شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني

شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني.. لا تحمل عبء الإجراءات مع 9 مكاتب

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني

في هذا المقال نوضح لكم أهمية التسويق الإلكتروني في هذا العصر، والكم الهائل من الوظائف التي تبدأ عن طريق المشاريع الإلكترونية لذلك يجب معرفة شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني وكيف تبدأ العمل فيها وأيضًا مدى أهمية عمل دراسات الجدوى لأنها مهمة في هذا المشروع، ومن خلال منصة أفضل يمكنكم متابعة هذا المقال.

شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني
شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني

شروط فتح شركة تسويق

يتضمن الإنترنت ملايين المواقع التجارية مما يجعل إنشاء وإطلاق موقع إلكتروني للأعمال التجارية بحاجة إلى رعاية كاملة وتخطيط مفصل ومدروس لأن إطلاق الموقع التجاري الرقمي في هذه البيئة الضخمة من المواقع يختلف تمامًا عن فتح متجر في سوق تقليدية محدودة، لذلك فكرة شركة تسويق الكتروني تصميم مواقع أو التسويق عبر الإنترنت وخبراء الأعمال عشر خطوات لبناء موقع تجاري ممتاز ومربح، وتوجد الكثير من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على أفضل تجارب التسويق الإلكتروني.

لذألك انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من مكاتب التسويق العقاري، وأصبح يتبادر إلى أذهان الكثير من الناس هل حقًا هذا النوع من المشاريع ينتج عنه الكثير من الأرباح؟ فالإجابة بالطبع نعم، إن فكرة إنشاء شركة تسويق من المشاريع المربحة والتي يمكن أن تقوم بتنفيذها وخصوصًا إذا كنت متفرغًا ولا تستطيع الحصول على العمل، كما أنك إذا كنت تعمل بالفعل في أحد الوظائف فيمكنك أيضًا إنشاء المشروع والاستعانة بأحد الأشخاص الذي يتولى الإدارة، والكثير من المهام الأخرى، ولذلك نعرض عليكم اليوم دراسة جدوى مشروع عقاري بالإضافة إلى تقديم معلومات عن كيفية إدارة شركة تسويق بالتفصيل منها شروط انشاء شركة تسويق وكيفية ترخيصها.

عمل اهداف لها أيضا وما هي هذه الأهداف:

  1. زيادة معدل المبيعات وتحقيق الهدف البعيد.
  2. شهرة اسم شركة تسويق إلكتروني وإذاعتها وتوفيرها للسوق من ضمن أكبر المؤسسات في مجالك مع تجنب الحفاظ على ميزانية المؤسسة.
  3. توفير قاعدة ضخمه وقوية من المعلومات عن العملاء المتوقعين.
  4. وصول خدماتك ومنتجاتك إلى العميل بصورة جيده وأسرع.
  5. وصول العملاء إليك في أي وقت من الاوقات وفى أي الأماكن على شبكة الانترنت.
  6. وأخيرا، لاسترجاع المال الذي تستثمره في الممارسات التسويقية، انتبه الى التعامل مع الجهات المختصة، من مكاتب وشركات ومؤسسات، لزيادة فرصة نجاح أعمالك، وتقليل فرصة الخسارة، لتسير أمورك بشكل واضح، واهتم أيضا بالتعامل مع شركات ووكالات التسويق الإلكتروني، الي تعرض عليك أفضل خدمات التسويق وأفضل الحلول المعروضة.

ربما تفيدك قراءة:شركات تصميم متجر الكتروني .. أفضل دليل شامل

خطوات انشاء شركة تسويق الكتروني

التسويق الإلكتروني “Digital Marketing” يعني الترويج للأفراد او المنتجات بأشكلها المختلفة سواء كانت سلع او خدمات او افكار دون الاعتماد على الاوراق كالجرائد والصحف والبورشورات والفلايرات لبناء أفضل شركات التسويق الالكتروني.

ودون الاعتماد على المندوبين والزيارات الشخصية او غيرها من وسائل الترويج والاعلان التقليدية التي تمارس على ارض الواقع لذلك نعرفك على كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني وانما يتم بالاعتماد على الإنترنت واجهزة الموبايل والتابلت وغيرها من الاجهزة الرقمية الأخرى التي توازن التطور التكنولوجي، هذا وان تحدثنا عن مزايا التسويق الالكتروني فسنجد انها كثيرة جداً ومنها.

 (امكانية الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن، تكاليفه اقل من تكاليف التسويق التقليدي، يمكن احترافه في وقت قصير، يمكن للرجال والسيدات ان يعملوا به وذلك لأنه لا يتطلب مجهود بدني مثل المجهود الذي يبذله المندوبين، نتائجه فعالة جداً إذا تم تنفيذ الحملات بشكل سليم) ولذألك تتساءل ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني ونعرفها لك هنا وأيضا جميع المزايا السابقة لا تقلل من اهمية التسويق العادي الذي يمارس على ارض الواقع بكل تأكيد، وانما تكملة عن طريق شركة تسويق سوشيال ميديا.

  1. موقع شركة التسويق الالكتروني:

ستحتاج الى استئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدى المدن التي تكثر بها الشركات والابراج السكنية وذلك لكي تكون قريب من اصحاب الاعمال وتتمكن من كسب بعضهم كعملاء، هذا وتوجد بعض التجهيزات العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة لكي تنشأ وكالة تسويق الكتروني ومنها مكيفات الهواء ووصلات الانترنت “الواى فاى” وبعض الديكورات التي تدل على نظام عمل الشركة وتحسن من المظهر العام للمكان.

  1. تجهيزات وتقسيمات وجوانب الشركة:

  • الغرفة الاولى: وهي غرفة المدير ويتم تجهيزها بمكتب متكامل وجهاز كمبيوتر او لاب توب ومكتبة صغيرة للحفاظ على الاوراق والكتب والفايلات المتنوعة بها.
  • الغرفة الثانية: وهي تشكل غرفة الموظفين ويتم تجهيزها بثلاث مكاتب صغيرة الحجم.
  • المطبخ: يتم وضع غلاية مياه صغيرة ومجات وبعض المنتجات التي يصنع منها مشروبات مختلفة مثل الشاي والقهوة وغيرهم.
  • الحمام: يتم وضع الصابون السائل والمناديل ومعطرات الجو والمساحات ومناشف وغيرهم من التجهيزات المعروفة التي يحتاج اليها أي حمام.
  1. الخدمات التي تعرضها الشركة:

  • الحملات الترويج الالكترونية.
  • تهيئة المواقع للتواجد في محركات البحث SEO.
  • تكبير وتعلية وتنشيط صفحات السوشيال ميديا.
  1. العمالة الملزمة للمشروع:

  • موظف متخصص في انهاء الحملات الاعلانية على نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني وغيرهم، ويراعي ان يكون على خبرة ومعرفة في هذا المجال.
  • متخصص سوشيال ميديا ووظيفة هي تكبير الصفحات وتنشيطها وبالطبع يجب أن يكون على خبرة ومهارة متفوقة بهذا المجال.
  • مختصة SEO وعملة هي تهيئة المواقع الخاصة بالعملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب ان يكون هو الاخر على خبرة وداريه كاملة بهذا المجال.
  • هذا ويجب ان يتوافر لدي كل موظف منهم جهاز لاب توب لاستخدامه خلال العمل.
  1. الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

يجب ان تكون لدية خبرات عامة، فلا يشترط ان يكون محترف SEO مثلا وغير عارف بباقي الخدمات التي تقدمها شركته، بل ان يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الادارة بشكل صحيح، وفي حال رغبتك بتنفيذ هذا المشروع وست على خبرة او علم بأي من المجالات السابق ذكرها فيمكنك القراءة والتعلم لشهر او لعدة أشهر ومن ثم تطلق مشروعك

  1. التسويق وجذب وانتباه العملاء:

  • يمكنك أنشاء موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة من خلاله وعرض الاسعار ايضاً وعرض الاعمال السابقة وغيرهم من الاشياء التي تفيد العملاء، ومن ثم تكلف الموظفين بعمل لوحات اعلانية الكترونية للموقع ونشرة في السوشيال ميديا وتهيئته للظهور في محركات البحث.
  • يجب ان تعرض اسعار اقل من اسعار السوق او مساوية لها في السعر ويراعي ان تحقيق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء او نتائج أفضل منها.
  • يجب الانتباه الى بدء وانهاء العمل في الوقت المحدد والمتفق علية مع العملاء كما يجب تقديم تقارير الاداء الى العملاء والتي توضح النتائج التي تم تحقيقها.
شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني
شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني

ترخيص تسويق الكتروني

أهم التراخيص للتسويق الالكتروني هي:

  • استخراج سجل تجاري يكون من مقر الغرفة التجارية بمحافظه التي ان تتابع لها ما يحتاج الى صوره هويه صوره من عقد ايجار او ملكيه العقار صوره من ايصال مرافق يخص العقار محل المتجر تحديد اسم المتجر ويكون هو بمثابة اسم الشهرة وفي بعض الاحيان يكون هو اسم الموقع
  • ينبغي أن تقوم بإخراج بطاقة ضريبية، ويمكن الحصول عليها عن طريق مصلحة الضرائب، ويتم تقديم فاتورة كهرباء وصورة البطاقة كأوراق رسمية.
  • يجب أن تعمل باستخراج شهادة مزاولة نشاط، وهذه يمكن الحصول عليها عن طريق الغرفة التجارية التي ستتعامل معها.
  • والآن تقوم بتسجيل مقر الشركة لدى مكتب السجل التجاري الذي يتبع له، ولكن ذلك سيتم بعد الحصول على شهادة مزاولة النشاط.
  • بعد الحصول على هذه الاوراق تكون ترخيص شركة تسويق الكتروني مكتملة بالفعل ويكون لك الحق في التعامل على ارض الواقع والتعامل الإلكترونية عن طريق شبكه الانترنت تحت أسم متجرك الالكتروني.

ربما تفيدك قراءة: قائمة شركات تسويق مصنع

أهم مشاريع التسويق الإلكتروني

نتكلم اولًا عن المشاريع الالكترونية التي تتعامل مع المنتجات الرقمية الغير ملموسة “منتجات يتم تداولها خلال الإنترنت دون امسكها في اليد وتعتبر موقع تسويق إلكتروني.ومن ثم نتكلم عن المشاريع الالكترونية التي يتم التعامل خلالها بالمنتجات المادية الملموسة “منتجات يتم امسكها في اليد ويعاد بيعها لذلك نعرض عليكم العديد من أفكار تسويق إلكتروني.

  1. دورة لتعليم اللغات: –

يلجأ الناس الآن الى تعلم اللغات المختلفة ولكن لضيق الوقت يقوم البعض بالبحث عن دورات اللغة التي يرغب في تعليمها على الانترنت وعن طريق ذلك يمكن تسجيل فيديوهات رقمية بدورات لتعليم هذه اللغات اون لاين وتكون متاحة على الانترنت بحيث يمكن لأي شخص الرجوع اليها في اي وقت واي مدة.

  1. دورات اون لاين لتعليم المواد الدراسية: –

يمكن انشاء دورات لتعليم المواد الدراسية المتنوعة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها من الدورات التعليمية وذلك لتبسيط دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب الى الدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجابية أكثر وأسرع بشكل كبير.

  1. مشروع الكتروني لتعليم الصيانة والتصليح: –

إذا كانت لديك المقدرة على تصليح الأجهزة مثل الهواتف النقالة والحواسيب أو حتى الغسالات والثلاجات ومواتير المياه بشكل ممتاز، فلا يجب أن تكتفي بمجرد التصليح مقابل المال، بل يمكنك انشاء كورس تعليمي بشكل احترافي متميز لتعليم الناس كيفية تصليح الاجهزة او المعدات المعطلة، وبكل تأكيد يمكنك بيع نسخ عديدة من هذا الكورس إذا نجحت في التسويق له خلال المنصات الإلكترونية المختلفة والمتنوعة.

  1. دورة تعليمية على الإنترنت عن التكنولوجيا: –

يوجد كل يوم أشياء جديدة وكثيرة في السوق التكنولوجية التي تنمو بشكل سريع ويتم عرض المزيد من المنتجات التكنولوجية دائماً وبشكل مستمر ويمكن متابعة التكنولوجيا الجديدة ومواكبة ما تقدمه ومعرفة كيفية استثماره في انشاء مشروع الكتروني يعود بالنفع.

  1. دورة تعليمية عن العملات المشفرة: –

تعرف العملات المشفرة بأنها العملات التي يجب التعامل بها الكترونياً فقط وأشهرها عملة البي تكوين وتعتبر مميزة وتسمى عملة المستقبل والعديد من الناس الى الآن لا يعرفون حتى كيفية التعامل بهذه العملة ومعرفة وكم الربح الناتج منها وتعد هذه فرصة كبيرة لتعليم الناس بهذا المجال والاستثمار به.

  1. مشروع دورات الكترونية لتعليم الاتيكيت: –

يعتبر الاتيكيت وفن التعامل مع الآخرين من الأشياء التي يحب العديد من الناس تعلمها والاستفادة منها فلا يوجد مانع من عمل فيديوهات رقمية تساعد وتساهم على تعليم فنون الاتيكيت وسوف تشاهد اقبال كبير.

  1. دورة تعليمية لتعليم فنون القاء المحاضرات: –

يمكن انشاء مشروع الكتروني يتمثل في فيديوهات رقمية لتعليم الناس الذين يتطلعون لإلقاء المحاضرات كيفية الوقوف أمام الناس او على المسرح والتخلص من التوتر والقلق قبل إلقاء المحاضرة على جميع الناس.

  1. دورات لتعليم المكياج اون لاين: –

انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المتنوعة فيمكن عمل كورسات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع الكتروني مربح والذي سوف تشاهد اقبال كبير من المتابعين.

  1. عمل كتب الكترونية: –

يرغب الناس الآن قراءة الكتب الالكترونية التي يمكن تحميلها على هواتفهم الذكية لتوفير وقت وتكاليف الكتب المادية لذلك فإن إنشاء مشروع الكتروني لقراءة الكتب الرقمية سوف يكون مشروع ناجح ومربح كثيرا بكل تأكيد فسوف تتقاسم الكتب الالكترونية الشهرة بكل تأكيد بجانب الكتب المادية.

  1. دورات اون لاين في التسويق: –

أصبح علم التسويق الآن من ضرورة العلوم التي يجب تعلمها نظراً لعدده استخدامه في جميع مجالات ولأوازم الحياة. وتعليم التسويق على الانترنت يعد من الأكثر الخدمات الإلكترونية شهرة طلباً وربحاً وتشاهد العديد من المتابعين الانجذاب له.

  1. دورات لتعليم التنمية البشرية: –

تعد قواعد التنمية البشرية من أكثر القواعد المطلوب التعلم بها في اي مكان للعمل التقليدي لذلك يمكن عمل كورسات تدريبية رقمية لتعليم الناس أهم قواعد التي تبنى على علم التنمية البشرية.

  1. بيع منتجات التجميل الطبيعية: –

يقصد بمنتجات التجميل الطبيعية هي المنتجات التي ليس لها تأثير سلبي على الجسم والبشرة كما هو الحال في مستحضرات التجميل ولقد بدأ عدد كثير من النساء شراء هذه المنتجات وازدادت الطلب والإقبال عليها وذلك للهروب من مستحضرات التجميل المتعبة للبشرة. لذلك يمكن انشاء مشروع الكتروني لبيع منتجات التجميل الطبيعية والذي سوف يحقق نجاحاً كبيراً وهذا يعتبر أيضا فكرة مشروع شركة تسويق.

  1. تجارة والأكسسوارات: –

تشاهد والأكسسوارات النسائية من حقائب واحزمة وعقود اقبالاً كثيرا في جميع الأوقات، حيث انها من المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها. والتجارة بها تكون مربحة ومضمونة لذلك يمكن الاستفادة من هذه المنتجات في انشاء مشروع الكتروني لبيع والأكسسوارات النسائية عن طريق الانترنت.

  1. مشروع الكتروني لبيع الأحذية: –

يمكن انشاء مشروع الكتروني للعمل في الاحذية بأنواعها المتنوعة وبيع الماركات المشهورة على الانترنت والتي يكثر الطلب عليها.

  1. الازياء البطيئة في الملابس: –

يتم اتباع نمط الانتاج البطيء في انتاج هذه الملابس ويشبه هذا الاتجاه اتجاهاً منتشراً الآن وتعمل به شركات كبيرة ومشهورة كثيرا وتستخدم الطرق المناسبة للناس ويعد العمل الالكتروني بهذا المجال عملاً مربحاً وناجحاً.

  1. تجارة الكتب واقتناءها: –

حيث يمكن انشاء متجر لبيع الكتب من الانترنت والبيع يكون بكميات كبيرة للكتب الجديدة مما يشاهد اقبالاً واسعاً ومن ثم زيادة الطلب عليها.

  1. توزيع العصائر الطبيعية من الانترنت: –

يلجأ الناس الآن بسبب حرارة الجو لشراء المشروبات والعصائر الطبيعية المليئة بالفيتامينات لذلك يمكن انشاء مشروع الكتروني لصنع العصائر الطبيعية وبيعها وتوزيعها من خلال الانترنت.

  1. تجارة الحلويات: –

يوجد كل يوم جديد في عالم الحلويات بأنواعها بمختلف أشكلها والتي يكثر الطلب عليها في المناسبات والاحتفالات المتنوعة وبذلك تكون التجارة في الحلويات على الانترنت تجارة مربحة ومضمونة للغاية.

  1. مشروع الكتروني لبيع الغذاء الخالي من اللاكتوز والغلوتين: –

يأتي بعض التجار لبيع نوع معين من الغذاء خالي من مواد اللاكتوز والغلوتين وايضا المواد الحافظة وذلك لأنه يوجد اشخاص لا يقدرون على وجود هذه المواد في الطعام ويعد التجارة في هذه الاغذية نوع مربح من التجارة ويعد ذالك مشروع تسويق منتجات، وبكل تأكيد يمكنك العمل على تحويل هذه الفكرة الى مشروع الكتروني إذا كنت ترغب بالعمل في مجال التغذية والصحة.

  1. التجارة في الغذاء الداعم للياقة البدنية: –

أصبحنا نشاهد في مجتمعنا العربي تحسن كبير وسريع في الوعي بفوائد الغذاء الصحي لجميع اجهزة الجسم ومن هذا التعريف أصبحت التجارة في الأغذية الصحية من التجارات الرابحة للغاية ويمكن انشاء هذا المشروع عن طريق الانترنت.

  1. بيع منتجات التنظيف المنزلية: –

منتجات التنظيف والمعقمات أصبحت ذات طلب كثير وعالي خصوصا في اجواء انتشار الأمراض والعدوى التي تنتقل بسهولة.وبيع منتجات التنظيف خلال الانترنت أصبح شائع، ولكنه عمله مثمر ومربح في نفس الوقت.

ربما تفيدك قراءة: شركات التسويق الصناعي .. أفضل جهات تساعدك في مشروعك

دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني

من المهم بالنسبة للشخص أن يدرس جدوى هذه الفكرة بشكل كامل لمعرفة نسبة النجاح والفشل المحتمل لهذا المشروع، لذلك يجب عليك جمع جميع المعلومات التي تحتاجها في هذه الفترة حتى تتمكن من فهم الأشياء من حولك ولا تحدث لك مشكلة عند بدء التنفيذ لذلك من المهم ان تستعين مستشار تسويق الكتروني.نجد أن دراسة الجدوى تتطلب منها تحديد نسب الربح والخسارة التي تتوقعها في هذه الفترة، ويمكنك الاستعانة بالشركات التالية لعمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني ناجحة وأيضا هذه المكاتب والشركات تكون بمسابة متخصص في التسويق الالكتروني:

  • مكتب المستشار لتطوير الاعمال: للتواصل يرجى الضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى: للتواصل يرجى الضغط هنا

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

تتفاوت تكلفة التسويق الالكتروني، تبعا لدرجة الخبرة التي تعتمد عليها في أعمالك، والتي تعمل على إدارة حسابات طرق التواصل الاجتماعي، تبعا لطبيعة عملك وكم الخدمات اللازمة لك وايضا معرفة ارباح المتاجر الالكترونية، وغيره من الأسباب الأخرى، فيمكن أن يتكلف التسويق خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة ما بين 1000 دولارا إلى 20000 دولارا شهريًا لذلك يعتبر الاستثمار في المتاجر الالكترونية مربح ام لا.

ونكون في نهاية هذا المقال وضحنا لكم أهم المشاريع للتسويق الالكتروني وأيضا معرفه التراخيص اللازمة لفتح متجر الكتروني والكثير عما يخص التسويق الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. أفضل دراسة مفصلة

 المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى