ترخيص تسويق الكتروني

ترخيص تسويق الكتروني .. 3 جهات معتمدة توفر طلبك في وقت قياسي

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال موقع تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

ترخيص تسويق الكتروني

إذا كنت من محبين التسوق الالكتروني وترغب منذ زمن بأنشاء متجر الكتروني على الشبكة العنكبوتية ولكن لا تعرف كيف تبدأ هذا المشروع وما هي ترخيص تسويق الكتروني التي يجب استخراجها.

يمكنك الاستعانة بهذا المقال الذي يعرفك على جميع الاشياء المهمة التي تخص انشاء متجرك الالكتروني ومنها معرفة كيفية عمل دراسة جدوى لهذا المشروع وما هي اهم الشروط التي تخص التسويق الالكتروني فمن خلال منصة أفضل يمكنك متابعة هذا المقال والتعرف على الكثير من التسوق الالكتروني.

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

أهم التراخيص للتسويق الالكتروني هي:

  1. استخراج سجل تجاري يكون من مقر الغرفة التجارية بمحافظه التي ان تتابع لها ما يحتاج الى صوره هويه صوره من عقد ايجار او ملكيه العقار صوره من ايصال مرافق يخص العقار محل المتجر تحديد اسم المتجر ويكون هو بمثابة اسم الشهرة وفي بعض الاحيان يكون هو اسم الموقع وهذه هي شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير.
  2. ينبغي أن تقوم بإخراج بطاقة ضريبية، ويمكن الحصول عليها عن طريق مصلحة الضرائب، ويتم تقديم فاتورة كهرباء وصورة البطاقة كأوراق رسمية.
  3. يجب أن تعمل باستخراج شهادة مزاولة نشاط، وهذه يمكن الحصول عليها عن طريق الغرفة التجارية التي ستتعامل معها وهذه هي رخصة تسويق الكتروني.
  4. والآن تقوم بتسجيل مقر الشركة لدى مكتب السجل التجاري الذي يتبع له، ولكن ذلك سيتم بعد الحصول على شهادة مزاولة النشاط.
  5. بعد الحصول على هذه الاوراق تكون ترخيص شركة تسويق الكتروني مكتملة بالفعل ويكون لك الحق في التعامل على ارض الواقع والتعامل الإلكترونية عن طريق شبكه الانترنت تحت أسم متجرك الالكتروني

ربما تفيد القراءة…مشروع موقع تسويق الكتروني .. انهي إجراءاتك من المنزل مع أفضل 9 شركات

خدمات التسويق الإلكتروني

خدمات التسويق الإلكتروني سنقدم لك مجموعة الخدمات التي يقدمها التسويق الإلكتروني لتعرف الملائم والمناسب لك ولأعمالك التجارية لأنشاء مشروع تسويق منتجات.

 حيث أن أصبح التسويق الإلكتروني من أحسن الأساليب التسويقية وتفوق بأساليبه التسويقية على التسويق العام حيث أن التسويق الإلكتروني يعمل من خلال الشبكة العنكبوتية الانترنت وأصبح الانترنت موجود في كل مجالات حياتنا وأصبح أداة قوية للتسويق والترويج للسلع والخدمات ومعرفة مجالات مزاولة نشاط التجارة الإلكترونية.

 يعمل التسويق الإلكتروني من خلال مجموعة من الاستراتيجيات وخطط منظمة ومنهجه يحقق من خلالها جميع الرغبات والأهداف  التسويقية كما أن التسويق الإلكتروني يقوم على تقديم مجموعة من الخدمات التسويقية وفى هذا المقال سنتناقش معك أهم خدمات التسويق الإلكتروني ونوضح لك كل ما هو متعلق بها وايضا عن شروط فتح شركة تسويق.

  1. خدمات إدارة وتحسين الحملات الإعلانية:

نتخصص في مجال خدمات تقديم وإنشاء الحملات الإعلانية كما أننا نقوم بعمل إدارة وتحسين الحملات الإعلانية وهذه الحملات نقوم بها من خلال دراسات وأبحاث تبقي على العميل والمنتجات والامكانيات المتاحة إلية لنستكشف أحسن الأساليب والمناسبة مع تلك الحملة كما أننا نعمل على تحسينها وتوصيل الحملة إلى النتائج المطلوبة.

  1. تهيئة المواقع لمحركات البحث:

تعتبر تهيئة المواقع لمحركات البحث من خدمات التسويق الإلكتروني الهامة للغاية والتي لابد من العمل بها عند التسويق والترويج للمنتجات حيث أننا نعمل على تهيئة المواقع والعمل على تحسينها لتظهر في النتائج الأولى وذلك عن طريق عمليات السيو التي نقوم بها وتدوير وبحث عن الكلمات المفتاحية والبحثية المنتشرة في محركات البحث.

  1. خدمة التسويق بالفيديو والموشن جرافيك:

يعتبر الفيديو والموشن جرافيك من أفضل الأساليب المتطورة التي وجدت في التسويق الإلكتروني وقد أثبت الدراسات أهميتها في مجال التسويق الإلكتروني حيث أنها تعمل على تقديم الرسائل التسويقية بطريقة بسيطة ويسر دون وجود أي صعوبة في توضيح البيانات والمعلومات إلى العملاء لذألك يمكن التسويق الرقمي في ظل ازمة كورونا

  1. خدمة إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي:

تحتاج مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الخبراء لديهم خبرة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعي ويعرفون كل التحديثات التي موجودة عليها حتى يتم تعين هذه التحديثات مع الخطط والاستراتيجيات التسويقية.

  1. خدمة إدارة محتوى المواقع والمدونات:

المدونات والمواقع الإلكترونية تعتبر وجهة واساس الشركة وشكلها ولابد من وجود خبراء ومختصين جيدا في بناء وتصميم المواقع والمدونات ويكون لديهم الخبرة كبيرة في إدارتها.

  1. خدمة الاستشارات التسويقية المجانية:

تنفرد شركة كليك للتسويق الإلكتروني بعرض خدمة الاستشارات التسويقية المجانية التي تكون مقدمة من خبراء ومتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني ويعرضون الأساليب والطرق التسويقية الملائمة لنشاطك وأعمالك التجارية.

ازاي افتح شركة تسويق الكتروني
ازاي افتح شركة تسويق الكتروني

ازاي افتح شركة تسويق الكتروني

التسويق الالكتروني “Digital Marketing” يعني الترويج للأفراد او المنتجات بأشكلها المختلفة سواء كانت سلع او خدمات او افكار دون الاعتماد على الاوراق كالجرائد والصحف والبورشورات والفلايرات لبناء أفضل شركات التسويق الالكتروني.

ربما تفيد القراءة…شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني.. لا تحمل عبء الإجراءات مع 9 مكاتب

ودون الاعتماد على المندوبين والزيارات الشخصية او غيرها من وسائل الترويج والاعلان التقليدية التي تمارس على ارض الواقع لذألك نعرفك على وانما يتم بالاعتماد على الانترنت واجهزة الموبايل والتابلت وغيرها من الاجهزة الرقمية الأخرى التي توازن التطور التكنولوجي، هذا وان تحدثنا عن مزايا التسويق الالكتروني فسنجد انها كثيرة جداً ومنها خطة تسويق الكتروني.

 امكانية الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن، تكاليفه اقل من تكاليف التسويق التقليدي، يمكن احترافه في وقت قصير، يمكن للرجال والسيدات ان يعملوا به وذلك لأنه لا يتطلب مجهود بدني مثل المجهود الذي يبذله المندوبين، نتائجه فعالة جداً إذا تم تنفيذ الحملات بشكل سليم، ولذألك تتساءل ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني ونعرفها لك هنا وأيضا جميع المزايا السابقة لا تقلل من اهمية التسويق العادي الذي يمارس على ارض الواقع بكل تأكيد، وانما تكملة عن طريق انشاء شركة تسويق الكتروني.

  1. فكرة المشروع وأهدافه:

  • الفكرة هي عبارة عن تأسيس شركة صغيرة تقوم بالتسويق الالكتروني لصالح الشركات والافراد والجمعيات والمؤسسات والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على اقناع العملاء المستهدفين بما يعرضونه عليهم وبالطبع ستحصل انت كمالك للشركة على مقابل مادى من المعلنين وبالطبع كلما كانت حملاتك مستهدفة ومصممة بشكل صحيح كلما كانت نتائجها فعالة جداً وهذا سيؤدي الى ازدهار شركتك وسيساعدك امتلاك اعداد اكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الارباح التي يمكن استغلالها في تطوير الشركة وتحسين وضعك المعيشي.
  1. موقع شركة التسويق الالكتروني:

  • ستحتاج الى استئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدى المدن التي تكثر بها الشركات والابراج السكنية وذلك لكي تكون قريب من اصحاب الاعمال وتتمكن من كسب بعضهم كعملاء، هذا وتوجد بعض التجهيزات العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة لكي تنشأ ومنها مكيفات الهواء ووصلات الانترنت “الواى فاى” وبعض الديكورات التي تدل على نظام عمل الشركة وتحسن من المظهر العام للمكان.
  1. تجهيزات وتقسيمات وجوانب الشركة:

  • الغرفة الاولى: وهي غرفة المدير ويتم تجهيزها بمكتب متكامل وجهاز كمبيوتر او لاب توب ومكتبة صغيرة للحفاظ على الاوراق والكتب والفايلات المتنوعة بها.
  • الغرفة الثانية: وهي تشكل غرفة الموظفين ويتم تجهيزها بثلاث مكاتب صغيرة الحجم وتعتبر هذه المكاتب ل- فريق تسويق الكتروني.
  • المطبخ: يتم وضع غلاية مياه صغيرة ومجات وبعض المنتجات التي يصنع منها مشروبات مختلفة مثل الشاي والقهوة وغيرهم.
  • الحمام: يتم وضع الصابون السائل والمناديل ومعطرات الجو والمساحات ومناشف وغيرهم من التجهيزات المعروفة التي يحتاج اليها أي حمام.
  1. الخدمات التي تعرضها الشركة:

  • الحملات الترويج الالكترونية.
  • تهيئة المواقع للتواجد في محركات البحث SEO.
  • تكبير وتعلية وتنشيط صفحات السوشيال ميديا.

ربما تفيد القراءة…تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني من 4 مكاتب متخصصة

  1. العمالة الملزمة للمشروع:

  • موظف متخصص في انهاء الحملات الاعلانية على نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني وغيرهم، ويراعي ان يكون على خبرة ومعرفة في هذا المجال.
  • متخصص سوشيال ميديا ووظيفة هي تكبير الصفحات وتنشيطها وبالطبع يجب أن يكون على خبرة ومهارة متفوقة بهذا المجال.
  • مختصة SEO وعملة هي تهيئة المواقع الخاصة بالعملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب ان يكون هو الاخر على خبرة وداريه كاملة بهذا المجال.
  • هذا ويجب ان يتوافر لدي كل موظف منهم جهاز لاب توب لاستخدامه خلال العمل.
  1. الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

  • يجب ان تكون لدية خبرات عامة، فلا يشترط ان يكون محترف SEO مثلا وغير عارف بباقي الخدمات التي تقدمها شركته، بل ان يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الادارة بشكل صحيح، وفي حال رغبتك بتنفيذ هذا المشروع وست على خبرة او علم بأي من المجالات السابق ذكرها فيمكنك القراءة والتعلم لشهر او لعدة أشهر ومن ثم تطلق مشروعك
  1. التسويق وجذب وانتباه العملاء:

  • يمكنك أنشاء موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة من خلاله وعرض الاسعار ايضاً وعرض الاعمال السابقة وغيرهم من الاشياء التي تفيد العملاء ومنها خدمات التسويق الرقمي، ومن ثم تكلف الموظفين بعمل لوحات اعلانية الكترونية للموقع ونشرة في السوشيال ميديا وتهيئته للظهور في محركات البحث.
  • يجب ان تعرض اسعار اقل من اسعار السوق او مساوية لها في السعر ويراعي ان تحقيق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء او نتائج أفضل منها.
  • يجب الانتباه الى بدء وانهاء العمل في الوقت المحدد والمتفق علية مع العملاء كما يجب تقديم تقارير الاداء الى العملاء والتي توضح النتائج التي تم تحقيقها.

شعار شركة تسويق الكتروني

 في الكثير من الشركات يقدمون لك خدمة تصميم شعار شركتك وتأسيس شخصية مشروعك من خلال اسس علمية ومعايير تسويقية نراعيها في تقديم خدماتنا لأنشاء شعار  مؤسسة تسويق الكتروني.

تصميم شعار الشركة او تصميم شخصية الشركة او تصميم اللوجو ويقال عنة ايضا تصميم اللوغو او تصميم العلامة التجارية كلها مسميات لمفهوم واحد وهو مجموعة رموز او اشكال او رسومات تعبر عن هوية او ذاتية الاسم او الشركة او النشاط أيا كان مسماه وفى جميع الاحوال فان شعار الشركة او اللوجو الخاص بها يعتبر من اول عوامل الجذب والتسويق حيث ان الانطباع الاول لعيون عملائك المحتملين سيتكون من خلال شعار شركتك ويعتبر هذا اول خطوة في كيفية تأسيس شركة.

اليوم وفى عصر ثورة الاتصالات اصبحت أصغر الشركات تستطيع ان يكون لها فروع بجميع انحاء العالم من خلال انشاء وتصميم موقع إلكتروني لها يتنقل بأعمالها وخدماتها ومنتجاتها عبر العالم عن طريق خدمات التسويق الإلكتروني ولهذا أصبح الاهتمام ببيناء تصميم لشعار الشركات او تصميم لوجو او لوغو للشركات يكون بمثابة علامة تجارية تعلم كل مشروع وكل نشاط عن الاخر .

ولكن يجب ان يكون تصميم شعار شركتك او لوجو شركتك مبنى على اسس علمية ومعايير فنية ليحقق الهدف منه وهو ان يكون الشكل الإيجابي الاول لعملائك عنك وكذلك يجب ان يستمتع بجاذبية وتنسيق وترتيب والوان تجذب العيون وتتخذ مقر لها في ذاكرة العملاء

دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني

لكي يعمل موقعك بشكل دائم وقوي ولا تواجه مشاكل في إيقاف الموقع، يجب عليك البحث عن شركة موثوقة لحجز خطة استضافة تتحمل ضغط الموقع وضغط الزائرين على الموقع ولديه أيضًا حجم سعة التنزيل بالنسبة لأي عدد من المنتجات وصور المنتجات التي تقوم بتنزيلها إلى متجرك خلال الإنترنت وسنعرض كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني وما هي متطلبات مشروع تسويق الكتروني:

  1. يجب ان توافر ميزة النسخ الاحتياطي لواجب ضمان حفظ موقعك وعدم فقدان بيانات موقعك في أي لحظة.
  2. اسم مجال لموقعك عزيزي العميل، يجب عليك اختيار اسم متميز لموقعك من أجل اكتساب شهرة بسهولة وبساطة عن طريق الاسم المميز عن بقية المواقع، وامتداد المجال من الامتدادات الشائعة مثل NET .ORG.
  3. تصميم وبرمجة الموقع: يصبح تصميم موقع الويب من أهم الخطوات في إنشاء مشروع التسويق عبر الانترنت، حيث يجب الانتباه إلى الكثير من العوامل في تصميم موقع الويب الخاص بك وأهمها: الموقع متوافق مع كل الاجهزة (كمبيوتر مكتبي، لاب توب، موبايلات بجميع أنواعها) يلزم أن يكون تصميم الموقع متوازنا مع محركات البحث بحيث يمكنك الظهور في النتائج الأولى.

لوحة تحكم الموقع باللغة التي تعرفها بطريقة جيدة (عربي أو إنجليزي).

  1. لوحة تحكم للموقع سهلة وبسيطة بدون اي صعوبات.

يحتوي تصميم الموقع على أكواد نظيفة وبسيطة للحفاظ على سرعة تصفح الموقع دايما.

تصميم شعار يعبر عن اسم الموقع.

ربما تفيد القراءة…أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية .. خدمات عالية الجودة من 7 مكاتب

  1. الخطط التسويقية للموقع بعد الانتهاء من تصميم الموقع، سيكون الموقع جاهزًا لعمل بدء عملية البيع من خلاله، عن طريق متخصصين في التسويق الالكتروني لمتجرك خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل منصة Facebook وإعلانات Google.

ولكن هناك مجموعة من شروط فتح مكتب تسويق ومنها أهمها الشروط القانونية التي يجب عليك تنفيذها اولا والبحث عن خبير تسويق الكتروني إذا كنت ترغب في فتح شركة تسويق عقاري حتى لا يتم تعرضك للمساءلة القانونية أو الكثير من المشاكل التي أنت لا غنى عنه.

وكل هذا يعتبر من اسس دراسة الجدوى لشركة تسويق الكتروني واذا كنت لا تعرف كل هذه الاشياء كيفية البدء فيها يمكنك الاستعانة بالكثير من المكاتب والشركات التي تتخصص في عمل دراسات الجدوى لكل الشركات الصغيرة والكبيرة وأيضا تتمشى معاك خطوة بخطوة كي تنشئ الشركة الخاصة بيك وتساعدك كثيرا في بناء افكار ومميزات لهذه الشركة التي تود ان تبنيها.

ومن مكاتب دراسات الجدوى التي تساعدك على دراسة المشروع والتمكن من معرفة خطوات ترخيص تسويق الكتروني هي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الاعمال.
  2. مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى.
  3. مكتب وادي الشاطئ لدراسات الجدوى.
تكلفة مشروع تسويق الكتروني
تكلفة مشروع تسويق الكتروني

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

بعد الانتهاء من تصميم الموقع يصبح الموقع جاهزا للانطلاق للبدء بعمليات البيع من خلاله، وذلك عن طريق التسويق الالكتروني لمتجرك عن طريق السوشيال ميديا وايضا العمل على منتجات تسويق الكتروني.

ومن اهم منصات السوشيال ميديا لعمل الاعلانات هي منصة الفيس بوك واعلانات جوجل

حيث يمكن البدء بميزانية اعلانات بقيمة 5000 دولار تقسم 2000 دولار على منصة فيس بوك و 3000 دولار على اعلانات جوجل لمده شهر وعند تحليل النتائج يتم الوصول الى المبلغ المناسب لحملاتك الاعلانية ويعتبر هذا منصة تجارة الكترونية، حيث تختلف اسعار الاعلانات من مجال الى مجال

مثلا إذا بدأت العمل على حملة اعلانية لتسويق اجهزة كهربائية يختلف سعر الاعلانات عن حملة اخري هدفها تسويق ملابس ( حيث يختلف اسعار الضغطات على الاعلانات واسعار المشاهدات حسب كلمات البحث والاهتمامات التي يتم تحديدها عن طريق )

وفى النهاية يتم عمل حسبة التكلفة النهائية لتصميم متجر الكتروني حسب دراسة الجدوى التي تخصك.

لذألك تتفاوت تكلفة التسويق الالكتروني، تبعا لدرجة الخبرة التي تعتمد عليها في أعمالك، والتي تعمل على إدارة حسابات طرق التواصل الاجتماعي، تبعا لطبيعة عملك وكم الخدمات اللازمة لك وايضا معرفة مكتسب وخسائر المتاجر الالكترونية، وغيره من الأسباب الأخرى، فيمكن أن يتكلف التسويق خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة ما بين 1000 دولارا إلى 20000 دولارا شهريًا لذألك يعتبر العمل في التسويق الإلكتروني مربح ام لا.

ومع نهاية هذا المقال نود ان نكون قد عرضنا لكم أهم التفاصيل التي تخص ترخيص تسويق الكتروني وكيف تنشء متجر الكتروني.

ربما تفيد القراءة…انشاء متجر الكتروني السعودية.. أوثق 4 مكاتب تساعدك في تلبية طلباتك

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى