تصدير بضائع من تركيا

تصدير بضائع من تركيا .. أفضل تكاليف الشحن من 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصدير بضائع من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 أفضل شروط تصدير بضائع من تركيا …..

الكثير من الناس يبحثون عبر الإنترنت على الكثير من المعلومات التي تخص عملية شراء البضائع من تركيا وأفضل الشركات التي يمكن التعامل معها من أجل إتمام عمليات تصدير بضائع من تركيا وكيفية العمل على إتخاذ خطوات جادة من أجل بدء مشروع استيراد مربح من تركيا ومن خلال منصة أفضل سنجيبك على كل تساؤلاتك.

توريد بضائع من تركيا

كثرة الطلب على المنتجات التركية للاستيراد تجعل المستثمرين يجنون الأرباح بطريقة مضمونة، لذا فإن عملية الاستيراد من دولة تركيا تعتبر من العمليات التجارية التي إشتهرت في الآونة الأخيرة بسبب مزاياها العديدة سواء على الجانب الاقتصادي أو المالي، حيث هناك شركات تخصصت في هذا المجال وأصبحت على قوائم أشهر الشركات التي تستورد من تركيا بكل ثقة ومن خلالها يمكن شراء البضائع من تركيا بكل سهولة في معظم دول العالم.

أصبحت اللوائح والقوانين الجمركية للاستيراد والتصدير أنظمة موحدة ومماثلة في عام 1947، تم إنشاء إتفاقية الجات الشهيرة وهي الإتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتي تهدف إلى تسهيل التبادل التجاري بين الدول الأعضاء وإزالة العوائق بين هذه الدول والتي كانت نتيجة إنشاء منظمة التجارة العالمية  WTO في عام 1995، تم إنشاء إتفاقية منظمة التجارة العالمية WTO منظمة التجارة العالمية التي هدفت إلى توحيد التعريفات الجمركية بين الدول الأعضاء وحل الخلافات بين الدول ومشكلات الإغراق بالإضافة إلى تخفيض الرسوم الجمركية بين الدول الأعضاء حيث بلغ عدد أعضائها 164 عضوا، هذا هو السبب في أن عملية الاستيراد والتصدير أصبحت متشابهة من حيث اللوائح والقوانين في معظم دول العالم.

أما بالنسبة لعملية التخليص الجمركي فهي عملية مستندية من الدرجة الأولى وتضع الكثير من  شروط التصدير من تركيا من أجل التخليص الجمركي للصادرات والواردات.

الاستيراد

  • أن يكون للعميل سجل تجاري أو صناعي مع وجود فاتورة تجارية مصدقة من الجهة المختصة بالتجارة في الدولة المصدرة.
  • رخصة استيراد أو بطاقة استيراد وتفويض عام مصدق من غرفة التجارة أو الصناعة.

التصدير

  • فاتورة تجارية أو صناعية مصدق عليها مع شهادة منشأ للسلعة المراد تصديرها.
  • سياسة الشحن والشهادات الصحية للمنتجات والسلع الصحية.
  • شهادات الجودة وهذه الشهادة مطلوبة في بعض البلدان ولوائح التعبئة والتغليف.
توريد بضائع من تركيا
توريد بضائع من تركيا

تعتبر عملية استيراد مواد غذائية من تركيا من أهم الصادرات التي تقدمها إلى جميع دول العالم، حيث تمتلك مصانع تنتج منتجات غذائية عالية الجودة  وأسعار منافسة  وتنتشر مصانع المواد الغذائية في أماكن مختلفة في تركيا بحيث تستطيع تلبية جميع إحتياجات الأسواق المحلية وأسواق الدول الأخرى ويوجد العديد من شركات ومصانع المواد الغذائية في تركيا، من أهم مصانع المواد الغذائية في تركيا:

  1. حسنا سان أتوم.
  2. شركة تك المحدودة لتصنيع وتصدير التوابل والبهارات.
  3. شركة أولكر تصنيع وتصدير الكوكيز والشوكولاتة.
  4. شركة Juvenasa Zeytin Yagi تصنيع وتصدير زيت الزيتون.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 أماكن لـ استيراد ملابس من تركيا الى لبنان

من جانب أخر نقدم أفضل أماكن استيراد بضائع من تركيا بالجملة:

  • يقع البازار المصري في إمينونو باسطنبول لشراء الطعام ويتمتع السوق بوجود جميع أنواع البهارات والأطعمة والتوابل التي تحتاجها في مطبخك والأشياء الموجودة في هذا السوق تتميز بأنها قهوة تركية صحية وعضوية ومميزة.
  • سوق Veriquiمن أفضل الأسواق التي تقدم العلامات التجارية العضوية مباشرة من المزارعين، الأطعمة التي لا تستخدم أي مواد كيميائية هذا السوق مخصص لأولئك الذين يفضلون المواد العضوية غير الكيميائية والأشياء ويتم الحصول على الخضار والفواكه في مواسم نموهم في أماكن معينة والتي تعتمد على نظام الزراعة العضوية ويمكنك التسوق في السوق الذي تفوح منه رائحة الخضار والفواكه.

طريقة استيراد بضائع من تركيا

يمكنك الاستفادة من الاستيراد من تركيا لبدء مشروع مربح تكسب من خلاله الكثير من المال، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك استيرادها من تركيا والعمل على توزيعها أو المتاجرة بها، لكن حينما تريد أن تبدأ مشروعك الجديد كل مايجب أن تفعله في البداية هو إعداد دراسة جدوى جيدة ومناسبة من أجل تحديد رأس المال الذي يناسبك لبدء مشروعك وحجم الاستثمارات التي تقدمها في المشروع ومقدار الأرباح المتوقع الحصول عيلها من خلاله  وما هي المصروفات التي قد تنفقها، من خلال العديد من المكاتب، ومنها:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال 

هو مكتب لديه خبرة في عمل دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه فريق دراسة جدوى ممتازة بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

أفضل أماكن استيراد بضائع من تركيا
أفضل أماكن استيراد بضائع من تركيا

مكتب سنابل الإبداع

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات حيث يمتلك خبرة تمتد لمدة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع من جميع الجهات ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع، تساعد في تذليل العقبات التي تواجه المستثمر ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير.

تواصل مباشر بالضغط هنا

 استيراد مواد غذائية من تركيا
استيراد مواد غذائية من تركيا

مكتب Yoctomax

رائد في مجال التكنولوجيا يقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال ويقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بأسلوب احترافي.

إنماء

أفضل شركات دراسات الجدوى بالرياض يقدم أفكاراً إبداعية مع شركات دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية وهي شركة دراسات جدوى معتمدة ب الرياض.

مكتب تمكين

يقدم دراسات الجدوى المقدمة للجهات الحكومية وصناديق تمويل حكومية وكذلك جهات تشريعية وتنفيذية.

ولكن لتتعلم  كيفية الاستيراد من تركيا مهما كانت الدولة التي ترغب في الاستيراد منها فإن السفر إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل حيث أن لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من الشركات والمحلات والأسواق وبالتالي أصبح لديك القدرة على مشاهدة المنتجات عن كثب مما يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة.

وفي النهاية يمكنك إختيار أنسب المنتجات للسوق المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر لكن ما يتم إتخاذه عن طريقة الاستيراد من تركيا عن طريق السفر أنها الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا وأنت أيضًا بحاجة إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام وعند الحديث عن الاستيراد من تركيا اون لاين فهو شائع وأقل تكلفة.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: أدق دراسة جدوى مشروع استيراد حفاضات اطفال

ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيفات عالية من قبل المشترين وعمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الطريقة، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق وبعد التأكد من تقييمات البائع ومصداقيته من خلال المراجعات المكتوبة السابقة ويشترط أنت تدفع المال عن طريق بطاقة الائتمان لإتمام عملية الشراء ثم يقوم البائع بشحن البضائع إلى الميناء المحدد الذي تختاره وأثناء عملية الشراء بحيث تصل الشحنة خلال المدة المحددة من قبل شركة الشحن ومن ثم تقوم بالتخليص الجمركي من خلال تقديم الشركة ووثائق الشحن المراد استلامها ثم بيعها.

الاستيراد عن طريق وسيط تسمى طريقة الاستيراد لصالح الغير وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل في مجال الاستيراد من تركيا ذات الخبرة الطويلة بشراء ما يحتاجه السوق من المنتجات مع المواصفات المطلوبة بحيث تقوم الشركة بعملية الاستيراد والتخليص الجمركي.

طريقة شحن بضائع من تركيا

إذا كنت صاحب شركة استيراد وتصدير ولديك مستندات كافية للعمل في مجال التجارة بين تركيا والدول العربية ولديك بالتأكيد أسئلة كثيرة حول كيفية شحن البضائع من تركيا وما هي أفضل شركات الشحن؟ كيفية الوصول إلى هناك؟ وإتمام إجراءات المعاملة ومن هم وكلاء الشحن فقبل الشروع في استيراد منتجات تركية يجب إتباع الخطوات التالية:

  • أكمل إجراءات الحصول على المستندات الرسمية التي تتيح لك نشاط الاستيراد والتصدير من تركيا.
  • التعاقد مع تاجر لبيع بضائع من تركيا وإعتماد المواد الخام التي يقدمها لك وكلها إجراءات عبر الإنترنت.
  • الإتصال بوكيل الشحن أو مندوب بضائع من تركيا الذي يمثل الطرف الثالث أو الوسيط بين مالك الشحنة ووكيل الشحن الذي يمتلك وسائل النقل التي إخترتها النقل الجوي، النقل البري، النقل البحري ويوجد العديد من وكلاء الشحن في جميع دول العالم وعند التعاقد مع وكيل الشحن، يجب مراعاة ما يلي:
  1. التعاقد مع وكيل شحن داخل بلدك وسوف يتعامل مع وكيل شحن آخر في تركيا، يمثل هذا عنصر أمان مهمًا في مجال شحن البضائع لأنه في حالة حدوث أي مشكلة يمكنك التواصل مع وكيل الشحن في بلدك مباشرة.
  2. كيف تصل إلى وكيل الشحن المناسب في بلدك؟
  3. من خلال البحث على Google عن وكلاء الشحن في بلدك سترى عدة خيارات من الشركات التي يمكن الاتصال بها لمقارنة الأسعار ووقت الشحن الذي توفره كل شركة
  4. يقوم وكيل الشحن في بلدك بإرسال تفاصيل البضائع إلى وكيل الشحن في تركيا وسيتصل وكيل الشحن في تركيا بالمصنع أو المصدر الذي يتم الحصول منه على البضاعة وإرسالها إلى المكان المحدد.
  5. يمكنك متابعة خط سير شحن البضائع من تركيا مع وكيل شحن داخل بلدك ويجب عليك الإنتظار حتى يتم استلامها في التاريخ المحدد في الأوراق.
الاستيراد من تركيا اون لاين
الاستيراد من تركيا اون لاين

أما بالنسبة لأسعار الشحن فهي أسعار متغيرة يحددها وكيل الشحن الذي يمتلك وسائل الشحن البحرية، الجوية، البرية التي ستختارها بعد أن يعرضها عليك وكيل الشحن، أما طريقة الشحن المناسبة فهي تعتمد على نوع البضاعة وحجمها ووكيل الشحن هو الذي يقدم لك الوسائل المناسبة لذلك.

هناك طرق عديدة لشحن البضائع بين دول العالم المختلفة وذلك ظهر من خلال تجربتي في الاستيراد من تركيا ويجب معرفة هذه الطرق بالتفصيل عند البدء في مجال التجارة الدولية الاستيراد والتصدير حتى يكون لديك القدرة على إختيار طريقة الشحن المناسبة نوع السلع التي تريد المتاجرة بها، بصفتك مستوردًا عربيًا يرغب في استيراد البضائع من تركيا فأنت بحاجة إلى معرفة طرق شحن البضائع من تركيا  وهناك 3 طرق شحن:

  1. بهذه الطريقة يتم شحن البضائع داخل الطائرات وهذه الطريقة مفضلة لنقل البضائع الصغيرة جدًا، من مميزات الشحن الجوي سرعة الشحن ووصول الشحنة في الوقت المحدد.
  2. الشحن البري من تركيا براً من دولة إلى أخرى، من مزايا الشحن البري أن تكلفة الشحن أقل من أنواع الشحن الأخرى بغض النظر عن مسافة الشحن.
  3. الشحن البحري للبضائع من تركيا وهي عملية يتم فيها شحن البضائع من تركيا داخل حاويات وتحميل هذه الحاويات على سفن عملاقة ومن مزايا الشحن البحري الحمولة الكبيرة لسفن البضائع، تحمل سفينة واحدة ناقلة حاويات ما يقرب من 15000 حاوية ويمكن أن تصل حمولة السفينة القصوى إلى 400000 طن من البضائع.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الدراجات الهوائية … أفضل 5 مكاتب تساعدك “أونلاين”

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

تعتبر تركيا من الدول المشهورة بتصنيع وتصدير العديد من المنتجات التي يزداد الطلب عليها في الأسواق العربية مثل الملابس بأنواعها والعطور والأدوات المنزلية والأحذية والأحجار الكريمة وغيرها من المنتجات.

والطلب على المستوردين من تركيا زاد من الدول العربية بسبب جودة منتجاتها وقربها من معظم الدول العربية مما يقلل بشكل كبير من وقت الاستيراد والنفقات ؛ بالإضافة إلى سهولة إجراءات الاستيراد، نود الإشارة إلى أن الاستيراد من تركيا لا يتطلب رأس مال كبير بعد إنتشار التجارة الإلكترونية أصبح من السهل إجراء عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت وتوفير الكثير من مصاريف السفر وما شابه ولكن قبل استيراد بضائع من تركيا لا بد من معرفة أن هناك العديد من المنتجات التركية التي يمكن استيرادها في السوق.

ولكن الأهم أن يقوم صاحب المشروع بإجراء دراسة جدوى لعدد من الخيارات التي يراها مناسبة للسوق في هذه المرحلة قبله والتعاقد مع الشركات والمصانع التركية بهذا الخصوص، يمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال البحث عن المنتجات التركية للاستيراد هناك بعض الشركات التركية ومصانعها التي يمكنها تقديم العديد من افضل بضاعة من تركيا والمنتجات ذات الجودة المختلفة حسب رغبة كل عميل حيث توجد شركات تعمل في العديد من المجالات المختلفة على سبيل المثال شركات تعمل في مجالات:

  1. الصناعات الغذائية مثل زيت الزيتون، زيت عباد الشمس، الذرة، الشوكولاتة، الحلويات، العصائر، دبس السكر، الطحينة، الحلاوة الطحينية، المربى، الكاكاو.
  2. المشروبات المعدنية ومشروبات الطاقة والرياضية مثل عصير البرتقال والخوخ والمشمش والتفاح والعنب والأناناس والكرز والفراولة والليمون.
  3. المواد الخام ومشتقاتها مثل الدقيق والخميرة والسميد والمعكرونة والأرز والبرغل والسكر والقمح والذرة والفاصوليا والعدس والحمص والفول والبازلاء.
  4. بهارات سماق من فلفل أسود وسماق وفلفل أسود وقرنفل وقرفة ويانسون وكمون وفلفل أحمر وزعفران.
  5. الفواكه المجففة وبذور عباد الشمس والفستق.
  6. بعض منتجات للاستيراد من تركيا مثل الحليب، الجبن، الزبدة، الكريمة، مرق اللحم، البودينغ، مرق الدجاج، البسكويت، الكريمة، الحساء الجاهز، العسل.
  7. صناعة الملابس الجاهزة مثل فستان الزفاف والجينز والفستان والجاكيت القميص والملابس والداخلية والمحجبات والجاكيت والقميص والأطقم والبلوزات الإكسسوارات والملابس الداخلية للأطفال.
  8. صناعات البناء والتشييد وصناعات الأنابيب.
  9. صناعة الحديد والصلب والمعادن مثل الحديد والصلب والتجهيزات الفولاذية المقاومة للصدأ والأرفف المعدنية والخشبية وحديد البناء والألواح والمنتجات المجلفنة والسلاسل والأسلاك والشبكات المعدنية والمسامير والصالونات والبراغي.

شركات تصدير من تركيا

يسعى العديد من التجار لإجراء عمليات الاستيراد والتصدير من تركيا لأن تركيا تتميز بإنتاج العديد من الصناعات المهمة وهناك العديد من شركات الاستيراد والتصدير فيها، وفيما يلى سنقدم لكم مجموعه من شركات  استيراد وتصدير من تركيا وهي:

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا
أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

شركة استيراد وتصدير من تركيا DUNYA TEKSTIL

هي شركة متخصصة في توريد الملابس والمنسوجات تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك القمصان والمناشف والملابس الرياضية والبلوفرات وأردية الحمام والتنورات الداخلي  تركز على الإبتكار والجودة وهذا هو مفتاح النجاح على مر السنين مما يسمح بالنمو تعمل باستمرار على تطوير تصميمات جديدة وتحسين جودة منتجاتها بما يتماشى مع المعايير الدولية الحالية من أجل توفير منتجات بأسعار معقولة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

Corena Pharmaceutical بنشاط في تلبية متطلبات الأدوية والمنتجات الصحية بأسعار معقولة على المستوى وكذلك تلبي إحتياجات المستشفيات العامة والخاصة ما يسمى في العالم باسم خدمات المرضى NPS ومستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل العلاجية التي يتم استخدامها في مشاريع الرعاية الصحية شراء الأجهزة والمستلزمات الطبية كما تقدم خدمات للمنظمات غير الحكومية ووكالات الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

شركة Adoate اللوجستية

من أفضل  شركات استيراد من تركيا لإرسال مشتريات متعددة في شحنة واحدة  وأرسلها مباشرة إلى باب منزلك ونقل سريع وآمن لأي شحنة حيث ينخفض ​​سعر كيلو الشحن مع زيادة وزن الشحنة، دفع آمن ببطاقة الائتمان، يمكنك الشراء من أكثر من موقع تسوق تركي وشحن الكمية بكميات كبيرة من خلال طرق سهلة الاستخدام وبالتالي توفير سعر الشحن الدولي والشحن السريع والآمن إلى جميع الدول العربية على عتبة داركم في أقل من اسبوع واحد.

شركة TNT

الشحن البري والجوي لمختلف دول العالم وتعد أشهر مكاتب استيراد تركي نالت الثقة وتميزت باللون البرتقالي الذي يلون شعارات وأغلفة الطرود والشحنات وخدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، تقدم أسعارًا مخفضة للشحنات الثقيلة وهناك فروع في معظم دول العالم وشحن أنواع مختلفة من البضائع والخبرة والتعلم من استيراد الأثاث من تركيا في فترة زمنية قصيرة، يمكن من خلال هذه الشركة كسب ثقة العملاء من توصيل الشحنات بطريقة آمنة ومريحة ودفع تكلفتها عن طريق بطاقة الائتمان.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. 3 مكاتب توفرها لك

شحنات Halablioglu

من أهم شركات تصدير ملابس من تركيا تعمل هذه الشركة منذ سنوات عديدة جاهدة لتقديم أفضل الخدمات في تركيا وعدة دول في العالم بهدف إرضاء العميل وفق أسعار تنافسية وجودة وكفاءة وسرعة وأمان في النقل من الشركات، من شركات الشحن المرموقة في تركيا اسطنبول هاليلي اوغلو ولديها أسطول جوي وبحري وبري للتوصيل من الباب، تصل جميع المستندات بغض النظر عن نوعها إلى المرسل إليه في سرية تامة دون أن يفتحها أي طرف  ويتم استلام الشحنة في اسطنبول وتسليمها إلى أي مكان في العالم والمسافة لا تهم.

 شركات استيراد من تركيا
شركات استيراد من تركيا

شركة Eastern Pearl International Shipping في تركيا

تأسست عام 2012 ومنذ إنشائها عملت بشكل مستمر لتقديم أفضل وأسرع خدمات الشحن والتخليص الجمركي في مختلف مجالات النقل البري والبحري والجوي، يجب أن تكون على دراية كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها وذلك عن طريق تحديد كل ما يتعلق بالمنتجات مثل الكمية والأنواع والأحجام وجودة الأقمشة والألوان، لذلك لا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل المنتجات التركية التى تستطيع أن تستوردها مع طرح أفضل الشركات التي تساعدك في تلك العمليات.

ربما تفيدك قراءة: استيراد وتصدير من تركيا | 8 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى