوبة “ذات الخبرة الطويلة” للعمولة، وعملية الاستيراد والتخليص الجمركي للشركة المراد تمريرها، بحيث تعتمد الجودة والدقة والسرعة والراحة في الضمان.

اسماء محلات بيع التذكارات في تركيا

يتواجد اكثر من محل هدايا في تركيا في كل مكان ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الضخمة، بعضها متخصص في بيع بعض السلع، ومن أشهر هذه المراكز ما يلي:

  • مركز اسطنبول توريوم للتسوق: تم إنشاء مركز التسوق عام 2010 وهو مجمع عملاق مبني على مساحة 4500 متر مربع، وتباع فيه أهم الأقمشة والملابس التركية.
  • مركز المنتدى في أنقرة: تقدم تركيا خصومات كبيرة في أوقات معينة من العام، كما أنها تحقق رأس مال سياسي، وفي اسطنبول أفضل سوق للهدايا.
  • مركز أناتوليوم بالقرب من بورصة: يبعد عن مدينة بورصة حوالي 9 كيلومترات، ويتميز المركز بالفخامة والراحة لزواره.
  • بازار التوابل في اسطنبول: من أشهر أسواق اسطنبول وأرخص الأسعار، لما له من طابع عربي فريد.
  • بازار الفاتح: هو اليوم الذي يعرض فيه الباعة الجائلون منتجاتهم المتنوعة للبيع، والمعروف أيضًا باسم سوق الأربعاء.

تعد دراسة جدوى محل تغليف هدايا قبل البدء في المشروع، هي أول خطوة في نجاح المشروع وتحقيق ارباح محل هدايا المنتظر منه، والتعرف على التكاليف الكلية له، ومن الافضل الاستعانة بأحد مكاتب دراسة الجدوى بالمملكة، للتعرف على التفاصيل الهامة وضمان نجاح المشروع.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى