كيفية انشاء شركة تسويق الكتروني

كيفية انشاء شركة تسويق الكتروني .. حلول مبتكرة توفرها لك هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال شركات تسويق الكترونى؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كيفية انشاء شركة تسويق الكتروني

كيفية انشاء شركة تسويق الكتروني هو أول سؤال يتم طرحه بعد التفكير في المشروع، من أين يبدأ الفرد في مشروعه؟ وكيف ينجح فيه دون الوقوع في الاخطاء؟ هذا ما سنطرحة في منصة أفضل.

كيفية عمل شركة تسويق الكتروني

يستخدم التسويق الرقمي هذه التقنية وهذا الاتصال لنوع من التجارة يسمى التسويق الرقمي بشكل عام، حيث يتم التعامل مع الأجهزة الحديثة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الرقمية التي تواكب العصر والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

كيف تعمل شركة تسويق الكتروني.

هو تسويق المنتجات بمختلف أنواعها حسب الفكرة التي يتم تقديمها من خلال إحدى وسائل الاتصال سواء عن طريق الاتصال بالإنترنت أو غيره أو التسويق المباشر أو غير المباشر ولا بد من الاعتماد على جهة تقوم بهذا العمل وهو ما يسمى بشركة التسويق الالكتروني والتي تعتمد على التسويق الهاتفي وعن طريق التواصل بعيدا عن الاوراق.

كيف تعمل شركة تسويق الكتروني ومزايا هذا النوع من التسويق، بداية العمل في مجال التسويق الرقمي حيث يضمن لك تسويق المنتج.

  • يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الأهداف لشراء المنتج من خلاله.
  • إنه يوفر الكثير من النفقات عند مقارنته بالتسويق التقليدي.
  • يمكنك بسهولة تعلم كيفية القيام بالعمل بنفسك.
  • لا فرق بين الرجل والمرأة، فهي شكل من أشكال المساواة، وتعتمد على الإبداع والابتكار ولا تعتمد على الجنس أو الجنس.
  • لا يتطلب التسويق الرقمي جهدًا جسديًا.
  • لا تحتاج الى عدد كبير من العمال او الموظفين مثلا الحاجة لمندوب مبيعات او مندوبين تسويق لعرض منتجاتك.

اهمية فكرة التسويق الالكتروني.

الفكرة الأساسية هي كيفية الوصول إلى العملاء، وكيف يصل العملاء إليك، أي كيفية التواصل بينك وبين عميلك مع وضع هدفه دائمًا أمام عينيه، مع التخطيط الدائم لكل مرحلة يمر بها الحملات الإعلانية مدفوعة الأجر، ويجب الحرص على ابتكار أفكار إعلانية جديدة لجذب العملاء، حيث أن نجاح المشروع أو المنتج المروج له هو نجاح الشركة التسويقية، لذا فهي حريصة عليه وملتزمة به، يجب أن تكون الفكرة مبتكرة وغير متكررة بحيث يمكن إقناع العميل بها إذا تمكنت من إقناعه بذلك، فستتمكن من إقناع الآخرين.

تأسيس شركة تسويق الكتروني، الخطوات المتخذة لتأسيس.

قبل البدء في هذا المشروع، يجب تنفيذ عدة خطوات، منها.

  • الخطوة الأولى: قم بعمل دراسة جدوى.

دراسة الجدوى تسبق اي مشروع سواء كان تسويق الكتروني او غيره حيث انها حجر الاساس في اي مشروع ويجب ان تحتوي دراسة الجدوى على المكونات والبيانات المتوفرة والتي يمكن استخدامها لمعرفة مدى نجاح او فشل المشروع مع إضافة جميع المصاريف وعلى أساس النتائج تتم تحديد ما إذا كان سيتم تنفيذ المشروع أم لا.

الخطوة الثانية: حدد موقع الشركة.

ولأن الشركة التسويقية لا تحتاج إلى عدد كبير من الموظفين فهي تحتاج فقط إلى شقة واحدة، وقد تكون غرفة في شقة كبيرة في شقة صغيرة، لكن يفضل التسويق في المدن وليس القرى، وفي منطقة بها شركات للقرب من أماكن العمل.

الخطوة الثالثة.

يجب عليك تحديد الخدمات التي ستقدمها في شركتك.

  • وضع إعلانات للمنتجات.
  • عمل الإعلان.
  • القيام بالحملات الإعلانية.
  • إنشاء مواقع على موقع
  • تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي.
  • التصميم والبرمجة.
  • متابعة العملاء.
  • تطوير الموقع.

الخطوة الرابعة.

إنشاء موقع خاص لجذب العملاء وعرض الخدمات المقدمة من خلال الشركة،أسعار الشركة والعروض والخصومات كما لو كنت تدير حملة إعلانية، فكر في تسويق شركتك لوظيفتك الأولى، لا تنسى الوفاء بأي وعد قطعته على نفسك من خلال أي موقع إلكتروني  لتأسيس جسور ثقة بينك وبين العملاء، لبدء إعداد الشركة.

تحديد العمل من حيث مكتب المدير ومكتب الموظف الذي سينظم الأوراق.

اختر جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، في بداية العمل، لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال، فأنت تحتاج فقط إلى موظف واحد أو اثنين.

فمثلا :

  • اختصاصي وسائل التواصل الاجتماعي وعمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أخصائي تحسين محركات البحث

الخطوة الخامسة: التخطيط.

يجب أن يكون كل ما تفعله مخططًا جيدًا، ويجب عليك اتباع هذه الخطة بخطط طويلة الأجل وقصيرة المدى.

الخطوة السادسة: الأنظمة المستخدمة.

نظام إدارة الطلبات.

هو نظام يسمح بإنشاء أقسام رئيسية وفرعية لخدماتك ودمجها مع موقع الويب الخاص بك  على سبيل المثال عندما يدخل العميل لرؤية الخدمات التي تقدمها، يجد نافذة طلب، وعند الضغط عليه يتم تحويله للإجابة على بعض الأسئلة، ثم يظهر الطلب، يكتب طريقة الدفع، ويمكن تغيير هذا النموذج كما تريد، واستخدام بعض المواقع الأجنبية في هذا الصدد، أو تقوم بتعريبها والاستفادة من الأفكار التي تحتويها.

نظام التطوير.

يجب أن تعتمد شركتك على نظام تطوير مستمر، لذلك اخترت العمل في مجال لا يتوقف فيه التطوير كل يوم ولكن في كل لحظة، انظر إلى الإعلان قبل عام وانظر إليه الآن انظر إلى الهاتف في يدك وكيف كانت أحدث الاتجاهات في عالم الموبايلات وسعره عندما اشتريتها وشاهد تلك الإمكانيات الآن وكيف أصبحت تقنية قديمة، طبقها على عملك، ابحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال من العمل، واطلب المساعدة من الخبراء.

الخطوة السابعة: استغلال الفرص.

يجب أن تشعر بهذا الشعور يومًا ما أحب هذه الفكرة، لا أعرف كيفية تطبيقه، من أجل تنفيذ الأفكار التي طرأت عليك في مجال التسويق الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة والعمل والدراسة من خلال العديد من المواقع. الشهادات المعتمدة، مثل شهادات التسويق المعتمدة من جوجل، والحصول على هذه الشهادات ليس بالأمر السهل، حيث أن إدارة الخوادم، فكلما زادت خبرتك ومعرفتك، زادت قدرتك على القيادة وإدارة الشركة.

الخطوة الثامنة: التواجد على الشبكة.

من الأشياء التي تمهد لك للقدرة على العمل بشكل جيد وقيادة الشركة، التواجد الدائم على الإنترنت لمعرفة كل ما هو جديد والاطلاع على مواقع التواصل، ومعرفة كيفية استغلال ذلك في شركتك من أجل الاستفادة من الفرص .

الخطوة التاسعة: التعامل مع الموظفين.

هذا لا يعني أنك مالك الشركة أنك لا تعمل، بل يعني أنك مجرد قائد فريق عمل، وهذا يعني أنه يجب الانتباه إليه، وإلا ستخسر الكثير وخاصة في بداية العمل، واحرص على اختيار الموظفين ذوي الخبرة في البداية، والاستفادة منهم قدر الإمكان.

ربما تفيدك قراءة : ترخيص تسويق الكتروني .. 3 جهات معتمدة توفر طلبك في وقت قياسي

الخطوة العاشرة: زيادة المحتوى.

كل نجاح يتم تحقيقه يجب أن يتم تسجيله في الصفحة الرئيسية للشركة، مع عنوان خاص لهذه الصفحة لتعريف العملاء بالشركة، وربط هذه الصفحة بطلبات العملاء، كنوع من الإعلانات التي تقوم بها الشركة لجذب العملاء . هذا لا يجذب العملاء فحسب، بل يزيد أيضًا من محتوى الشركة ويسجل أعمالها السابقة.

ترخيص شركة تسويق الكتروني

شروط ترخيص موقع إلكتروني ولأن المملكة حريصة دائمًا على أبنائها، فقد أدخلت شروطًا بسيطة لترخيص شركة تسويق إلكتروني من خلالها.

  • إكتساب سجل تجاري من وزارة التجارة.
  • فتح حساب بنكي.
  • شركات الشحن بفتح حساب للشحن.

بعد استيفاء هذه الشروط، يتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية انشاء شركة تسويق الكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، والتقدم بطلب للحصول على سجل تجاري باتباع الخطوات الإلكترونية على المتصفح و في غضون دقائق قليلة يتم إعطاء المستثمر إخطار القبول وتكتمل عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكّنه من ممارسة أي نشاط تجاري إلكتروني.

خطوات فتح سجل تجاري.

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة الشروط التي يجب أن يستوفيها الراغبون في انشاء مؤسسة الكترونية أو موقع بيع إلكتروني حتى يتمكن المستثمر من العمل وحماية وتحديد واجباته بشكل قانوني تجاه المستهلكين في المملكة، وفتح سجل تجاري إلكتروني، يجب عليك اتباع ما يلي إلكترونياً وبدون أي جهد عن طريق.

طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني.

  • الدخول إلى موقع التسجيل والدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • تأكيد المعلومات التجارية المطلوبة.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوماً لكل من السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.

لترخيص شركة تسويق إلكتروني.

مطلوب سجل تجاري للوافد أو المواطن المقيم لتسهيل التجارة الإلكترونية وتشجيع ازدهارها ونموها، قدمت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها الإلكتروني من خلال التسجيل خلال 180 ثانية ودون أي تعب، ودراسة جدوى مشروع التسويق الإلكتروني.

من أجل تسهيل الأعمال وتسهيل ممارسة التجارة الإلكترونية، وضعت وزارة التجارة في المملكة قوانين يتم من خلالها التحكم في عمليات البيع والشراء للمستثمر من خلال إطلاق موقعه الإلكتروني أو تطبيقه الإلكتروني.

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

يعتقد الكثير أن إنشاء منتج جيد هو عملية صعبة التحقيق، لكننا نقول إن هذا غير صحيح أنجح المنتجات هي التي تستطيع تصنيعها بنفسك، ولكل منا مهارات خاصة تميزه عن غيره، وهذه المهارات عادة لا تكون متاحة للجميع، وفي كثير من الحالات يكون لهذه المهارات سوق من هنا يمكنك استخدم هذه المهارات لإنشاء منتجك الخاص، وكلما كان هذا المنتج فريدًا ولم تكن هناك منافسة كبيرة في مجاله، زادت فرص النجاح في تسويقه على الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة : مشروع موقع تسويق الكتروني .. انهي إجراءاتك من المنزل مع أفضل 9 شركات

يجعل الإنترنت موقعك نافذة مفتوحة على العالم، لذا حاول أن تضع في اعتبارك جميع اللغات والثقافات الأخرى عند التسويق، ولا تقصر منتجاتك على فئة معينة أو سوق معين إذا كانت لديك الفرصة لعرض منتجك أكثر على نطاق واسع.

حلول التسويق الالكتروني قبل أن تبدأ، يجب عليك البحث عن منافسين في نفس المجال، ووضع جدول لتقييم جوانب المنافسة، وتحديد القيمة أو الميزة النسبية التي تميز منتجك.

ثانيًا: تطوير الموقع.

نأتي إلى الخطوة الثانية وهي تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج، حيث يجب مراعاة أن كل شيء في الموقع يحث ويحفز الزائر على شراء المنتج، وصياغة الكلمات هي الأكثر أداة تسويقية مهمة لديك، الكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء  أو قد تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون إلى موقعك أبدًا.

صياغة الكلمات المناسبة هنا هي أساس عملك، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كليًا على أسلوب إقناعك، والصورة الذهنية التي ترسمها له عن المنتج، ويجب ألا يكون الموقع كذلك بالغ في تصميماته وزخارفه، فكلما كانت بسيطة كان ذلك أفضل.

عند إنشاء الموقع، خاطب الزائر مباشرة، وحدد المشكلة وتحدث عنها وقدم منتجك كما لو كان الحل الأفضل لهذه المشكلة، تحدث عن المنتج بالتفصيل، ويجب مراعاة أن كل كلمة أو عنوان أو جملة تكتبها على الموقع يجب أن تشير إلى جودة المنتج وفوائده العديدة وتفضيل هذا المنتج على باقي المنافسين، الحلول، يجب أن تكون كلماتك واضحة ودقيقة وغير مبالغ فيها حتى تكشف عن مصداقية المنتج وبراعته.

ثالثًا: الخطة التسويقية.

تتكون خطة التسويق هنا من سياسات طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

السياسات قصيرة المدى، هدفها الأساسي زيادة الطلب على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية إطلاق الموقع، لكن هذه السياسات يجب ألا تكتفي وحدها لتأمين إقبال جيد على الموقع في على المدى الطويل، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن موقع منتجك على مواقع أخرى، أو يمكن أيضًا استخدام الوسائط الأخرى أو منتديات المناقشة أو محركات البحث في الإعلان.

السياسات طويلة المدى، والتي تزود الموقع بتدفق مستمر للزوار المهتمين بالمنتج، هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد مبيعات حقيقية لمنتجك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال محتوى جيد ومحدث باستمرار للموقع، مما يوفر عدد الخدمات المجانية لزوار الموقع، وإعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الإخبارية للموقع إليهم، يجب أن نلاحظ هنا أن الخطة التسويقية تحتوي على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى التي ستضمن للموقع إقبال مستمر ودائم ومتزايد للزوار المهتمين بالمنتج، وهذا سيسهل عملية تحويلهم إلى عملاء وبالتالي زيادة المبيعات.

ربما تفيدك قراءة : اسم شركة تسويق الكتروني.. خطط مفصلة لمشروعك من 4 خبراء

هناك 7 عناصر أساسية لتسويق إلكتروني ناجح.

  • المفتاح الرئيسي هو تصميم موقع أكثر تنوعًا بشكل احترافي على الإنترنت، مما يسمح لك بالتعامل مع المحتوى المقبول الخاص بك من المنزل، أو من خلال عدة أجهزة مختلفة، على سبيل المثال، يمكنك تصميم موقعك من خلال WordPress مما يساعدك على تصميم موقعك الخاص الصفحات ذات الإمكانات الأقل، وأقل مستويات الاحتراف، وأيضًا التصميم باستخدام WordPress قد يمنحك بعض المزايا، مثل استخدام Microsoft Word، وكل هذه الميزات التي يوفرها WordPress تساعدك على التعديل والإضافة إلى موقعك دون بذل مجهود كبير وأيضًا بأقل القدرات المادية.
  • اعمل دائمًا على تقديم المحتوى الخاص بك بانتظام وتحديثه باستمرار،أساسي آخر لا يمكن الاستغناء عنه بطريقة أو بأخرى، وهو أنك تعرض دائمًا محتوى جديدًا على موقعك باستمرار، لأن تحديث الموقع باستمرار يجعل العملاء يقبلون دائمًا موقعك، ويعملون على رؤية محتواه، ويجب أيضًا أن يكون المحتوى كن بيانك يعبر عن ما تبيعه باستمرار، ويضع الكثير عن عملك، ودائمًا ولا تجعل أبدًا مكانًا لانتماءاتك أو تحيزاتك لأي شيء كان ضمن المحتوى المعروض على الموقع، ولكن حاول قدر الإمكان وضع المحتوى يساعد على التفاعل مع العملاء الحاليين أو العملاء المتوقع أن يستقبلهم شركة تصميم متجر الكتروني.
  • العمل على بناء تدفق مستمر للزوار لموقعك، يعتبر هذا من أهم الأساسيات في التسويق الإلكتروني، لأنه من خلاله نقوم بعمل تدفق كبير للمحتوى المعروض داخل موقعنا، للعمل على مشاهدته من أي مكان على الإنترنت، ومثال على ذلك نصنع مقاطع فيديو لـ منتجنا وعرضه على موقع مثل اليوتيوب، ويتم عمل رابط بين موقعنا واليوتيوب مما يساهم في انتشار منتجاتنا، ويسهل على العملاء دخول موقع الويب الخاص بك، والعمل دائمًا على تجديد مقالاتك سواء قمت بوضعها على موقعك أو على المدونة التي من خلالها تعرض منتجاتك.
  • العمل على تسويق منتجاتك بشكل آلي الأساس الرابع هو أنك تحاول مراقبة موقعك ومعرفة العملاء الذين يتفاعلون مع منتجاتك كثيرًا، ثم تحديد هؤلاء العملاء ووضعهم في جداولهم الخاصة والعمل على تلبية احتياجاتهم، والإشراف على الموقع لجعلهم يشعرون تهتم بهم، ثم تستفيد من تسويق منتجك لهم، وأيضًا أن تجعل موقعك مجهزًا للرد عليها وتسويق المنتج لهم تلقائيًا.
  • العمل على التطوير والتحديث المستمر لصفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي،الأساس الخامس هو جعل العملاء يشعرون بنوع من الانتماء لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم ذلك من خلال دمج أو توحيد ما يتم نشره من خلال هذه الصفحات سواء كان ذلك من خلال Facebook أو Twitter أو LinkedIn ويتم ذلك أيضًا من خلال نشر فيديوهات المنتج على بعض الصفحات أو القنوات المتخصصة واسعة النطاق على موقع يوتيوب بالاتفاق مع أصحابها، أو من خلال الإعلان على عدة مواقع أخرى منتشرة أيضًا.
  • العمل على تنفيذ أنظمة المراقبة والمتابعة بشكل مستمر لموقعك وصفحاتك على شبكات التواصل الاجتماعي،الأساس السادس هو الفهم والوعي والاستفادة من الأدوات التي تساعدك على فحص وتتبع صفحاتك، وقد يتم توفير هذه التحليلات لك من قبل Google، والتي يمكنك استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وذلك من أجل العمل على زيادة خدمة العملاء ورفاهيتهم.
  • العمل على إجراء عمليات التحويل الخاصة بك بالطريقة المثلى والجيدة الأساس السابع والأخير هو أخذ العديد من الدورات التدريبية في مجال عملك، وأيضًا من أجل تحديد الإستراتيجية التي ستتعامل بها مع عملائك لأول مرة، وأيضًا من خلال الخبرات التي اكتسبتها، يمكنك التعامل مع العملاء بشكل إيجابي ويمكن تطوير موقعك وتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر.

إجراءات تأسيس شركة تسويق الكتروني

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

قبل البدء في شركة منصة متجر الكتروني يجب عمل دراسة جدوى للمشروع لجمع كافة المعلومات عن المشروع وسوق المنافسة وكيفية تحقيق هدف الشركة ووضع خطة مالية وادارية وحساب الخسائر و المكاسب المتوقعة من المشروع خلال فترة زمنية محددة.

حدد موقع الشركة.

في بداية المشروع لا يشترط أن يكون الموقع كبير فهو يكتفي بمساحة مكتبية صغيرة ويفضل تأسيس الشركة في المدن الجديدة التي يوجد بها شركات وأبراج سكنية حتى تكون قريبة من الملاك من المشاريع والأعمال، وسهولة التواصل معهم.

نظام التسويق.

في البداية سوف تحتاج إلى نشر معلومات عن شركتك لجذب العملاء، لذلك يفضل إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر عليها شعار الشركة والخدمات التي تقدمها، إلى جانب تقديم العروض على الحملات الإعلانية والتسويقية، إلى جانب تقديم نموذج للأعمال التي ستنفذها.

  • إنشاء شركة تسويق إلكتروني.
  • العاملين في الشركة.

بعد إنشاء شركة تسويق إلكتروني، ستحتاج إلى موظفين.

موظف متخصص، أن تكون له خبرة سابقة في إنشاء الحملات الإعلانية وتوسيع صفحات الفيسبوك على نظام جوجل أدوردز.

موظف وسائل التواصل الاجتماعي، من مهامه عمل إعلانات مدفوعة على فيسبوك، ويفضل أن يكون لديه خبرة في هذا المجال، ولديه فريق من الشباب لمساعدته في التسويق على مواقع التواصل المختلفة.

ربما تفيدك قراءة : شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني.. لا تحمل عبء الإجراءات مع 9 مكاتب

شعار لشركة تسويق الكتروني

قديما عرف بظهور الحضارة كرمز أو علامة تعبر عن شخص أو شركة أو دين أو جمعية أو مؤسسة أو شركة أو دولة.

الخطوة الأولى في الظهور هي من خلال “الشعار”، فهو الشكل والمعنى الذي تريده لوصف كيانك وإظهار عملائك بأفضل طريقة.

كيف تصمم شعار شركة وأنواع الشعارات وكيفية استخدامها.

إنه السؤال الذي يدور في أذهان أصحاب الشركة، حيث يعبر الشعار عنك ويصف الصورة المرئية التي يجب على عميلك فهمها والتعرف على شركتك من خلالها بسهولة ووضوح، حيث يعمل على توصيل جوهر العلامة التجارية.

تصميم الشعار ليس بالمهمة السهلة لمصمم الجرافيك، لكنه عملية إبداعية تتطلب البحث والتعمق في أهداف الشركة ورؤيتها والرسالة التي تعبر عنها، ثم تحليل المعلومات التي توصل إليها المصمم مع الاهتمام بالألوان والرسالة. دلالات رمزية.

تختلف طرق وأساليب تصميم الشعار، لذلك يجب على المصمم اختيار النمط والشكل المناسبين لمجال شركتك بما يتناسب مع علامتك التجارية وهويتك.

ربما تفيدك قراءة : افضل شركة تسويق الكتروني.. أحدث التقنيات والدعم توفره لك 5 أماكن

عقد شركة تسويق الكتروني

يسمى هذا العقد بعد التسويق الالكتروني للشركات، ويكون بين طرفين، وهما الطرف الذي يريد التسويق، والطرف الثاني وهو المسوق أو مزود التسويق، وفي بعض الأحيان يسمى عقد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو عقد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عقد التسويق عبر الإنترنت، أو عقد التسويق عبر Facebook.

نموذج عقد التسويق الالكتروني.

الطرف الأول: الكيان الذي يرغب في التسويق الإلكتروني ………………………………………………….

تسجيل تجاري: ……………………………………………. عنوانها: ……………………………………………

البريد الإلكتروني: ……………………………………………………… .. الموقع: ……………………………….

ممثلها في هذا العقد هو السيد / السيدة: …………………………………… .. صفته القانونية: ……………………………………

رقم الهوية: ………………………………………………….

الطرف الثاني: المنظمة التي تقوم بتسويق …………………………………………..

السجل التجاري: ………………………………………………………………………………: ………………………………………… .. ..

البريد الإلكتروني: ………………………………………………………… .. الموقع ………………………………

ممثلها في هذا العقد هو السيد / السيدة: …………………………………………؛ وضعه القانوني ……………………… .. ..

رقم الهوية: ………………………………………….

تم توقيع العقد بين الطرفين في يوم ………………………. بتاريخ //:

في النهاية إذا كنت تريد فتح  مشروع تسويق يجب أن يكون ليدك خبرة سابقة في هذا المجال كمثال أن تعمل في شركة تسويق كبيرة أولا وتأخذ التجارب والخبرات منها ثم تفكر في عمل مشروعك  الخاص.

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى