مشروع استثماري في تركيا

مشروع استثماري في تركيا .. استشارات دقيقة من أفضل 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع استثماري في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع استثماري في تركيا

هل تفكر في الاستثمار في تركيا؟ ترغب في أحد لمساعدتك من أجل القيام بـ مشروع استثماري في تركيا ، اطمئن منصة “أفضل” ترشح تقدم لك كافة المعلومات التى تحتاجها وترشح لك كل الجهات التى يمكن أن تساعدك لكى تبدأ بداية قوية فقط اقرأ السطور التالية.

مشاريع استثمارية في تركيا

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا تخبرك بها المكاتب التالية:

  • مكتب ارتقاء
  • مكتب الشاطئ
  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال
  • مكتب المنارة
  • مكتب سنابل الإبداع

وقد تخبرك هذه المكاتب بالمشاريع الاستثمارية في تركيا، كما تخبرك بـ أفضل تجارة من تركيا فقد أصبح السوق التركي من أكثر الأسواق جاذبية للمستثمرين العرب، بسبب التسهيلات الحكومية المقدمة للأجانب، حيث تتعامل تركيا مع الأجانب كما تتعامل مع الأتراك، وهذه من أهم مميزات الاستثمار في تركيا، حيث بلغ عدد المستثمرين الأجانب والشركات الأجنبية ورأس المال الأجنبي في عام في تركيا والسوق التركي نحو 70 ألف شركة، ويمكن القول أن كل ستة أشهر في تركيا يزيد عدد الشركات الأجنبية بنحو 5000 شركة.

وإذا كنت تفكر في القيام بمشروع استثماري في تركيا أو الاستيراد من تركيا، فإن العائق المادي يقف في طريقك، فلا تدع هذا العائق يقلل من معنوياتك في تركيا، وستحصل على أرباح عالية وممتازة، وسوف تخبرك هذه المكاتب ببعض المشاريع ومزايا الاستثمار في تركيا، بمبلغ ضئيل وأرباح عالية ومن هذه المشاريع:

– مشروع إيجار شقة للوافدين في تركيا

تأجير الشقق للوافدين هو من أكثر المشاريع ربحية حيث أنه مشروع استثماري في تركيا وأيضاً بسبب الأقبال على تركيا من قبل أشخاص يحملون جنسيات مختلفة سواءعربية أو سوريا والعراق والأردن ولبنان ومن كل الدول العربية عامة لغرض السياحة او الدراسة او الاقامة.

هؤلاء الاشخاص يبحثون عن اماكن مناسبة للعيش وخاصة الشباب بمفردهم حيث ان أغلب أصحاب الشقق لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط، فلابد أن يكون معهم عائلتهم، وقد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن إلى حد ما، لكنه أفضل مشروع حيث يمكنك تأجير الشقة لعدد من الأفراد الذين يقومون بدفع مبلغًا لك من المال ممتاز كل شهر، كما أن أسعار الشقق في تركيا معتدلة مقارنة البلدان المجاورة وأوروبا.

وإذا كان هذا المشروع هو الأفضل بالنسبة لك، فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء الشقة فهو مشروع استثماري عقاري في تركيا وقد يوصي باختيار اسطنبول، وهي المدينة التي تضم أكثر الإخوان العرب، حيث تضم مدينة أنطاليا وألانيا عددًا كبيرًا من حاملي الجنسيات العربية. .

– مشروع تصدير البضائع من تركيا

هناك نقص في جميع البلدان في بعض المنتجات المختلفة وبما أن تركيا دولة صناعية، فهي تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع بمختلف أنواعها، هذا المشروع مربح للغاية وحيث يمكنك البدء برأس مال صغير وكل ما عليك فعله هو التعرف على البلد الذي تريد التصدير إليه والتأكد من البضائع التي يوجد بها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها لهذا البلد.

– مشروع استيراد المنتجات المتميزة من تركيا

إذا كنت تقيم في تركيا وتبحث عن مشروع مميز يمكنك تحديد ما يميز وطنك، من المنتجات الفريدة والمستوردة والمباعة في تركيا ولكن هناك نقطة يجب الانتباه إليها وهي أن هذه المنتجات التي ترغب في استيرادها في تركيا غير متوفرة بنفس الجودة مثل التمور السعودية والتمور زيت الارجان المغربي الاصلي.

– مشروع تحضير الوجبات السريعة في تركيا

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات، فعليك أن تقوم بإعداد مشروع، طعام ووجبات، فهي الخيار الأفضل لك حيث يتم تجهيز جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية، فهو مشروع صناعي في تركيا، والذي يعتبر من المشاريع الناجحة حيث يحتاج الناس دائمًا إلى الطعام والشراب، فكل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام وشراء معدات الطبخ، ولكن يجب الانتباه إلى نقطة مهمة في المشاريع الغذائية بشكل عام وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وعندما تكون لديك أنت أو الشخص الذي يقوم بالطهي خبرة كافية في الطبخ، فسوف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق هذا المشروع بـ أقل مبلغ للاستثمار في تركيا.

– مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

 حيث انتشر عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات في جميع المدن التركية، وحيث يعلم الجميع أن هذا المشروع يحتاج إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ومن هنا يمكنك البدء في جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها أحد بعد عملية القلي ووضعها بداخل زجاجات بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المصانع، وقد تعتقد أن هذا المشروع غير مربح ولكن في الحقيقة يعتبر هذا المشروع من ضمن المشاريع استثمارية صغيرة في تركيا وهو من أكثر المشاريع ربحية في فترة قصيرة جدًا.

– مشروع بيع الملابس

تعتبر تجارة الأقمشة والملابس من أكثر المشاريع ربحية حول العالم حيث يمكنك عرض عدد من الملابس المختلفة في الأسواق والمتاجر الشعبية.

افضل مشروع استثماري في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع استثماري في تركيا فيمكنك أن تبدء مشروع ترجمة، فهو من المشاريع الاستثمارية في تركيا، فإا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة أو تقيم في تركيا، فلديك فرصة كبيرة لبدء مشروع صغير وهو الترجمة، حيث توجد العديد من الفرص للعمل في هذا المجال مثل الترجمة عبر الإنترنت من العربية إلى التركية والعكس صحيح، وإعطاء دروس لتعلم اللغة التركية أو الإنجليزية، وإذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، ومن خلال الإنترنت يمكنك إعطاء دروس مباشرة لعدد من الطلاب، وحيث من الممكن أيضًا التواصل مع الشركات التي طلب مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات الخاصة بالشركة مع العلم بأن المترجمين يحصلون على رواتب عالية مقابل هذه الخدمة، فيعد من أحسن مشاريع مربحة عبر الانترنت في تركيا.

ربما تفيد القراءة … مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

فلقد أصبح العمل على الإنترنت من أكثر المجالات ربحًا في الوقت الحاضر نظرًا لسهولة الوصول إلى عدد كبير جدًا من العملاء وغياب صاحب العمل في بلد معين، حيث لا يتطلب الأمر شروطاً معينة وتحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر،  ومن الأفضل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول، لسهولة التنقل ولديك خبرة في أحد المجالات، فعلى سبيل المثال التسويق والترجمة والتصميم والمبيعات بالعمولة وكتابة الأبحاث والمدونات وبرمجة الويب والبرمجة والهاتف المحمول أو أي مجال آخر، وإذا لم تكن لديك خبرة، فمن الأفضل أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات حتى تستطيع عمل مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا.

ومن عوامل نجاح المشاريع الاستثمارية في تركيا:

1- ادرس المشروع بعناية وكافة أبعاده من حيث رأس المال والفكرة والحاجة وسوق هذا المشروع والمنطقة التي يقام فيها مشروعك الاستثماري وفهم السوق المنافسة وكيف يعمل.

2- العمل على المشروع وعدم إهماله، ويمكنك أيضًا طلب المساعدة من الأشخاص الذين لديهم خبرة كافية في هذا المجال حيث لا ينجح المشروع.

3- تقديم خدمات أو منتجات بجودة عالية، ويشتهر السوق التركي بجودة منتجاته، لذلك فإن المهم جداً هو تقديم جودة عالية من أجل التمكن من المنافسة والاستمرار في السوق التركي، وهناك اراضي للبيع في باشاك شهير.

4- من الأمور المهمة لنجاح المشاريع الاستثمارية في تركيا إتقان اللغة التركية مما يساعدك على فهم طبيعة المكان وطبيعة العملاء وطبيعة العمل في تركيا حيث تتعامل مع الأتراك وتجنب المشاكل التي تنتج عن عدم فهم اللغة التركية.

اقامة استثمار في تركيا

هل تبحث عن إقامة استثمار في تركيا، لكسب عائد إيجار أو أرباح عند إعادة البيع؟  ففي تركيا لديك سوق عقاري قوي يلبي هذه التوقعات حيث أن برنامج الجنسية والاستثمار وممولي المشاريع في تركيا يقدم أحد أنسب العروض بأسعار مناسبة، في العالم يمكنك الحصول على جواز سفر تركي خلال 3 أشهر، عن طريق استثمار 250000 دولار كما يمكنك بسهولة الاختيار من بين مجموعة واسعة من المشاريع، وإنشاء دراسة جدوى بناء وإنشاء سواء كانت شقق حديثة أو فيلات فاخرة على شاطئ البحر.

فيمكنك أن تستثمر أموالك في الاستثمار العقاري في تركيا، حيث تعتبر تركيا من أجمل دول العالم التي تزداد فيها فرص التجارة والربح، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي، حيث تربط بين القارة الأوروبية والأسيوية، ومن أسباب الاستثمار العقاري في تركيا والتي تجعل تركيا أفضل دولة في تشجيع الاستثمار العقاري والتجارة، وبدء الأنشطة، فضلاً عن مزايا الاستثمار العقاري في تركيا، فمن أسباب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا:

    1- الاستقرار الاجتماعي والسياسي الذي تتمتع به تركيا في منطقة الشرق الأوسط.

2- القوانين التي تضمن وتسهل حقوق الأجانب، والتي تسمح لهم بالتملك في تركيا والإقامة مدى الحياة، والتي يتم تجديدها سنويًا بمجرد امتلاكهم لعقار فيها.

   3- تحليل تركيا للطابع الإسلامي المنتشر في كثير من مدنها، ولدى الشعب التركي أخلاق عالية ومتسامحة تجعله يعامل الأجانب والعرب معاملة حسنة

 4- الطبيعة الخلابة لتركيا والمتمثلة في وجود المتاحف والمعابد والآثار وقمم الجبال والأسواق التجارية والمياه الفوسفورية الزرقاء، فضلاً عن أجمل الشلالات ومناخها المعتدل صيفاً وشتاءً في تركيا.

 5- الطفرة النوعية التي شهدها الاقتصاد التركي خلال السنوات الماضية حيث ارتفع من 231 مليار دولار عام 2002 إلى ثلاث مرات ليصل إلى 800 مليار دولار عام 2020.

 6- الاقتصاد التركي له مستقبل عظيم ومميز، والتوقعات تشير إلى أن الفترة المقبلة ستكون الاقتصاد التركي هو الأسرع نموًا، حيث يجذب سنويًا أكثر من 15 مليار دولار، كاستثمارات أجنبية في تركيا.

7- الضرائب ليست عالية في تركيا، وإذا كنت مستثمرًا، فستتمتع بالعديد من المزايا، بما في ذلك أن تركيا خفضت الضريبة إلى 20٪ من 33٪ من أجل تشجيع الشباب الأجانب والأتراك على عملية الاستثمار.

8- تخلق تركيا سوقًا محليًا كبيرًا للناس، وهذه فرصة رائعة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا والترويج لمشروعك، حيث أن اسعار الاراضى في اسنيورت اسطنبول معقولة.

 9- تتمتع تركيا بهيكل لائق والعديد من الفرص، وهذه الفرص تجعلها دولة آمنة بشكل عام، والاستثمار العقاري في تركيا بشكل خاص.

 10- بيئة العمل في تركيا مواتية للتجارة وسهولة الاستثمار العقاري، إذا استطعت تأسيس شركة عقارية في تركيا بسهولة، ويتم التعامل مع المستثمرين الأجانب والأتراك من قبل الحكومة التركية بنفس القواعد والقوانين حيث لا يوجد فرق في المعاملة، مع ملاحظة أن هناك العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا .. مشروعك ناجح مع هذه الجهات

شركات استثمار في تركيا

تعتبر شركة الهدى من شركات الاستثمار في تركيا، فهي من  أكبر وأهم الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا والتي تضمن للعملاء من مختلف الدول الأجنبية والعربية باقة من الاستشارات والخدمات العقارية المميزة والعالية الجودة قبل وأثناء وبعد البيع من قبل مجموعة من أفضل الخبراء والاستشاريين في سوق العقارات التركي، والمقر الرئيسي للشركة الرئيسية لشركة الهدى المرخصة للعمل وفق نظام القانون التركي في اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا قلبها السياحي النابض، وتربط الهدى اتفاقيات قوية ووثيقة مع أقوى شركات المقاولات التركية التي تبني مشاريع عقارية فاخرة تتوافق مع متطلبات المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء شقق وفيلات وتملك عقارات في تركيا بأسعار استثنائية مناسبة وعروض على مدار العام، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية عن طريق إقامة مشاريع عقارية في باشاك شهيرأو غيرها في غضون شهرين فقط.

فرحلة البحث عن عقار في تركيا ليست بالأمر السهل، خاصة لمن يعرف جمال وأهمية امتلاك عقار في البلاد، فهم مدركين أفضل طريقة لشراء عقار فيها، فربما تكون الكلمة التي يتفق عليها جميع الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا هي الطريق إلى “منزل آمن في تركيا”، وهنا يقصدون العقار الذي يشترونه أو الشركة التي يتعاملون معها لضمان شراء العقار.

وكعادتها شركة الهدى للاستثمار العقاري في تركيا دائمًا في تطلعات دائمة من أجل إرضاءعملائها، وأن يكون منزلهم الآمن في تركيا وطريقهم المعبّد لشراء العقارات في تركيا، حيث تقدم الهدى للاستثمار العقاري لعملائها الكرام من جميع دول العالم حزمة من الخدمات العقارية المميزة قبل وأثناء وبعد البيع، بالإضافة إلى باقة خدمات عقارية مجانية، وعلى رأسها الاستشارات القانونية والاهتمام بإجراءات تجهيز ملف الجنسية التركية حتى لحظة حمل الجواز التركي.

كما تقدم أكبر قدر من الفرص الاستثمارية بعائد مجزي، وفق منهجية عمل شفافة ومسؤولة بالكامل في جميع مراحل التطوير والاستثمار العقاري، في هيئة الاستثمار في تركيا، كما تسعى شركة الهدى للاستثمار العقاري جاهدة لتحويل ممتلكاتك إلى مصدر ثانٍ ومصدر دخل لك بعد شراء العقار المناسب لكل عميل، كما تقدم لك إمكانية تأجير أو إعادة بيع العقار، فهي تهتم بالاستثمار العقاري بممتلكاتك وتقدم أفضل الخدمات للحفاظ على عملائها الكرام، كما  تحرص على متابعة الدفعات والفواتير الشهرية للعقار، وتقوم باستقبال العملاء الجدد في مطار تركيا الدولي بأسلوب راقٍ ونقلهم بسيارات مريحة وترحيب مميز يليق بعملائنا الكرام، فلديهم رفاهية بلا حدود

كما تقدم الهدى للاستثمار العقاري بشكل دوري للمستثمرين الأجانب الباحثين عن التميز في التملك العقاري في تركيا، فلديها مشاريع عقارية مميزة وفاخرة في مناطق استراتيجية واعدة بتصاميم وأسعار مبهرة تناسب جميع الأذواق وبطرق دفع حديثة وسهلة، حيث يمكنك اختيار العقار المناسب لك بنقرة واحدة على موقع الهدى للاستثمار العقاري، وتختارالعقار الذي ترغب في شرائه والمنطقة والمنظر وآلية السداد في نفس الوقت.

الإقامة العقارية في تركيا 2020

أصبحت الاقامة العقارية في تركيا 2020 عن طريق شراء عقار، ففي الآونة الأخيرة، وبعد أن ألغت السلطات التركية الإقامة السياحية في تركيا للعديد من الجنسيات، توجه كثير من الناس لشراء عقارات في تركيا من أجل الحصول على الإقامة العقارية والإقامة في تركيا بشكل قانوني، ولفترة طويلة تؤهلهم لاحقًا للحصول عليها.

ونظرًا للأهمية الكبيرة لهذا النوع من الإقامة، ويمكنك الحصول على الإقامة العقارية في تركياعن طريق شراء عقارأو إقامة التملك في تركيا، بعد شراء شقة في تركيا مهما كان سعرها ومساحتها، ويحصل بموجبها صاحب العقار وزوجته وأولاده على عقارات الاقامة داخل تركيا، ويتم تجديد تصريح الإقامة هذا سنويًا طالما أنك لا تزال تملك هذا العقار.

 ورخصة التملك في تركيا عبارة عن إقامة قصيرة وقابلة للتجديد، وهذه الإقامة تمنح للأشخاص بعد شراء شقة في تركيا مهما كان سعر الشقة أو مساحة الشقة، ويحق للزوجة وكذلك الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على الإقامة العقارية في تركيا كمرافقين للمالك.

وهناك بعض المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية في تركيا والتي تعد من شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا.

– عقد شراء العقارات في تركيا (سند الملكية).

– بوليصة تأمين ضد الزلازل للممتلكات.

– جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.

– بيان عائلي للأبناء مترجم للغة التركية ومصدق من السفارة التركية في البلد الأم.

– تأمين صحي في الأراضي التركية لكل فرد من أفراد الأسرة.

– عدد 2 صور شخصية لكل فرد من أفراد الأسرة.

– نسخة أصلية من جواز السفر مع صورة + نسخة مترجمة من جواز السفر مصدقة من كاتب العدل + العنوان في بلدك مع اسم الأب.

– بعد تقديم هذه الأوراق، يتم الحصول على الإقامة العقارية في تركيا خلال مدة أقصاها 3 أشهر، ووجود هذه المستندات والأوراق هو من شروط الإقامة العقارية في تركيا.

ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

وهناك عدة ملاحظات مهمة عن الإقامة العقارية وهي:

– الإقامة العقارية (الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار) تشترك مع الإقامة السياحية من عدة جوانب، لكن الإقامة العقارية تعتبر أقوى من حيث قابلية البقاء ومدة التجديد الممنوحة.

– تمكن مالك العقار من الإقامة في الأراضي التركية عن طريق شراء شقة في تركيا، أو يمكنه الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط.

 – ومع ذلك، لا يحق له التقدم للحصول على الجنسية التركية من خلال هذه الإقامة إلا بعد خمس سنوات من الإقامة في تركيا.

– إذا كانت قيمة العقار لا تقل عن 250 ألف دولار، يحق للمالك التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار وفق شروط محددة.

– عند تجديد الاقامة يجب أن يكون هناك (سند ملكية) على اساسه تم منح الاقامة ولا يجوز التقديم على اي شيء اخر.

ويمكن القول يتجه كثير من الناس إلى تركيا اليوم لبدء حياة جديدة، لبدء عمل جديد، أو حتى للشعور بالراحة والهدوء بعد التقاعد، والاستفادة من النهضة العامة التي شهدتها البلاد مؤخرًا في مختلف جوانب الحياة خلال السنوات القليلة الماضية، وبفضل موقعها الجغرافي الفريد، فضلاً عن تاريخها الغني والمتنوع، وأصبحت تركيا مكانًا مفضلاً للعيش والاستقرار بالنسبة للعديد من زوارها والمقيمين فيها.

كما تتميز المناطق العمرانية الرئيسية ببيئة أكثر حداثة وتكاملًا، وتوفر المجمعات السكنية الفاخرة كل ما تتوقعه من وسائل الراحة اليومية مثل أمن، رياض أطفال، مدارس دولية وعربية، مرافق رياضية واجتماعية، مواقف سيارات، مراكز تسوق …

ومن خلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لتشجيع الاستثمار، تصبح الدولة حاضنة جاذبة للأعمال، ومنها:

– التخفيضات الضريبية، وإصدار الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار، وحتى منح الجنسية التركية وفق قانون الجنسية الجديد وتعديلاته، ويقبل المستثمرون شراء العقارات السكنية والتجارية بأنواعها كالشقق والفيلات والمحلات التجارية والمكاتب … حيث تتوافر خيارات ممتازة للإسكان والاستثمار العقاري.

وفي نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على أهم المشاريع العقارية في تركيا، والتي يساعدك فيها أهم مكاتب دراسات الجدوى، حتى تتجنب الخسارة.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد فساتين زفاف .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى