دراسة مشروع مصنع بسكويت

أفضل دراسة مشروع مصنع ڨبسكويت

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع بسكويت معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة مشروع مصنع بسكويت

يحب الكبار والصغار تناول البسكويت سواء كتحلية أو كوجبة أساسية أو سناكس خاصةً إذا كان مصنوعا من الشوفان، أو تدخل فيه مكونات صحية ومغذية، ودراسة مشروع مصنع بسكويت سوف نذكرها لك في ذلك التقرير كي تكون ملمًا بمشروعك الناجح.

تكلفة انشاء مصنع بسكويت

اعلم أنه أي مشروع تبدأه بعد دراسته جيدًا يساعدك على تحقيق معدلات ربح جيدة، ويساهم في تشغيل عدد من الشباب العاطل عن العمل وبالتالي تحسين اوضاعهم المعيشية وانقاذهم من الضياع، وأيضًا المساهمة في تحسين الاقتصاد المحلي للبلد، فالمشروعات الصغيرة مثل انشاء مصنع بسكويت تساعد علي توفير المنتجات محلياً وتخفض معدلات الاستيراد، ما ينعش الإقتصاد ويخفف عن الدولة أعباء كثيرة.

 

انشاء مصنع بسكويت
انشاء مصنع بسكويت

 

وهذا نموذج دراسة جدوى لمصنع:

  1. تحديد الكمية

فلنتفرض أنك تريد إنتاج علبة بسكويت تزن نصف كيلو.

 

  1. مراحل الإنتاج

تبدأ بإعداد وتجهيز  المواد الخام، ومرحلة التشكيل والخلط، ومرحلة العجن، ومرحلة إضافة عجوة البلح مثلا أو أي نكهة أو حشو، ومرحلة التسوية، ومرحلة التبريد، ومرحلة تعبئة وتغليف المنتجات.

 

  1. معدات مصنع بسكويت ويفر

أي مشاريع صغيرة أو كبيرة تحتاج إلى معدات وفي مشروع البسكويت تتمثل في عجانة، مفرمة، فرن للتسوية، ماكينة غلق أكياس التعبئة، صاجات تسوية، وحوض صلب، وآلة صناعة البسكويت وهذه المعدات متوفرة بكثرة في الدول العربية ويمكن الحصول عليها جديدة من شركات بيع المعدات وتجهيز المشاريع كما يمكن البحث عن مكن بسكويت كمبيوتر أو معدات مستعملة لدي المصانع الانتاجية وعبر الانترنت اذا كان ليس لديك المال الكافي.

ماكينة تغليف البسكويت توجد أنواع عديدة من ماكينات التغليف، ولكن أفضلهم الأنواع التركية مثل ماركة تورباك وهي من قادة المصنعين والمصدرين لآلات تعبئة الستيك الإصبعي وآلات التعبئة والختم والتعبئة العامودية وآلات التعبئة الأفقية لأكياس المناديل المعطرة الفردية، واسعار مكن تغليف متنوع حسب الماركة.

 

  1. مكونات البسكويت

دقيق، سكر، نباتيين، سمن نباتي لأن المنتجات النباتية لا تفسد سريعا وبالتالي مدة صلاحيتها تكون أطول، لبن جاف، مواد حافظة، بيكنج بودر، خميرة، مياة صالحة للشرب.

 

  1. موقع المصنع

هو أهم جزء في دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويتويفضل أن يكون مكان المصنع في المنطقة الصناعية لتحصل على ترخيص سريع، ولا  تقل مساحته عن 200 متر مربع وبكل تأكيد كلما زادت المساحة كلما كان افضل، وسيكون فيه جزء مخصص للانتاج وفية سيتم وضع المعدات والالات، وسيكون في موقع مصنع البسكويت جزء مخصص للتخزين وفية سيتم تخزين المواد الخام وكذلك المنتجات النهائية، وجزء للادارة وسيكون عبارة عن غرفة صغيرة بها مكتب صغير خاص بك أو بمدير المشروع، ودورة مياة وستكون مساحتها صغيرة.

 

  1. المرافق

تأكد من وصول المياه، والغاز الطبيعي، والكهرباء للمصنع، وصرف صحي جيد.

 

  1. العمال

انشر إعلانًا تطلب فيه أنك بحاجة إلى عمال ذوي خبرة حتى تقلل من معدلات الإهدار.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

 

 

 

 

 

التسويق الغذائي

احرص أن تكون منتجاتك جيدة ونظيفة، فكلما كان المنتج الغذائي جيد من حيث الطعم والشكل والمظهر العام ونظيف وخال من أي شوائب، أصبحت عمليات تسويقة وبيعة أكثر سهولة، ومن أهم ما يساعدك في التسويق هو شكل غلاف البسكويت، يمكنك البحث عن اسعار مكن تغليف البسكويت واختيار أفضلهم، كلما كانت خامته جيدة وغالية الثمن وتصميمها جذاب، اشتراه المستهلكون بدون تفكير.

ويمكنك توظيف موظفين ادارة المشاريع ومندوبين مبيعات لديهم سيارات ليقوموا بعرض وتوزيع المنتج علي محلات السوبر ماركت، والتواصل الكرتونياً وشخصياً مع اصحاب مشاريع توزيع المنتجات الغذئية ليشتروا المنتج بسعر الجملة وبدورهم يعرضونه للبيع علي محلات بيع التجزئة، وإذا كانت ميزانيتك تسمح يمكنك الاعلان في المجلات الاعلانية التي تستهدف التجار وأصحاب المشروعات، التواصل مع التجار والمستوردين في الدول العربية المجاورة وكذلك الدول الافريقية لبحث فرص تصدير البسكويت اليهم. ويمكنك الاستعانة بأي من مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض وجدة كي تعد لك دراسة جدوى.

 

التسويق الغذائي
التسويق الغذائي

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. للتواصل:

مكاتب استشارات مالية  مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات لصاحب شركة بسكويت أو أي منتج آخر، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم. للتواصل:

  1. تكاليف المشروع

عليك اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، ومعرفة رأس المال المطلوب للاستثمار، والطرق المثلى لتمويل المشروع، بالإضافة إلى نفقات رأس المال، وتحديد المصاريف الثابتة والتشغيلية، وقائمة الدخل، والموازنة العامة، والبيانات المالية للمشروع للسنوات الثلاث القادمة.

 

 

 

 

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

 

 

 

 

شروط فتح مصنع بسكويت

إذا كنت تريد ترخيص صناعي لمدة سنة واحدة للأفراد وليس الشركات، فيجب ألا يقل عمرك لطلب عن (18) سنة، ويجب ألا تدخل شركاء في المشروع بعد الحصول على ترخيص لك وحدك دراسة مشروع مصنع بسكويت .

 

ترخيص مصنع أغذية

هذه الشروط والمستندات اللازمة تحصل على ترخيص لمصنع بسكويت:

  • صورة من السجل العائلي أو مستخرج من الأحوال المدنية موضحاً به المهنة.
  • ومن الشروط الضروية أيضا لترخيص مصنع تعبئة مواد غذائية صورة من التفويض على أن يكون مصدقاً من الغرفة التجارية الصناعية.
  • في حالة الرغبة في إسم تجاري للمصنع يلزم حجز إسم المصنع من إدارة السجل التجاري وإرفاق ما يثبت ذلك.
  • ومن اجراءات ترخيص مصنع مواد غذائية أيضا الالتزام بالمواصفات القياسية السعودية، وإذا لم تتوفر تلك المواصفات المقاسية فيتم التنسيق بين صاحب المشروع والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لاختيار أنسب مواصفات دولية تفي بالغرض لحين صدور مواصفة سعودية، والالتزام باتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على البيئة من التلوث، والحصول على موافقة البلدية المختصة والتقيد بما يصدر من تعليمات في حالة إقامة المصنع خارج المدن الصناعية المرخصة.

وفي النهاية، حاول الالتزام بدراسة الجدوي حتى تتفادى أي أخطاء وخسائر دراسة مشروع مصنع بسكويت .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى