زراعة الشعر في اسطنبول السعر

زراعة الشعر في اسطنبول السعر .. خدمات راقية من أشهر 3 عيادات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

زراعة الشعر في اسطنبول السعر

اشتهرت تركيا بعمليات زراعة الشعر حيث يأتي آلأف المرضى كل شهر لإجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول السعر للتخلص من مشاكل الشعر التي قابلتهم والظهور بمظهر أفضل، ومن خلال منصة أفضل نقدم لكم كيفية زراعة الشعر وأهم المراكز في تركيا.

زراعة الشعر في اسطنبول أسعار

لا تزال زراعة الشعر من أغلى العمليات التجميلية في الوقت الحاضر، على الرغم من حقيقة أن تكلفة زراعة الشعر قد انخفضت بشكل ملحوظ في السنوات العشر الماضية بسبب ظهور مجموعة واسعة من التقنيات والمعدات المستخدمة في الزراعة وكذلك نتيجة كثرة مراكز زراعة الشعر حول العالم والمنافسة الشديدة بينها لجذب العملاء.

ومع ذلك، لا تزال التكلفة مرتفعة بشكل ملحوظ بحيث يمكن لمجموعة صغيرة من الناس إجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

  • كيف تحسب أسعار زراعة الشعر

إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة الشعر قريبًا، زراعة الشعر في اسطنبول السعر فيجب أن تأخذ في الاعتبار جميع عناصر قائمة الأسعار التالية حتى تتمكن من إجراء مقارنة دقيقة والاستعداد لأسعار العملية وعدم التعجب من أي نفقات إضافية:

  • أسعار العملية نفسها.
  1. رسوم الجراح الذي سيجري الجراحة (قد يتم دمج رسوم الجراح مع تكلفة العملية في بعض المراكز).
  2. أسعار دكتور التخدير.
  3. تكلفة الفحص الأولي والفحوصات الطبية قبل الجراحة.
  4. تكاليف الإقامة في المستشفى (تكلفة حجز الغرفة، ملابس المستشفى، ومستلزمات العناية الشخصية)
  5. تكلفة الأدوية والمستحضرات اللاحقة للعمليات الجراحية (شامبو،صابون، إلخ)
  6. تكاليف استشاره بعد العملية.
  7. تكلفة تذاكر الطيران والإقامة والمواصلات والطعام في حالة إجراء الجراحة خارج الدولة حيث يمكن أخذ رأي من جرب زراعة الشعر في تركيا.

يرجى ملاحظة أن هذه التكلفة هي تكلفة تقريبية فقط، لذا فإن تحديد التكلفة الدقيقة للعملية يحتاج إلى زيارة الطبيب لإجراء فحص للحالة ثم الحصول على التكلفة الكاملة، كما يرجى ملاحظة أن هذه التكلفة لا تشمل أيًا من: تكلفة الاستشفاء أو تكلفة التخدير أو تكلفة الأدوية والشامبو الطبي أو تكلفة تذاكر الطيران والإقامة والمواصلات.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تركيا هي الوجهة المفضلة الأولى لعدد كبير من العرب لإجراء عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول فيها، حيث جعلت التجربة التركية والسمعة الطيبة للجراحين الأتراك البلاد منافسًا قويًا للعديد من الدول المشهورة عالميًا في مجال زراعة الشعر، مثل المكسيك وفنزويلا والمملكة المتحدة واستراليا وتايلاند والفلبين والهند.

تُصنف تركيا كوجهة اقتصادية لعمليات زراعة الشعر، حيث تعتمد على تقديم أسعار منخفضة للمنافسة لجذب العملاء، وقد نجحت في هذا المسعى بامتياز، وفيما يلي متوسط ​​تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

  1. زراعة الشعر FUT: 800-2500 دولار أمريكي.
  2. استخراج وحدة البصيلات (FUE): 1،000 إلى 3،000 دولار أمريكي.
  3. زراعة شعر الحاجب: 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  4. زراعة شعر اللحية: 2500 دولار إلى 3000 دولار.

الأسعار السابقة هي متوسط ​​ما تحتاجه معظم حالات زراعة الشعر، ولكن في بعض الحالات، مثل الصلع شبه الكلي، قد ترتفع تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى حوالي 5000 دولار أمريكي.

تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

تعتبر التكلفة من أهم العوامل المساهمة في الطفرة في هذا المجال، فهي أقل بكثير من متوسط الأسعار المعترف بها في باقي الدول الأوروبية، على الرغم من حقيقة أن مراكز زراعة الشعر في تركيا تقدم خدمات طبية عالية الجودة قريبة من المستوى الذي تقدمه كبرى مراكز الجراحة التجميلية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 2020

إذا كنت تبحث عن سعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول بالريال السعودي، فعادةً ما تتراوح بين 3500 إلى 13000 ريال، مع العلم أن أهل المملكة العربية السعودية هم من بين الشعوب العربية الأكثر شعبية لزراعة الشعر في تركيا، وكذلك زراعة اللحية كواحدة من أكثر العمليات التجميلية.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالريال السعودي باستخدام حقن البلازما بين 1850: 5600 ريال فقط، بينما تبلغ تكلفة علاج تساقط الشعر بتقنية حقن الميزوثيرابي في المتوسط 3000: 7400 ريال سعودي فقط.

  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

التطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، وانخفاض الأسعار التي تقدمها مقارنة بالدول الأخرى، بالتزامن مع ارتفاع أسعار زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، جعل الكثيرين يرغبون في زراعة عيونهم إلى تركيا.

لذلك، في علاجك الطبي، يتم طرح الأسئلة حول تكاليف زراعة الشعر في تركيا اسطنبول بالريال السعودي، حتى يسهل عليهم حساب تكاليف السياحة العلاجية التي سيقومون بها، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر بين 4500 إلى 5625 ريال سعودي حسب التقنيات المستخدمة وعدد البصيلات المطلوبة والبرنامج المصاحب.

  • تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تقع تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020في المملكة العربية السعودية في فئة فوق المتوسطة إلى العالية، ويلاحظ أن تكلفة العمليات تختلف من مركز إلى آخر ومن جراح إلى آخر بشكل كبير.

تستهدف عيادات زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية المواطنين غير الراغبين أو غير القادرين على مغادرة البلاد لإجراء عمليات زراعة الشعر، وتكلفة زراعة الشعر في السعودية ومعرفة أنواع الزرع المختلفة:

زراعة الشعر FUT: 2500 إلى 6000 دولار أمريكي.

زراعة الشعر بالاقتطاف: من 3000 إلى 8000 دولار أمريكي.

زراعة شعر الحاجب: 4000 إلى 5000 دولار أمريكي.

زراعة شعر اللحية: 5000 إلى 7500 دولار أمريكي.

تتركز غالبية مراكز زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية في مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر، والتكلفة أقل في المدن الكبيرة عنها في المدن الأصغر.

أفضل مركز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول
أفضل مركز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

ربما تفيدك:زراعة الشعر في اسطنبول مستشفى .. أفضل النتائج من 3 أماكن

أفضل مركز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

أصبحت تركيا اسمًا مشهورًا في العالم في مجال زراعة الشعر حتى داخل تركيا وخاصة مدينة اسطنبول يوجد عدد كبير من الأطباء والعيادات ومراكز التجميل الخاصة التي تقوم بعمليات زراعة الشعر وجميع التقنيات التي تساهم بشكل كبير في تطوير العملية والحصول على نتائج رائعة.

يقدم معظمهم ميزات وأسعار وخدمات متشابهة، ولكن هناك أيضا مراكز وعيادات تتميز بمراجعات إيجابية عالية ومراجعات جيدة للعملاء، وتضم أحدث التقنيات لتحقيق أفضل النتائج الطبيعية.

من الصعب إحداث فرق وجذب الانتباه في هذا المجال شديد التنافسية، لهذا السبب اخترنا في زراعة الشعر العربية أشهر مركز زراعة الشعر في اسطنبول والذي يوفر أعلى معايير النظافة وأحدث الأساليب وتقنيات زراعة الشعر وأكبر عدد من ردود الفعل الإيجابية من المرضى، وكل هذه المزايا في سعر معقول في متناول غالبية المرضى.

  1. مركز تركي ويز للتجميل وزراعة الشعر

مركز تركي ويز للتجميل وزراعة الشعر هو أحدث مركز لاستعادة الشعر مخصص لتقديم نتائج زراعة الشعر الأكثر طبيعية ودائمة للرجال والنساء على حد سواء.

يركز المستشفى بشكل كبير على المفاهيم التقنية والرعاية الاستثنائية للمرضى.

كان المركز هو الأول في تركيا الذي يقدم نظام زراعة الشعر بتقنيات حديثة ومتخصصة مثل زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق وزراعة الشعر السفير، والتي تزيل بصيلات الشعر الفردية من أجل زراعتها مرة واحدة بكمة صغيرة. وهذا يعني عدم الحاجة إلى استخدام مشرط وخياطة، وعدم وجود ندبات أو انسداد في فروة الرأس.

في الواقع، يعتبر مركز Turkish Ways Hair Transplant Center من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا من حيث الخدمات الراقية والنتائج الرائعة التي تظهر على جميع المرضى الذين تم اختيارهم بعناية قبل كل عملية.

  1. مركز دكتور كوراي أردوغان

هدف المركز هو تلبية توقعاتك وضمان رضاك ​​التام من خلال إجراء أحدث إجراءات زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات وهذا من خلال زراعة الشعر في تركيا تجربتي حيث كان المركز لديه فريق عمل بدوام كامل وذو خبرة عالية يؤمن أنه للحصول على نتائج ناجحة، يجب مراعاة كل جانب وكل خطوة من خطوات زراعة الشعر.

تعتمد النتائج الإيجابية على التواصل الجيد مع المريض، وتصميم خط الشعر، واستخراج البصيلات، والبقاء على قيد الحياة، زراعة الشعر في اسطنبول السعر وطرق الشق والإدخال، والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية والعلاج المساعد كما هو الحال في زراعة الشعر في تركيا ethicana clinic

مركز الدكتور كوراي أسمد هو عيادة خاصة مكرسة حصريا لمجالات زراعة الشعر وإحداث فرق إيجابي للمرضى.

يتم اختيار الطاقم الطبي في المركز ليس فقط لمهاراتهم ولكن أيضا لنزاهتهم وتعاطفهم والتزامهم بالتميز.

من الاستشارة الأولية والعلاج الشخصي والخطة الجراحية إلى توفير رعاية المتابعة والدعم بعد الجراحة بدقة، نضمن لكل مريض تلقي رعاية سرية بجودة لا مثيل لها.

  1. AHD Center Dr. Hakan Dojanai Hair Transplant

أصبحت تركيا واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة لإجراء عمليات زراعة الشعر المتقدمة، وذلك بفضل الجراح المشهور جدًا والموصي به على نطاق واسع مثل الدكتور هاكان دوجاني، مؤسس عيادة استعادة الشعر AHD في أنطاليا.

تقوم فلسفة دوجاناي على التأكد من أن كل مريض لديه قصة نجاح منفصلة نتيجة لذلك، فهي انتقائية للغاية في عملية فحص المريض، ليس كل شخص مؤهلًا للعلاج في عيادته.

يتم إجراء كل إجراء وتصميمه وفقًا لمتطلبات وخصائص المريض الفريدة  زراعة الشعر هي ما يميز شغف الدكتور دوجاني ويتجلى ذلك من خلال مهاراته الفنية وتصميم خط شعر طبيعي المظهر يمكن أن ينافس ما كان المريض سابقًا.

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على عملية زراعة الشعر في تركيا خبرة جراح الشعر، ودرجة تساقط الشعر التي يعاني منها المريض، والكثافة المطلوبة للمرضى، وتقنية الحصاد التي يستخدمها جراح الشعر.

عادة ما تكون عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT وطريقة الاستخراج التقليدية أقل تكلفة من الطرق الأكثر تقدمًا.

لكن في مركز الدكتور يتكين باير، تتدفق أعداد كبيرة جدًا إلى المركز، مما يجعله ينخفض بالتكلفة بما يتماشى مع الأسعار العادية مع وجود التقنيات التي تعتبر الأحدث على الإطلاق. هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

  • كمية البصيلات المراد زراعتها

كمية الشعر التي تحتاجها ستغير السعر بشكل كبير والسؤال هنا هل يمكن زراعة شعر طويل

اعتمادًا على نوع إجراء زراعة الشعر الذي تختاره، سيأخذ الجراح بصيلات الشعر من منطقة واحدة أو من مناطق متعددة في رأسك كلما زاد عدد الطعوم التي تحتاجها، زادت تكلفة الإجراء المتبع.

الطريقة الأكثر شيوعًا هي طريقة حساب تكلفة زراعة الشعر في تركيا بناءً على عدد البصيلات.

لكن يجب أن تدرك أن بعض العيادات تستخدم هذه الطريقة لخداع المرضى، بدعوى أنهم يزرعون كميات أكبر مما يحدث بالفعل حيث يمكن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

  • سمعة وشهرة الجراح

سمعة الجراح هي كل شيء غالبًا ما يتقاضى الجراحون الذين لديهم خبرة كافية، أو المشهورون في زراعة الشعر في تركيا، رسومًا أعلى مقابل خدماتهم، لكن بعض الأطباء المشهورين يخفضون السعر من أجل الحصول على المزيد من المرضى.

كما أن بعضهم يعتمد على كفاءة فريقهم الطبي في إجراء العديد من العمليات في أقل وقت ممكن سيتقاضى الجراحون الذين حققوا شهرة من التلفزيون وسائل التواصل الاجتماعي أو من العمل مع أحد المشاهير رسومًا إضافية لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير.

تأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل اختيار الطبيب المناسب لحالتك تتجلى خبرة الجراح في مدى شهرته وانتشاره على المسرح العالمي.

  • التعافي بعد زراعة الشعر

عملية الانتعاش أمر بالغ الأهمية تتطلب بعض عمليات زراعة الشعر، مثل زراعة الشعر المنزلق، إجازة طويلة من العمل وأدوية خاصة تصل إلى 6 أسابيع بعد العملية. غالبًا ما يتم الإبلاغ عن هذه التقنية على أنها علاج أكثر إيلامًا من غيرها.

في حالة التقنيات الأكثر تقدمًا مثل تقنية القناة المائلة OSL أو أقلام Choi، ستحصل على فترة تعافي أقصر بكثير نظرًا لحقيقة أن الشقوق التي تحدث أصغر حجمًا وأكثر دقة.

  • نوع تقنية زراعة الشعر

سيحدد نوع الإجراء الذي تختاره التكلفة الإجمالية لاستعادة شعرك.

هناك طريقتان شائعتان لاستعادة الشعر، وهما FUE واستخراج الشريط. لكن تقنية الانتقاء المتقدمة في شكل قنوات مائلة وأقلام تشوي من المرجح أن تحصل على نتائج بسبب خبرتها في تغطية أكبر وأكثر طبيعية.

يتطلب كل من هذه العلاجات جراحًا خبيرًا للعمل مع تقنيات زراعة الشعر الحديثة بشكل مناسب.

يحدد الطبيب الماهر أفضل تقنية زراعة شعر في تركيا لتناسب المريض وحالته.

وتذكر أن أفضل عملية زراعة شعر في تركيا هي التي تعطي نتائج طبيعية قريبة من الشكل الأصلي للشعر قبل تساقطه.

  • أنواع زراعة الشعر:

1- زراعة الشعر FUE:

تقوم هذه التقنية بزراعة 65 بصيلة شعر بمساحة 1 سم وهي من أشهر تقنيات زراعة الشعر في تركيا.

يعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وفتحها وزرعها في منطقة الصلع دون إحداث ندبات.

2- تقنية DHI:

إذا كنت مريضًا بمرض السكري أو السيولة وترغب في إجراء عملية زراعة الشعر، فلم يعد الأمر صعبًا كما كان من قبل، لأن هذه التقنية هي الحل الأفضل لك، زراعة الشعر في اسطنبول السعر فهي تعتبر أكثر تقدمًا من زراعة الشعر بالاقتطاف وتعتمد على اقتطاف الشعر.

استخدام قلم تشوي ووضعه في محاليل مغذية ثم غرسه دون فتح مكان البصيلة؛ لا توجد جروح أو احمرار في فروة الرأس.

يمكن زراعة 65 بصيلة شعر في 1 سم.

3- تقنية بريكوتان:

وهي من أحدث تقنيات عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبولوتتميز بقدرتها على التحكم في اتجاه خروج الشعر ودرجة نموه بعد الزراعة مما يعطي الشعر مظهراً طبيعياً، وأكثر من 70 بصيلة شعر في 1 يمكن زرع سم باستخدام قلم البريكوتان دون التسبب في جروح أو تشققات في الجلد.

فترة التعافي بعد زراعة الشعر بريكوتان قصيرة جدًا.

4- تقنية Biofiber لزراعة الشعر الصناعي:

هذه التقنية مناسبة لمن يعانون من الصلع الكلي، وتعتمد على زراعة الشعر الصناعي، وبعدها يظهر الشعر الطبيعي خلال فترة زمنية قصيرة، وتتميز هذه التقنية بالقدرة على تحديد لون وكثافة وسمك الشعر، لكن الأطباء يقومون ببعض الإجراءات لاختيار ألياف مناسبة لا يرفضها الجسم.

5- زراعة الشعر بالسفير:

الياقوت هو حجر كريم يشبه الياقوت يستخدم لفتح القنوات في الرأس لزراعة الشعر وهي تقنية آمنة وتتميز بوجود عدد كبير من بصيلات الشعر التي يمكن زراعتها لكل سنتيمتر.

لا تقتصر زراعة الشعر على شعر الرأس فقط، بل يمكن إجراء زراعة الشعر للحواجب واللحية والشارب.

6- زراعة شعر الحاجب:

رسم الحواجب السميكة باللون الأسود من علامات الجمال عند المرأة، كما أنه يعطي جاذبية للرجال.

تلجأ العديد من النساء إلى عمل وشم الحواجب والميكروبلدينج لإبراز حواجبهن، لكن هذه التقنيات ليست آمنة تمامًا لذلك، أصبحت زراعة شعر الحاجب هي التقنية الأكثر شعبية في الفترة الأخيرة.

أفضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول
أفضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

ربما تفيدك:زراعة الشعر في اسطنبول تجارب .. تخلص من الفراغات مع أفضل 5 مستشفيات

أفضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

تحتل تركيا مركز الصدارة في زراعة الشعر بجميع أنواعه حتى تم تسميتها (عاصمة زراعة الشعر) وذلك لأنها تشتهر بوجود العديد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر والحواجب واللحية وحتى الرموش، زراعة الشعر في اسطنبول السعر وجميع هذه المراكز تستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر ولديها قدرة فائقة على علاج مشاكل الصلع الوراثي والثعلبة وتساقط الشعر بشكل عام والتي تنتج عن العديد من الأسباب والعوامل المختلفة.

  • دكتور يتكين بايرلزراعة الشعر

يمكننا أن نطلق على هذا المركز طفرة في عالم زراعة الشعر إنه من أفضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول على الإطلاق، ويأتي إليه آلاف العملاء من خارج تركيا كل شهر لزراعة الشعر.

هذا بسبب الخبرة الطويلة التي جعلته يحتل قائمة المراكز الأولى التي تم تأسيسها في تركيا لزراعة الشعر.

أسس الدكتور يتكين باير هذا المركز بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن اكتسب خبرة واسعة من خلال إجراء أكثر من 1000 عملية زراعة شعر ناجحة من جميع الأنواع والخبرات التي اكتسبها من الجراح الدولي (أوغوز نافيد) أثناء وجوده في كاليفورنيا لما يقرب من 10 سنوات.

أما بالنسبة للفريق الطبي الذي يساعد الدكتور تيتكين في إجراء العمليات، فيمكنك تخيل مدى صعوبة المعايير التي يتم على أساسها اختيار هؤلاء الأطباء.

  • مركزجينيك لزراعة الشعر:

وقدم الدكتور جينيك عام 2007 للطبيبة التركية “إيمراجينيك” درس جينيك الطب في جامعة أولوداغ في تركيا، زراعة الشعر في اسطنبول السعر وبعد تخرجه عام 2002 بدأ العمل في عدد كبير من مراكز ومستشفيات التجميل.

حتى افتتح عيادة الطبيب جينيك لزراعة الشعر في عام 2007، بعد أن اكتسب من الخبرة التجميلية، ما مكنه من رفع مستوى مركزه ليصبح أحد أهم وأشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا بعد أقل من 10 سنوات منذ ذلك الحين مؤسسة.

المركز لديه نسبة كبيرة من العملاء في جميع أنحاء العالم، حتى حصل على تصنيف أكثر من 4.9 بناءً على آراء العملاء السابقين الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر في المركز.

تم تصنيف المركز كواحد من أفضل عيادات زراعة الشعر في العالم من خلال استطلاعات الرأي الذاتية.

  • مركز سيلدا لجراحات التجميل وزراعة الشعر في تركيا:

في أقل من 8 سنوات، أنشأت الدكتورة سيلدا المركز في عام 2010 كما اختارت الدكتورة سيلدا فريقًا طبيًا لمساعدتها في العمليات بناءً على معايير صعبة للغاية، مما جعل المركز يضم أكبر وأشهر الأطباء والخبراء في زراعة الشعر ناهيك عن اللطف الشديد من الأطباء عند التعامل مع المرضى. مما يجعله مركزًا متكاملًا بنسبة 100٪.

أما بالنسبة للتقنيات المستخدمة في المركز، فيمكنك أن تتخيل أن المركز يستخدم كافة التقنيات المطورة في زراعة الشعر، ويتم اختيار التقنية التي سيتم استخدامها في العملية بناءً على حالة المريض وأهم التقنيات التي يستخدمها المركز هي تقنية البيركوتان.

وفي نهاية المقال نود أن نكون قد قدمنا معلومات كاملة عن كيفية زراعة الشعر في تركيا وعرض أهم الأسعار والتكاليف.

ربما تفيدك:زراعة الشعر في اسطنبول تجارب .. تخلص من الفراغات مع أفضل 5 مستشفيات


المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى