دراسة جدوى تعبئة المكرونة

دراسة جدوى تعبئة المكرونة .. دليلك الشامل لخبراء المشاريع الناجحة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى تعبئة المكرونة معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة المكرونة

تتعدد المشاريع المطروحة والمقدمة من مكلتب دراسات الجدوى بالمملكة، ولكن تأتي دراسة جدوى تعبئة المكرونة، على أولويات المشاريع وأكثرها ربحية، حيث أن انتاج المكرونة والحصول على خط انتاج لها يسير جدا، ويمكن استيراده من تركيا بأسعار مناسبة، تستطيع بعدها تنفيذ المشروع بعض استيفاء التراخيص ونحن سوف نقدم لكم على منصة أفضل فيما يلي شرح كامل لمشروع تعبئة المكرونة، تابع معنا.

دراسة جدوى مشروع تعبئة المكرونة

يعد مشروع انتاج المكرونة من المشاريع الناجحة، نظرا لكون المكرونة من الاطعمة الأساسية في الشرق الأوسط وتطهى بطرق مختلفة وتختلف انواعها أيضا، وفيما يلي شرح كامل لدراسة جدوى مشروع تعبئة مكرونة.

متطلبات انشاء شركة تعبئة مواد غذائية:

  • يبدأ سعر ماكينة اللحام من 2500 ريال إلى 5000 ريال ويمكن تعبئة المكرونة يدويا.
  • حوض استانلس ستيل سعره من 200 الي 500 ريال سعودي
  • تتراوح تكلفة طباعة نتيجة “صدام” بين 800 و 2000 ريال سعودي
  • مجرفة 80 رطل.
دراسة جدوى مشروع تعبئة المكرونة
دراسة جدوى مشروع تعبئة المكرونة

اسعار خط انتاج المكرونة

  • أكياس عادية للتعبئة “50 كيلو” بسعر 600 ريال سعودي
  • 10 أو 50 كيلو باستا ملفوفة مقابل 1600 ريال سعودي
  • 4 أكياس ملونة أو حسب طلبك الكمية 250 كيلو يجب أن تكون 7000 ريال سعودي
  • مركبات النقل وكلها مذكورة في دراسة الجدوى لمشروع تعبئة المكرونة.
  • لاشك أن رخصة رسمية لمزاولة المهنة وسجل تجاري وبطاقة ضريبية
  • إذا كنت مدير إنتاج، فقم بتعيين عاملين أو ثلاثة لمساعدتك في العمل

مشروع تسويق المعكرونة:

من المهم جدا عرض منتجك على المستهلك والتعرف على الأسواق التي سيتم فيها استيراد البضائع والإعلان عنها والترويج لها من أجل تحقيق أكبر ربح ممكن من هذه السلعة، ويمكنك تسويقها للعديد من الوجهات مثل كمحلات السوبر ماركت والجمعيات والمتاجر والمعارض وغيرها.

وزن الكيس:

وزن الكيس أو حجم العبوة هذا ما ستحدده، يوجد كيس 300 جرام أو 350 جرام … الخ.

اختر المواد:

يجب عليك اختيار النفط الخام لأنه سيؤثر على وجودك في السوق سواء في الربح أو الخسارة.

ما هي معدات مصنع مكرونة وما هي تكلفة إنشاء مصنع؟

وفقًا لدراسة الجدوى لمشروع تغليف المعكرونة لبدء مصنع معكرونة، يمكنك البدء بتجهيز نفسك بغرفة صغيرة 40/50 مترًا مربعًا تحتاج إلى استكمالها بكل ما هو ضروري لإعداد المعكرونة وبيع المنتج ذي الصلة. بشكل عام، يمكن تشغيل مصنع صغير للمعكرونة بواسطة عائلة أو ثلثي الأشخاص للتحضير، تحتاج:

  • طاولة عمل من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • اعجن 30 لترًا
  • ثلاجة 700/1400 لتر موجب وسالب
  • مجموعة اللحم المفروم / الناس

عندما يتعلق الأمر بتعبئة وتفريغ آلات المعكرونة وفي دراسة الجدوى لمشروع تغليف المعكرونة، يجب تحديد تكاليف هذه المعدات، فأنت بحاجة إلى:

  • آلة رافيولي
  • آلة جنوكتشي
  • خلاط نصف أوتوماتيكي وأسطوانة القاطع

وأيضًا إذا كنت ترغب في دراسة جدوى تعبئة المكرونة ، فأنت بحاجة إلى مكبس لإنتاج المعكرونة بأي شكل، فمن الضروري وجود مجفف أوتوماتيكي طوال مدة العجين، ويمكن عمل أي حشوة يدويًا أو باستخدام الميزان والحشوة آلة لملء المنتج النهائي تلقائيًا. للطبخ:

  • 4/6 شعلات في الفرن
  • مكتب المدير
  • رئيس شفط
  • فأنت بحاجة إلى آلة تعبئة.
  • مطبخ مع 6 تجاويف بالفرن

الأداء الاقتصادي لمتجر المعكرونة الطازجة:

  • لا يعتمد الأداء الاقتصادي على قدرة المدير على إنشاء وبيع منتج بأعلى جودة فحسب، بل يعتمد أيضًا، قبل كل شيء، على العرض والمعرفة بكيفية تنويع العملاء.
  • في الحالة الأولى، يمكن للمشغل إنتاج وبيع الصلصات لتحضيرها بالإضافة إلى المعكرونة الطازجة.
  • يمكنك أيضًا التفكير في إنتاج وبيع المعكرونة المجففة أو الأجزاء المعدة مسبقًا والمتبلة، والتي تعد مفيدة جدًا لأولئك الذين ليس لديهم حتى وقت لغلي الماء.
  • ومع ذلك، في الأخير، يوصى بالتعامل مع المطاعم في المنطقة لأنها تحتاج دائمًا إلى المعكرونة الطازجة.

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة من 3 جهات موثوقة

ارباح مشروع تعبئة مواد غذائية

باتباع هذه المؤشرات يمكن تحقيق ربح شهري يقارب 3000 ريال وبالتالي إدارة المصروفات الأولية في غضون سنوات قليلة.

  • حوافز وإعانات ومنح لفتح مصنع المكرونة
  • تقدم الدولة العديد من الحوافز والإعانات والمنح لرواد الأعمال الشباب لفتح مشاريعهم الخاصة.

كيف ابدا مشروع بدون راس مال

يوجد بعض مكاتب درسات الجدوى المميزة والتي تقدم المساعدة لتنفيذ المشاريع بالإمكانيات المتاحة،وجميعها من أفضل مكاتب تقدم لك دراسة جدوى تعبئة المكرونة. من أبرزهم.

  1. مكتب استشارات تطوير الأعمال:

إنه مكتب لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى في مختلف المجالات نظرًا لموظفيها الخبراء الذين يمكنهم إعداد دراسة جدوى جاهزة لأي مشروع، المكتب لديه القدرة على تحليل المشاريع بشكل جيد ومعرفة مدى المنافسة ويكون المنافسين المحتملين للمشروع.

  1. مؤسسة سنابل للإبداع:

من أشهر وأفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية، ولديه 10 سنوات من الخبرة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع والمساعدة في تذليل العقبات التي تواجهها وجوه المستثمر، يقدم المكتب أفكارًا لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير للتواصل اضغط هنا

  1. مكتب مشروعك.
  2. مكتب إنجاز.
  3. مكتب إرتقاء.
ارباح مشروع تعبئة مواد غذائية
ارباح مشروع تعبئة مواد غذائية

فكرة مشروع تعبئة وتغليف المكرونة

هناك العديد من أنواع المعكرونة وأشكالها، بما في ذلك المعكرونة اللينة التي تم بيعها حديثًا، ودراسة جدوى لمشروع تغليف المعكرونة المعروف باسم “روشتة” في ليبيا، بما في ذلك المعكرونة المجففة المعترف بها دوليًا والمنتجات الشعبية: يتم الضغط عليها تحت الضغط لصنع المعكرونة المدفوعة، من بينها أشكال مجوفة (أنبوبية) مثل قطع المعكرونة والقلم الرصاص، ومن بينها الأشكال الصلبة مثل المعكرونة والمعكرونة، والمعكرونة الملفوفة والملفوفة، والتي ينتجها الفرد ويتم تصنيعها إلى شرائح بأسماك وأشكال مختلفة، وقد تلاحظ التنوع عند زيارة سوبر ماركت كبير.

    القيمة الغذائية لمنتجات المعكرونة:

تعتبر منتجات المعكرونة مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية الأساسية والقيمة الغذائية للمعكرونة هي كما يلي:

  • السعرات الحرارية: توفر منتجات المعكرونة حوالي 3500 سعرة حرارية لكل كيلوغرام (يحتاج البالغ حوالي 3200 سعرة حرارية في اليوم).
  • البروتينات والأحماض الأمينية: وظيفتها بناء الجسم وتنميته، وهناك أحماض أمينية أساسية لا يمكن إنتاجها في الجسم، ويحصل عليها الجسم من الطعام، ومتوسط ​​متطلبات الشخص البالغ حوالي 70 جرامًا في اليوم. .
  • تحتوي منتجات المعكرونة على 12٪ بروتين، لكن القمح يفتقر عمومًا إلى بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل اللايسين.
  • الفيتامينات والمعادن: لا تحتوي منتجات المعكرونة على جميع الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان بشكلها الطبيعي، كما أنها تفتقر إلى العناصر المعدنية الأساسية، وخاصة الكالسيوم. تحتوي مائة جرام من المعكرونة على حوالي 360 سعرة حرارية و 11 جرامًا من البروتين و 75 جرامًا من الكربوهيدرات وحوالي 1 جرام من الدهون.

    العناصر الفنية للمشروع:

المواد الخام المستخدمة في معامل معكرونة في تركيا هي كما يلي:

  • الدقيق الناعم أو السميد: السميد (المصنوع من القمح الصلب) هو المادة الرئيسية في صناعة المعكرونة في معظم الدول الأوروبية، ويستخدم الدقيق الناعم (استخراج 72٪) في إنتاج العديد من أنواع المعكرونة المحلية، والدقيق المستخرج من الطحن يفضل على أصناف القمح. صلب وحديث الإنتاج.، بمحتوى رطوبة لا يزيد عن 14٪ ومحتوى رماد 0.6 – 0.7٪. كما يفضل أن يحتوي الدقيق والسميد على نسبة عالية من الغلوتين الرطب تصل إلى 30٪ وغلوتين جاف بنسبة 11٪.
  •  الماء: أضف كمية كافية للحصول على عجينة ذات محتوى رطوبة حوالي 31٪. يجب أن تكون المياه المستخدمة في صنع المعكرونة نقية وعديمة الطعم والرائحة وخالية من الكائنات الحية الدقيقة، أي مياه الشرب للصناعة. نظرًا لأن درجة حرارة الماء المستخدم تؤثر أيضًا على جودة المنتج، فهي تساعد في الحفاظ على اللون والحصول على منتج ناعم الملمس باستخدام الماء الساخن (40-60 درجة مئوية) ويساعد أيضًا في الحصول على عجينة ناعمة يمكن دفعها أثناء عملية التشكيل بالضغط المنخفض.
  •  المكونات الأخرى: يمكنك إضافة إضافات أخرى مثل الملح المضاف إلى 100 كجم من الدقيق إلى 100 كجم من المعكرونة، وأحيانًا يمكن إضافة البيض الكامل (الطازج أو المجمد أو المجفف) أو يمكن إضافة صفار البيض إلى بعض العناصر التي تشبه الطيور.

    كيف تطبخ المعكرونة:

تشمل عملية التصنيع المراحل التالية:

  1.  استلام المواد
  2. خلط المواد الخام (العجن): يتم خلط العجين بالدقيق والماء والذي يمثل حوالي 35٪ من وزن الخامات للحصول على عجينة ذات محتوى رطوبة 31٪ ويتم الخلط تحت ظروف فراغية مع مراعاة التجانس والعجن الميكانيكي لخلط المواد المصنعة. الوحدة المستخدمة. الدفع الأوتوماتيكي عن طريق التحكم في معدل التغذية لكل مادة خام، الوحدة مزودة بنظام تفريغ لضمان خلو العجين من فقاعات الهواء مما يسبب فقاعات أو بقع في المعكرونة الناتجة، ونوعية الخليط وخصائصه من المواد المستخدمة ودرجة حرارة المياه المستخدمة تؤثر أيضًا على جودة المنتج
  3.     التشكيل: بعد الراحة، يدفع العجين المطاطي المتجانس العجينة إلى مكبس العجين باستخدام مفك براغي لتحريك العجين، ويدفع العجين ويضغط عليه لضمان التماثل، ويتم التحكم في سرعة دوران المسمار، وبالتالي التحكم في الضغط والكفاءة.
  4.     التجفيف: عملية تجفيف النودلز الناتجة عن مرحلة التشكيل تتم للتخلص من الرطوبة الزائدة وتقليل المحتوى الرطوبي للحد المسموح به حسب المواصفات القياسية (12٪).
  5.     التعبئة والتغليف: يتم تغليف المعكرونة الناتجة في عبوات جديدة، وهي سليمة ودائمة وجافة ونظيفة، بدون رائحة معينة، ونفس النوع والممتلكات، بعد التهوية والوصول إلى درجة الحرارة المحيطة. اعتمادًا على الاستهلاك، يمكن تعبئة المعكرونة في أكياس بلاستيكية منسوجة (وزن 10 كجم) أو أكياس بولي بروبيلين للاستهلاك التجاري، أو في أكياس مقاومة للرطوبة (وزن 400 جرام) كعبوات أولية مصنوعة من البولي إيثيلين أو البولي بروبيلين أو فيلم متعدد الطبقات أو كرتون. للاستخدام المنزلي. يتم جمع كل 20 كيسًا في منصة نقالة أو كرتونة (كغلاف ثانوي للمناولة والشحن) ويحتوي طن واحد من المنتج على 125 منصة نقالة أو عبوة. يجب أن تكون العبوات محكمة الإغلاق وأن تستخدم آلات تعبئة أوتوماتيكية مع المعلومات الضرورية المكتوبة على العبوة.
  6.     تخزين المنتج: من أجل منع تلوث الحشرات والفطريات، يجب مراعاة ظروف التخزين والتخزين المناسبة، حيث يتم وضع أكياس المنتجات المعبأة في صناديق أو أكياس ويمكن تخزينها لمدة 18 شهرًا من تاريخ الإنتاج في مكان بارد، مكان جاف بعيدًا عن أشعة الشمس والتهوية الجيدة والتطهير، تستخدم المنصات الخشبية أو البلاستيكية على أرضية المتجر لمنع المنتج من الاتصال بالأرضية والجدران لتقليل دخول الرطوبة إلى المنتج.

    ماكينة تعبئة وتغليف مكرونة المستخدمة في خطوط الإنتاج:

التقنيات المستخدمة: يراعى أن الآلات والمعدات المستخدمة مناسبة لإنتاجية المشروع المستهدف والمستوى الفني المطلوب، ويتم استيفاء قضايا سلامة الغذاء، والتقليل من تلوث المنتج وتقليل المنتج، الحصول عليها آمنة وصحية وفق الطرق التقليدية خالية من هذا العنصر المهم وتأخذ في الاعتبار تطبيق الآلات المستخدمة، مواد مناسبة غير مقاومة للصدأ ومعتمدة للاستخدام الغذائي، خاصة للأجزاء التي تتلامس مع المنتج في مراحل الإنتاج المختلفة.

فكرة مشروع تعبئة وتغليف المكرونة
فكرة مشروع تعبئة وتغليف المكرونة

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز .. دليلك لخبراء التخطيط الناجح

ماكينات تعبئة وتغليف المكرونة

هناك العديد من انواع ماكينات التعبئة والتغليف فمنها النصف اتوماتيك، ومنها الآلي أتوماتيك كامل، وسوف نستعرض مكونات ومعدات الدعم لخطوط إنتاج المعكرونة لآلة التعبئة والتغليف:

محتويات معمل تعبئة وتغليف

  •     صومعة تخزين جيدة (1) بسعة كافية.
  •     غلاية بخارية واحدة (1) مناسبة لخط الإنتاج، مزودة بجميع أجهزة التشغيل والتحكم، ولاعات أوتوماتيكية تعمل على الديزل والغاز الطبيعي، وشعلة مزدوجة
  •     وتتكون من (1) خط إنتاج معكرونة بالإنتاجية المطلوبة و:
  •     وحدة خلط وكبس وتشكيل مع وحدة تفريغ ووحدة تقطيع.
  •     وحدة تجفيف الاهتزاز.
  •     وحدة تجفيف حزام النقل المستمر.
  •     مرفاع ناقل الحزام.
  •     لديها لوحة تشغيل وتحكم كهربائية.
  •     يتكون خط إنتاج السباغيتي واحد (1) بالإنتاجية المطلوبة من:
  •     وحدة خلط وكبس وتشكيل مع وحدة تفريغ ووحدة تقطيع.
  •     وحدة تجفيف الاهتزاز.
  •     وحدة التجفيف المسبق للحزام.
  •     وحدة تجفيف حزام النقل المستمر.
  •     مرفاع ناقل الحزام.
  •     عدد (2) آلات تعبئة وتغليف رأسية أوتوماتيكية لملء أوزان تتراوح من 10 – 1000 جرام من المنتج، ودراسة جدوى لمشروع تغليف المكرونة وأوزان 10 كيلو جرام، ودراسة جدوى وإنتاج لعمليات التعبئة والتغليف والتعبئة واللحام. لإنتاج 100 عبوة دقيقة. مزودة بطابعة لطباعة التاريخ.
  •     عدد (3) براميل حمولة 300 كجم.
  •     عدد ثلاث (3) رافعات و 1 طن ناقل يدوي.
  •     خزان مياه واحد (1) بسعة 25 متر مكعب ومجهز بمضخات وعوامات وفتحات تفتيش وفتحات شطف وصمامات.

مصانع المكرونة في تركيا

عليك أن تزور بعض مصانع المعكرونة في تركيا، وسنقوم بزيارة للتعرف على خطوط الإنتاج وكيفية تصنيع العبوات واستيراد المعكرونة منها في المصنع، وتعبئتها، ومن ثم يمكنك الاتصال لتوزيع وأشهر هذه المصانع:

  1.      مصنع URMAK PACKAGING تم إنشاء المصنع العامل في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية في عام 1974 في إزمير.
  2.      مصنع GF METAL الموجود في مدينة بورصة، يتميز المصنع باختيار مواد عالية الجودة للتغليف ويعمل في تغليف المواد المعدنية.

استيراد مكرونة من تركيا

تعتبر واردات تركيا الغذائية من المشاريع الكبيرة والمربحة للغاية لأن المطبخ التركي يقدم من أفضل المنتجات وهناك العديد من الطرق للحصول على البضائع من تركيا واختيار ما يناسبك وقدرة هذه الطرق على القيام بذلك، طرق الاستيراد من تركيا:

  1. اذهب إلى هناك وقم باستيراد المعكرونة من تركيا، وقم بجولة في المصانع والأسواق.
  2. التواصل مع موردي المعكرونة والمصانع واختيار المنتجات إلكترونيًا.
  3. الاتفاق مع شركة شحن مرموقة لشحن المواد المطلوبة بكميات محددة.
  4. تواصل مع وسيط للاستيراد من تركيا والموافقة على إرسال الطعام الذي تشتريه.
  5. زيارة وشراء من المواقع المتخصصة في تسويق المنتجات التركية.
  6. التواصل مع شركات الاستيراد من تركيا في المملكة لعرض المنتجات التركية مباشرة.
  7. لشراء المعكرونة من تجار الجملة والمتاجر ذات العلامات التجارية التركية بأسعار معقولة.

وضعت المملكة العربية السعودية قوانين وشروط للاستيراد من الخارج، وضبط معاملات الاستيراد من الخارج، وتنظيم الشركات وأعمالها، وشروط استيراد المكرونة التركية تشمل:

  •     لديك سجل عمل صالح، بشرط أن يكون النشاط الموصوف هو نفسه بالنسبة للبضائع المستوردة.
  •     فواتير استيراد المواد الغذائية في تركيا مصدق عليها من وزارة التجارة.
  •     يجب أن تتوافق الشحنات الواردة من المواد الغذائية مثل المعكرونة مع المواصفات السعودية أو العالمية.
  •     وجود ورق لا يمكن إزالته على المنتج الغذائي، مثل المعكرونة، موجود في بلد التصنيع أو التصدير.
  •     سيكون تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية مناسبًا للاستخدام.
  •     تخضع جميع المنتجات الغذائية الواردة لاختبارات الجودة بإرسال عيناتها إلى وزارة التجارة والصناعة.

لكي تفكر في الاستيراد من الخارج، يجب أن تستوفي الشروط التي وضعتها المملكة حتى لا تعرض نفسك لمشاكل حتى لا يكون لديك عقوبة التهرب:

  •     دفع المستورد ثلاثة أضعاف فواتير الشحنة التي استلمها من الخارج.
  •     في بعض الحالات تكون عقوبة التهرب من الجمارك الحبس لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد بأي حال عن سنة.
  •     إذا كان التهرب الجمركي بسيطًا ولا يمثل سوى مخالفة، يتم دفع غرامة دون تحديد إجراءات أخرى.
استيراد مكرونة من تركيا
استيراد مكرونة من تركيا

نصائح للاستيراد من تركيا:

من خلال دراسة العديد من التجارب المتعلقة بالواردات وبدء العمل في مشروع أعمال المعكرونة التركي، قمنا بتجميع العديد من النصائح التي يجب أن تتخذها إذا قررت الاستيراد.

  • اسأل عن المنتجات التركية التي تحتاج إلى استيرادها والعمل معها.
  • تحقق من طرق الاستيراد المختلفة لاختيار المناسب لك ولإمكانياتك.
  • اكتب عقدًا مع الشركة المصنعة لتزويدك بالمعكرونة أو الطعام. يشمل العقد جميع متطلبات ضمان الجودة.
  • تعامل دائمًا مع شركات الشحن التي تم اختبارها مسبقًا أو احصل على ضمانات لضمان وصول الشحنة.
  • قم بتأكيد تاريخ استلام الشحنات حتى لا تتخلف الشركات وشركات الشحن عن السداد.
  • اختر طريقة الدفع التي تناسبك أنت والشركة الأخرى.
  • اتبع خط الإنتاج وطريق الاستيراد في جميع خطواته

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب .. خدمة احترافية من 3 مكاتب

شروط ترخيص مصنع مكرونة

لابد من اصدار رخصة لمشروع التغليف بعد ذلك العمل في مشروع تغليف أغذية دون أن تتكبد أي أضرار أو عقوبات قانونية، ولكن هناك عدد من المتطلبات التي عليك القيام بها للحصول على الترخيص، وسنخطرك بالبدء على الفور، ثم الحصول على الترخيص والبدء في التنفيذ المشروع.

 شروط ترخيص تعبئة مواد غذائية:

يبحث الكثيرون عن شروط للحصول على رخصة تغليف أغذية للبدء مباشرة، وإذا اتبعت الخطوات التي سنوفرها لك، يمكنك الحصول على الترخيص فورًا، لأن الحكومات تسهل دائمًا على جميع المواطنين بدء المشروع، خاصة إذا كان لديك جدوى واسعة النطاق. مشروع تغليف المواد الغذائية الذي نعمل عليه وأهم الشروط التي تسمح لك بالحصول على الترخيص هي كالتالي:

  • أولاً، يجب توفير المساحة المناسبة للمشروع، لذلك ليس من الضروري التقدم للحصول على ترخيص للجهات المختصة قبل تجهيز الموقع.
  •  لتطبيق النشاط، يجب أن يكون لديك ترخيص متاح من مدينتك.
  •  يجب التوجه إلى وزارة البيئة لإصدار إعلان رسمي يؤكد إقامة مشروع تغليف المواد الغذائية ويؤكد أنه مشروع صحي.
  • للحصول على الموافقة، عليك الذهاب إلى قسم الهندسة في منطقتك أو المنطقة التي ستفتح فيها المشروع.

من أهم شروط ترخيص مشروع تجارة المكرونة:

  • يجب توفير مكان مناسب للحصول على الترخيص اللازم من الجهات المختصة لإقامة المشروع.
  • استعد لهذا المشروع حتى يمكن إدارته بشكل جيد.
  • يجب أن تكون مساحة الموقع المتاحة حوالي 40 مترًا أو أكثر اعتمادًا على ما إذا كان لديك رأس مال أكبر أو أقل.
  • يمكن استئجار هذا المكان أو امتلاكه حسب المبلغ المتاح.
  • لمزاولة النشاط يشترط الحصول على ترخيص من الإقليم والمحافظ والجهات ذات العلاقة.
  • اعتمادًا على المنطقة التي تنوي إنشاء المشروع فيها ؛ لأن هذه القضية تختلف من منطقة إلى أخرى.
  • بعد مراجعة الموقع يجب الحصول على الموافقة من وزارة البيئة.
  • لا يسبب أي مرض أو تلوث للتأكد من نظافة العملاء وتغليفهم وجاهزيتهم.
  • مطلوب موافقة قسم الهندسة الإقليمية، من أجل رسومات المكان الذي تنوي بناء مشروع مصنع التعبئة والتغليف الخاص بك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا شرح مفصل لدراسة جدوى تعبئة المكرونة، وطرق نجاح المشروع و كيفية دراسة الجدوى بالاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى بالمملكة.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى