مصانع قونيا في تركيا

 مصانع قونيا في تركيا .. احصل على أفضل الأسعار من 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص مصانع قونيا في تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مصانع قونيا في تركيا

تعلم أن قونيا هي من أفضل مدن تركيا لهذا ترغب في معرفة كل ما يخص مصانع قونيا في تركيا وفي هذا المقال نسرد لك كل ما تبحث عنه من خلال منصة “أفضل” تابع معنا في قراءة هذا المقال.

شركات الشحن في قونيا

تتعدد أسماء شركة شحن في تركيا والسعودية، وتتعدد أيضاً طرق تقديمها للخدمة الشحن مما يؤدي إلى اختلاف تكلفة الشحن من شركة إلى أخرى،  حيث تسعى كل شركة إلى تحقيق أفضل الخدمات التي تقدمها في مجال الشحن بافضل الأسعار لتتميز عن باقي الشركات، لذا سنقدم لكم الآن اسماء أهم شركات الشحن في تركيا بهدف مساعدة زائرنا الكريم، وأننا غير مسؤولين عن أي تعاملات مالية أو خدمية مع تلك الشركات، ومن أسماء شركات الشحن الشهيرة في تركيا ما يلي:

– شركة شحن العالمية.

– سنا جروب لخدمات الشحن وخدمات اللوجيستيك.

– شركة الصابوني للتجارة وخدمات الشحن.

– شركة حلبي أوغلو للشحن.

– شركة اتش كي أفريكا.

– شركة الباشا للتجارة والشحن.

– شركة شحن لؤلؤة الشرق.

– المؤسسة SIRIN TRANS INTERNATIONAL TRANSPORT COMPANY, هي الموزع, وتعمل في قطاع نقل بري، كما تعمل في قطاعات و ديوك رومية وهي من أفضل شركات قونيا _تركيا.

– المؤسسة BRMPARTS CALIPER REPAIR KITS, هي المُصنع/المنتج, تأسست في 2011 , وتعمل في قطاع إصلاح ومقطورات ثقيلة، كما تعمل في قطاعات كماشات مكابح السيّرات و أي بي اس  ومقرها في  قونيا_تركيا.

ربما تفيدك قراءة |  مصانع في تركيا .. 6 أماكن شهيرة تخدمك بأبسط الإجراءات

دليل المصانع في تركيا

يوجد كثير من المصانع في تركيا ونذكرهم لكم في تلك السطور: –

  • مصانع الشيكولاتة في تركيا

شوكلاتة – بسكويت – سكريات

Efes – Gold – Pelit – MisBis

Melodi – E3rtürk – Ender – Sugabe

Barhan – Cargill – Kardelen – Mertsan

Emrah – Rapsodi – Akay – Rima

  • مصانع الملابس في تركيا

رجالي – نسائي – أطفال – أقمشة ومنسوجات

İmteks – Lafem – Ünlü – Özak

Ramsey – Nihle – Eroğlu – Işık

Arta – Abentiny – Lamoda – Bebepan

Felin – Misstuffy – Mancar – Serra

Seray – Casa

وهذا يدل على ازدهار الصناعة في قونيا وتركيا نتيجة عن وجود الكثير من المصانع المتنوعة.

الاستثمار في قونيا
الاستثمار في قونيا


الاستثمار في قونيا

عاصمة السلاجقة، ومهد السلطنة العثمانية، ومهد المولوية، عاصمة ولاية مدينة قونيا التركية تشتهر بصناعة السجاد، وتقع في منطقة الأناضول الوسطى، وتحتل المرتبة السابعة من حيث تعداد السكان، تمتاز بتقدمها الصناعي والتجاري.

تعتبر قونيا أكبر الولايات التركية من حيث المساحة، وهي مسقط رأس رئيس الوزراء التركي السابق، محمد داود أوغلو، ويتصف سكانها بالالتزام الديني.

كما تشتهر المدينة بزراعة التوليب، حيث يصدر توليب قونيا التركي لجميع أنحاء العالم.

تقع ولاية قونيا في المنطقة الاستثمارية رقم 2 بحسب التصنيف التركي، ويصل الحد الأدنى الثابت لقيمة الاستثمار العام مليون ليرة تركية.

يوجد بها الكثير من الاسواق الشعبية في قونيا.

  • أهم أدوات حوافز الاستثمار العام في المنطقة رقم 2 والتي توجد ولاية قونيا ضمنها:

الإعفاء من الرسوم الجمركية: مخصصة بالآلات والمعدات المستوردة،  للمشروعات الحاصلة على شهادة تحفيز الاستثمار.

الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة: خصوصًا بالآلات والمعدات التي تم شراؤها من داخل تركيا، أو المستوردة للمشروعات الحاصلة على شهادة تحفيز.

وتم تعيين الحد الأدنى الثابت للاستثمار في المنطقة رقم 2 مليون ليرة تركي.

تعدّ منطقة Selçuklu واحدة من أكثر المناطق الاستثمار العقاري شعبية في مدينة قونيا تركيا سياحة منذ سنوات وذلك بسبب موقعها المركزي.

وتعتبر منطقة كاراتاي أيضا منطقة استثمارية مربحة في قونيا بسبب موقعها القريب من مركز المدينة الجديد.

بينما تعدّ منطقة Meram واحدة من المناطق التي زادت فيها قيمة استثمارات الأراضي بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب أعمال التحول العمراني.

  • أهم أدوات حوافز الاستثمار الإقليمي في المنطقة رقم 2 التي تقع ولاية قونيا فيها:

– الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة

– الإعفاء من الرسوم الجمركية

– تخفيض الضرائب بمعدل 55%

– سعر الضريبة بعد التخفيض 9

– دعم أقساط الضمان الاجتماعي (مدة الدعم)

– حصة صاحب العمل (الخد الأقصى للدعم)

– تخصيص أرض نعم

– دعم سعر قروض الفائدة (بالنقاط المئوية) لايوجد

– قروض أجنبية بالنقاط المئوية لايوجد

– دعم قسط الضمان الاجتماعي (حصة الموظف) لايوجد

– الإعفاء من ضريبة الدخل المستقطعة عند المنبع: لايوجد

  • الإقامة في ولاية قونيا

– الإقامة في ولاية قونيا بالنسبة للأجانب

الإقامة السياحية وهي الإقامة التي يستخرجها الأجنبي القادم للإقامة في تركيا عبر المطارات أو الموانئ في مكتب الأمنيات التابع لكل ولاية، ومنها إقامة سياحية عائلية، وتتطلب الإقامة السياحية منك فتح رصيد في البنك، والدخول إلى تركيا من خلال المطارات الجوية، وأن تتقدم لها قبل انقضاء تسعين يوماً على دخولك تركيا، والإقامة السياحية صالحة لمدة عامين.

– إقامة العمل، في حال كنت تعمل لدى مؤسسة مرخصة قانونياً في تركيا، فمن حقك أن تطالب المؤسسة باستخراج إقامة عمل، في تلك الحالة ستدفع المؤسسة الضريبة الشهرية المترتبة على الإقامة القانونية للحكومة التركية، بدلاً عنك.

– بالنسبة للعرب (السوريين، العراقيين) حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) يجب تحويل آخر رقمين من 98 إلى 99 قبل نهاية 2017م، وهذا بمراجعة الأمنيات في المدينة التي تم استخراج الكملك منها.
ربما تفيدك قراءة : استيراد جاكيتات من تركيا .. 18 مكان يوفرها لك “اونلاين”

ارخص الاسواق في قونيا

يعدّ سوق “بداستان”، من أكثر المراكز التجارية حيوية على مر العصور المختلفة في خريطة قونية في تركيا، بدءاً من الفترة الرومانية التي تأسس فيها، مروراً بسلاجقة الأناضول والعثمانيين ووصولاً إلى يومنا الحالي، حيث يعتبر الآن القلب التجاري النابض للولاية.

ويتواصل النشاط التجاري في السوق التاريخي، منذ ألفي عام دون انفصال، وهو يتكون من 40 زقاقا تضم على جنباتها أكثر من ألفين و600 محل تجاري.

وفي عهد السلطان العثماني سليمان القانوني، أمر المفتي والقاضي مولانا قدري تشلبي، عام 1538 ميلادي، بإنشاء السوق وفق النمط المعماري التقليدي مكوناً من 9 أقسام.

ولا يزال السوق يحافظ على هيئته هذه من بين الاسواق في قونيا بعد أن تم ترميمه مؤخراً من قبل بها بلدية قونية الكبرى.

وبالإضافة إلى المحلات التجارية، يضم السوق جامعي العزيزية و”قابو”، إضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات والسلع التي تجعل منه محطة جذب للسياح المحليين والأجانب.

كما يشهد السوق الذي يوجد بالقرب من ضريح العالم الصوفي الشهير جلال الدين الرومي (مولانا)، إحياء نظام الآخية العثماني بين أصحاب المحلات فيه.

ويعجّ السوق بالحرفيين، وأصحاب المحلات الذين ورثوا المهنة من أجدادهم، وهواة جمع الأدوات العتيقة، وعشّاق الفن اليدوي، والشبان المقبلين على الزواج ممن يبيعون مستلزمات زفافهم، إضافة إلى الزوار المحليين والأجانب بهدف رؤية الجانب التاريخي للسوق.

وتضمن المحلات التجارية، المطاعم، والمقاهي، ومحلات الزينة، والملابس، والقطع التاريخية، ومنتجات الفن اليدوي التقليدي.

وأوضح البروفسور جانار أراباجي، عضو الهيئة التدريسية في جامعة نجم الدين أربكان بقونية، سوق “بداستان” بأنه المركز التجاري النابض للولاية.

وأضاف خلال حديثه للأناضول، أن ولاية مدينة قونية في تركيا احتضنت مختلف الحضارات على مر العصور، وأخذت شخصيتها وسماتها الرئيسية من السلاجقة.

وأوضح أن المدينة شهدت حداثة كبيرة في مجالات التعليم، والتجارة، والثقافة والفن خلال فترة حكم السلاجقة.

وأشار الأكاديمي التركي إلى أن سوق “بداستان” كان مركزاً تجارياً هاماً كذلك خلال المراحل التي سبقت العهدين السلجوقي والعثماني.

وأوضح قائلاً: “تم تصنيف السوق وفق أصناف المهن. مثل زقاق النحاسين، واللحامين، وبائعي الكتب والمخطوطات. في خطوة تنعكس بوصف إيجابي على البائع والمشتري. حيث يتضامن البائعي في قطاع ما فيما بينهم، ويسهل للمشتري العثور على السلعة التي يبحث عنها عبر التجول بين المحلات المجاورة لبعضها البعض.”

وذكر أن حريقاً وقع داخل السوق في عهد السلطان العثماني عبد العزيز (1861-1876م)، تم بعده إنشاء جامع العزيزية بأوامر من السلطان عبد العزيز ووالدته السلطانة برتفنيال، ليشمل السوق بعده جامعين على طرفيه، العزيزية عند مدخله الأول، وجامع “قابو” عند مدخله الثاني.

وأردف قائلاً: “لم يكن سوق بداستان مركزاً تجارياً فحسب، بل مكاناً للتآخي والتضامن وترسيخ العلاقات الاجتماعية، وهذا بفضل نظام الآخية العثماني، القائم على علاقات الأخوة بين التجار والحرفيين وعمال السوق سواء المسلمين أو غير المسلمين.”

كما يضم السوق خانات أرمنية كذلك، تعود لمواطنين أرمن كانوا يتاجرون في السوق ويقيمون علاقات مع المسلمين خلال العهدين السلجوقي والعثماني، بحسب الأكاديمي التركي.

وقد انتهينا من سرد كافة التفاصيل حول مصانع قونيا التركية مع ذكر أسواق قونيا والكثير من المعلومات الأخرى.

ربما تفيدك قراءة : استيراد حقائب نسائية من تركيا .. أسعار خاصة من 3 متاجر

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى