أخبار عاجلة
شركات دراسة جدوى في تركيا
شركات دراسة جدوى في تركيا

شركات دراسة جدوى في تركيا ..  7 جهات استشارية تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع في تركيا  معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل شركات دراسة جدوى في تركيا ..

المشاريع الجديدة في المملكة أصبحت تتجه بشكل جنوني إلى الاستثمار في تركيا لذلك زاد البحث في الفترة الأخيرة عن شركات دراسة جدوى في تركيا لتحقق النجاح لهذه المشاريع فإذا كنت واحد منهم تابع معنا المقال التالي للتعرف على المزيد عبر منصة الأفضل.

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

تركيا من أفضل البلدان التي تستقبل المستثمرين بصدر رحب وتقدم لهم التسهيلات اللازمة لبدء مشاريعهم الجديدة هناك لذلك إذا كنت تفكر في بدء مشروع جديد هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك تنفيذها.

مشاريع صغيرة مربحة في تركيا

مشروع تصدير البضائع

هناك معظم الدول التي تفتقر إلى العديد من المنتجات ومن هنا يمكنك التعرف على هذه الدول جيدًا لتصدير ما تحتاجه من تركيا:

  • حيث أن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من السلع المختلفة، لذلك يمكنك أن ترى جيدًا عن الشركات والمصانع المنتجة وتتفق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات قليلة.
  • ثم تقوم بتصدير هذه البضائع إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من البضائع. هذا المشروع مربح للغاية ويمكنك البدء في استثمار الأموال المطلوبة.
  • إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لأخذ هذه البضائع وتصديرها لحسابك الشخصي، فيجب عليك التصدير لحساب هذه الشركات والاتفاق معهم على أنك ستصدر فائض احتياجاتهم إلى بلدان مختلفة مقابل مبلغ من المال.
  • ليس ذلك فحسب، بل ستحصل أيضًا على نسبة مئوية من المال من بلدان مختلفة لهذه الخدمة، لذلك فأنت على أي حال فائز فهو أفضل مشاريع تجارية مربحة.

مشروع استيراد المنتجات المتميزة

  • إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك التفكير في هذا المشروع جيدًا، حيث أنه مربح للغاية، وهو مشروع استيراد سلع مميزة من معظم الدول المختلفة.
  • هنا يمكنك استيراد هذه البضائع المميزة من ملابس المحجبات والطرح في السوق التركي للحصول على مبلغ من المال لن تتوقعه بعد، ومع الوقت سيتطور مشروعك إلى تاجر كبير، وفي ذلك الوقت ستحتاج إلى رأس مال كبير للاستيراد كميات أكبر.
  • مشروع كافيه في تركيا.

إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، وتوصلت إلى فكرة مشروع تحضير وجبات سريعة، فأنا أعلم أن هذا المشروع ناجح بنسبة 100٪.

حيث أن أي مشروع متعلق بالطعام هو مشروع ناجح بلا شك لأن الإنسان لن يكون قادرًا على العيش بدون طعام وشراب، لذلك يمكنك بدء مشروع إعداد الوجبات السريعة في تركيا من خلال عربة متنقلة.

يمكنك الآن شراء عربة من إحدى عربات تجهيز الأغذية، وشراء مواد أولية ومعدات للطهي، بشرط أن تكون هذه المواد الخام جيدة وليست أقل جودة على الإطلاق، فهذا يزيد من الطلب من قبل الناس، بالإضافة إلى التوسع وتصنيع كميات كبيرة من الطعام.

كما يمكنك القيام بهذا المشروع وتسويقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد البعض على الإنترنت فقط لهذا المشروع، حيث يضع البعض أرقام هواتفهم ثم يقوم أي فرد بالاتصال بهذا الرقم ويطلب طعامه المفضل، بشرط أن يقوم صاحب المشروع بتسليم الطعام إلى المنزل مقابل مبلغ من المال مقابل الطعام، ومبلغ آخر لخدمة توصيل الطلب.

من مزايا هذا المشروع أنه غير مكلف تمامًا وناجح في نفس الوقت، خاصة وأنك تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا.

مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

يتخلص الكثير من الأتراك من الزيوت الناتجة عن عمليات القلي المختلفة بالقمامة، لأن الاستخدام الصحيح لأي نوع من زيوت الطعام يكون مرة أو مرتين على الأكثر حتى لا يتحلل هذا الزيت ويصبح سامًا.

هذا يعرض حياة الإنسان للخطر، لذا يمكنك أن تبدأ مشاريع تركيا من وجهة النظر هذه، وهي جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها الجميع بعد القلي وتوضع في عبوات بلاستيكية كبيرة حتى تحصل على كميات كبيرة من هذه الزيوت، ثم تقوم بتوريد هذه الزيوت للمصانع التي تصنع الصابون.

لأن صناعة الصابون تعتمد بشكل أساسي على هذه الزيوت، لذا يمكنك توفير الزيوت المستعملة التي جمعتها مقابل مبلغ مالي مقابل ذلك.

قد تعتقد أن هذا المشروع ليس مربحًا، ولكن الحقيقة هي أنه سيحقق الكثير من الأرباح التي لم تكن لتحلم بها في وقت قصير جدًا إذا قمت بذلك بمرونة.

مشروع بيع الملابس

افضل المشاريع في تركيا فبيع الملابس هو أحد المشاريع المربحة في أي بلد سواء كانت تركيا أو أي دولة أخرى، إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة مربحة في تركيا، يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص الذي يبيع ملابس مختلفة.

حيث يمكنك شراء هذه الملابس من مصانع الملابس الجاهزة حتى تتمكن من بيعها وتحقيق ربح من خلالها، فليس من الضروري أن تبدأ هذا المشروع بمبلغ كبير من المال، ولكن يمكن أن يبدأ المشروع بمبلغ رمزي، ومع الوقت سوف يتطور إلى واحد من أكبر المشاريع في تركيا على الإطلاق.

مترجم

إذا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك الآن الاستفادة حقًا من هذه اللغة، حيث يمكنك بدء مشروع في تركيا بالعمل كمترجم.

حيث تقوم بترجمة اللغة التركية إلى العربية، واللغة العربية إلى التركية، وإذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية، يمكنك بالتأكيد القيام بذلك، وهي الترجمة من العربية إلى الإنجليزية ومن الإنجليزية إلى العربية.

بالطبع، هناك الكثير من الشركات التي تريد مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات الخاصة بالشركة. يحصل هؤلاء المترجمون عادةً على رواتب كبيرة مقابل القيام بالترجمة.

يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من المال من خلال هذه المهارة، وهي أن تقوم بإعطاء دورات في تعلم اللغة الإنجليزية، سواء كان ذلك من خلال الإنترنت والربح من خلاله، أو عن طريق إعطاء دروس لعدد من الطلاب الراغبين في ذلك.

بالطبع، هذا مقابل مبلغ شهري من المال. هذا من أفضل أنواع المشاريع لأنك لا تحتاج لدفع مبالغ كبيرة ولست بحاجة لرأس مال رغم أنك تستطيع ربح الكثير من المال.

 ربما تفيدك القراءة: سعر طن رول اكياس البلاستيك من تركيا … 3 جهات تخدمك “أونلاين”

بدء مشروع في تركيا
بدء مشروع في تركيا

البيع عن طريق الانترنت

العمل على الإنترنت فكرة جيدة مربحة للغاية، حيث لا يتطلب العمل من مكان معين أو بلدة معينة، لذلك كل ما هو مطلوب منك أن يكون لديك جهاز كمبيوتر، ولكن تفضل جهاز كمبيوتر محمول من أي نوع، وذلك لتسهيل انتقالك إلى أي مكان تريده بسهولة، ويجب أن يكون الإنترنت متاحًا أيضًا في المكان الذي ستعمل فيه.

هذه فقط هي متطلبات العمل على الإنترنت أما المجال الذي تريد العمل فيه فهو من اختيارك يمكنك اختيار المجال الذي يناسب قدراتك ومهاراتك، لكي تكون مبدعًا ويمكن أن تحصل على مبلغ كبير من المال بشكل غير متوقع.

المجالات التي يمكنك العمل فيها هي “التسويق، التصميم، التدوين أو الإعلان، والعديد من المجالات الأخرى”.

كل هذه المجالات مربحة ويمكنك العمل فيها من خلال ما يلي مثلا مجال التسويق المذكور وهو أن تقوم بتسويق سلعة معينة أو منتج معين لشركة ما مقابل مبلغ مالي من هذه الشركة مقابل تسويق منتجها المطلوب.

إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، فعليك أن تبدأ بمشروع شركات تسويق في تركيا لأنه لا يتطلب رأس مال، ولست ملزمًا بتاريخ محدد، بالإضافة إلى أنه يمكنك العمل في عدة مجالات مختلفة على مدار اليوم. الإنترنت، مما يزيد من دخلك اليومي والشهري.

مشروع إيجار شقق للوافدين

يتوافد على تركيا عدد من حاملي الجنسيات المختلفة، ويأتي هؤلاء إلى تركيا بغرض السياحة، وبعضهم للدراسة، والبعض الآخر للإقامة.

لكن هؤلاء لا يجدون مكانًا مناسبًا للعيش فيه، خاصة إذا كانوا شبابًا بمفردهم دون عائلاتهم، فيبحثون عن أي مكان للعيش فيه، حتى لو كان  يدفع مبالغ طائلة لصاحب الشقة.

لعلك تخطر ببالك هذه الفكرة يوميًا، خاصة عندما تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، حيث يمكنك شراء عقار متعدد الطوابق وشراء أكثر من شقة.

ثم تأجيرها لهؤلاء الشباب مقابل مبلغ شهري من المال قد يبدو هذا مكلفًا إلى حد ما مقارنة بالمشاريع الأخرى، لكنه قد يكون مشروعًا صغيرًا بالنسبة لك.

إذا شارك أحد أصدقائك أو أقاربك، لأن الشركاء يدفعون نفس المبلغ الذي ستدفعه لشراء عقار، وفي نهاية الشهر يحصل كل فرد على مبلغ من المال مثل الآخر.

اسعار دراسة جدوى مشروع

أسعار دراسة الجدوى تختلف من مكتب لأخر وفقا للعوامل التالية:

  • شهرة هذا المكتب الذي يقدم دراسات الجدوى ومدى نجاحه في تقديم المساعدة للعديد من المشاريع الأخرى والإمكانيات التي يقدمها وخدماته ومدى تميزه وشهرته في السوق.
  • هل المشروع التالي صعب أم متوسط ​​أم سهل؟ هنا الأمر يعتمد على ميزانية المشروع، على سبيل المثال تمويل مشروع صغير يصل إلى 50،000 ريال، الأمر الذي يتطلب دراسة جدوى مبسطة دون تكلفة كبيرة، وهذا يختلف عن مشروع كبير تصل استثماراته على سبيل المثال إلى مليون ريال سعودي.
  • خبرة العاملين في مكتب دراسة الجدوى، وخاصة مشرف المشروع، ومدى قدرته على الوصول إلى كافة التفاصيل المطلوبة للمشروع، وكذلك تذليل العقبات التي ستواجهه، وإعاقة نجاح المشروع.
  • لا تبحث عن أرخص مكاتب إعداد لدراسة الجدوى لأن الأمر يمثل مخاطرة كبيرة منك، فقد تحصل على نتائج معاكسة تمامًا لتوقعاتك تجعلك تخسر أكثر من الأموال التي كنت ستنفقها على دراسة الجدوى في مكان موثوق، بالطبع يجب أن يتناسب الجهد المبذول في المشروع مع سعر الدراسة، لذلك لا يتزاحمون لإجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، إلا إذا كانوا متأكدين من صدقهم حقًا.
  • كما يجب أن تعلم أن بعض مكاتب دراسة الجدوى تقدم للعميل نموذج دراسة جدوى أولية قبل النموذج الأصلي، وتعمل على الحصول على موافقة العميل أولاً، حيث يتم التعاقد مع المكتب والمضي قدمًا في الخطة المتبعة في هذا النموذج.

ومن أفضل شركات دراسة الجدوى:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب دراسة جدوى  لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع صيدلية في تركيا … أفضل 8 جهات لنجاح استثماراتك

2- مكتب سنابل الإبداع:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات.

شركات تسويق في تركيا
شركات تسويق في تركيا

للتواصل معهم …

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أو

إضغط هنا

3- مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

  • هي مؤسسة رسمية رائدة في مجال دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.
  •  تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئتها بشكل احترافي.

4- مكتب إنجاز للاستشارات الإدارية:

  وهو من أفضل المكاتب المتخصصة في تقديم الاستشارات الإدارية، ويقدم أحدث البرامج التدريبية، ومعرفته بكيفية إدارة وتنمية الموارد البشرية.

كيفية عمل دراسة الجدوى لاى مشروع

لعمل دراسة جدوى ناحجحة اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: دراسة السوق

  1. تحديد مدى امتصاص السوق للسلعة من خلال معرفة حجم الطلب المتوقع عليها، من خلال دراسة من هم المستهلكون، والكميات المستهلكة، وتوقعات زيادة أو نقص الطلب في السوق.
  2. تحديد حصة السوق من خلال مقارنة الكمية المعروضة من البضائع والكمية المطلوبة بمقارنة الكمية المعروضة من البضائع والكمية المطلوبة من خلال فهم طرق المنافسة المتبعة.
  3. تحديد حجم المبيعات مع مراعاة سياسة التسعير وجودة الإنتاج وطريقة التوزيع والترويج.

الخطوة الثانية: دراسة جدوى للإستثمار المتوسط

ملخص: مراحل الإنتاج المختلفة من حيث:

  • تحديد الأصول الثابتة مع معرفة الموقع المناسب والبناء والمعدلات المطلوبة للتصنيع.
  • تحديد متطلبات إنتاج المواد الخام والعمالة والمرافق العامة.
 مشاريع صغيرة في تركيا 
مشاريع صغيرة في تركيا

الخطوة الثالثة: دراسة الجدوى المالية

أولا: تحديد أنواع تكاليف المشروع الإجمالية:

  • أ- التكاليف المؤسسية: وهي التكاليف التي تُدفع مرة واحدة وغير قابلة للاسترداد والمرتبطة بالتحضير لبدء العمل (الرسوم القانونية، رسوم الترخيص والتسجيل، الاستشارات والدراسات).
  • ب- التكاليف الرأسمالية: وهي تكلفة الحصول على عناصر الإنتاج (أرض، مباني، مكائن ​​ومعدات) ويتم صرفها مرة واحدة قبل بدء الإنتاج ويمكن استردادها من خلال البيع.

ج- تكاليف التشغيل: هي التكاليف الناتجة عن عملية الإنتاج، وتحسب لمدة دورة إنتاج واحدة مع مراعاة مواعيد التكاليف الثابتة.

  • التكاليف الثابتة: وهي التكلفة اللازمة لتشغيل المشروع أي أنها لا تتغير مع تغير حجم الإنتاج مثل إيجار الأرض والصيانة الدورية والرواتب.
  • التكاليف المتغيرة: هي التكاليف التي تتعلق بمستوى الإنتاج، أي أنها تتغير مع حجم الإنتاج وتشمل المواد الخام وأجور العمال وفواتير الطاقة.

د- إجمالي تكاليف المشروع: ويمثل إجمالي التكاليف المذكورة أعلاه لبدء وتشغيل المشروع.

ثانيا: حساب الربح الشهري والإجمالي:

  • الايرادات الشهرية: وهي تمثل الكميات المباعة مضروبة في سعرها وهي الدخل النقدي الشهري للمشروع.
  • تكاليف التشغيل الشهرية: هي مجموع التكاليف الشهرية الثابتة والمتغيرة.
  • إجمالي الربح الشهري: هو الدخل المتبقي من المبيعات بعد طرح تكاليف التشغيل.

أساسيات دراسة الجدوى

لدراسة جدوى ناجحة هناك بعض الأسس الواجب اتباعها، مثل:

تحديد أهداف المشروع:

حدد أهداف مشروعك، بمعنى أنك تحدد ما تريد القيام به من خلال هذا المشروع، وما تريد تحقيقه، ونوع المنتجات التي ستعمل بها، وما هي المجالات المستهدفة بالنسبة لك، وما هو الجمهور المستهدف.

ادرس السوق جيدًا:

المقصود بدراسة السوق هو التعرف على كيفية عمل مشروع ناجح بجمع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالسوق المستهدف لك، وتحديد أهمية مشروعك لهذا السوق، ومدى حاجة الجمهور المستهدف للسلع التي تقدمها، وتحديد منافسيك و نقاط القوة لدى كل منافس بينهم، بالإضافة إلى نقاط الضعف التي ستتمكن من العمل عليها في المستقبل.

رأس المال المخصص للمشروع:

عليك أن تحدد قيمة رأس المال الذي تخصصه لبناء المشروع لأنه سيحدد وفقًا لمجموعة من العوامل الأخرى التي ستتحكم في شكل مشروعك النهائي وكذلك مدى الربحية التي سيحققها.

احسب تكاليف المشروع:

تنقسم التكاليف إلى 3 أجزاء أساسية وجزء فرعي، ولكن قد لا تحتاج إليها في المشاريع الصغيرة، وهذه الأجزاء هي تكاليف البناء بالإضافة إلى التكاليف المتغيرة والتكاليف الثابتة والأساسية.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا … هذه المكاتب تدلك على طريق الاستثمار

كيف افتح مشروع في تركيا؟

تطبق تركيا قوانين على المستثمرين الأجانب بشكل عام عند البدء في مارسة أي نشاط على أراضيها، ولذلك نقدم لكم بعض الشروط الخاصة:

الأوراق المطلوبة لفتح محل في تركيا:

يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب إنشاء شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حالة عدم وجود إقامة.

خطوات عمل مشروع تجاري في تركيا:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح متجر أو تأسيس شركة صغيرة في تركيا، منها ما يلي:

  • من خلال الشراكة بين أكثر من شخص لتقليل التكلفة على كل منهم.
  • تسجيل المحل أو الأعمال الصغيرة باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يضمن العديد من التسهيلات للأتراك.

تكلفة فتح محل صغير في تركيا 

إذا قرر المستثمر الأجنبي الاستعانة بشخص تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو مشروع صغير، فمن المفترض أن يدفع مبلغًا يقارب 100 ليرة للاتفاق المتبادل بين الطرفين، على الرغم من حقيقة أن معظم يقدم الأتراك هذه الخدمة مجانًا.

كما يجب على المستثمر أن يدفع 80 ليرة تركية للمحاسب الذي سيقوم بإعداد أوراق المشروع، 70 ليرة تركية للضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى ما يقدر بـ 400 ليرة تركية شهريًا للتأمينات الاجتماعية.

شروط فتح سجل تجاري في تركيا للأجانب:

  • تقديم عقد ملكية عقار في تركيا، ويسمح القانون التركي لبعض الجنسيات بامتلاك عقارات هناك مثل المصريين، كما يسمح القانون بتأسيس الشركات دون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية التركية، أي يمكن للأجانب فتح شركة باسمهم أو مع ممولين مشاريع في تركيا آخرين.
  • بعد استكمال جميع الإجراءات والشروط لفتح متجر في تركيا، تكتسب الشركة الناشئة الشخصية الاعتبارية لتملك العقارات في تركيا، ويحق للشركة ممارسة أي نشاط صناعي أو تجاري أو زراعي دون قيود من السلطات التركية أو القانون.
تكلفة المشاريع في تركيا
تكلفة المشاريع في تركيا

الأوراق والمستندات المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا :

  • نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل.
  • استخرج الرقم الضريبي للشركة بالذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  • يتم إعداد جميع الأوراق والنماذج المطلوبة، كما يتم توثيق عقد تأسيس الشركة من قبل كاتب عدل.
  • إيداع 25٪ من إجمالي قيمة رأس مال الشركة في البنك.
  • تسجيل الشركة في السجل التجاري من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم النسخة الأصلية ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ توثيق الشركة من كاتب العدل.
  • تسجيل الشركة في الغرفة التجارية.
  • إصدار الشهادة الضريبية للشركة من مكتب الضرائب المحلي، ويشترط وضع الشهادة الضريبية في مكان واضح في مكان العمل.
  • سيقوم مكتب السجل التجاري بإبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة وبالتالي سيتم تسجيل جميع موظفي ومديري الشركة في التأمينات الاجتماعية.
  • تنشر الشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري.

ومن هنا انتهت أفكارنا الرائعة وبقي عليك الاختيار.

ربما تفيدك قراءة: مشروع شقق فندقية في تركيا … 3 جهات تدلك على طريق الاستثمار

 المصدر: أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

دراسة جدوى محل دراجات هوائية

دراسة جدوى محل دراجات هوائية.. أهم نصائح الخبراء للنجاح

دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب في تركيا

دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب في تركيا .. أفضل مكاتب توفرها لك

مصانع بلاستيك تركيا

مصانع بلاستيك تركيا … أجود المنتجات من هذه الشركات

بيع اكياس بلاستيك بالجملة

بيع اكياس بلاستيك بالجملة في تركيا … 7 أماكن توفرها لك بأسعار مميزة

دراسة جدوى مشروع استيراد لعب أطفال من الصين

دراسة جدوى مشروع استيراد لعب أطفال من الصين من أحسن 3 جهات

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. 3 مكاتب توفرها لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *