دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية

دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية.. المتطلبات الصحية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية

مشروع مصنع حلويات إن أحد المشاريع الناجحة سهل إلى حد ما برأس مال مناسب للغاية وهو مشروع يمارسه الرجال وحتى النساء، لذا في هذا المقال سنتحدث عن دراسة جدوى مصنع حلويات شرقية وغربية وأهم المتطلبات الصحية المتعلقة بهذا المشروع، وأهم المكاتب التي يمكنها أن تقدم أفضل دراسة لمشروعكم.

شروط فتح مصنع حلويات

هناك العديد من أنواع الحلويات المعروفة وغير المعروفة، بما في ذلك: البسكويت، وأنواع مختلفة من الكعك، والحلويات، سواء كانت الحلويات البلدية أو الحلويات الشرقية والغربية وغيرها من الحلويات المختلفة. في حالة الاستثمار في الحلويات سيحتاج المشروع إلى مساحة لا تقل عن 80 مترًا ويفضل زيادتها بحيث يتم استخدام الجزء الأكبر منه للإنتاج والجزء الأصغر من العرض، ولكن في حالة الشراء بيع الحلويات بالجملة من المتاجر الكبرى وإعادة بيعها، سيحتاج المشروع إلى مساحة تتراوح من 20 إلى 30 متر مربع، مع التأكيد على أن العمل بالطريقة الأولى يضمن أرباحًا أكبر بسبب انخفاض تكاليف صنع الحلوى مقارنة بشرائها، حيث أنه يساعد لبناء اسم وعلامة تجارية.

 

شروط فتح مصنع حلويات
شروط فتح مصنع حلويات

 

تصميم معمل حلويات:

بعد حصولك على متجر تجاري في مكان مناسب، يجب عليك عمل زخارف خاصة لهذا المتجر لإعطائه شخصية خاصة مميزة عن باقي المتاجر، ولن يضر أبدًا إذا استخدمت مصممًا متمرسًا تنفيذ الديكور المميز حسب رغباتك وما ترغب في تحقيقه.

 

المعدات اللازمة لـمشروع مصنع حلويات اطفال:

يحتاج مشروع الحلويات إلى مجموعة من المعدات الأساسية، سواء للإنتاج أو العرض، ويؤخذ في الاعتبار أن صاحب المشروع يختار المعدات والمعدات التي ستفيده على المدى الطويل. اختيار المعدات الحديثة والصلبة سيضمن له العمل لسنوات وسنوات دون استبدالها أو إصلاحها، ويجب عليه أيضًا اختيار المعدات الموفرة للطاقة بدلاً من تلك التي تستهلك الكثير من الطاقة، سيساهم ذلك في خفض كبير في تكاليف التشغيل (شهريًا) التكاليف)

على أي حال، معدات معمل الحلويات التي يحتاجها مشروع المعجنات الشرقية والغربية هي (خلاط، موقد كهربائي، موقد غاز، أسطوانات غاز، خلاطات، مضرب بيض، أوعية خلط، صواني، طاولات للصواني، أواني القلي، ثلاجة أو أكثر لتخزين المواد الخام وثلاجات العرض الأفقية وقوالب الحلويات بأشكال وأحجام مختلفة، وأكياس المعجنات للزينة، وأدوات المطبخ المختلفة، والصراف، وكاميرات المراقبة، والهاتف الثابت، والمراوح، وسلال القمامة الكبيرة).

في حالة رغبتك لعمل دراسة جدوى مصنع مصاصة أو دراسة جدوى لمشروع حلويات بشكل عام نقدم لك أهم مكتبين يقدمان هذه الخدمة في المملكة: سنابل الإبداع: مكتب متخصص في دراسات الجدوى الاقتصادية للعديد من المشاريع المختلفة والمتنوعة وله خبرة طويلة في هذا المجال. مكتب المستشار: المكان الأفضل لاختياره لعمل هذا النوع من دراسات الجدوى حيث يعمل فيه متخصصون في دراسات الجدوى لسنوات طوال.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

 

 

 

 

كيفية ادارة مصنع حلويات

لكي تتمكن من إدارة المصنع الخاص بك عليك أن تصنع سيستم خاص بالموقع من خلال متجر إلكتروني حيث تكون على دراية بالإنتاج والبيع والتوزيع وأوقات عمل الموظفين وتكون على دراية كاملة بكل المشروع.

 

كيفية ادارة مصنع حلويات
كيفية ادارة مصنع حلويات

 

كيفية تسويق حلويات

قد يضمن لك اتباع بعض طرق التسويق الفعالة تحقيق المزيد من المبيعات وبالتالي زيادة أرباحك، ومن بين الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها:

  • تأكد من اختيار موقع مناسب ومرئي لأكبر عدد من الناس.
  • من طرق التسويق الجديدة تأكد من وضع لافتة كبيرة في الجزء الأمامي من المتجر تعرض المنتجات التي يقدمها.
  • تقديم العروض الدائمة ووضع العروض مع العروض أمام المتجر لتحفيز العملاء على الشراء.
  • اجعل منتجاتك مناسبة للجميع. يمكن أن يجد الفقراء والأغنياء في المتجر ما يناسب قدراتهم.
  • انتبه إلى جودة العرض ونظافة وطعم المنتجات، فهذه عوامل تساعد على الاحتفاظ بالعملاء.
  • تأكد من بناء اسم تجاري وسمعة جيدة ليذهب إليه الناس، لذلك ترى بعض الشباب يقولون أننا ذاهبون لمثل هذا المكان لتناول الطعام أو إلى مكان لشراء الحلويات، لذا كن أحد هذه المتاجر أن يذهب الناس بفضل أسعاركم وجودة منتجاتكم ومعاملة موظفيكم الرائعين.
  • في المواسم والمهرجانات، تأكد من تقديم عروض جيدة وترويجها في المدينة من خلال الاعتماد على النشرات الإعلانية وأكوام المشاريع وغيرها.

 

العمالة اللازمة لـ مصنع حلويات للبيع:

يحتاج مشروع محل حلويات شرقية وغربية إلى شيف متخصص في صناعة الحلويات الشرقية وآخر متخصص في صناعة الحلويات الغربية شريطة أن يكونوا خبراء في المجال ولديهم القدرة على تصنيع وإنتاج ألذ وأشهى أجود أنواع الحلويات لضمان إرضاء العملاء والاحتفاظ بهم كزبائن دائمين، كما يحتاج كل طاهي مساعد واحد على الأقل، حيث يحتاج إلى موظفين اثنين للعمل مع المبيعات ويجب أن يكون لديهم خبرة في العمل في محلات الحلويات لتكون قادرة على تشكيل وتعبئة الأطباق وتعبئتها بشكل مناسب، كما يحتاج المشروع إلى أمين صندوق مهمته جمع الأموال من العملاء وتسليمهم مكافآت الشراء ويكونون بالطبع مسؤولين عن المال.

 

 

 

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

 

 

 

 

دراسة جدوى لمحل مستلزمات حلويات

طريقة حساب الميزاينية:

تأجير محلين أحدهما مصنع لإنتاج الحلويات والآخر لعرض الحلويات ويحتاج إلى حوالي 4000 ريال شهريا.

ديكور المحل وثلاجة لحفظ الحلويات وطاولات العرض تكلف حوالي 40.000 ريال.

شراء الحلويات والمواد الخام المستخدمة وبتكلفة حوالي 15000 ريال.

عمال ذو خبرة في صناعة وتحضير الحلويات بتكلفة 8000 ريال بقيمة التأشيرات.

توريد مصنع حلويات وفرن وصواني وجميع المواد الهامة بكلفة حوالي 25000 ريال.

الأوراق الرسمية ورخصة البلدية والسجل التجاري بكلفة 8000 ريال.

 

دراسة جدوى لمحل مستلزمات حلويات
دراسة جدوى لمحل مستلزمات حلويات

 

عوامل النجاح لمشروع الحلويات من خلال دليل الصناعات السعودية:

التعامل مع العملاء بشكل جيد لتكرار التعامل مع المتجر بحيث تكون الأسعار مناسبة ومتاحة للجميع وفي نفس الوقت تغطي تكلفة المنتجات وإجراء تخفيضات على الأسعار وتقديم خدمات توصيل إلى المنزل مع توفير رقم هاتف تلقي طلبات وشكاوى العملاء.

اختيار المكتب المتمكن لعمل دراسة جدوى محل كنافة أو مشروع حلويات خاص بك هو خطوة هامة يجب أن تختارها بعناية.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=8LBDfEaoPxg

 

 

 

 

 

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى