أخبار عاجلة
مشاريع استثمارية في تركيا
مشاريع استثمارية في تركيا

مشاريع استثمارية في تركيا .. تجاراتك رابحة مع أفضل 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشاريع استثمارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع استثمارية في تركيا

يبحث الكثير عن مشاريع استثمارية في تركيا وذلك لأنها تعتبر من أهم الدول الرائدة في مجال الاقتصاد والصناعة حيث يوجد فيها الأف المشاريع الناجحة ويبحث كل مستثمر عن تلك المشاريع ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض هذه المشاريع لذا تابعونا.

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

هل ترغب في الاستثمار في تركيا أو إقامة مشروع استثماري فيها ولكن ليس لديك أفكار لمشاريع استثمارية ناجحة، هل تحتاج إلى نصيحة

هنا، في هذا المقال سنقدم لكم قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن إقامتها في تركيا

  • لكن ما هو الاستثمار؟

الاستثمار هو نوع من أموال التشغيل بهدف حمايته والحفاظ على استمرارية نموه بدلاً من تجميده في البنوك أو استخدامه لاحتياجات الحياة اليومية دون الاستفادة منه.

لبدء استثمار في تركيا اسطنبول، ليس عليك أن تبدأ بخزينة كبيرة أو دولارات كبيرة هناك المئات أو حتى الآلاف من المشاريع الاستثمارية التي يمكن القيام بها والتي تؤهلك لتكوين ثروة وتأمين مستقبلك.

 كل ما عليك فعله هو اختيار فكرة جيدة ومشروع يتناسب مع حجم أموالك ومدى خبرتك ومهاراتك في التعامل معها.

سواء كان مشروعك ينتج منتجات أو يقدم خدمات أو حتى يشارك في مشاريع أخرى.

  • نصائح للراغبين في الاستثمار في تركيا

تعد تركيا من أكثر الدول النامية اقتصاديًا في الفترة الأخيرة، خاصة بسبب التسهيلات الاستثمارية والتجارية التي توفرها للأجانب بالإضافة إلى ذلك، ساعد تنوع خيارات الاستثمار في تركيا يتنوع الطلب على الكثير من المشاريع الاستثمارية المربحة، مثل الأنشطة التجارية والاستثمار الزراعي في تركيا والخدمية والعقارية وغيرها.

الأمر الذي جعل تركيا نقطة مهمة ومميزة للغاية للعديد من المستثمرين العرب والأجانب فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالاستثمار في تركيا، بحيث يمكنك أخذها في الاعتبار عند الشروع في أي مشروع، وهي:

  • كون تركيا قوة اقتصادية عظمى لا يعني بالضرورة الحصول على عوائد مربحة كبيرة بمجرد إنشاء المشروع، لذا ضع أمام عينيك احتمالات الربح القليل ولا تنسوا أن القليل المستمر أفضل من الكثير وهذه من مميزات الاستثمار في تركيا
  • القانون أولا احذر من مخالفة القانون! قد تكون عواقب انتهاك القوانين، خاصة كونك أجنبيًا في تركيا، أكبر بكثير من الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها عندما تنتهكها.
  • لا تنخدع بالإعلانات الصاخبة لبعض الوسطاء الذين وضعوك في دوائر الوهم والخداع من خلال شركات التسويق في تركيا لمشاريع متوسطة بهوامش ربح عالية وضخمة.
  • تعرف على المشاريع الحالية وتعرف عليها قبل البدء في أي من مشاريعك أنت بحاجة إلى فترة لا تقل عن 6 أشهر للعيش في تركيا لترى وتأخذ فكرة متكاملة عن المشاريع والاستثمار.
  • العلاقات الاجتماعية والترويج الإعلاني هي أهم أساسيات أي مشروع.

 حتى إذا كانت لديك فكرة عن أفضل مشروع في العالم، فلا تزال بحاجة إلى الإعلان عنه والترويج له من خلال الشبكات الاجتماعية والعلاقات.

  • مشاريع متوسطة مناسبة للاستثمار في تركيا

نقدم في مقالنا اليوم قائمة بأهم أفكار الاستثمار في تركيا 2020 المتوسطة التي لا تحتاج إلى الكثير من المال أو المغامرات المالية.

 خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين ادخروا مبلغًا معينًا وترغبون في استثماره بأقل الخسائر الممكنة.

  1. التجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في تركيا

 تزداد شعبية المتاجر الإلكترونية يومًا بعد يوم أصبح طلب الشراء من الإنترنت أحد الأشياء التي نحتاجها كل يوم خاصة في تركيا، حيث تسهل البنوك عملية البيع والشراء عبر الإنترنت حيث يمكنك استيراد منتجات تركية عبر الأنترنت.

لذلك فإن إنشاء متجر إلكتروني أو المشاركة في متجر في أحد المواقع الإلكترونية التي تسمح للتجار بعرض بضائعهم ومنتجاتهم يعتبر من المشاريع التي لا تتطلب تكاليف باهظة من تكاليف تأجير المحلات والموظفين والفواتير وغيرها.

  1. الاستثمار في تركيا وتأجير المنتجات

من فرص استثمار في تركيا هو مشروع تأجير المنتجات في تركيا لأنه كذلك بسبب الوضع الاقتصادي المتوسط ​​الذي يعيشه عدد كبير من العائلات العربية في تركيا، فإنهم يفضلون التأجير على الشراء، خاصة في المنتجات التي يتم استخدامها عدة مرات.

مثل تأجير فساتين الزفاف والسهرة والسيارات العائلية والقوارب البحرية وغيرها.

 يمكنك شراء وترويج وتأجير المنتج الذي يتناسب مع حجم رأس المال الخاص بك.

  1. إعادة تدوير الأثاث من أنجح المشاريع في تركيا

على الرغم من أن تركيا مُصدرة للأثاث لاحتوائها على مدن ومصانع متخصصة في إنتاج الأثاث. ومع ذلك، لا يزال الطلب على الأثاث المجدد شائعًا، خاصة بين العائلات والأسر ذات الدخل المتوسط.

يعد مشروع تأجير ورشة لإعادة التدوير والتجديد وصيانة المفروشات المنزلية من المشاريع المتوسطة المقترحة بقوة في السوق التركي.

دراسة جدوى مشاريع استثمارية

تخضع دراسة الجدوى لأي مشروع لقانون أولي يتعلق بتحديد القوى التي تدعم نجاح المشروع وتلك التي تمنع نجاحه.

عندما تسود القوى الداعمة للنجاح على القوى المعارضة الأخرى، وفقًا لقوة تأثيرها، من المرجح أن تحدث فرصة النجاح.

وكلما زادت دقة التعامل مع جميع القوى المؤثرة في المشروع وكلما زادت دقة أداء العمل في الدراسة، فإن هذا يدعم ثقافة النهج العلمي في التعامل مع المشاريع ويخلق الطمأنينة ومعرفة كيفية ادارة مشروع ناجح

إن جدوى أي مشروع تعني وضوح الرؤية نحو فرصة تحقيق أهدافه تتنوع هذه الأهداف حسب الغرض من المشروع، وطبيعة أدائه، والبيئة المحيطة به، ومدى تأثير الاقتصاد المحلي والعالمي عليه.

حيث يوجد انواع الاستثمار في تركيا احسب الغرض منها، فبعضها مربح مالياً، وبعضها يقوم على تقديم خدمات محددة مثل رعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وضحايا التهجير القسري بسبب الحروب كما في بعض الدول العربية.

  • كما يقوم بعض الأشخاص بإنشاء مشاريع ذات طبيعة فكرية أو سياسية لجذب أفراد المجتمع إلى فكرة أو حزب معين.
  • تشتمل مدخلات أي مشروع لدراسة جدواه على أربعة عناصر رئيسية، وقد يجمع كل عنصر تحته عدة مكونات فرعية: الخطة، وعمليات التنفيذ، والأشخاص المرتبطين بالمشروع، بما في ذلك العمال بأجر، وأخيراً القوى المؤثرة، بما في ذلك
  • هذا التصنيف لمدخلات أي مشروع تختلف المراجع على الأسماء اللفظية ولكن نفس المعنى مشترك بين جميع المراجع والبحوث في هذا الصدد.
  • من المهم عند دراسة الجدوى فهم الروابط بين هذه العناصر الأربعة ودرجة تأثيرها على جدوى المشروع، والتي تختلف من مشروع إلى آخر حسب مكونات هذه العناصر.
  •  عندما يستوعب المستشار هذه العناصر ويفهم الروابط بينها، يكون قادرًا على تقديم دراسة جدوى أقرب إلى الواقع ولا يمكن معالجة أي عنصر بمفرده.
  • هذه العناصر ليست حرة في التأثير على نجاح المشروع.
  •  بدلاً من ذلك، فهي مقيدة بثلاثة قيود: الفترة الزمنية المقررة لتنفيذ المشروع أثناء الدورة، وتكلفة التنفيذ، وجودة التنفيذ.
  • يقول البعض أنه لا يمكن الوفاء بهذه القيود الثلاثة معًا، ويتم استيفاء اثنين فقط. هذا صحيح بالمعنى الحرفي، لأن أي مشروع يخسر ما بين 4٪ إلى 6٪ في أسوأ الأحوال.
  • وهذا يدعم فكرة عدم تحقيق القيود الثلاثة مجتمعة، ولكن لا حرج في ذلك لأنه يمثل ضرورة حتمية في عمل أي مشروع، حيث ما يحدث قد لا يتوقعه القائمون على تنفيذ المشروع.

ذهب بعض الباحثين لتصنيف المشاريع بشكل عام إلى:

المشاريع التي تخدم الناس للتواصل مع بعضهم البعض، المشاريع التي تشمل وسائل النقل، المشاريع التي تركز على إنتاج وبيع الملابس وغيرها للترفيه والرياضة، المشاريع التي تهتم بالطعام.

والاستثمار الصناعي في تركيا ومشاريع تخدم الصحة تحت هذه العناوين تأتي العناوين الفرعية والعناوين التي تختلط مع ذلك.

حيث يوجد العديد من المكاتب السعودية في تركيا تساعد في إجراء دراسة جدوى للمشروع ومنها لامتلاك أفضل مشاريع استثمارية في تركيا وهي:

  1. مكتب دراسة الجدوى لاستشاري تطوير الأعمال:

هو مكتب لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة الجدوى المالية ويقدم أفكارًا للمشاريع التجارية في تركيا بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع والتواصل معهم عبر الرابط التالي ( اضغط هنا )

  1. مكتب إبداع سنابل:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، يقدم مكتب دراسة جدوى المساعدة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع وللمساعدة في تذليل العقبات التي تواجه المستثمر، ولمعرفة ما هي إجراءات فتح مشروع صغير في تركيا ويقدم المكتب أفكاراً لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير والتواصل ( اضغط هنا )

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هي مؤسسة رسمية رائدة في عمل دراسات الجدوى الاحترافية حيث تقدم خدمات متكاملة لرجال الأعمال والرواد الراغبين في الاستثمار في تركيا، حيث تقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بشكل احترافي.

أفضل مشروع استثماري
أفضل مشروع استثماري

ربما تفيد القراءة …مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. أوثق أماكن تؤمن لك جميع طلباتك

أفضل مشروع استثماري في تركيا

يعد الاستثمار العقاري في تركيا عموماً وفي إسطنبول خصوصاً من أفضل المشاريع الاستثمارية على مستوى العالم والتي جذبت كثيراً من الطّاقات الرّائدة خلال السّنوات الأخيرة.

في حين تُشير بيانات مؤسّسة الإحصاء التّركيّ أنّ الأجانب يفضّلون الاستثمار العقاري في تركيا خاصة مدينة إسطنبول.

  • فرص الاستثمار العقاري في تركيا
  1. استثمار في العقارات التجارية

تستثمر في أنواع العقارات غير السكنية، مثل المكاتب التجارية والمحلات التجارية.

  1. الاستثمار في العقارات السكنية

تستثمر في العقارات المستخدمة للأغراض السكنية فقط، مثل الفلل المعروضة للبيع والمنازل المعروضة للبيع وشقق للاستثمار في تركيا والمجمعات السكانية.

  1. كيف أحقق جدوى الاستثمار العقاري في تركيا؟

جمع البيانات الكاملة عن العقار المراد استثماره.

الاستثمار في المناطق التي من المتوقع أن تشهد نشاط استثماري مكثف في المستقبل، مثل مناطق التحول الحضري في اسطنبول.

أخذ المشورة من المتخصصين والخبراء في مجال العقارات.

عدم المخاطرة بالاستثمار في العقارات مع المشاكل الأساسية.

عقارات + سياحة = جدوى اقتصادية + الجنسية التركية

في كل عام يتوافد ملايين السائحين على تركيا، ويلاحظ أن الكثير منهم -خاصة العرب- يزورون تركيا بشكل نصف سنوي، وباحتساب بسيط للنفقات السنوية المدفوعة، الجدوى الاقتصادية للتملك والعقار الاستثمار في تركيا سيظهر على المديين المتوسط ​​والبعيد!

  1. الجنسية التركية مقابل شراء عقار

أضف إلى ما سبق القانون الجديد للجنسية التركية الذي تضمن تعديلات مهمة للحصول على الجنسية التركية، ومنها منح الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، بعد أن كانت تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي في قرار سابق.

  • فوائد الاستثمار العقاري في تركيا

أجرى التقرير دراسة إحصائية حول عوائد الاستثمار في قطاع العقارات التركي، من خلال مقارنة سوق العقارات في اسطنبول بشكل خاص بالعديد من الأسواق العقارية المماثلة، وفي الإجابة على سؤال “لماذا سوق العقارات التركي”، وذكر التقرير أن أهم الأسباب التي تجعل قطاع العقارات في تركيا من أفضل الوجهات الاستثمارية، لأنه يصنف ضمن أقوى ثمانية عشر اقتصادًا في العالم، وخلال سنوات تمتد حتى عام 2050، سيكون من بين أقوى خمسة عشر اقتصادًا في العالم فهو من أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً

  • عائد الاستثمار العقاري في تركيا

 العثور على مشروع استثماري عقاري في تركيا، يمكن أن يكون من أكثر الطرق فعالية لزيادة قيمة استثماراتك ، خاصة أن تلك الأسعار من الصعب الحصول عليها لذا تحتاج إلى البحث الدائم ومقارنة الأسعار للوصول للسعر الأفضل.

مشروع استثماري عقاري
مشروع استثماري عقاري

ربما تفيد القراءة … مصانع حلويات في تركيا .. أجود المنتجات توفرها لك هذه الشركات

أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

إليكم العديد من قصص النجاح التي بدأت باستثمار الأموال الصغيرة، ولا يخجل بعض أشهر رجال الأعمال من تذكر بداياتهم المتواضعة في عالم المال والأعمال.

تم تأسيس العديد من الشركات التي تعتبر حاليًا من كبرى الشركات العالمية برأس مال متواضع للغاية، وهناك العديد من الأمثلة في هذا المجالات.

أفضل استثمار بمبلغ صغير

  1. الاستثمار في السندات

السندات هي نوع من الأوراق المالية التي تحمل مجموعة متنوعة من القيمة المالية، أو فئات محددة من المال، وتعمل السندات وفقًا لمبدأ الديون المالية.

 أي أن المستثمر يشتري السند ويتأخر في دفع ثمنه حتى يبيع قيمته مرة أخرى بمبلغ يزيد عن سعر الشراء، فيستطيع أن يربح من مبلغ الاستثمار، ثم يستثمره مرة أخرى أو يدخره.

مثال: شراء سندات بقيمة 500 دولار على فترة الدفع المؤجل، ثم عرضها للبيع مقابل 600 دولار، وعند بيعها، سيتم تحقيق ربح قدره 100 دولار.

  1. الاستثمار في الأسهم – أحد الاستثمارات الصغيرة الفريدة

هي حصص مالية يتم شراؤها ضمن رؤوس أموال الشركات والمؤسسات التي تطرح جزءًا من أسهمها للتداول بحيث يصبح المستثمر (المساهم) طرفًا من أصحاب الشركات والمؤسسات، أو من بين المساهمين في نمو رأس المال.

بمرور الوقت، وعادة ما تحقق الأسهم أرباحًا من خلال عرضها للتداول. ببيعها.

مثال: شراء أسهم بقيمة 500 دولار، وبعد أيام أو شهور من شرائها، تباع بمبلغ 800 دولار عندما تزداد قيمتها في السوق المالي، مما يساهم في تطبيق المفهوم الصحيح للاستثمار وتحقيق أرباح مالية.

  • طرق استثمار الأموال الصغيرة
  1. الاستثمار في صناديق الاستثمار

هي مجموعة من الصناديق المالية التي تحتوي على الأسهم والسندات التي يشتري المستثمرون محتوياتها، ومن ثم العمل على استثمارها حسب مجالاتهم الخاصة، وقد يتم بيعها لاحقًا بسعر أعلى من سعر شرائها، وهذا هو المفهوم مشاريع استثمارية في تركيا .

 يتم تطبيق الاستثمار بشكل صحيح، وعادة ما تركز صناديق الاستثمار على تحويل قيمة السندات والأسهم الصغيرة إلى قيمة كبيرة، في حالة عدم رغبة المالك في بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء.

احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة …مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

شروط الاستثمار في تركيا

تركيا دولة مجاورة لسوريا والعراق وإيران واليونان وبلغاريا وأذربيجان وجورجيا، وتبلغ مساحتها 783 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة.

يبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 784 مليار دولار، بمعدل تضخم 20٪، وتبلغ قيمة صادراتها 168 مليار دولار، معظمها إلى أوروبا، بينما تصل وارداتها إلى 223 مليار دولار، معظمها من روسيا والصين.

 وقيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمقدار 13 مليار دولار ليس هذا فقط، تركيا عضو في اتفاقيات التجارة الدولية، بما في ذلك: الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، اتفاقيات التجارة الحرة مع: مصر، الأردن) وجزر فاروس وغانا وكوسوفو وجورجيا ومقدونيا وموريشيوس ومولدوفا والجبل الأسود وصربيا.

  • ما هي مميزات الاستثمار في تركيا؟
  1. نما الاقتصاد التركي ثلاث مرات من 231 مليار دولار في 2002 إلى 784 مليار دولار في 2018 بمعدل نمو 5.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن تكون تركيا واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

يحتل الاقتصاد أيضًا المرتبة 13 في العالم والخامس داخل الاتحاد الأوروبي، والقطاع الخاص في البلاد ديناميكي وقوي للغاية.

  1. التعداد السكاني تركيا هي الدولة الأكبر من حيث عدد الشباب مقارنة بالاتحاد الأوروبي، ونصف سكانها تقل أعمارهم عن 32 سنة، وتتميز بالتعليم الجيد والتعددية الثقافية والحيوية.
  1. قوة عاملة مؤهلة وقادرة على المنافسة، وكلما زاد عدد الشباب، زادت إنتاجية العمل. يتخرج أكثر من 800 ألف طالب من 183 جامعة سنويًا في تركيا، وحوالي مليون شاب من المدارس الثانوية، نصفهم من التعليم المهني والتقني.
  1. حرية الاستثمار وإصلاحه تتميز تركيا بتسهيل إجراءات العمل يستغرق تأسيس شركة ما معدله 6 أيام ونصف، ومناخ الأعمال تنافسي وعادل، بالإضافة إلى التحكيم الدولي، وضمان عمليات التحويل النقدي.
  1. البنية التحتية البنية التحتية متطورة تقنياً في النقل والاتصالات والطاقة، بالإضافة إلى مرافق الشحن منخفضة التكلفة والسكك الحديدية وشبكات الطرق التي تربط تركيا بأوروبا الشرقية والوسطى.
  1. انخفاض الضرائب والحوافز تم تخفيض ضرائب دخول الشركات من 33٪ إلى 20٪، مع توفير التسهيلات الضريبية للمناطق الصناعية والتقنية والمناطق الحرة، مع الإعفاء الكلي أو الجزئي من ضريبة دخول الشركات، وتخصيص الأراضي للمستثمرين، والقوانين لتشجيع التطوير والبحث والابتكار.
  1. سوق داخلية ضخمة، مع 72 مليون مشترك في الإنترنت، و80 مليون مشترك في SIM، و66 مليون مستخدم لبطاقات الائتمان، فإن فرصة الاستثمار مربحة.
  • ما هي فرص الاستثمار المتاحة في تركيا؟
  1. قطاع السيارات يوجد مقر العديد من أكبر شركات السيارات في العالم في تركيا لخطوط التصنيع والإنتاج الخاصة بها، وخاصة في منطقة مرمرة.
  2. ويأتي على رأس تلك الشركات تويوتا، صاحبة سيارة كورولا، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم.

يمكنك الاستثمار في قطع غيار السيارات ومراكز الصيانة أو حتى استيراد وتصدير قطع الغيار. تصنع تركيا أيضًا سياراتها المحلية مثل TEMSA وOtokar وBMC، وأنتجت تركيا أكثر من مليون سيارة في عام 2012.

  1. السياحة اهتمت الحكومات التركية بقطاع السياحة منذ التسعينيات، لا سيما أن لديهم تاريخًا طويلًا وقواسم مشتركة تاريخية مع المنطقة العربية والإسلامية خلال الحكم العثماني.

 وتضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر توبكابي، ومسجد الفاتح سلطان، ومسجد بورصة الكبير، والعديد من المعابد القديمة والمناطق الأثرية.

لا شك أن السياحة الشاطئية من أهم أنواع السياحة، وقد استثمرت تركيا في سياحة الشواطئ الإسلامية التي توفر شاطئًا خاصًا لكل أسرة، مما أدى إلى تنشيط قطاع السياحة.

  1. تقديم الخدمات يمكنك إنشاء شركة خدمية، مثل تخليص الأوراق الجمركية، أو شركات الخدمات اللغوية، مثل شركات كتابة المحتوى أو الترجمة أو التوظيف أو التسويق أو التدريب أو التدريس. Real Estate Real Estate استثمار ناجح في العديد من البلدان، حيث يمكنك شراء وبناء الأراضي أو تطوير مجتمعات عمرانية جديدة.
  • شروط الاستثمار في تركيا

يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين: الأفراد والوكالات، والقانون التركي يقسم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمارات محولة من الخارج، مثل رأس المال والمعدات وحقوق الملكية والحقوق الصناعية، والاستثمارات المقدمة من قبل السوق المحلي كإعادة استثمار العوائد وتأسيس شركات أو فروع لها.

 كما سهلت تركيا التجنس للمستثمرين الأجانب، مخفض.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم دراسة جدوى مشاريع استثمارية في تركيا ومعرفة شروط الاستثمار في تركيا وأهم المشاريع المربحة مشاريع استثمارية في تركيا.

ربما تفيد القراءة …الخريطة الشاملة لأفضل مصانع صحون بلاستيك في تركيا

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

دراسة جدوى ماكينة تغليف

دراسة جدوى ماكينة تغليف .. استثماراتك مضمونة مع 6 خبراء

ترخيص مصنع تعبئة وتغليف   

 دراسة جدوى تغليف .. كل ما تريد معرفته عن خبراء الاستشارات

دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل

دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل .. 7 مكاتب توفرها لك

 غرف النوم بغداد

غرف النوم بغداد .. أفضل 10 جهات توفر طلبك بأسعار مميزة

مشروع اغنام في تركيا

مشروع اغنام في تركيا .. حسابات دقيقة لاستثماراتك مع3 جهات

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا ؟.. أفضل الخدمات من 3 جهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *